أجمل عشر جزر في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٣ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
أجمل عشر جزر في العالم

تحتوي الجزر على الكثير من المناظر الطبيعية والشواطئ الزرقاء التي تمتد على مد البصر، بالإضافة إلى احتوائها على المناظر الطبيعية الخلابة التي تنتشر بشكل كبير فيها، حيث تمنح تلك المناظر الشعور بالراحة والاسترخاء، الأمر الذي يطمح له كل زائر لتلك الجزر؛ ذلك لأنها تمنحه فرصةً للانعزال عن الآخرين مما يمنحه جوًّا من السكينة والهدوء، وفي هذه المقالة سنتحدث عن أجمل عشر دول في العالم.

  • جزيرة بورا بورا: هي من الجزر الفرنسية، وإحدى جزر ليوارد الموجودة على المحيط الهادئ، وهي من أكثر الجزر التي يتم زيارتها كل عام بسبب جمال مناظرها وجوِّها الرائع.
  • جزر كوك: وقد سُمِّيت بذلك نسبةً إلى مكتشفها جيمس كوك الذي اكتشف نيوزيلندا والمنطقة الشَّرقية من أستراليا، والتي أصبحت إحدى المحميّات البريطانية عام 1770م، ومن ثم نقلت إلى الحكم النيوزيلندي عام 1900م، أمّا في عام 1965م اختار سكان تلك الجزيرة الانضمام إلى ما يُعرف باسم الاتّحاد الحر النيوزيلندي.
  • جزر المالديف: وهي جزر شهيرة جدًّا ويزورها عدد كبير كل عام، ويوجد بها الكثير من الفنادق والمنتجعات السياحية، وهي مرغوبة كثيرًا لدى عدد كبير من السياح.
  • جزيرة مايوركا: تقع هذه الجزيرة في إسبانيا، وتتميَّز بجمالها الخلاب، وطبيعتها التي تسلب العقل، الأمر الذي يجعلها ملجأً للكثير من السياح الراغبين في الراحة والاستجمام بعيدًا عن الضوضاء التي نجدها في المدن.
  • جزيرة فاي فاي في تايلند: التي تعرف باسم جزيرة العشاق، وتتميز هذه الجزيرة برفاهيتها الكبيرة وخدماتها السياحيَّة الفخمة، حيث يجد بها السياح كل ما يرغبون به من سياحة، وجمال طبيعة وأماكن راحة واستجمام، ولهذا فهي مقصد الكثيرين لقضاء شهر العسل.
  • جزيرة سنتوريني: تقع هذه الجزيرة في اليونان، وتتميَّز هذه الجزيرة بأنها إحدى أفخم الجزر، بالإضافة إلى أنّها ملاذ للسياح العاشقين ولمحبي رياضة السباحة، وقد أصبحت إحدى الجزر الشهيرة جدًّا في الفترة الأخيرة، ممّا جعل السياح يزورونها بشكل أكبر.
  • جزر سيشل: وهي إحدى أروع الجزر التي تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعيّة ذات الجمال الخلاب، بالإضافة إلى وجود الشواطئ الجميلة التي من الممكن أن تُمارس مختلف أنواع الرياضات المائية عليها.
  • جزر سليمان: تقع هذه الجزيرة على المحيط الهادي، وتتألف من أكثر من 900 جزيرة، وهي ذات جمال طبيعي خلاب ومقصد للكثير من السياح.
  • جزيرة ويتشو: تقع هذه الجزيرة في منطقة البحر الجنوبي بالقرب من مدينة باهاي، وهي من أكبر الجزر الصينية، وقد انفجر فيها عدة براكين، إلا أنها ذات غابات مزدهرة وطبيعة خلابة، كما أنّها ذات أمطار غزيرة طوال العام.
  • جزر شيشا: هي من الجزر الصينيَّة التي تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من جزيرة هاينان، حيث تبعد ما يقارب من 300 كيلومتر منها، وتتميَّز هذه الجزيرة بأنها تشبه زهور اللوتس المتفتحة، كما أنّها تقع جنوب بحر الصين، وتتكون من أكثر من 40 جزيرةً، وتنتشر من جهة الشمال الشرقي وحتى الجنوب الغربي، وهي ذات أمطار غزيرة، وتحتوي على أكثر من 35 نوعًا من الطيور المعروفه باسم فردوس الطيور.