اعرف شخصيتك من حواجبك

اعرف شخصيتك من حواجبك
اعرف شخصيتك من حواجبك

الشخصية

يمكن لأي شخص تحديد صفات أو مميزات الشخص الذي أمامه من خلال شكل الوجه أو العينين أو الفك، وهو ما يسمى "بعلم الفراسة"، وهو يعد فن اكتشاف الشخصية من المظهر الخارجي أو الهيئة التي يبدو عليها، وقد ظهر في القرن الرابع عشر، وبدأ بالانتشار والاستخدام في القرن التاسع عشر، كما أنه أحد العلوم التي تمكن من معرفة شخصية الإنسان من خلال النظر إليه وخاصةً وجهه، إذ إنه بمجرد أن ترى الشخص ستتمكن من الدخول إلى شخصيته عميقًا؛ ولذلك فأنت تستطيع معرفة الشخصية من خلال بعض سمات الوجه الظاهرة، مثل؛ الحواجب وشكل الوجه، وشكل العيون، فمن خلال هذه السمات الظاهرة على الوجه تستطيع معرفة شخصية الإنسان الذي تتحدث إليه بسرعة.[١]


معرفة الشخصية من شكل الحاجب

فيما يأتي طريقة معرفة شخصية الفرد بناءً على شكل حاجبيه:[٢][٣]

  • الحواجب المستقيمة: تمنح أصحابها النظرة الطفولية الناعمة، ويستطيع صاحبها كسب محبة الآخرين لهم، ولكن يختبئ وراء النظرات الطفولية شخصًا عقلانيًا لا يفكر سوى بالمنطق والعقل، ويتميز بالتقدير والاحترام، كما أنه لا يأخذ قراراته إلا من كامل عقله، لهذا دائمًا ما يكون منبع النصائح الجيدة بسبب القرارات المنطقية، ويستطيع أيضًا إخبار الحقيقة حتى وإن كانت قاسيةً، هذا لا يجعلهم بلا إحساس وغير مراعين للمشاعر، بل إنهم يفضلون إخبار الحقيقة عوضًا عن الكذب، وعادةً ما يحصل أصحابها على ما يريدونه.
  • الحواجب الدائرية: يمتلك أصحاب هذه الشخصيات القدرة على التعامل مع الحياة ببساطة وسهولة ويسر، ولا يحبون التعقيد والغموض، وهم متعاطفون مع الآخرين، لذلك فهي شخصية واضحة وتقليدية، ويمتلك أصحاب هذا النوع من الحواجب مواهب فنية، كما أنهم مخلصون لأصدقائهم.
  • الحواجب الرفيعة: يتسم أصحاب هذا الشكل من الحاجب بالحساسية الفطرية، ويمتلكون روحًا جميلة، ويظهرون تعاطفًا مع الآخرين.
  • الحواجب القصيرة: يتميز أصحاب هذا النوع من الحواجب بالاهتمام الشديد بالتفاصيل، كما أنهم لا يحبون الشكوة الدائمة ممن حولهم، ويجدون صعوبةً في التأقلم مع مشاكل الحياة، إلا أنهم يتمكنون من التغلب عليها.
  • الحواجب العريضة أو الكثيفة: يتميز أصحاب هذا النوع من الحواجب بأنهم على ثقة عالية بأنفسهم، كما أن لديهم العديد من نقاط القوة الداخلية والخارجية، إذ يتمكنون من التعامل مع النزاعات بسهولة، كما أنهم يتمكنون من تحقيق أهدافهم بسهولة بمجرد التركيز عليها، بالإضافة إلى أنهم يظهرون اهتمامًا كبيرًا بحياة الآخرين، ويُطلق عليهم مصطلح "الأرواح الحرة".
  • الحواجب الطويلة: يتميز أصحاب هذا الشكل من الحاجب بأنهم قادرون على تحمل الضغوط المختلفة في حياتهم، كما أنهم يمتلكون العديد من نقاط القوة التي تميزهم عن غيرهم، ويتمكنون من حلّ مشكلاتهم بأنفسهم دون مساعدة غيرهم، كما أنهم من النادر أن يشاركوا مشكلاتهم مع الآخرين.
  • الحواجب المتصلة: وهي التي تلتقي عند جسر الأنف، وكانت تعد هذه الصفة في الثقافة اليونانية والرومانية إحدى علامات الجمال، لكنهم في الواقع أشخاص غير مرنين ويميلون إلى العزلة وكثرة التفكير، ويحترمون اختلاف وجهات النظر، لكن يبقى رأيهم الخاص بهم هو الأصح والأفضل دائمًا، وهم أشخاص مزاجيون إلى حدّ كبير، ومثابرون ولا يستسلمون أبدًا، وأشخاص ناجحون في عملهم ولا يحبون الخسارة.
  • الحواجب على شكل هلال: يتميز هذا النوع من الحاجبين بأنه مشابه لشكل الهلال في بداية الشهر، كما أنه ينحني للأسفل، ويتميز أصحاب هذا النوع من الحاجبين بأنهم طيبو القلب، ومتفهمون، وحساسون، ومزاجيون في بعض الأحيان، كما أن لديهم علاقات جيدة مع الآخرين، ويتمكنون من الحصول على أصدقاء بسرعة، إلا أنهم يسعون إلى المثالية والعاطفة المفرطة البعيدة عن الواقع، كما يتميزون بالذكاء الشديد والتميز في مجالات الأدب والفن، بالإضافة إلى حذرهم فيما يخص الأمور المتعلقة بالزواج.


