كيف تجذب فتاة على مواقع التواصل الاجتماعي؟

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٠ ، ٣١ أغسطس ٢٠٢٠
كيف تجذب فتاة على مواقع التواصل الاجتماعي؟

التعارف عبر الإنترنت

مع اقتحام التّكنولوجيا لكافّة جوانب الحياة، لم يعد التعرّف على أصدقاء جدد محصور على أرض الواقع، بل بإمكانكَ استخدام الفضاء الإلكتروني لتكوين صداقات، والتعرّف على أشخاص من مختلف البلدان، ولكن هذا لا يعني أن تكتفي بأصدقاء الشّبكة العنكبوتيّة، بل عليكَ أن تجعلها تسير بالتّوازي مع تكوين صداقات في العالم الحقيقي، ومن أكثر المواقع التي تتيح لكَ التعرّف على أصدقاء جدد هي مواقع التّواصل الاجتماعي، التي تمكنك من تكوين صداقات مع العديد من الأشخاص من بلدان مختلفة في العالم، بالإضافة إلى البحث عن أصدقائك القدامى الذين انقطعت علاقتك بهم بعد المدرسة أو الجامعة لإعادة توثيق العلاقات فيما بينكم من خلالها.[١]


كيف تجذب فتاة على مواقع التواصل الاجتماعي؟

أصبحت مواقع التّواصل الإجتماعي إحدى الأدوات الرّئيسيّة التي تستطيع من خلالها التعرّف على الفتيات، وعندما يقع اختياركَ على فتاة بعينها جذبكَ حسابها الشّخصي، وترغب بجذبها للتعرّف أكثر عليها ما عليكَ إلاّ اتّباع النّصائح والإرشادات التّالية:[٢][٣]

  • اختر بعناية فائقة صوركَ الشخصيّة التي تنشرها على صفحتكَ، واختر صورًا تظهر الجوانب الإيجابيّة من مظهركَ لتبدو رجل ذو قيمة ومركز مهم، بالإضافة إلى إظهار الجوانب الجيّدة من حياتكَ مثل تلك الصّور التي تجمعكَ مع أصدقائِكَ في النّزهات، والسّفر، وصور تجمعكَ بهم وأنتم تقومون بالكثير من الأنشطة الممتعة، فهذه النوعيّة من الصّور تعكس نوعيّة الحياة المثيرة التي تعيشها، وهي أحد عوامل جذب الفتيات.
  • لا تنشر منشورات عشوائيّة، فأنتَ تهدف بمنشوراتكَ لأن تصل إلى الفتيات اللواتي ترغب بجذب إحداهنّ، لذلك عليك أن تراعي الإيجابيّة، والمرح، والثّقافة، والوعي في نوعيّة منشوراتكَ.
  • تفقّد الحساب الشّخصي للفتاة التي ترغب بجذبها إليكَ، مثل قائمة أصدقائها، ومنشوراتها التي تعبّر عن طريقة تفكيرها، ونظرتها إلى الحياة، وإذا وجدت صديقًا مشتركًا بينكما، فلا بأس من أن تسأله بطريقة غير مباشرة عن حالتها الاجتماعيّة وما إن كانت مرتبطة أم لا.
  • بعد أن يقع اختياركَ على الفتاة، يمكنكَ عندها إرسال طلب صداقة، أو على الأقل متابعة صفحتها، ولا تحاول في البداية إرسال أي رسائل لها، فالفتيات لا يعجبهن الشّخص الذي يفرض نفسه من خلال هذا الأسلوب، بل حاول في البداية أن تجعل ظهوركَ بالنّسبة لها محسوسًا بطريقة لطيفة، مثل أن تُبدي إعجابكَ بمنشوراتها، أو من خلال التّعليق عليها، وعندما ترد على تعليقكَ فإنّها بهذا تبعث لكَ رسالة مفادها أنّها مهتمّة بالتعرّف عليكَ، وعندها تستطيع أن تبعث لها برسالة بسيطة تنتقي فيها أسلوبكَ وكلماتكَ بذكاء ومرح.
  • لا تضغط عليها وتستعجل سير الأمور معها، بل امنحها الوقت الكافي لتثق بكَ، وأشعرها بالأمان بوجودكَ حولها في العالم الرّقمي، ولا تلاحقها للرّد على رسائلكَ، بل انتظر أن ترد عليكَ بمحض إرادتها، فهي عندما ترى هدوءكَ، واتّزانكَ حتمًا سترغب بالرّد عليكَ.
  • حاول مجاملة فتيات أخريات على مرأى من الفتاة التي تريد جذبها، فهذا يبيّن لها أنّكَ رجل مرغوب من قبل النّساء الأخريات، وأنّكَ لا تحتاج لإقامة علاقة مع أوّل فتاة تصادفكَ على مواقع التّواصل الاجتماعي، فهناك الكثيرات اللّواتي يدرن في فلكِكَ وما عليكَ إلاّ أن تختار، وهو ما يثير غيرة الفتاة التي تريد أن تجذبها لتدور في مداركَ.
  • عندما تنجح بلفت انتباه الفتاة التي ترغب بمواعدتها، أو تكوين علاقة معها، عليكَ أن تلجأ للمزاح والحديث معها على الرّسائل الخاصّة كوسيلة لتحملها على التعرف عليك على أرض الواقع.
  • يمكنكَ بعد فترة من التّعارف الكتابي، أن تطلب إجراء مكالمة صوتيّة لتتعرّفا على بعضكما أكثر، وهنا عليكَ أن تراعي نبرة صوتكَ، وطريقة كلامكَ، واختياركَ للكلمات، فهي تُعطي الانطباع الأهم عنكَ بعد الصّور والدّردشة الكتابيّة.


