كيف تتعامل مع مواليد برج العقرب؟

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٤ ، ٢١ يونيو ٢٠٢٠
كيف تتعامل مع مواليد برج العقرب؟

برج العقرب

ينتمي مواليد برج العقرب إلى الفترة الزمنية الواقعة ما بين الثالث والعشرين من شهر تشرين الأول، وحتى الواحد والعشرين من شهر تشرين الثاني، وهو من الأبراج المائية، بالإضافة إلى برجي السرطان والحوت، ويتوافق برج العقرب مع برج الحوت والسرطان والعذراء، ولا يتوافق مع برج القوس، والجوزاء، والحمل، وحجرهم الكريم المفضل لديهم هو حجر التوباز، ومن صفات مواليد برج العقرب العامة الطموح، وقوة الإرادة والإصرار، والإخلاص في الحب والصداقة، أمّا عن عيوبهم فهي؛ الشك، وحب السيطرة، والغيرة.[١]

يرجع سبب تسمية برج العقرب بذلك إلى أسطورة العقرب، الصراع الذي كان بين الصياد والعقرب، فالعقرب كان معروفًا بخداعه ومكره، وكان السبب في موت الكثير، وفي أحد الأيام قرر أن يتخلص من الصياد، فقتله بلدغاته المسمومة، ثم رفعت الآلهة العقرب والصياد إلى السماء، ولكن دون أن يقابل أحدهما الآخر؛ حتى لا يتعاركا في السماء، وبذلك تنتهي مشكلة القتل إلى الأبد.[٢]


كيف أتعامل مع برج العقرب

فيما يأتي أهم الطرق التي تُسهل التعامل مع رجل وامرأة العقرب:

التعامل مع رجل برج العقرب

يوجد عدد من الطرق والأساليب التي يجب اتباعها وإتقانها، من أجل ضمان تنظيم واستمرار العلاقات مع ذكور برج العقرب، أبرزها متمثلة ب:[٣]

  • الصدق: يُنهي رجل برج العقرب علاقاته بطريقة فورية، ودون تفكير مسبق بذلك، إذا تعرض للكذب والخداع من أحد ودائمًا ما يرفض المحافظة على العلاقات مع المنافقين وينفر منهم.
  • الاستقامة: عندما يتعرض رجل برج العقرب إلى الخطأ من أحد، فإنّه يحقد ولا يمكن أن يسامح أبدًا مهما كان الظرف، لذلك يجب الحرص على الاستقامة معهم.
  • اختصار الحديث: ينفر رجل برج العقرب من كثيري الكلام، ويحبّ دائمًا اتباع المثل القائل: خير الكلام ما قل ودل.
  • الحرية المطلقة: يشتهر رجل برج العقرب بالرغبة بإنهاء العلاقات، إذا تعرضت إحدى حرياته للتقييد، ويحارب من يحاول سلب أحد حقوقه.
  • عدم الانتقاد: يحقد رجل برج العقرب على الأشخاص الذين يوجهون إليه الآراء المنتقدة لوجهات نطره ومبادئه الخاصة.
  • عدم مخالفته: إظهار الآراء والمعتقدات المخالفة لرجل برح العقرب، تشعره بالرغبة في قطع العلاقة، وإنهائها بطريقة فورية دون سابق إنذار أو إبراز مقدمة لذلك.
  • طلب رأيهم: يعشق رجل برج العقرب الأشخاص الذين يطلبون رأيه، لاتخاذ قراراتهم المصيرية، لأنّ ذلك يشعرهم بأهميتهم ومدى حكمة رأيهم.
  • الرومانسية: منح رجل برج العقرب الحب واحنان واستغلال المناسبات في إظهار ذلك، وتوضيح حجم المشاعر، وحفظ التواريخ الخاصة به وتذكرها باستمرار.
  • الأناقة: من أكثر الأشياء التي تثير انتباه رجل برج العقرب أناقة الشخص المقابل، واختياره للملابس المناسبة للون بشرته وشكل جسده، والمتناسقة مع بعضها البعض.
  • تحمل المسؤولية: يحرص رجل برح العقرب على الاقتراب من الأشخاص الذين يؤدون مهامهم بدقة عالية واحتراف.
  • الثقافة: يسعى رجل برج العقرب للمحافظة على العلاقات مع الأشخاص المحبين للقراءة، المطلعين على الأحداث التي تدور حولهم.
  • الحكمة: يقترب رجل برج العقرب من الأشخاص الذين لديهم عقل راجح، القادرين على التفوه بالكلمات التي تعكس مدى حكمتهم.
  • الدبلوماسية: يجب إبراز الهدوء والدبلوماسية عند تبادل الحديث والتعامل مع رجل برج العقرب، وذلك يؤدي إلى امتلاك قلبه وزيادة رغبته بالمحافظة على العلاقة.
  • الثقة العالية: عدم الخوف من قول الآراء ومناقشتها، والشجاعة في طرح الأسئلة تنشط مشاعر الحب والحنان في قلب رجل برج العقرب.

