السياحة في كندا فانكوفر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٣٨ ، ٢٩ مايو ٢٠١٩

فانكوفر

تقع مدينة فانكوفر في الجهة الغربية من كندا، في كولومبيا البريطانية، وتحتل المرتبة الثامنة من حيث عدد السكان في كندا، وكانت تسمى هذه المدينة "جاستون"، أو "جرانفيل"، وتعود أصولها إلى القرن التاسع عشر، وكانت مشهورة بصناعة الخشب، ويعود سبب تسميتها بفانكوفر إلى المستكشف "جورج فانكوفر"، إذ أصبحت سكك الحديد في الباسيفيك الكندية أكثر تطورًا، كذلك أصبحت مدينة فانكوفر مأهولة.

صُنّفت مدينة فانكوفر عام ألفين وأربعة عشر كثالث مدينة على مستوى العالم، من حيث ملاءمتها للعيش فيها، ويعود ذلك لعدة أسباب منها: مناخها المعتدل، فهي ليست كالمدن الكندية الأخرى، التي يتساقط الثلج فيها كثيرًا، فمدة تساقط الثلوج فيها على مدار العام لا تتجاوز خمسة عشر يومًا، فالشمس تشرق في هذه المدينة أكثر من باقي المدن في كندا، ويوجد عامل مهم آخر هو مستوى التعليم هناك، وتوفر الجامعات باختلاف تخصصاتها، إلا أن تكلفة المعيشة غالية نوعًا ما، أما سكانها فيتحدثون عدة لغات غير الإنجليزية التي تعدّ اللغة الأساسية في المدينة، ويعيش فيها عدد كبير من الشعب الآسيوي، وبالأخص الثلوج، الذين يشكّلون 25% من عدد سكانها، ولهم حي خاص بهم هو الحي الصيني، ويتكلمون الصينية كلغة أساسية، ومنهم من يتكلم اللغة الفيتنامية، واللغة البنجانية.

يعدّ ميناء مدينة فرانكوفر من أكبر الموانىء في البلاد الأمر الذي جعلها مركزًا لتصدير البضائع، ومن الأسباب التي تجذب السياح لهذه المدينة، وتعد مصدر دخل لها، صناعة التلفزيون والسينما، التي تعود بدخل كبير عليها.[١]


أشهر المعالم السياحية في فرانكوفر

تشتهر مدينة فرانكوفر في كندا، بالعديد من الأماكن السياحية، التي يمكن الاستمتاع بها، نذكر منها ما يأتي:[٢]

  • منتجع ويسلر: يقع شمال مدينة فرانكوفر، يزوره حوالي مليوني سائح سنويًا، بسبب احتوائه على أماكن تزلج تعدّ الأرقى في العالم.
  • جزيرة بوين: توجد جزيرة بوين شمال غرب مدينة فرانكوفر، وتحتوي على جبل يسمى "غارنر"، يقصده السياح للتسلق لقمته، والاستمتاع بالمناظر الخلابة الموجودة في الجزيرة، وممارسة أنشطتهم وهواياتهم المفضلة، على شواطئها الساحرة، كما تحتوي على أماكن مخصصة لعرض التحف والأعمال اليدوية.
  • حدائق بوتشارت: تعدّ حدائق بوتشارت من أفضل الأماكن السياحية المناسبة للعائلات، خاصة عندما يكون مناخها معتدلًا، فهي تتميز بورودها الجميلة جدًا، وبالتماثيل المنتشرة في أرجائها، وبالنوافير المذهلة التي يشعر الناظر إليها وكأنه ينظر إلى تحفة فنية رائعة.
  • جبل جروس: يحتوي جبل جروس منتجعًا يستطيع السياح من خلاله رؤية الذئاب والدببة البرية، وغيرها، كما أنه مناسب للسياحة في مختلف فصول السنة، ففي الشتاء يقصده الزائرون لممارسة رياضة التزلج، أما في الصيف فهو مناسب.
  • عروض مشاهدة الحيتان: تتميز مدينة فرانكوفر بتخصيص رحلات عبر القوارب، لمشاهدة عروض الحيتان، والدلافين، والاستمتاع بمنظرها.
  • قرية ستيفستون: تتميز قرية ستيفستون، بكونها أعرق مكان سياحي في مقاطعة كولومبيا على الإطلاق، وليس فقط في مدينة فرانكوفر، فهي تحتوي على ميناء خاص بالصيد، يوجد فيه أكثر من 600 قارب للاستمتاع بمشاهدة عروض الحيتان، والاستمتاع بصيد سمك السلمون، وتتميز بوجود مكان خاص لعمل البرامج التلفزيونية والتصوير.
  • سكواميش: تقع بلدة سكواميش شمال مدينة فرانكوفر، وتتميز بشلالاتها الساحرة، وهوائها المنعش، وتتوفر المطاعم بكثرة حول شلالاتها، ويوجد ما يقارب 300 طريق تستخدم للتسلق، والاستمتاع بطبيعتها الخلابة.
  • قرية هاريسون هوت سبرينجس: تقع قرية هاريسون هوت سبرينجس شرق فرانكوفر، وتضم العديد من المغاطس المعدنية، كما تحتوي الداعم الغعلى بحيرة هاريسون، والتي تعدّ السبب الرئيسي في مجيء السياح لها، ومن الأنشطة التي يمكن ممارستها والاستمتاع بها هناك، والإبحار في القوارب، وممارسة رياضة المشي، ولعب الجولف.
  • جسر كابيلانو المعلق: يبلغ طول جسر كابيلانو مئة وأربعين مترًا، كما يبلغ ارتفاعه سبعين مترًا، ويستمتع السياح عند المرور من خلاله، برؤية الغابات والطبيعة الخلابة.


