كيفية التعامل مع الحبيب البعيد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٠ ، ٢ يونيو ٢٠٢٠
كيفية التعامل مع الحبيب البعيد

الحب

يوجد للحب الكثير من التعريفات والطرق للتعبير عنه ووصفه، لكن بشكل عام يعد من أعمق المشاعر التي يشعر بها الإنسان ويعيش حياته من خلالها، وهو شعور لا يستطيع الإنسان التحكم فيه وفي كيفية حدوثه أو في أي وقت ممكن أن يحدث، ويؤمن نسبة 72% من الناس بالحب من أول نظرة ودون أي سابق إصرار، ويشعر الفرد به بطريقة عميقة دون أي ترتيب أو استعداد، ويقضي البشر الكثير من الوقت في محاولة فهمه وتفسيره واستنتاج إذا كان يشعر به أو لا، وهذا هو الشيء الصعب في الحب؛ إذ إن الشعور به يكون في عدة حالات مختلفة ومتنوعة مثل: السعادة، أو الحزن، أو الغضب، أو الحماس، أو الفقد، أو الارتباك وغيرها من المواقف الأخرى، ويمكن الخوض في الحب كعمل يقوم به الفرد في ممارساته الحياتية للحفاظ على علاقاته مع الشركاء، الأصدقاء، العائلة، والمحيط الذي حوله ككل.[١]


كيف تتعامل مع حبيبتك وهي مسافرة؟

يحتاج التواصل بين الشريكين إلى كثير من التفاهم والتضحية والتقبل لأي ظرف طارئ قد يحصل، ومن الظروف التي من الممكن أن تتعرض لها العلاقة عدم تواجد الشريكين مع بعضهما في نفس المنطقة، كأن يسافر أحدهما إلى مكان آخر، وهذا الوضع له الكثير من التأثيرات ويحتاج إلى بعض الطرق والأساليب المعينة للتعامل معها، ومن هذه الأساليب:[٢]

  • رتّب حول كيفية التواصل: يجب أن تتفق مع الشريك حول كل الأمور التي تحتاجونها سويًا وطريقة التواصل الأنسب لكليكما قبل السفر حتى تكون أساسيات العلاقة واضحة وتناسب ظروف السفر، مثل فرق التوقيت بالنسبة للمكالمات، والظرف المحيط إذا كان يسمح بالتواصل على مدار اليوم أو فقط في أوقات معينة.
  • اهتم بعمل الشريك: السفر يتواجد في كثير من الأوقات بسبب ظروف العمل، لذلك يجب أن تُشعر الشريك أنك مهتم بعمله وتطويره، فهذا يخص مستقبله لذلك هذا يعني له الكثير، وبالمقابل شارك الأعمال اليومية التي تقوم بها بانتظام حتى يشعر بوجوده بالقرب ويكون على علم بتفاصيل حياتك، وتبادل هذه التجارب سويًا يخفف من الشعور بالبعد.
  • استفد من التكنولوجيا في التواصل: يجب أن تجدد في عملية التواصل بينك وبين الشريك، وأن تعطي رونقًا مميزًا للعلاقة، وذلك من خلال استخدام مواقع التواصل الاجتماعي الجديدة التي تتضمن الفيديوهات وإرفاق الصور المتعددة، لكسر الروتين وجعل التواصل بطريقة أكثر متعة.
  • أحط نفسك بأبعاد مختلفة من الحب: يجب عدم حصر نفسك في العلاقة الرومانسية بينك وبين الشريك من خلال التزام البقاء في المنزل وتوقف الحياة حتى عودة الشريك، فهذا يؤدي إلى العديد من المشاكل النفسية لاحقًا، التي ستؤثر على العلاقة بينكما حتمًا، لذلك عليك التواصل مع أصدقائك وأفراد عائلتك وأن تقوم بعمل نظام قوي لدعم حياتك الاجتماعية.
  • استمع إلى الشريك باهتمام: يجب أن تُشعر الشريك باهتمامك بأفكاره وتطلعاته وأن تستوعبها بعناية مطلقة، فذلك يساعد الشريك على أن يكون واثقًا بما يطمح إليه ويشعره بالأهمية وهو بعيد عنك.


أفكار رومانسية للحبيب البعيد

تتعرض العلاقة بعيدة المسافة إلى الضغوطات لأنها تحتاج إلى قدر كبير من الثقة والتفاني، وللحفاظ على مسرى العلاقة بالطريقة الصحيحة التي كانت عليها قبل البعد عن بعضكما البعض، ويجب التفكير بكيفية تيسيرها، والعامل الأكبر في هذا الجانب هو إظهار مشاعر الحب وإشعار الشريك بأهميته ومكانته بالرغم من المسافة، ومن هذه الأفكار:[٣]

