مدينة ايوو في الصين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٥ ، ١٨ سبتمبر ٢٠١٨
مدينة ايوو في الصين

جمهوريّة الصين الشعبيّة

تحتل الصين المرتبة الثانية عالميًّا من حيث المساحة، والمرتبة الأولى عالميًّا من حيث عدد السكّان، واستطاعت في مدّة قصيرة أن تنهض باقتصادها، وأن تغزوا منتجاتها جميع الأسواق العالميّة، دون أن يكون للانفجار السكّاني الذي تشهده أي تأثير سلبي على تطوّرها الاقتصادي، بل استفادت منه إيجابيًا وكانت النّتيجة أنّ الصّين أصبحت تنافس الدول المتقدّمة باقتصادها.


مدينة أيوو الصينيّة

مدينة أيوو تعتبر أكبر سوق استهلاكي في الصين لتجّارة السلع الصغيرة الحرّة، وتقع هذه المدينة في مقاطعة جي جيانغ وسط الساحل الشرقي للصين، وتتبع إداريًّا لولاية جينهوا، إلاّ أنّها تغلّبت عليها في الشهرة محليًّا وعالميًّا. موقع مدينة أيوو ساعدها في أن تكون في مقدّمة الأسواق الاستهلاكيّة في الصين، إذ يتوسّط موقعها خمس مناطق ومدن صناعيّة هي كما يلي:

  • مدينة دون يانغ: المتخصّصة في إنتاج الملابس الداخليّة لكلا الجنسين ولكافة الفئات العمريّة، وتبعد عنها أيوو عشرين كيلو مترًا فقط .
  • العاصمة الصناعيّة هانزز: إذ تبعد عنها أيوو مسافة مئة وخمسين كيلومترًا فقط، وتضم هذه المدينة أهم الموانئ البحريّة الذي تبعد عنه مدينة أيوو فقط مئتين وخمسين مترًا، ولا ننسى أن نذكر قربها من مطار هانجزو الدولي، إذ تبعد عنه مدينة أيوو مسافة مئة وثلاثة وعشرين كليومترًا، بينما تبعد عن مطار شنغهاي بودونغ الدولي مسافة ثلاثمئة وعشرة كيلومترات.
  • مدينة نمبو الصناعيّة: تبعد عنها أيوو ما يقرب من مئتي كيلومتر فقط، وتكمن أهميّة مدينة نبمو أنّها تحتل المرتبة الثالثة من حيث الصناعة بعد كل من شانغهاي وكوانزو.
  • مدينة ويزو: التي تعتبر أقدم مدينة صناعيّة في الصين، وتبعد عنها مدنية أيوو مسافة ثلاثمئة متر.
  • مدينة تازو: وهي المدينة المتخصّصة بصناعة البلاستيك، وتبعد عنها أيوو مسافة ثلاثمئة متر.


أبرز الأسواق في مدينة أيوو

  • سوق الأثاث: يعتبر من أكبر أسواق مدينة أيوو، إذ يحتل مساحة مليون متر مربع، وأكثر ما يميّزه خدمة ما بعد البيع، وكذلك احتوائه على مختلف أنواع الأثاث التي تلبّي جميع الأذواق، ويتلائم مع القدرات الماليّة المتباينة.
  • سوق بين وانغ: ويعتبر من أقدم الأسواق التابعة لمدنية أيوو، إذ يعود تاريخ افتتاحه لعام 1995، ويسمّى بسوق الملابس إذ تُباع فيه كافّة أنواع الملابس وربطات العنق، والبطانيّات، والشراشف، وأطقم أغطية السرائر، ومستلزمات الفنادق، والمناشف.
  • سوق فاتيان: ترجمة كلمة فاتيان مدينة التّجارة الدوليّة، ويمتد هذا السوق على مساحة 3268 كيلو مترًا مربّعًا، وتتبع له خمس مناطق تجاريّة مهمّة هي:
    • منطقة متخصّصة في عرض صناعات المجوهرات، ومنتجات الحرف اليدويّة من تنسيق الزهور الاصطناعيّة، والخزف، وألعاب الأطفال، وكل ما تتطلّبه المناسبات المختلفة من أدوات مثل مناسبات الزفاف، أو التخرّج، أو أعياد الميلاد، أو الذكرى السنويّة للزواج.
    • منطقة متخصّصة في بيع الإكسسوارات، والحقائب النّسائيّة والمدرسيّة، بالإضافة إلى العطور، والمعاطف التي تقي من المطر، والمظلاّت المستخدمة للاتقاء من حر الصيف أو مطر الشتاء، ولا ننسى أن نذكر الأدوات المنزليّة والكهربائيّة، وأكياس البولي، والساعات بمختلف أنواعها التي تعلّق على الحائط، أو الجانبيّة أو ساعات اليد، وكافّة مستلزمات التصوير.
    • منطقة متخصّصة ببيع جميع مستلزمات القرطاسيّة المدرسيّة والمكتبيّة، وأحبار الطابعات، والمعدّات الرياضيّة، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل، والمرايا بمختلف أحجامها، وأدوات الخياطة ومستلزماتها مثل الأزرار والسحّابات، والكلف، والإبر، والخيوط، بما فيها خيوط التطريز، ومواد خام خاصّة بالحياكة.
    • منطقة متخصّصة بعرض منتوجات الحرف اليدويّة المصنوعة من الصوف والكروشيه والمحبوكة بالسنّارة أو الأسياخ، بالإضافة إلى بيع الملابس الداخليّة، والأحزمة، والقفّازات، والأحذية.
    • منطقة متخصّصة ببيع مستلزمات السيّارات وجميع ما تحتاجه من تجهيزات، وإكسسوارات، إلى جانب جميع أنواع الطعام المجفّف.