التعامل مع امرأة برج العقرب

يوجد عدد من الطرق والأساليب التي يجب اتباعها واتقانها، من أجل ضمان تنظيم واستمرار العلاقات مع إناث برج العقرب، أبرزها متمثلة ب:[٤]

  • احتوائها: تشعر أنثى برج العقرب بالرغبة في الأمان والمكوث إلى جانبهم ما يسعى لاحتوائهم، وحمايتهم من الأخطار والأشياء المؤذية المحيطة بهم.
  • الحديث عن التفاصيل: لدى أنثى برج العقرب فضول كبير لمعرفة الأسرار المتعلقة بالآخرين، لذا تقترب من الأشخاص الذين يتحدثون بتفاصيلهم الشخصية معهم وتسعى لمعرفة المزيد.
  • الهدوء: تقترب أنثى برج العقرب من الأشخاص الذين يسعون لأداء مهماتهم، والمسؤوليات الموكلة إليهم بهدوء تام، ولا يتجهون أبدًا لإبراز الردود العنيفة.
  • الدبلوماسية: تقترب أنثى برج العقرب من الأشخاص الذين يساومونها ويناقشون معها الآراء بطريقة دبلوماسية بعيدة عن الرغبة بالسيطرة عليها والقضاء على مبادئها ومعتقداتها الشخصية.
  • الاهتمام بها: تشعر أنثى برج العقرب من الاقتراب للأشخاص الذين يهتمون بتفاصيلها، وخاصة مناسباتها الخاصة وتواريخها الشخصية، ويسعون لإبراز المفاجئات وتقديم الهدايا لها، لأنّ ذلك يشعرها بمدى سعي الأشخاص للمحافظة على علاقتهم معها.
  • مشاركتها بالمسابقات: تنجذب أنثى برج العقرب من الأشخاص الذين يشاركونها حل الألغاز والمسابقات العلمية.
  • اتخاذ القرارات بثقة: تقترب أنثى برج العقرب من الأشخاص الذين لديهم ثقة عالية بالبوح في قراراتهم ومناقشتها دون خوف.
  • عدم سلب حرياتها: تحارب أنثى برج العقرب بقوة الأشخاص الذين يحاولون الوقوف في طريق أحلامها أوسلب أحد حقوقها، وتسعى دائمًا للابتعاد عن الأشخاص المتسلطين المحبين للسيطرة.
  • اللباقة: توجيه الكلمات الجارحة والقوية لأنثى برج العقرب تثير في نفسها مشاعر الحقد الدفينة، التي لا تستطيع تجاوزها مهما كانت الظروف المحيطة بها.


