المال أم الشكل: أيهما تفضل النساء؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٤ ، ٢٩ يونيو ٢٠٢٠
المال أم الشكل: أيهما تفضل النساء؟

الأشياء التي تهتم بها المرأة في الحب

قد تعتقد أنّ التّعامل مع المرأة أمر صعب لأنّ سيكولوجيّتها معقّدة بنظركَ، ولكنّها أبسط من ذلك بكثير، فكل ما تريده منكَ هو أن تكون رجلًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، توفّر لها الحماية والأمان، وأن تشعر أنّها تستطيع الثّقة بكَ دون أن تغدر بها أو تخونها، وأن ترى قدرتكَ على التّعامل مع ضعفها باحترام وتقدير، وأن تصغي لها، وعندما تتوه في فوضى الحياة، تريد أن تكون بجانبها، وتكون قويًا من أجلها، وتستطيع الاعتماد عليكَ، وأن تقدم لها المحبة والعطف والاحترام والتقدير، فتكون الزوج الداعم والمحب والعطوف، فهي لا تريدك مثاليًا لكنها تريدك أن تكافح من أجلها وعائلتكما.[١]


المال أم الشّكل: أيّهما تفضّل النّساء؟

ماذا برأيك تفضل النساء: المال أم الشكل؟ وفقًا لعلم النّفس التطوّري، وحسب نظريّة التّفضيلات المتطوّرة، فإنّ النّساء تفضّل مال الرّجل على شكله، لأنّها تحتاج لمن يرعاها وأطفالها في المستقبل، إذ قديمًا كان الرّجال يذهبون للصّيد لجلب الطّرائد للغذاء، وكان الرّجل الذي يغنم أكثر الطّرائد وأفضلها يحتل مكانة مرموقة في المجتمع، وكانت النّساء تنجذب لهم لهذا السّبب، وعندما انتقلت المجتمعات إلى الزّراعة أصبحت مهمّة توفير الطّعام أصعب على المرأة، إذ تحتاج رجلًا قويًا لحرث الأرض، أو استخدام الحيوانات لحراثتها وهي أيضًا تحتاج قوّة عضليّة، بينما اقتصر دور النّساء على البقاء في المنزل لرعاية الأطفال، والاهتمام بشؤون المنزل، والقيام ببعض الصّناعات مثل النّسيج، لذلك كنّ ينجذبن للرّجل الذي يستطعن الاعتماد عليه في توفير الطّعام لهنّ، إذ يساوي الطّعام في الماضي المال في وقتنا الرّاهن.

ومع تقدّم الزّمن وحصول المرأة على استقلاليّتها الماديّة، وقدرتها على إعالة نفسها، إلاّ أنّهنّ ما زلن ينجذبن للرّجل على ماله، أكثر من مظهره، فهنّ يفضّلن الرّجل القادر على أن يوفّر لهنّ حياة رفاهية، ويستطيع تلبية جميع متطلّباتهم، والاعتناء بهنّ هنّ وأطفالهنّ، فلم تختلف كثيرًا نظرة المرأة للرّجل في المجتمعات المتطوّرة عنها في تلك التقليديّة قديمًا، إذ أكثرهنّ يفضّلن المال على الشّكل.[٢]


ماذا عن العضلات، هل تفضّلها المرأة؟

إذا أردت أن تنجذب النّساء لكَ، عليكَ أن تهتم بلياقتكَ، وإبراز عضلات الجزء العلوي من جسمكَ، وهو ما أكّدته دراسة أستراليّة أُجريت على 150 امرأة قُدّمت لهنّ صور لرجال تتباين أجسادهن من حيث القوّة العضليّة، وطلبت منهنّ أن يخترن الأكثر جاذبيّة بناء على معيار اللّياقة البدنيّة فقط، واختارت أكثر من 70% منهنّ الرّجال من ذوي العضلات البارزة، والأكتاف العريضة، والقبضة القويّة، وفسّرت الدّراسة هذه النّتيجة إلى أنّ المرأة تنجذب لقوّة الرّجل الذّكوريّة، لاعتقادها أنّه قادر على حمايتها، وهذه النّظرة متجذّرة في عقليّة المرأة منذ قديم الزّمان؛ إذ كان الرّجل ذو القوّة البدنيّة، والذي يتمتّع بالطّول، أكثر قدرة على صيد الطّرائد، والفوز في المعارك القتاليّة، وهو ما يعني السّلطة والمال في عالمنا، وهو أكثر ما تنجذب له المرأة في الرّجل، فقد تعتقد أنّ الأمر متعلّق بمعايير الجمال، ولكنّه أكثر عمقًا من ذلك، وإن لم تكن المرأة نفسها تعي ذلك.[٣]


قد يُهِمُّكَ

يمكنكَ الاستفادة من بعض النّصائح لزيادة مستوى جاذبيّتك لدى الجنس النّاعم:[٤]

  • احرص على أن تختار لنفسكَ مظهر النّضوج، فالمرأة تحب الرّجل الأكبر سنًّا لأنّها تجد فيه النّضوج الذي تبحث عنه في شخصيّة الرّجل.
  • أطلق لحيتكَ، واختر طولًا متوسّطًا لها، وهذّبها بطريقة تناسب شكل وجهكَ، فالمرأة تنظر للحيتكَ على أنّها مصدر للنّضوج، وقوّة الشخصيّة.
  • حافظ على لياقتكَ البدنيّة، وحاول إبراز عضلات الجزء العلوي من جسمكَ.
  • كن صادقًا، ودودًا معها، فالمرأة تنفر من الرّجل الذي يكذب، فحبل الكذب قصير كما تعلم.
  • أكثر من ارتداء اللّون الأحمر بدرجته التي تلائم لون بشرتكَ، فقد وجدت دراسة أجريت عام 2010 على عيّنة تتكوّن من جنسيّات مختلفة من النّساء من الصّين، وبريطانيا، وألمانيا، والولايات المتّحدة الأمريكيّة، وجدت أنّ أغلب النّساء محل العيّنة ينجذبن للرّجال الذين يرتدون اللّون الأحمر بدرجات مختلفة، إذ كان اللّون الأحمر في العصر الرّوماني للرّجل يدل على المكانة المرموقة في المجتمع، وعلى قوّة الرّجل البدنيّة.[٥]
  • حاول أن تكون خفيف الظّل معها، وقادرًا على أن تُضحكها وتُدخل السّعادة والسّرور إلى قلبها.
  • تدرّب على أن تكون لديكَ مهارات الذّكاء التّواصلي والعاطفي، وهناك الكثير من الكتب، ومواقع الإنترنت الموثوقة التي تتناول هذا الموضوع.
  • احرص على نظافتكَ الشخصيّة، وظهور رائحة عطركَ المميّز، فالمرأة تعتقد أنّ رائحة عطر الرّجل رمز لجاذبيّته.


المراجع

  1. "7 Things All Women Need In A Relationship", jordangrayconsulting, Retrieved 2020-6-29. Edited.
  2. "Do Women Really Prefer Men with Money Over Looks?", psychologytoday, Retrieved 2020-6-29. Edited.
  3. "WHAT A GIRL WANTS It’s true! Women really DO prefer strong men – and muscly shoulders are the most desired trait", thesun, Retrieved 2020-6-29. Edited.
  4. "17 science-backed ways men can appear more attractive to women", businessinsider, Retrieved 2020-6-29. Edited.
  5. Elliot, A. J., Niesta Kayser, D., Greitemeyer وآخرون, "Red, Rank, and Romance in Women Viewing Men", Journal of Experimental Psychology, Page 399-417. Edited.