  • أرسل صباح الخير لشريكك أو تصبح على خير قبل النوم، هذه الرسائل النصية البسيطة تبعث البهجة في قلب الشريك وتشعره أنك دائم التفكير به عندما تستيقظ أو عند النوم، ألحق أيضًا هذه النصوص بأسئلة أكثر اهتمامًا مثل كيف كان يومك أو ما الذي تنوي القيام به اليوم.
  • رتب وقتًا معينًا لمشاهدة فيلم أو برنامج تلفزيوني شاهدتماه سويًا في السابق، حتى لو كانت المسافة بعيدة هناك بعض الطقوس التي تستطيع مشاركتها مع الشريك، وهذه التفاصيل تشعر الشريك بالراحة والرومانسية.
  • أرفق صورًا عديدة لك أو للأعمال التي تقوم بها في يومك أو لنشاطاتك المميزة، فهذه الأمور تُشعر الشريك أنه متواجد معك، وأنك مهتم بوجوده إلى جانبك في كل وقت ورغم أي ظرف.
  • اتصل به يوميًا، وتحدث معه مطولًا حول أعمالكما المختلفة وكيفية قضاء اليوم، استمع للشريك وحاول إثبات مساندتك له وأنك معه على الدوام.
  • أرسل هدايا مفاجئة بين الحين والآخر، مثل باقات الورود المفضلة للشريك، نوع الشوكولاتة التي يحبها، أو حتى رسالة بأسلوب مميز مع بعض الأغذية الصحية المفيدة، هذه الأفكار تضيف لمسات رومانسية عميقة للعلاقة.
  • اعمل زيارة مفاجئة إذا كانت الظروف تسمح لذلك، حاول التقصي أولًا لوضع الشريك والتمهيد له حتى لا تتحول الزيارة إلى عبء على الشريك، هذا الأمر يُشعره بأهميته وحبه في قلبك.


كيف أجعل حبيبي يشتاق لي وهو بعيد؟

يجب إدراك أن القليل من الغياب يزيد من الاشتياق، لذلك اترك مسافة في العلاقة سواء كانت في نفس المكان أو بعيدة المسافة لموازنتها وزيادة الحب والاشتياق فيها، فأن تتولد الرغبة دائمًا للتواجد في العلاقة هو الذي يعمل على استمراريتها، ومن بعض الخطوات للوصول لهذا الشيء ما يلي:[٤]

  • يجب خلق مساحة خاصة بك في العلاقة وأن لا يكون كل الوقت مع الشريك، فهذا الوجود الدائم يؤدي إلى عدم الاشتياق والتعوّد وبالتالي ستخف شرارة الحب في هذه العلاقة، وهذا لا يعني الابتعاد كثيرًا، لكن يجب الموازنة في قضاء الوقت سويًا.
  • يجب أن تدرك أن قيامك بشيء لا يشمله بين الحين والآخر سوف يجعله أكثر رغبة بأن يتواجد بالقرب منك، لذلك اذهب مع أصدقائك إلى رحلات متنوعة، وأشغل نفسك في أشياء جديدة، وعند عودتك سيكون في قمة الاشتياق لملاقاتك.
  • يجب عليك منح الشريك مساحته الخاصة أيضًا، من خلال الاستمتاع مع أصدقائه أو عائلته أو حتى مع نفسه بين الحين والآخر، هذا الأمر سيجعلك شخصًا واثقًا من نفسك وأقل تشبثًا وسلطة في نظره، وسوف يرغب الشريك بملاقاتك وقضاء الكثير من الوقت برفقتك حتمًا، فكلما ابتعد زاد شوقه لك، وهذه قاعدة ذهبية في معظم العلاقات.
  • يجب أن تهتم بمظهرك دائمًا وأن تجدد من طريقة لباسك على الدوام، هذا يجعلك جذابًا في نظر الشريك، وهذه الجاذبية تستحوذ على عقله حتى لو لم تكن معه، وتكون سببًا كبيرًا لرغبته بالتواجد معك دائمًا.


كيف تعرف أن الشخص يحبك وهو بعيد عنك؟

يوجد هناك فرق بين البقاء في علاقة لمجرد التعوّد والشعور بالراحة وبين العلاقة المليئة بالشغف والمحبة، وهذا الفرق مميز ببعض التصرفات والتفاصيل في العلاقة، ولكي تستطيع تمييز إن كان الشريك لا يزال يكن لك هذه المشاعر العميقة عليك الانتباه لبعض الأمور، منها:[٥]

  • إثبات أن الحب أفعال وليس فقط كلامًا رومنسيًا، وذلك بفعل شيء ملموس يعبر عن محبته وشوقه الكبير لك، ومن خلال التفاصيل الصغيرة والإيماءات اللطيفة التي يبادر بها ليسعدك.
  • يواجه كلاكما العديد من الصعوبات والتحديات في العلاقة بعيدة المسافة، ومع أن كل منكما له جانبه الخاص في حياته واستقلاليته، لكنه يشعرك أنه دائمًا بجانبك وأنكم في هذا الظرف سويًا ويبذل أقصى جهده للتخفيف عنك.
  • يحاول أن يقضي معك أطول وقت ممكن، وحتى بعد عودته، فإن إصراره على رؤيتك أولًا سيدل على مدى حبه واشتياقه لملاقاتك.
  • يفي بالوعد الذي قطعه عليك مهما كان الثمن، لأنه يدرك أن حجم الأذى والاستياء الذي سوف تتعرض له سيكون كبيرًا عليك، وأن العلاقة البعيدة يوجد فيها الكثير من المخاوف والقلق، لذلك سيبذل أقصى جهده ليطمئنك ويشعرك بحبه لك.


المراجع

  1. "What is Love?", eharmony, Retrieved 20-5-2020. Edited.
  2. "How To Make It Work When Your Partner Travels For Work A Lot", mindbodygreen, Retrieved 21-5-2020. Edited.
  3. "11 Ways To Have Romance In Long Distance Relationships", lifehack, Retrieved 21-5-2020. Edited.
  4. "14 ways to make a girl miss you", dufnet, Retrieved 31-5-2020. Edited.
  5. "11 Signs of True Love in a Long Distance Relationship", inspiringtips, Retrieved 22-5-2020. Edited.