اعرف شخصيتك من شكل أنفك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٧ ، ١٦ نوفمبر ٢٠٢٠
اعرف شخصيتك من شكل أنفك

ماذا يقول شكل أنفك عن شخصيتك؟

تعبّر ملامح الوجه عن الكثير من مزايا الشخصية، مثل نظرات العيون، وحركة الحاجبين، والابتسامة وغيرها، ولكن هل خطر ببالك من قبل أن الأنف يمكن أن يعبر عن الشخصية أيضًا؟، بالطبع، قد يدلّ شكل أنفك على شخصيتك ويمكننا إطلاعك على ذلك فيما يلي:[١]

  • يعبّر الأنف الكبير ذو الفتحات الكبيرة عن تسامح الشخص، وإيمانه الكامل بالحياة، وميله إلى الأنا دون الاهتمام بمشاعر الآخرين، بالإضافة إلى تمتعه بصفة القيادة بالفطرة والعملية في التفكير خاصة عندما يتعلق الأمر بالمشاكل، بالإضافة إلى الاعتماد الكامل على الذات لتحقيق النجاح وشق الطريق نحو المستقبل، والإنسان ذو الأنف الكبير يفكّر مرتين قبل أن يُنفق المال.
  • يدل الأنف المعقوف على عدم الخشية من المخاطر والإيمان الكامل بالحق في التعبير عن الرأي، وحب الحصول على الاحترام والبروز وسط الحشود، ويدلّ على الشخص الذكي والاجتماعي القادر على تكوين أصدقاء بسهولة، والأناني في بعض الأحيان.
  • يعبّر الأنف الصغير عن شخصية حساسة ولطيفة، وإذا كان أنفك كذلك فلا شكّ أنك ودود ودافىء وتضيء المكان الذي تتواجد فيه بالمشاعر، بالإضافة إلى مقدرتك على التخطيط، ومن ناحية أخرى فأنت تواجه المشاكل المالية في حياتك بسبب إسرافك وعدم مقدرتك على التوفير.
  • إذا كنتَ تمتلك أنفًا مستقيمًا دون أي نتوءات فشخصيتك متعاطفة، ومحبة لمساعدة المحتاجين، كما أنك عاطفي للغاية، وعلى الرغم من صبرك وتفهمك إلا أنك لا تحب أن تؤخذ تلك الأشياء كمسلمات في شخصيك، أنتَ تحب البساطة وهو ما يجعلك روحانيًا تجد الراحة في التأمل والصلاة.
  • يمتاز أصحاب الأنف النوبي بقاعدة عريضة وفتحات أنف أكبر، وإذا كنتَ تملك هذا الأنف فأنت ذو شخصية متفائلة وتتمتع بمهارات قيادية عالية، وتتقن تحويل أفكارك لكلمات، وعلى الرغم من الضغوطات التي تُلزمك بتحقيق ثروة مادية كبيرة، إلا أنك تحب أن تحيا حياة بسيطة، وتُسعَد لإضحاك الناس وتغيير مزاجهم نحو الأفضل.


أكثر أشكال الأنف جاذبية

تشير الدراسات إلى وجود أكثر من 14 نوعًا مختلفًا من الأنوف عند الإنسان، فمنها الصغير والكبير، والبارز والمفلطح وغيرها، إلا أن هنالك بعض الأنواع التي تعد أكثر جاذبية عن غيرها، وهي:[٢]

  • الأنف السماوي: ويعدّ هذا الأنف جذابًا للمرأة أكثر من الرجل، ويبدو بصورة ملائكية وبشكل مصقول وناعم، وهو يسير في خط أملس مباشرة من العين وصولًا إلى حافته وعندها بندمج بدقة مع المنحنى الخارجي لمحيط الوجه.
  • الأنف الذقن: الذي يبدو بطريقة رائعة ومحبوبة مع اتساع طفيف في نهايته يضفي على الوجه جاذبية مميزة، سواء لدى الرجال أو النساء، وهو صغير من حيث الطول، وساحر ولطيف مع طرف مقلوب يظهر فتحتي الأنف.
  • الأنف اليوناني: وهو نوع نادر من أشكال الأنوف ويبدو بشكل مستقيم من العين وصولًا إلى طرفه المدبب دون أي انحناء أو التواء، ويسمى بذلك لأن أي امرأة يونانية تحمله توصَف بالجميلة، وحوالي 3% فقط من البشر لديهم أنف يوناني.
  • أنف الدوقة: وهو الأنف المستقيم مع طرف لطيف في نهايته، وقد سمي بذلك على اسم الدوقة البريطانية كيت ميدلتون.
  • أنف الأكويلين: وهو مستقيم الشكل وأنيق وينحدر من العين إلى فتحتي الأنف.
  • الأنف الروماني: وهو أنف بارز ذو شكل بصلي بحيث لا يطغى على الوجه، ويشير هذا الأنف على امتلاك صاحبه لصفات السلطة والثقة والطموح.


قد يُهِمُّكَ

يرغب الجميع بمظهر حسن وشكل جميل، ويعدّ الأنف من أهم المعالم البارزة في الوجه، مما زاد من إقبال الناس على عمليات الأنف الجراحية، والعملية من الناحية الطبية ليست بالسهولة التي تعتقدها، وفيما يلي سنطلعك على مجموعة من المحاور المتعلقة بها:[٣]

  • تهدف عملية تجميل الأنف إلى تغيير مظهره أو تحسين التنفس أو كليهما، وتسمى العملية علميًا بـ Rhinoplasty.
  • تُجرى العملية في الجزء العلوي من هيكل الأنف وهو العظم، وكذلك الجزء السفلي من هيكل الأنف وهو الغضروف.
  • يأخذ الجراح العديد من الامتيازات عند إجراء عملية الأنف ومنها جلد الوجه، وملامح وجهك الأخرى ومن ثم يضع خطة مناسبة لك.
  • تنطوي عملية تجميل الأنف على عدد من المخاطر أهمها؛ النزيف والعدوى وردّ الفعل السلبي تجاه التخدير وصعوبة التنفس أو احتمالية ظهور أنف غير متساوٍ من حيث المظهر، بالإضافة إلى استمرار الشعور بالألم أو التورم، وظهور الندبات، أو ثقب في الحاجز يحتاج إلى عملية جراحة أخرى.


المراجع

  1. "What the shape of your nose tells about your personality and future", timesofindia, Retrieved 2020-11-02. Edited.
  2. "Your Ideal Nose Shape", drhusni, Retrieved 2020-11-02. Edited.
  3. "Rhinoplasty", mayoclinic, Retrieved 2020-11-02. Edited.