فوائد التمر هندي للجنس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠١ ، ١٧ يوليو ٢٠١٩
فوائد التمر هندي للجنس

التمر هندي

هو نوع من أنواع النباتات التي تنمو في المناطق الاستوائية، خاصة منطقة شرق إفريقيا ومدغشقر وجزر الكاريبي ودول مصر والسودان والهند، وشجره من النوع دائم الخضرة على مدار العام ويصل ارتفاعه إلى 3 أمتار وأكثر، ولشجرة التمر هندي قدرة على التكيف مع مختلف أشكال الطقس فهي تحتمل الجفاف والبرودة، وتتكاثر الشجر بواسطة البذور التي تنقلها الطيور والحيوانات الأخرى، ويبدأ قطاف التمر هندي بعد نمو الثمر في آخر فصل الربيع وحتى بداية الصيف، ويشبه شكل التمر الهندي شكل نبات الخروب، يستخدم منه اللب ذو اللون اللبني والطعم الحمضي ويعجن ليصبح على شكل كتل سوداء وقد يخلط مع السكر بهدف حفظه للتخزين. وللتمر هندي فوائد اقتصادية علاوة على استخداماته في مجال الغذاء والدواء.

 

فوائد التمر الهندي للجنس

التمر الهندي مفيد للجنس ولذلك يسميه البعض بالفياجرا الطبيعية، وفوائده كما يلي:

  • يزيد التمر هندي القدرة الجنسية عند كلا الجنسين، ويعالج مشكلة البرود الجنسي عند المرأة ويساعدها على بلوغ المتعة أثناء الجماع.
  • ينشّط المبيض ويزيد من فرض الإنجاب، إذ يستخدم لمعالجة حالات العقم ومشاكل الرحم.
  • يلعب التمر هندي دورًا في زيادة الخصوبة لدى الرجل حيث يزيد عدد الحيوانات المنوية وينشطها ويعزز من قدرتها على الحركة.
  • ينظم التمر هندي الدورة الشهري لدى النساء كما ينظم إفراز الهرمون الجنسي لديهن.

 

فوائد عامة للتمر هندي

للتمر هندي قيمة غذائية كبيرة ف 100غرام منه تحتوي على مجموعة من المركبات والعناصر المفيدة للإنسان أولها الطاقة بما قيمته 230 سعر حراري، وكربوهيدرات بمقدار 62 غرام، ودهون 0،6 غرام وألياف غذائية بمقدار 5 غرامات، بالإضافة إلى مجموعة من المعادن كالفسفور والمغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم. ومن الفوائد العامة للتمر هندي أنه مطهر عام للجهاز الهضمي كما يحل الكثير من المشكلات المعوية فهو مسهل سلس للطعام عبر الأمعاء، ويعالج الحمى من خلال تخفيض حرارة الجسم وخاصة الحمى الناتجة عن الملاريا، ويكاف الشعور بالعطش حيث يرطب الجسم، وله دور في علاج الاصفرار وله فعالية في التخلص من الديدان خاصة تلك التي يتعرض لها الأطفال.

ويساعد التمر هندي في علاج كثير من الالتهابات الجلدية، ويدخل في تصنيع الأدوية لمعالجة الجفاف الذي يصيب العيون، ويمنح الجسم قدرة على مقاومة مرض السرطان حيث يعد مصدرًا كبيرًا لمضادات الأكسدة وبالتالي يمتلك قدرة على التخلص من سموم الجسم والبكتيريا الضارة. ويعالج التمر هندي القرح التي تصيب المعدة والأمعاء لاحتوائه على مركب الفينول، وهو كذلك يساهم في الشفاء من الجروح والحروق الخارجية ويحمي البشرة والجلد من الأشعة فوق البنفسجية التي تصل من الشمس.

للتمر هندي منافع أخرى تتعلق بتخفيف من حساسية الربو وذلك بفضل مضادات الهيستامين الغنية بالفيتامينات. وشراب التمر هندي الخالي من الدهون والذي يحتوي على أنزيم ألفا يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، كما أنّ الألياف في التمر هندي تساعد على تخسيس الوزن. وتستخدم زهرة التمر هندي في علاج النزيف الذي يصاحب أمراض البواسير.

 

استخدامات التمر هندي

والتمر الهندي يستخدم بكثرة وفي نطاق واسع في مناطق الهند حيث يدخل في كثير من الوجبات المشهور كالعدس، بالإضافة غلى أنه يدخل في تحضير التوابل والبهارات وبعض أنواع الصلصة، ولاحتوائه على مركب البكتين لذا فهو يستخدم في صناعة المربيات والمشروبات المختلفة عدا عن كونه شرابًا شعبيًا بمجرد خلطه مع الماء فقط. ويستخدمه المسلمون بكثرة خلال شهر رمضان للتخفيف من حدة العطش في أوقات الحرّ، ويدخل التمر هندي في صناعة مستحضرات التجميل لاحتوائه على ألياف ومعادن وفيتامينات أهمها فيتامين C المغذي والمفيد لتنقية الدم.