اختر منها: أجمل ألوان البدل الرجالية

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١١ ، ١٨ أغسطس ٢٠٢٠
اختر منها: أجمل ألوان البدل الرجالية

البدل الرجالية

لم تكن الموضة التي تعرفها في الوقت الحالي كما كانت عليه في القِدم، فقد كانت الملابس فضفاضة ومريحة أكثر من الوقت الحالي، أمّا البدل الرجالية التي نراها حاليًا لم تظهر إلا في أواخر القرن الثالث عشر وبدايات القرن الرابع عشر؛ فقد طوّرت الملابس في أوروبا في القرنين الخامس والثامن عشر، وكانت الملابس تُفصّل الجسد عند ارتدائها، ثم تطوّرت إلى بدلة من قطعتين وهو الشكل القياسي الذي نراه في الوقت الحالي ولم يختلف منذ ذلك الوقت، إلا أنّ المُفارقة كانت في فرنسا، فقد اعتاد الرجال من الطبقة العاملة ارتداء البدل، أمّا نُخبة القوم هم من كان يُسمح لهم بارتداء ملابس فاخرة ومُلونة، وبالرغم من هذا الاتجاه لارتداء البدل إلا أنّ ارتداءها في بريطانيا بدأ من نُخبة القوم ثم انتقل للطبقة العاملة ووصلت البِدل لقارة أمريكا نتيجة للتأثر بالذوق الإنجليزي.[١]


أجمل ألوان البدل الرجالية

هل تشعر بشعور جيد عندما ترتدي البدلة؟ في الغالب فإنك قد تشعر بالحيوية وبالحدة والذكاء والثقة بالنفس عن ارتدائك بدلة مُميزة، فقد أثبتت الدراسات بأن ارتداء الملابس الرسمية تجعل الأشخاص أكثر ذكاءًا، كما أنها توّسع مدارك تفكيرهم، وبعض الأعمال تتطلب منك ارتداء البدلة يوميًا، ولكن قد يُصبح الأمر مُملًا في بعض الأوقات وقد تتعرض البدلة للاهتراء من الاستخدام المُستمر لها خاصة إذا خصصت بدلة واحدة لارتدائها للعمل، ولكن لا ضير من التنوع واقتناء عدد من الألوان في خزانة ملابسك لتشعر بالتجدد، لذا نُقدم لك أجمل الألوان للبدل الرجالية لتختار منها ما يُناسبُك في المرة القادمة التي تتوجه بها للسوق لاقتناء بدل جديدة:[٢]