كيفية التحدث مع الفتاة على مواقع التواصل الاجتماعي

عندما تبدأ محادثة مع الفتاة التي تعجبكَ، عليك أن تكون حريصًا باختيار أسلوبكَ بالحديث معها، حتّى لا تبدو مملًا أو مريبًا بالنّسبة لها، فتخاف من إكمال المحادثة معكَ، وفيما يلي بعض النّصائح في كيفيّة البدء بالتّحدّث إلى فتاة عبر وسائل التّواصل الاجتماعي:[٤]

  • ابدأ بالحديث معها عن الاهتمامات المشتركة بينكما، والتي من شأنها كسر الجليد بينكما، من خلال متابعة صفحتها الشخصيّة، وفهم منشوراتها، أو مناقشة صورها معها، ويمكن التحدّث عن نوع الموسيقى التي تنشرها في حسابها الشخصي، أو الأماكن التي سافرت إليها، ومثل هذه الأمور العامّة في البداية.
  • بعد أن تتحدّث عن الأمور العامّة المشتركة بينكما والموجودة على كل من حساباتكما الشخصيّة، حاول الاستفسار منها عن حياتها، والتّعريف بنفسها، وتستطيع أن تطرح عليها بعض الأسئلة التي ترغب بالحصول على إجابة عنها لمعرفتها أكثر.
  • تجنّب أن تتعمّق بالأمور الشخصيّة التي تشعر معها الفتاة أنّك متطفّل، ولحوح، ففي البداية دائمًا قف عند حدود مساحتها الشخصيّة الخاصّة، وننصحكَ أيضًا بأن تتجنّب التحدّث معها عن بعض المواضيع الحسّاسة مثل؛ المال، وآرائها السياسيّة، ومعتقداتها، وغيرها من الأمور التي تخصها، واجعل كلامكَ معها عام ولطيف.
  • في بداية تعرّفكَ عليها من الأفضل أن تجعل محادثتكَ معها قصيرة، فقد تشعر بالملل وعدم الارتياح للمحادثات الطّويلة، أمّا المحادثات القصيرة فتجعلها تشعر بعنصر التّشويق، وإذا كانت زميلتكَ بالدّراسة أو العمل، فقد يسهّل ذلك عليكَ بدء محادثة معها، بإرسال رسالة لها تسألها فيها عما هو مطلوب في المادّة، أو أي أمر يخص العمل.
  • إذا لمست رغبة منها في قبولكَ كصديق، يمكنكَ البدء بنشر دعابة، أو قول مأثور، أو تحيّة صباحيّة على صفحتها الشخصيّة، وإذا علّقت على منشوركَ تعليقًا إيجابيًا، فهذه علامة جيّدة، ورسالة واضحة على قبول الصّداقة.


قد يُهِمُّكَ

صورة ملفّك الشّخصي على مواقع التّواصل الاجتماعي تترك الانطباع الأوّل عنكَ لمن يتصفّحه، فإمّا أن يقبل صداقتكَ، أو يرفضها بناءً على الصّورة، لأنّها تعكس الكثير عن شخصيّتكَ، فهي بمثابة العلامة التجاريّة الخاصّة بكَ، وفيما يلي بعض النّصائح التي تساعدكَ على الاختيار المناسب لصورتكَ الخاصّة:[٥]

  • يجب أن تكون صورة ملفّك الشّخصي صورة واضحة لمعالم وجهكَ، حتّى لو كنتَ من محبي سباق السيّارات، أو محبي الحيوانات الأليفة، أو رياضة التزلّج، فصورة ملفّكَ الشّخصي ليست المكان المناسب لها، ولكن يمكن أن تدرجها في صورة الخلفيّة.
  • تأكّد من أنّ وجهك الظّاهر في الصّورة ليس قريبًا جدًّا، وليس بعيدًا كثيرًا من الكاميرا، إذ يجب أن يملأ وجهك الصّورة بقياس مناسب وواضح.
  • احرص على أن تكون ابتسامتكَ مشرقة جذّابة في الصّورة التي تختارها لحسابكَ الشّخصي، فالابتسامة في الصّورة تعني أنّكَ شخصيّة اجتماعيّة، وتحب تكوين الصّداقات مع الآخرين، وراعِ لغة جسدكَ بالصّورة التي تبيّن مدى انفتاحكَ من عدمه، مثل وضعيّة الذّراعين، والسّاقين، واليدين.
  • عليك أن تختار الصّورة المتناغمة بألوان الخلفيّة، وكذلكَ تناسق ألوان الملابس التي ترتديها.
  • احرص على أن تكون خلفيّة الصّورة بسيطة، بحيث لا تصرف الانتباه عنكَ.
  • استعن بمصوّر محترف لتحصل على صورة جذّابة لوضعها على حسابكَ الشّخصي.


المراجع

  1. "How to Make Friends Online", www.uopeople.edu, Retrieved 2020-08-29. Edited.
  2. "4 Easy Ways To Use Social Media To Meet Women Online", www.mensxp.com, Retrieved 2020-08-29. Edited.
  3. "How to Attract a Girl Using Social Media", theartofcharm.com, Retrieved 2020-08-29. Edited.
  4. "How to Chat with a Girl on Facebook", www.wikihow.com, Retrieved 2020-08-29. Edited.
  5. "9 Tips to Nail Your Social Media Profile Picture (plus, research and examples)", www.orbitmedia.com, Retrieved 2020-08-29. Edited.