اختبر نفسك هل أنت جذاب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٧ ، ٧ يوليو ٢٠٢٠
اختبر نفسك هل أنت جذاب

جمال الجسد ودوره في الجاذبية

يُعد الجاذب البدني أو الجسدي أمرًا غاية في الأهمية في العلاقات الرومانسية، وهو مقدار جمال جسد الشخص ومدى أناقته في نظر الشريك، ففي علم النفس يُرى أن غالبية الأشخاص عند اختيار شريك الحياة الرومانسي فإنهم يختارون أشخاصًا يتمتعون بأجساد جميلة، أو أنهم يتمتعون بالجذب الجسدي نتيجة امتلاكهم شيئًا مميزًا في أجسادهم، وعلى الرغم من أن الرجال يبحثون أكثر عن الجاذبية الجسدية في النساء، إلا أن النساء كذلك تهتم بمثل هذه الأمور، ويقول علم النفس أن الجاذبية الجسدية تكون ذات أهمية أكثر من التعليم والمرح والعطف والذكاء وما إلى ذلك، ويميل الناس إلى إضافة الأشخاص الأكثر جاذبية في حياتهم للحصول على قدر أكبر من السعادة؛ لأن الناس يرتبطون ببعضهم بالصفات الإيجابية والجاذبية.[١]


صفات الشخصية الجذابة

إن تمتع الرجل بشخصية جذابة لا يعد أمرًا صعبًا كما يظن الأغلب، حتى لو لم يكن الرجل جميلًا في شكله، وتتوفر بعض النصائح العلمية وغير العلمية التي من شأنها توفير ملامح الجاذبية في الرجال، وقد أُجريت بعض الأبحاث في كل من Men's Health وIFLScience وظهرت مجموعة من الخصال التي تزيد من جاذبية الرجال لدى النساء، ومنها:[٢]

  • إطلاق اللحية: يعد نمو اللحية أحد أفضل الأمور التي تجعلك أكثر جاذبية، وقد كتب كل من بارنيابي ديكسون وروبرت بروكس أن شعر الوجه لا يرتبط فقط بالنضج والذكورة، وإنما بالهيمنة، بالإضافة إلى ذكرهما أن اللحية متوسطة الكثافة هي الأكثر جاذبية.
  • ارتداء النظارات الشمسية: ذكرت فانيسا براون في إحدى المحاضرات في جامعة نوتنغهام ترنت بعض التفسيرات الخاصة بسر جاذبية الرجل عند ارتداء النظارة الشمسية، وقالت أن النظارات الشمسية تجعل الشخص غامضًا، بالإضافة لكونها مثيرة، وقالت أيضًا إن العيون تمثل مصدرًا واسعًا وهائلًا للمعلومات، وعلى صعيد آخر فإن النظارات الشمسية تغطي عدم التناسق الظاهر في الوجه في حال وجوده.
  • الاجتماع مع الأصدقاء: ذكر باحثون من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو أن الخروج مع مجموعة من الأصدقاء يمكن أن يكون له تأثير على رفع مستوى الجاذبية لديهم؛ ويعود ذلك إلى ما يسمى بتأثير المشجعين، وهي ظاهرة نفسية لا علاقة لها بأي شيء مادي، إذ يكون النظر إلى مجموعة من الوجوه أفضل من النظر إلى وجه واحد، مما يساهم في إضافة جاذبية إلى تلك الوجوه.
  • الابتسامة ببطء: ذكرت إحدى الدراسات المثيرة للاهتمام أن الباحثين قد وجدوا أن الرجال المبتسمين ببطء هم أكثر جاذبية وأكثر جدارة بالثقة من الرجال الذين يبتسمون بسرعة كبيرة للغاية.
  • بناء الأجسام: وفقًا لبحث أجرته جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، ظهر أن النساء ترى الرجال من ذوي العضلات أكثر جاذبية من الرجال النحيفين، ولكن لا يجدر أن تكون تلك العضلات كبيرة للغاية.
  • المشي بثقة: وهنا لا يُقصد به الفخر، وإنما الثقة، وهي أمر مغاير للفخر، فالنساء يعشقن الرجل الواثق بوقوفه أو مشيه أو حتى كلامه، وتعد الثقة بالنفس واحدة من أبرز الأمور التي يلاحظها الناس سريعًا، مما يزيد من جاذبية الأشخاص.
  • وضع العطور: وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الدولية لعلوم مستحضرات التجميل، وذكر بعض المشاركين في هذه الدراسة مِمن وضعوا الروائح العطرية أنهم شعروا بالثقة، بالإضافة إلى أنهم قالوا أنهم شعروا بمزيد من الجاذبية أثناء وضع تلك الروائح، ولكنّ هذا الأمر لا يمكن أن يكون من خلف الصور، فربما يرى الأشخاص صورًا أو حتى مقاطع فيديو لشخص معين دون شعورهم بأي جاذبية تجاهه، فهم لم يتمكنوا من شم الروائح العطرية الخاصة بذلك الرجل.
  • الاعتناء بالأسنان: وجدت دراسة صادرة عن جامعتي ليدز ووسط لانكشاير أن الأسنان الجميلة تمتلك جاذبية خاصية، بما معناه أنها مهمة للغاية عندما يتعلق الأمر باختيار شريكة الحياة مثلًا، ولذلك فإن كلًا من فرشاة الأسنان أو الخيط وما إلى ذلك من وسائل التنظيف مهمة للغاية في الحصول على ابتسامة مبهرة.
  • صفات أخرى: ومنها ما يأتي:[٣]
    • الطيبة والتفاهم.
    • الذكاء.
    • حس الفكاهة.
    • حب المرح.
    • امتلاك شخصية مثيرة على صعيد معيّن.