مميزات رجل برج العقرب

يوجد عدد من الميزات والصفات الإيجابية التي تعبر عن شخصية ذكور برج العقرب، أبرزها متمثلة بما يأتي:[٥]

  • الرومانسية: يسعى رجل برج العقرب للبوح بمشاعره، وعندما يشعر بمشاعر الإعجاب والحب المتعلقة بالآخرين، وخاصة الزوجة، سيؤدي إلى نجاحه بالحياة العاطفية بالدرجة الأولى.
  • الشجاعة: لايهاب رجل برج العقرب من قول الآراء ومناقشتها، والوقوف أمام الجماهير الكبيرة، لذلك فهو مناسب للمناصب الإدارية المرتفعة، والسياسية العليا.
  • 'الصدق: لايمكن أن يتفوه رجل برج العقرب بالكذب، مهما كانت الظروف ولا يسعى أبدًا للبوح بأسرار الآخرين مهما كانت النتائج المترتبة على ذلك.
  • تحمل المسؤوليات: يستطيع رجل برج العقرب أداء مهماته بدقة عالية، وزيادة ثقافته حول الوظائف الموكلة إليه، وتجديد حيويته ونشاطه من وقت إلى الآخر.
  • التهذب: يحرص رجل برج العقرب على الحفاظ على الأخلاق العامة والخاصة، والمبادئ ذات المستوى الرفيع في التعامل مع الأشخاص المحيطين به.
  • الترتيب: يسعى رجل برج العقرب إلى تقسيم وظائفه إلى مراحل زمنية ترتيبة، بحيث يسهل تطبيق كل منها.


كيف يتعامل الرجل مع امرأة برج العقرب

فيما يأتي أهم الأمور التي يُفضل اتباعها عند التعامل مع امرأة برج العقرب:[٦]

  • تتميز امرأة برج العقرب بشخصيتها الغامضة والمعقدة، لذلك يجب التعامل معها بنوع من الذكاء حتى تستطيع الوصول إلى خباياها الداخلية، وبالتالي تستطيع التعامل معها وفهمها.
  • تُفضل امرأة برج العقرب الأشخاص الذين يتعاملون معها بوضوح وصراحة، ولا تحب التعامل مع الأشخاص غير الواضحين، الذين يلجؤون إلى الأساليب الملتوية.
  • حتى يستطيع الرجل جذب اهتمام المرأة، ونيل حبها، عليه أن يهتم بها ويرعاها كأنّها ملكة.
  • يجب على الشخص الذي يرغب بالارتباط بامرأة برج العقرب، أن يُشعرها بالأمان والاهتمام، فهي تميل للرجل الحنون والصادق.
  • يُفضل التعامل مع امرأة برج العقرب بدبلوماسية.
  • عدم محاولة التدخل في قراراتها، فهي لا تتراجع عن أيّ قرار تتخذه، إذا لم تكن مقتنعة بذلك.
  • الابتعاد قدر الإمكان عن انتقادها نقدًا لاذعًا، حتى وإن كان ذلك بهدف النصيحة، فهي لن تتقبل ذلك.
  • الابتعاد عن استخدام أسلوب الأمر والنهي أثناء التعامل معها، وإنّما تقديم النصيحة لها بأسلوب لطيف.
  • تحب امرأة برج العقرب الرجل الغامض الذي تكتشفه هي بنفسها، لذلك على الرجل الذي يرغب بالارتباط بها، ألّا يُحاول أن يتبعها في كل مكان؛ لأنّها لا تُحب هذا النوع من الرجال، بل تفضل الرجل الذي يقدم نفسه لها تدريجيًا.


كيفية جذب رجل برج العقرب

فيما يأتي أهم الأمور التي يُفضل اتباعها عند التعامل مع رجل برج العقرب:[٧]

