لتبدو أكثر وسامة: اتبع النصائح التالية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٣ ، ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٠
لتبدو أكثر وسامة: اتبع النصائح التالية

جمال ووسامة الرجل

لا بدّ من الاعتراف بأن الجمال وتحديد معاييره قد تبدو نسبية بعض الشيء، فتختلف معايير الجمال في أمريكا عنها في أوروبا، أو حتى في الهند ودول المشرق العربي، لكن الأمر الذي يتفق عليه الجميع أن الجمال والوسامة يرتبطان ارتباطًا مباشرًا بالصحة الجسدية، فإذا كانت صحتك جيدة ستصبح أكثر جاذبية وإثارة، كما أن هناك بعض المعايير العالمية للجمال والتي وضعها أهم الخبراء، واتفقوا على أن البشرة الصافية، والشعر اللامع الجميل، والجسم صحي القوي والجذاب، بالإضافة إلى الابتسامة الجميلة، والمظهر النظيف، والملابس المتناسقة، جميعها تجعل منك رجلًا وسيمًا للغاية، وإذا أردت معرفة كيفية الظهور بشكل أكثر أناقة ووسامة، سنساعدك في هذا المقال على ذلك من خلال بعض النصائح التي سنقدمها لك، تابع قراءة المقال لتتعرف عليها.[١]


نصائح لتظهر بشكل أنيق ووسيم

سنقدم لك فيما يلي مجموعة من النصائح التي ستجعلك تبدو أكثر أناقة ووسامة من ذي قبل، تعرف عليها:[٢]

  • اهتم بوضعية جسدك: فكل ما تقوله يعكس ما بداخلك، وبالتالي حفاظك على نفسية إيجابية، وابتعادك عن الاكتئاب أو الملل سيضفي عليك بلا شك مظهرًا مريحًا وجميلًا، فاحرص على أن تجعل كتفيك منتصبين، وقامتك ممشوقة، فكل ذلك سيظهرك بمظهر القوي والواثق، وسيزيد من جاذبيتك بلا شك.
  • اجعل من لونك ساحرًا: فاجعل لون جلدك برونزيًا لدرجة تجعل منك رجلًا أجمل، وبذلك تبدو أكثر وسامة في عيون النساء اللواتي يجدن البشرة الداكنة أكثر جاذبية.
  • احصل على قصة شعر مميزة: احرص على تغيير قصة شعرك باستمرار، إذ ستضفي عليك قصة الشعر الجديدة مظهرًا جذابًا للغاية، وقلل من استخدام منتجات الشعر التي قد تتلفه، واحرص على تصفيفه باستمرار لتبدو بمظهر أكثر جاذبية.
  • حافظ على أسنانك بيضاء ونظيفة: لتبدو أكثر وسامة وجاذبية، احرص على تنظيف أسنانك يوميًا، ويمكنك استخدام منتجات خاصة لتبييض الأسنان بعد استشارة طبيب الأسنان حول استخدامها، وبذلك ستحصل على ابتسامة جذابة، وستبدو بمظهر أكثر وسامة.
  • احرص على تقليم أظافرك والعناية بنظافتها: فالاهتمام بتقليم الأظافر والحفاظ المستمر على نظافتها سينعكس بالتأكيد على شكلك وجاذبيتك.
  • اختر الملابس المناسبة لك: فبالتأكيد أن الملابس تلعب دورًا مهمًا في شكلك، فلربما كانت الملابس التي ترتديها من أغلى العلامات التجارية لكنها بكل بساطة لا تلائمك، فعليك أولًا معرفة ما يناسبك من الملابس وما يجعلك أكثر جاذبية وثقة، واحرص على اختيار ما يناسبك ويناسب شخصيتك، ونسقها بعناية لبتدو أكثر وسامة وأناقة.[٣]


نصائح لتزيد من جمال شخصيتك

لا يقتصر الجمال على المظهر الخارجي فحسب، بل ما أنت عليه من أخلاق، وسلوك، وما تمتلكه من شخصية، قد يؤثر كثيرًا على طريقة تعامل الآخرين معك، فكل تلك الأمور تعكس جمالك الداخلي ليظهر للعيان وتكون بذلك قد حصدت محبة الكثيرين، ومن أبرز النصائح التي من الممكن أن نقدمها لك لتزيد من جمال شخصيتك ما يلي:[٣]