أكثر الرجال جاذبية حول العالم

وفيما يأتي مجموعة من الرجال الأكثر جاذبية خلال العام 2018:[٤]

  • كيم تايهونغ: يأتي المغني الكوري الجنوبي كيم تايهيونج في المركز الأول بين الرجال الأكثر جاذبية في عام 2018 على مستوى العالم، ويحب هذا الرجل العبث على خشبة المسرح وعدم إخفاء العواطف الخاصة به أبدًا، ولربما هذا هو السبب الرئيسي لامتلاكه الكثير من المشجعين من مختلف أنحاء العالم.
  • زين مالك: هذا الرجل هو شاب بريطاني، جاء والداه من باكستان في وقتٍ سابق، ويحب زين مالك فن الراب، وعندما كان في 17 من عمره أخذته والدته إلى البرنامج الشهير The X-Factor لتقديم تجارب الأداء، ومن هنا كانت نقطة الانطلاق في مسيرته الموسيقية، ويتمتع زين بجاذبية مميزة، وهو صاحب المرتبة الثانية لأكثر الرجال جاذبية في عام 2018م على مستوى العالم.
  • جيمي دورنان: ولد جيمي دورنان في مدينة هوليوود في مقاطعة ويكلو في أيرلندا، حصل هذا الشاب على الكثير من المعجبين بفضل لعبة Fifty Shades of Gray، وكان هذا الشاب يحب لحيته للغاية ولكنّه اضطر لحلقها تماشيًا مع الظروف، وهو ثالث أكثر الشخصيات جاذبية في عام 2018م.
  • ماكسي إغليسياس: مان ماكسي يعمل على جهاز دي جي الخاص بالحفلات، وهو رابع أكثر الشخصيات جاذبية في عام 2018م، ثم أصبح ممثلًا مشهورًا، وقد حصل ماكسي على عدة أدوار صغيرة في أفلامٍ مختلفة.
  • مارلون تيكسيرا: هو برازيلي الأصل، ويطلق على نفسه الرجل الكسول، كما أنه يحب التصفح أكثر من أي شيء آخر في العالم، وعندما كان مارلون في سن 16 قدمته جدته إلى صديقتها التي تملك وكالة عرض للأزياء، ومن ثم اختير مارلون لعرض الأزياء فيها، وجدير بالذكر أن هذا الشاب هو خامس أكثر الرجال جاذبية حول العالم خلال العام 2018م.
  • طوني محفوظ: يُعد طوني محفوظ مواطنًا ألمانيًا من أصلٍ سوري، وقد بدأ حياته كمصور وفنان موهوب، وقد نشر أعماله في وسائل التواصل الاجتماعي وجذب الكثير من اهتمام الناس، والآن تعمل مختلف العلامات التجارية الشهيرة في جميع أنحاء العالم مع طوني لشهرته الواسعة، وهو سادس أكثر الرجال جاذبية خلال العام 2018م.
  • وليام ليفي: حصل وليام على عدة مراكز في هذه التصنيفات من قبل، وهذه المرة كان من بين أفضل الرجال جاذبية حول العالم، فقد حصل على المركز السابع خلال العام 2018م، بفضل البيسبول تمكّن المهاجر الفقير من قرية كولومبية في أن يصبح مشهورًا، وقد حصل على منحة دراسية وتمكّن من جمع ما يكفي من المال للالتحاق بفصول التمثيل، ومن ثم أصبح مشهورًا عقب مشاركته في الرقص.


المراجع

  1. Joyce Ann Washington (24-7-2018), "Reasons Why Physical Attraction Is Important In A Relationship"، pandagossips, Retrieved 9-2-2020. Edited.
  2. ZEYNEP YENISEYAUG (16-8-2018), "20 WAYS TO BE A MORE ATTRACTIVE MAN, ACCORDING TO SCIENCE"، maxim, Retrieved 7-2-2020. Edited.
  3. "The 5 Most Attractive Personality Traits", spring, Retrieved 7-2-2020. Edited.
  4. "10 Most Attractive Men of 2018 People From Around the World Voted For", brightside, Retrieved 7-2-2020. Edited.