  • يُفضل التعامل مع رجل برج العقرب بلباقة ولطافة، فمولود برج العقرب لبق في تصرفاته، ولطيف في تعامله، يتميز بطاقته الإيجابية التي يبثها لكل من حوله.
  • يميل إلى العزلة في الكثير من الأحيان.
  • يُعرف رجل برج العقرب بصراحته الشديدة، وقد يجرح مشاعر الآخرين دون أن يشعر بذلك، لذلكفي حال الإقتراب منه والتعامل معه يجب التماس الأعذار له.
  • إذا وثِق رجل برج العقرب بشخص؛ فإنه من السهل أن يصبح من أصدقائه المقربين.
  • يجب التعامل معه بذكاء شديد، لاكتشاف خبراته ومواهبه والاستفادة منها، فهو معروف بغموضه الشديد.
  • يُنصح بعدم معاندة رجل برج العقرب، بل يُفضل مداراته بدلًا من ذلك؛ لأنه لا يستمع لرأي أي أحد مهما كان مقربًا منه، بل يسعى لتحقيق هدفه حتى وإن عارضه الجميع.
  • إذا رغبت امرأة معينة بالتقرب منه والإرتباط به فعليها أن تتمتع بقدرٍ عالٍ من الرزانة والوقار للوصول إلى قلبه.
  • يكره رجل برج العقرب الكذب كثيرًا لذلك يجب عدم الكذب عليه حتى لا تفقد احترامه.
  • يجب عدم فرض السيطرة على رجل العقرب وتقييد تصرفاته؛ لأنه إنسان قيادي بطبعه، ويكره أن يفرض أي أحد عليه أوامره.
  • تجنب منافسة رجل برج العقرب؛ لأنه يكره أن يحاول أي أحد حتى ولو كانت حبيبته بأن يكون أفضل منه.
  • يُعد رجل برج العقرب كرامته أهم شيء في حياته، لذلك يجب عدم تجاهله؛ لأنه يمتلك القدرة على التخلي عن أي شخص حتى ولو كان من أصدقائه أو أقاربه حتى يحافظ على كرامته.
  • حتى تستطيع المرأة أن تحظى بحب رجل العقرب وترتبط به، عليها أن تتميز عن الأخريات حتى تتمكن من الفوز بحبه.


أسطورة برج العقرب

يرتبط برج العقرب بالأسطورة الإغريقية، التي تتحدث عن مدى قوة العقرب، وسعيه للدغ أيّ شخص يراه أمامه دون تفكير مسبق بمهاجمته، وفجأة قرر أحد العقارب العيش بطريقة سلمية، دون أذية أحد، وعندما فكر بآخر شخص يريد قتله، من أجل أن يحقق هدفه وهو الصياد، استطاع بعد معركة من الهجوم المتبادل القضاء عليه، فاتجهت الآلهة إلى رفعهما بمكانين مختلفين بالسماء، وخلدت أرواحهما للأبد.[٨]


أبرز مشاهير برج العقرب

فيما يأتي أهم مشاهير برج العقرب:[٢]

  • فيروز.
  • هند رستم.
  • كيتي بيري.
  • الشحرورة صباح.
  • هيلاري كلينتون.
  • محمد أبو تريكة.
  • وديع الصافي.
  • بيل جيتس.


المراجع

  1. "مواصفات امرأة برج العقرب"، فستاني، 2018-10-30، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-2. بتصرّف.
  2. ^ أ ب alaa zaki (2018-11-19)، "تعرف على أبرز مشاهير برج العقرب"، تريندات، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-2. بتصرّف.
  3. "طريقة التعامل مع رجل العقرب"، موسوعة كله لك، اطّلع عليه بتاريخ 19-6-2019. بتصرّف
  4. "كيف تتعامل مع امرأة العقرب"، الراقية، 30-10-2017، اطّلع عليه بتاريخ 19-6-2019. بتصرّف.
  5. "مميزات وعيوب رجل برج العقرب"، المرسال، 11-2-2018، اطّلع عليه بتاريخ 19-6-2019. بتصرّف
  6. "كيف تتعامل مع امرأة العقرب"، الراقية، 2017-10-30، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-2. بتصرّف.
  7. "كيف أتعامل مع رجل برج العقرب"، موسوعة كله لك، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-2. بتصرّف.
  8. "تفاصيل 12 أسطورة تكشف سر وصف الأبراج بأسماء الحيوانات.. الأسد يقاتل ملك ظالم.. وهرقل يسحق السرطان.. وإيزيس تحمى السلام بالقوس.. و"جوبتير" يتحول لـ"ثور" ليلفت نظر حبيبته.. والعقرب يرفع للسماء مع الصياد"، اليوم السابع، 16-9-2014، اطّلع عليه بتاريخ 19-6-2019. بتصرّف.