  • كن شخصية اجتماعية: لتكتسب محبة الآخرين، وتجعلهم يرون ما أنت عليه من جمال داخلي وخارجي، احرص على تعزيز تواصلك معهم، واحرص على أن تكون صاحب شخصية اجتماعية، وأن تنشئ علاقات جيدة مع من حولك بعد أن تصقل مهاراتك الاجتماعية جيدًا.
  • حافظ على هدوئك: فهدوئك يعكس مدى التزامك وشخصيتك القوية، فالكثير من الثرثرة قد توقع صاحبها في الهلاك، ومن يحافظ على هدوئه ولا يغصب بسرعة، سيظهر أكثر ثقة وجاذبية، لذا احرص على انتقاء كل كلمة تنطق بها، فلا تضعها إلا بمكانها الصحيح، فهذا كله يزيد من جمال وقوة شخصيتك بلا شك.
  • كن مستمعًا جيدًا: في كثير من الأحيان يحتاج من حولك لأن تسمعهم فقط دون الحاجة إلى أي إرشادات أو نصائح، فمهارة الاستماع لا يمتلكها الكثيرون، فاحرص على أن تتوفر لديك وبالتالي سيعجب بك الآخرون، وستبدو أكثر جاذبية في أعينهم.
  • اهتم بنفسك: لا تنس أن تعطي نفسك القيمة التي تستحقها، فلا تعش لإرضاء الغير فقط، بل اجعل من تطوير نفسك غاية وهدفًا، لأن إرضاء الغير غاية لا تدرك، فاستمع إلى ذاتك جيدًا، وابدأ بتحسين نفسك وتطوير مهاراتك، وبعد ذلك ستصبح أكثر قبولًا لدى الآخرين.
  • كن متفائلًا وحاول أن تسعد نفسك: لتبقى في صحة جيدة عليك أن تكون سعيدًا دائمًا، فالسلبية قاتلة، ولا بد لك أن تقتنع بأنه لا يوجد شيء مثالي على هذه البسيطة، فبالتأكيد ستمر عليك لحظات من الحزن واليأس، لكن احرص على ألا تسيطر عليك، أو أن توجهك لفعل خاطئ قد يدمر مستقبلك، وكن متصالحًا مع ذاتك واسلك طريق السعادة في حياتك.
  • تطوع لمساعدة الآخرين: فعندما تكون قويًا، فهذا يعني أنك مستعد دائمًا لأن تساعد غيرك، لا تفعل ذلك ليقال عنك أنك رجل جيد، بل افعله من قلبك ليصل إلى قلوبهم، وتشعر بالرضا بعد ذلك، ولتصل إلى القوة من خلالهم، وتحصد احترامهم وحبهم الخالص.
  • كن متواضعًا: انتبه إلى أن تقودك ثقتك العمياء بنفسك إلى مكان لا يحمد عقباه، كأن تتكبر على الآخرين مثلًا، فأجمل ما قد تكون عليه هو أن تكون متواضعًا لينًا هينًا مع الغير، فلا أحد يحب المتعجرف النرجسي، فقط كن واثقًا من نفسك لكن ضمن الحدود الطبيعية، فذلك سيجعلك محبوبًا بين الناس، وسيجعلك أكثر جاذبية وقبولًا لديهم.


قد يُهِمُّكَ

لكن ما الذي يجعل المرأة تنجذب إليك؟ إن من أبرز الأمور التي قد تجذب المرأة إليك أن تكون صاحب مظهر وسلوك جيدين، بالإضافة إلى أن تكون صاحب وجه جميل، وجسم رياضي، ولديك لحية خفيفة، وأن تمتلك عضلات بارزة، وأن تكون طويل القامة، وأن تمتلك شخصية لطيفة وهادئة، ومع كل ذلك؛ ففي الواقع أن أكثر ما يجذب المرأة لك هو أن تكون مستعدًا لمحاربة العالم من أجل إسعادها ورسم الابتسامة على شفتيها، فتكون بذلك أجمل الرجال على الأرض، فتستمع إليها حينما تغضب، وتكون سندًا لها حين تضعف، وصديقها متى احتاجت إليك، وأن تكون على ثقة عالية بنفسك، وأن تكون صادقًا معها، وصاحب قلب طيب قادر على العطاء لمن حوله.[٤]


المراجع

  1. "PHYSICAL TRAITS THAT ARE UNIVERSALLY ATTRACTIVE IN MEN AND WOMEN", healthguidance, Retrieved 2020-09-26. Edited.
  2. "13 Proven Ways to Look More Handsome and Attractive", irreverentgent, Retrieved 2020-09-27. Edited.
  3. ^ أ ب "The 12 Best Ways to have an Attractive Personality", netnewsledger, Retrieved 2020-09-26. Edited.
  4. "Lust Is Complicated, But Studies Show These 19 Things Make Men More Attractive to Women", sciencealert, Retrieved 2020-09-27. Edited.