تعرف على تفاصيل عقد ميسي الخرافي مع برشلونة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥١ ، ٢٣ فبراير ٢٠٢١
تعرف على تفاصيل عقد ميسي الخرافي مع برشلونة

أبرز البنود المسربة لعقد ميسي مع برشلونة

يمكننا القول بأن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي هو حديث الساعة في برشلونة، وذلك بعد أن وقع عقده الخيالي مع فريق برشلونة، والبالغ 492 مليون جنيه إسترليني، وكانت صحيفة "إل موندو"El Mundo الإسبانية قد نشرت مزيد من التفاصيل الغربية التي تخص عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي البالغ من العمر 33 عام مع فريقه برشلونة، وأهم هذه التفاصيل سنوضحها أمامك كما يلي:[١]

  • منع نادي برشلونة لاعبه ميسي من ركوب الدراجات النارية أو المائية، أو ممارسة أي من الرياضات الخطيرة التي ربما تسبب له الإصابة.
  • ينص العقد على منع اللاعب ميسي من تعاطي أي نوع من أنواع المخدرات، والأمر كذلك بالنسبة لأي نوع من المنشطات.
  • يُمنع ميسي من المشاركة في المراهنات بالبطولات التي يشارك فيها أي فريق تابع لبرشلونة.
  • يُجبر ميسي بموجب العقد على الخروج بشكل علني للجمهور والصحافة والإعلام للحديث عن المدير الفني للفريق بشكل إيجابي.
  • هناك بند يخص اللاعب ميسي وينص على حقه في الرحيل بشكل مجاني بحال حصول إقليم كتالونيا على الاستقلال في أي وقت.
  • وجود بنود تحتم على ميسي اللعب في أي مركز يطلبه منه مدرب نادي برشلونة، بالإضافة إلى الاندماج مع الثقافة واللهجة الكتالونية.
  • أضف إلى ذلك سعي برشلونة إلى تعليم ميسي اللغة الكتالونية وفهمها بشكل أفضل.


قيمة الشرط الجزائي في عقد ميسي الجديد

بالتأكيد لن يفرط نادي برشلونة بلاعبه المميز ليونيل ميسي بسهولة؛ فقد ساهم ميسي في فوز برشلونة بلقب الدوري الإسباني عشر مرات، وفاز أيضًا بكأس ملك اسبانيا ست مرات، إضافة إلى فوزه في دوري أبطال أوروبا أربع مرات، وهو ثالث أفضل هداف في الأرجنتين [٢].وبسبب جميع هذه الميزات التي يتميز بها اللاعب ميسي وضعت برشلونة شرط جزائي كبير جدًا على هدّافها الأول وهو إما دفع 700 مليون يورو أو الرحيل مجانًا، وبين هذين الخيارين يتأرجح هداف برشلونة الأول ميسي تائهًا؛ حيث يلزم العقد المبرم بين ميسي ونادي برشلونة عام 2017 اللاعب ليونيل ميسي بشرط جزائي كبير تبلغ قيمته 700 مليون يورو، وقد تم وضع البند الضخم عندما وقع ميسي عقده الجديد مع نادي برشلونة لمدة أربعة سنوات بدءًا من عام 2017 وحتى عام 2021، ‎ولكن على الرغم من أن عقد ميسي سينتهي في نهاية موسم 2021-2020، إلا أن ليونيل ميسي وفريقه القانوني مصران على وجود بند في نص العقد يسمح له بإنهاء ارتباطه مع برشلونة من جانب واحد مما يسمح له بالمغادرة مجانًا قبل نهاية الموسم.[٣]


كم يبلغ راتب ميسي السنوي؟

ربما تتساءل بينك وبين نفسك عن الراتب الذي يتقاضاه اللاعب الأرجنتيني ليونل ميسي من نادي برشلونة، قد تُصيبك الدهشة عندما تعلم أن عقد ميسي مع نادي برشلونة هو العقد الأكثر ربحًا في تاريخ رياضة كرة القدم على الإطلاق، فوفقًا للتقرير الذي تم تسريبه من قبل صحيفة El Mundo الإسبانية، أن قيمة عقد ميسي مع نادي برشلونة تبلغ 555 مليون يورو لمدة أربعة سنوات هذا يعني حصول ميسي على 491 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 674 مليون دولار، ويقدر راتبه السنوي بنحو 138 مليون يورو ما يعادل 112 مليون جنيه إسترليني و167 مليون دولار، وقد بدأ ميسي في الحصول على هذا الراتب بناءً على الصفقة التي وقعها مع الفريق الكتالوني عندما قرر الاستمرار في عقده معهم عام 2017 .