معرفة الشخصية من شكل الوجه

فيما يأتي طريقة معرفة شخصية الفرد بناءً على شكل وجهه:[٤]

  • الوجه الدائري: عادةً ما يدل شكل الوجه الدائري بأن صاحبه شخص يتسم باللطف ويحب العطاء، ويفكر دائمًا بمصلحة الآخرين ويجعلها في المقام الأول، ويعطيهم الأولوية على نفسه.
  • الوجه المربع: عادةً ما يدل شكل الوجه المربع بأن صاحبه شخص لديه القدرة الكبيرة والعالية على التحمُل، وهو شخص طموح، ولا يفكر إلا بالمشاريع الضخمة والكبيرة.
  • الوجه البيضاوي: عادةً ما يدل شكل الوجه البيضوي بأن صاحبه شخص يتسم بالعقلانية، ويركز دائمًا بالكلام الذي سيقوله، ويهتم بأن يكون كله ذو معنى وهدف، ويعرف بأنه شخص مريح وسهل في التعامل معه.
  • الوجه المثلث: عادةً ما يدل شكل الوجه المثلث على أن صاحبه شخص نشيط ومسؤول، ولكنه شخص مندفع ومتسرع، بالإضافة لذلك هو شخص ناجح.
  • الوجه المستطيل: عادةً ما يدل شكل الوجه المستطيل بأن صاحبه شخص منطقي، وكثير التفكير والتخطيط، ولا يمكن أن يعبّر أو يبوح بمشاعره للآخرين، وهو شخص ناجح، لكن تفكيره الكثير يسبب له التوتر.
  • الوجه على شكل القلب: عادةً ما يدل شكل الوجه على شكل قلب بأن صاحبه شخص يتمتع بقوة تنبع من داخله، وعنيد، وكثير التفكير والقلق، ويضع الأهداف، ويحارب حتى يصل إليها، وذو حدس قوي، ويتمتع بالحس الفني.


معرفة الشخصية من شكل العيون

فيما يأتي طريقة معرفة شخصية الفرد بناءً على شكل العين:[٥]

  • العيون اللوزية: والتي تنتهي بزاوية حادة، وهم أشخاص هادئون، وعقلانيون، لكنهم مندفعين.
  • العيون المائلة: والتي تميل بزاوية للأسفل، وهم أشخاص مخلصون لأصدقائهم وأحبتهم، لكنهم متشائمين.
  • العيون المتقاربة: هم أشخاص لا يمكن السيطرة عليهم، وعنيدون، ونشيطون للغاية.
  • العيون الصغيرة: هم أشخاص دقيقون للغاية، ويلاحظون التفاصيل الصغيرة التي لا يمكن للأشخاص الآخرين رؤيتها وملاحظتها.
  • العيون المبطنة: هم أشخاص منفتحون، ويمكن التعامل معهم بسهولة، ويأخذون الأمور والمواضيع بعقل كبير متفتّح.
  • العيون البارزة: أو الجاحظة، وهم أشخاص حساسون، ويتمتعون بالدفء، ولديهم مجموعة صغيرة من الأصدقاء والأشخاص المقربين.


المراجع

  1. "physiognomy ", merriam-webster, Retrieved 15-12-2019. Edited.
  2. "Tell Us What Shape Your Eyebrows Are, and We Will Guess Your Character Type", bright side, Retrieved 15-12-2019. Edited.
  3. "EYEBROW SHAPES AND PERSONALITY", your chinese astrology, Retrieved 15-12-2019. Edited.
  4. "What Your Face Shape Says About You", cosmopolitan, Retrieved 1-1-2020. Edited.
  5. "Here’s What the Shape of Your Eyes Can Say About Your Personality", twenty two words, Retrieved 1-1-2020. Edited.

538 مشاهدة