لهذه الأسباب تنجذب المرأة للرجل الواثق بنفسه!

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٥ ، ١١ أغسطس ٢٠٢٠
لهذه الأسباب تنجذب المرأة للرجل الواثق بنفسه!

الثقة بالنفس سرّ جاذبية الرجل

ترتبط الثقة بالنفس لديك ارتباطًا وثيقًا بجاذبيتك، لذا يُنصح الكثير من الرجال بأن يكونوا واثقين من أنفسهم حتى يتمكنوا من جذب شريكة حياتهم لهم بسهولة، فقد أكدت الكثير من الأبحاث أن الرجال والنساء يصنفون الثقة بالنفس على أنها صفة جذابة للغاية في الشريك المحتمل، ولكن هل تساءلت يومًا لِمَ الثقة بالنفس سمة جذابة للآخرين؟ تعد الثقة صفة مهمة وجذابة للغاية؛ لأنها تزيد من قيمتك لدى الآخرين وتحسن من صورتك وتبرز جوانب شخصيتك أمامهم، لذا إذا أردت أن تكون جذابًا في عيون الآخرين وفي عيون النساء تحديدًا احرص على تنمية تلك الصفة لديك.[١]


لهذه الأسباب تنجذب المرأة للرجل الواثق بنفسه

هل تساءلت يومًا ما الذي يدفع المرأة إلى اختيارك لتكون شريك حياتها؟ إذا كنت شخصًا مباشرًا وواثقًا من نفسك فلا بد أنه هذا السبب هو السبب الحتمي لاختيارها لك، إذ تُعاني الكثير من الفتيات في حياتهن من العلاقات المزيفة وغير الواضحة بسبب الرجال غير الجديين وغير الواثقين من أنفسهم، إذ إنهم لا يملكون أدنى خطة عما يريدون فعله في المستقبل،[٢] وفيما يأتي سنعرض عليك عزيزي الرجل أهم الأسباب التي تجذب المرأة إلى الرجل الواثق من نفسه:[٣]

  • قدرته على التعامل مع كلّ الظروف: عندما تكون واثقًا من نفسك ومن قدراتك، ستتمكن من التعامل مع أيّ ظرف ضطراري تتعرض له، فلا توجد إمرأة تُعجب برجل لا يمتلك القوة ليواجه المواقف الصعبة في حياته، ولا يتسطيع التكيف ولا التعامل مع أيّ ظرف جديد يواجهه.
  • قدرته على التفكير الإيجابي: أكد الكثير من علماء النفس على أن الأشخاص الواثقين من أنفسهم أكثر قدرة على التصرف بإيجابية بصورة عامة، ومن أسهل وأفضل الطرق التي تمكّنك من التعبير عن ثقتك بنفسك هي الابتسامة، ونظرًا لصعوبة الحياة وكثرة التحديات فيها، فإن إظهار الإيجابية والتفاؤل حتى في أصعب اللحظات يعد بالتأكيد ميزة جذابة.
  • شخصيته القيادية: إن قيادة مجموعة من الأشخاص وتحمل مسؤوليتهم أمرًا ليس بتلك السهولة، فهو يتطلب ثقة كبيرة، ولكن لا بد أن تعلم بأن لا أحد يحب القائد الديكتاتور ي، لذا فإن امتلاكالجاذبية والكاريزما لتكون قائدًا يأتي كجزء من ثقتك بنفسك.
  • قدرته على جعل المرأة تشعر بالأمان: يجب أن تكون العلاقة بين الطرفين ممتعة وليس مرهقة، وللرجل الواثق من نفسه القدرة على أن يُشعر فتاته بالأمان، وبالتالي ستنجذب إليه حتمًا.
  • قدرته على قبول نفسه: فإذا كنت قادرًا على تقبل نقاط القوة والضعف في شخصيتك، وتسعى دومًا لتطوير نفسك من خلال تعزيز نقاط القوة لديك والتغلب على نقاط ضعفك دون خجل منها، فبالتأكيد ستكون من الأشخاص الواثقين من أنفسهم والجذابين للآخرين.


طرق لتزيد ثقتك بنفسك

يعاني الكثير من الرجال من فقدانهم للقة بأنفسهم، ومنهم من يخلط بين الثقة والغرور، إليك عزيزي الرجل بع النصائح التي تمكنك من زيادة ثقتك بنفسك: [٤]