أهم الأماكن السياحية في كندا

تتميز كندا بوجود العديد من الأماكن السياحية، التي تجذب السياح سنويًا، منها ما يأتي: [٣]

  • ميناء مونتريال القديم: يعدّ ميناء مونتريال الداعم الاقتصادي الأساسي لقارة أمريكا الشمالية منذ القدم، وقد مرت عليه فترة من الركود والتراجع، ثم أعادت كندا تجديده وترميمه، فانتشرت فيه الأبنية الجميلة، والقوارب الرائعة، فأصبح اليوم من أهم المعالم السياحية الموجودة في كندا.
  • حديقة جاسبر الوطنية: تعدّ حديقة جاسبر الوطنية، من أهم مناطق الجذب السياحي في كندا، وتضم الجبال، والأنهار، والشلالات، ومختلف المناظر الطبيعية الساحرة.
  • شلالات نياجرا: تقع في مدينة أونتاريو، وقد تكونت قبل اثني عشر ألف سنة في فترة العصر الجليدي، وتبدأ من البحيرات الكبرى إلى خليج هدسون، يقبل عليها السياح سنويًا لمشاهدتها، ومشاهدة الحدائق من حولها، ومنصات المراقبة.
  • برج CN: يعدّ من أهم رموز مدينة تورنتو، ويبلغ طوله خمسمائة وثلاثة وخمسين مترًا، وأُنجز في عام ألف وتسعمائة وستة وسبعين، وتقدم فيه الاستعراضات الجميلة.
  • مقاطعة بارك ألجونكون: تقع بين نهر أوتاوا وخليج الجورجية في مقاطعة "بارك ألغونكوين"، وتعدّ من أهم الأماكن السياحية لقربها من أوتاوا، وتورنتو، وتضم حوالي ألف ومئتي معسكر، إذ يستطيع السياح ممارسة مختلف الأنشطة والهوايات في هوائها الطلق، كالمشي في طبيعتها الخلابة، وركوب الخيل، والصيد.
  • حديقة مونت رويال- مونتريال: سميت حديقة مونتريال على اسم المدينة الموجودة فيها، فهي تقع على أكثر نقطة مرتفعة فيها، وتضم أماكن للتزلج، كما أنها تضم كنيسة الروم الكاثوليك، وتجذب الكثير من السياح سنويًا.
  • حديقة بانف الوطنية - ألبرتا: أُنشئت حديقة بانف الوطنية - ألبرتا على مساحة ألفين وخمسمائة دونم من الأراضي الواقعة في جبال روكي التابعة لكندا، وتعدّ أول حديقة وطنية أقيمت في كندا، وتضم الحديقة بلدتين، هما: بحيرة لويز وبانف، وتحتوي على العديد من المتاحف، وصالات العرض، والأماكن الثقافية، وتحتوي على أماكن خاصة بالتزلج، ويتردد عليها ما يقارب ثلاثة ملايين زائر سنويًا.


المراجع

  1. "دليلك للعيش في مدينة فانكوفر الكندية"، hotcourses، اطّلع عليه بتاريخ 27-4-2019.
  2. "أهم اماكن السياحة في فانكوفر الكندية"، immig-us، اطّلع عليه بتاريخ 27-4-2019.
  3. "اهم الاماكن السياحية في كندا"، almrsal، اطّلع عليه بتاريخ 27-4-2019.