إلى هذه اللحظة استطاع ميسي الحصول على 510 مليون يورو ما يعادل 452 ​​مليون جنيه إسترليني و619 مليون دولار من إجمالي المبلغ الذي يجب أن يحصل عليه والذي من المتوقع أن يحصل عليه في نهاية عقده الذي شارف على الإنتهاء في صيف 2021 ويقدر المبلغ المتبقي 45 مليون يورو ما يعادل 40 مليون جنيه إسترليني و55 مليون دولار.ما لا تعرفه أن ميسي يحصل على هذا المبلغ الكبير جدًا ليس من خلال راتبه فقط، وإنما من حقوقه التسويقية والمكافآت الأخرى التي يتقاضاها.[٤]


قد يُهِمُّكَ: تعرف على أبرز عقود اللاعبين الخرافية عبر التاريخ

ليس ميسي وحده من حطم الرقم القياسي في عقده مع برشلونة عبر التاريخ، بل يوجد عدد لا بأس فيه من الرياضيين الذين استطاعو الحصول على عروض خرافية، وفيما يلي سنُغرفك على أبرز العقود الخرافية التي حصل عليها اللاعبين على مر التاريخ:[٥]

  • اللاعب الأمريكي باتريك ماهوميس: وقع عقد خرافي مع فريقه كانساس سيتي تشيفز بقيمة تبلغ 450 مليون دولار خلال مدة 10 سنوات، ليس ذلك فقط بل يشمل العقد ضمان في حال أصيب اللاعب باتريك بأي إصابة تبلغ قيمة هذا الضمان 140 مليون دولار.
  • اللاعب مايك تراوت: استطاع اللاعب مايك تراوت عقد صفقة ناجحة مع فريقه لوس أنجلوس بقيمة 430 مليون دولار في عام 2019 وتستمر هذه الصفقة لمدة 12 عام، هذا يعني حصول اللاعب على 36 مليون دولار سنويًا.
  • لاعب الدفاع برايس هاربر: أبرم هذا اللاعب صفقة مع فريق فيلادلفيا فيليز عام 2019، وبناء عليه استطاع الحصول على عقد مدته 13 عامًا بقيمة 330 مليون دولار.
  • اللاعب ماني ماتشادو: وقع اللاعب ماني ماتشادو عقدًا مع فريق سان دييغو بادريس لمدة 10 سنوات بقيمة 300 مليون دولار وكان ذلك في عام 2019.
  • الملاكم كانيلو ألفاريز: عقد الملاكم ألفاريز صفقة في عام 2018 لمدة خمس سنوات، بقيمة مقدارها 365 مليون دولار مع خدمة البث المباشر DAZN.
  • لاعب البيسبول جيريت كول: استطاع فريق نيويورك يانكيز عقد صفقة مع لاعب الرماية جيريت كول عام 2019 بقيمة 324 مليون دولار لمدة تسع سنوات، هذا العقد التاريخي جعل من جيريت كول الرامي الأعلى أجراً في تاريخ لعبة البيسبول.


المراجع

  1. "REVEALED: More extraordinary leaked clauses in Lionel Messi's £492m Barcelona contract include him becoming a FREE AGENT if Catalonia gains independence and demanding he 'integrates into society and culture'", dailymail, Retrieved 11/2/2021. Edited.
  2. "Lionel Messi", essentiallysports, Retrieved 12/2/2021. Edited.
  3. ""Buy-Out" and "Free Transfer" Clauses in Soccer Contracts- a "Messi" Affair", lexology, Retrieved 12/2/2021. Edited.
  4. "How much does Lionel Messi earn at Barcelona?", goal, Retrieved 12/2/2021. Edited.
  5. "The 10 Most Lucrative Contracts in Sports History", people, Retrieved 13/2/2021. Edited.

27 مشاهدة