  • اهتم بمظهرك: خصص وقتًا كافيًا كل يوم للعناية بنفسك وأناقتك وشعرك، ولكن دون مبالغة في ذلك، فهذا يعني أن تجعل لك روتينًا خاصًا للعناية الأساسية بمظهرك، وتعلم أساسيات ارتداء الملابس بصورة مناسبة، والحفاظ على نظافتك الشخصية بالاستحمام والحلاقة وتنظيف الأسنان يوميًا، فبالرغم من بساطة هذه الممارسات، إلا أنها ستُظهر فرقًا كبيرًا في إطلالتك ونظرتك لنفسك.
  • ضع أهدافًا واسعَ لتحقيقها: إذا كنت تريد أن تزيد من ثقتك بنفسك، فابدأ بوضع أهدافك وأحلامك نصب عينيك، وابدأ برسم الخطط لتحقيقها، فالأهداف هي وعود نعد بها أنفسنا، فكيف يمكننا أن نثق بأنفسنا إن لم نحقق هذه الوعود؟ يمكنك أن تبدأ بالأهداف الصغيرة واليومية سهلة التحقيق، فإذا كنت من الأشخاص محبي النوم كثيرًا، فضع هدفًا بأن تستيقظ مبكرًا وحقق ذلك، ثم انتقل إلى هدف أكبر فأكبر وهكذا.
  • مارس الرياضة: لا يمكن لشيء أن يعزز ثقة الرجل بنفسه مثل التمارين الرياضية، إذ إن تدفق الدم المتزايد في جسمك سيُشعرك بالراحة، إذ سيفرز جسدك مجموعة من الهرمونات التي تعزز ثقتك بنفسك، ولا بد أن تعلم أن ممارسة الرياضة لا تتطلب الاشتراك في صالة الألعاب الرياضية أو أي من النوادي الرياضية، فيمكنك البدء الآن من أي مكان تتواجد فيه من منزلك أو عملك أو الشارع، فالتمارين ليست محصورة بشكل واحد فقط.
  • تعلم مهارة جديدة: يتميز الرجال الواثقون من أنفسهم بأنهم أشخاص متعلمون دائمون، فمن خلال تعلم مهارة جديدة، ستُتثبت لنفسك أنك قادر على التكيف مع أي شيء يستجد معك في الحياة، فهناك الملايين من المهارات التي يمكنك اكتسابها، ابحث عن مهارة لطالما أردت تعلمها واكتسابها، وابدأ بذلك على الفور.
  • قيّم نفسك باستمرار: لا بد لك من تقييم نفسك واسترجاع لحظات النجاح ولحظات الفشل، فعندما تتذكر كيفما نجحت بعد فشلك، ستدرك أنه بإمكانك أن تفعل ذلك مجددًا وأن تنجح مرة أخرى، مما يزيد من ثقتك بنفسك وبقدراتك.


قَد يُهِمُّكَ

تختلف الأمور التي تبحث عنها المرأة بالرجل عن الأمور التي يبحث عنها الرجل في المرأة، وقد لا تكون على دراية تامة بما تريد المرأة أن ترى فيك لتصبح رجل أحلامها ولتنجذب إليك فورًا، ففي هذه الفقرة سنقدم لك عزيزي الرجل بعض النصائح التي تجعلك جذابًا من قبل النساء:[٥]

  • أحسن التواصل مع الآخرين: تتحدث النساء بما يتجاوز الرجال بثلاثة أضعاف، ولذلك تنجذب المرأة للرجل المتحدث الذي يتواصل مع الآخرين بفاعلية ويتبادل معهم الأفكار والتجارب والخبرات.
  • كُنّ موضوعيًا: عليك أن تختار كلماتك بحكمة، وتراعي أن تكون كلماتك موزونة وموضوعية، فلا تتجاوز ولا تسيئ لأحد.
  • تحلّى بالإيثار: لا تكن أنانيًا، وفكر بالآخرين واحتياجياتهم، وبالتالي ستحصل على احترام وتقدير النساء من حولك.
  • كُنّ خلوقًا: التزم بالآدب والأخلاق، وردد كلمات مثل شكرًا، وأرجوك، ومن فضلك باستمرار، فهذا يعكس مدى أدبك ولطفك مع الآخرين.
  • أظهر اهتمامك بالعائلة: ترغب العديد من النساء بتكوين أسرة وإنجاب الأطفال، وتوجد طريقة جيدة توحي لها بأنك ستكون ربّ أسرة جيد، وهي أن تراك وأنت تتعامل مع أسرتك بحب.
  • كُنّ مثقفًا: إن مواكبة ما يحدث في جميع أنحاء العالم والتحدث عنه هي ميزة تُظهر بأنك إنسان تهتم بما يحدث في العالم، فمن المهم أن تُظهر أنك تهتم بما يكفي فيما يحدث لتعلّم وفهم وجهات النظر الثقافية الأخرى.


المراجع

  1. "THE ATTRACTIVENESS OF CONFIDENCE", www.spsp.org, Retrieved 2020-08-08. Edited.
  2. "Why Women Love Confident Men", www.askmen.com, Retrieved 2020-08-08. Edited.
  3. "10 reasons why confident men are more attractive", www.thegentlemansjournal.com, Retrieved 2020-08-08. Edited.
  4. "Increase Your Manly Confidence Overnight", www.artofmanliness.com, Retrieved 2020-08-08. Edited.
  5. "How To Attract A Woman", www.realmenrealstyle.com, Retrieved 2020-08-08. Edited.