  • الأزرق البحري أو النيفي: وهو لون كاللون الأسود بفخامته؛ يُناسب جميع المُناسبات تقريبًا، وهو من القطع الأساسية الواجب توافرها في خزانة ملابسك، فإذا لم تكن من المُغامرين في الألوان ولا تُحب التغيير فهذا اللون مُناسب لك كما يُعد إضافة جميلة لخزانتك.
  • الرمادي الغامق: وهو من الألوان الأساسية، لذا يُمكن تنسيق عدد كبير من القمصان وربطات العُنق معها، وهو لون حيادي نوعًا ما، فإذا كنت مديرًا صغيرًا بالعمر ترغب بإثبات نفسك بالعمل وفرض سيطرة أكبر بشخصيتك فهذا اللون يُعطيك الثقة التي ترغب بها، وعلى العكس إذا كنت على مشارف الخمسين من عمرك فهذا اللون سوف يُظهرك بعمر أصغر مما أنت عليه.
  • الرمادي المتوسط: يُمكن ارتداء هذا اللون في جميع أوقات السنة، لكنّه مُناسب أكثر لفصل الخريف بألوانه الدافئة.
  • الرمادي الفاتح: وآخر لون من درجات الرمادي، لكن ما يُميّز هذا اللون بأنه يميل إلى كونه غير رسمية؛ فهو يُناسب فصل الصيف.
  • الأزرق الفاتح: هذا اللون مثالي لجميع فصول السنة، لكنّه يُناسب العديد من المُناسبات، فيُمكن مزجه مع اللون الكاكي وألوان أُخرى للأيام غير الرسمية في العمل، وهو إضافة مُمتعة لخزانتك، ويُمكن ارتداء بناطيل مُختلفة الألوان والأقمشة مع هذا اللون.
  • البني الداكن: إذا كنت من أصحاب البشرة الداكنة أو البرونزية فهذا اللون مُناسب لك كثيرًا، إلا أنّه أقل الألوان الرسمية بينهم جميعًا لكنه إضافة رائعة لمجموعة ألوان البدل في خزانتك.
  • مجموعة درجات البيج أو الكاكي: وهو لون صيفي بامتياز، لكن لا يُمكن الاستغناء عنه ضمن قائمة البدلات التي لديك، مع الأخذ بعين الاعتبار اختيار نوعية قُماش تُناسب اللون، فهي بدلة صيفية يجب أن تكون مُحاكة من الكتان أو القماش القطني.
  • البِدل المُخططة: من المُهم امتلاكك على الأقل بدلة مُخططة واحدة ضمن بِدلك، اختر خطوطًا رفيعة وابتعد عن الخطوط العريضة فهي غير مُناسبة، ابحث عن بدلة مُخططة باللون الأبيض على خلفية زرقاء أو رمادية.
  • اللون الماروني (الأحمر الداكن): قد لا يُناسب هذا اللون العمل في المكتب، لكنه رائع في المُناسبات والأُمسيات لتظهر بمظهر رائع أمام الجميع، ويجب اختيار الأقمشة اللامعة نوعًا ما أو القُماش المُخمل.
  • اللون الأسود: وهو اللون الكلاسيكي الذي يُفضله الجميع، فهو يُناسب جميع الأقمشة ويُمكنك ارتداء أي لون من القمصان معه بالإضافة لربطات العنق، كما يُمكنك ارتداء الأسود لجميع المُناسبات الرسمية وغير الرسمية وللعمل، إذا كنت تمتلك بدلة من اللون اأسود عدّل عليها قليلًا عندها ستجد بدلتك القديمة عادت كالجديدة بل قد تكون التعديلات أو الإضافات وكأنك اشتريت بدلة جديدة تمامًا.


نصائح اختيار لون البدل الرجالية

سنُقدم لك نصائح مهمة لاختيار البدلة المُناسبة بأقل وقت، خاصة إذا كانت أول بدلة تشتريها أو ليست لديك خبرة سابقة في شراء البدل:[٣]

  • قرر مُسبقًا الطريقة التي ترغب الشراء بها سواء عن طريق الإنترنت أو الشراء مُباشرة من المتجر، فلكل طريقة حسنات وسلبيات، الشراء الُمباشر قد يكون أفضل من ناحية الخدمة واختيار القُماش والقِياس.
  • ضع ميزانيتك قبل التوجه للمتجر ومعرفة الأسعار، فقد تواجه بِدلًا باهظة الثمن وبِدلًا مُناسبة وبِدلًا رخيصة للغاية، عند تحديدك لميزانية مُعينة تستطيع اختيار ما يُناسبك دون الحاجة لدفع مبالغ باهظة أو الاستدانة لشراء بدلة مُناسبة، عليك فقط البحث أكثر.
  • اختر بحرص نوع القُماش للبدلة، أفضل الأنواع هي تلك المصنوعة من الصوف بنسبة 100% لكن تلك الأنواع باهظة الثمن، ويُمكنك البحث عن خليط من الأقمشة يحتوي على نِسب عالية من الصوف لتضمن عدم تلف البدلة بعد فترة قصيرة من الوقت، واشترِ دائمًا ألوانًا مُحايدة كاللون الأسود الأزرق والرمادي خاصًة إذا لم تكن تمتلك خبرة كبيرة بتنسيق الألوان.
  • اختر مقاساتك بحرص، فقياس جاكيت البدلة من أهم القياسات، فإذا لم يُناسب مقاس البدلة مقاس جمسك لا تأخذها.
  • اختر البدلة لتخدمك ولا تشتريها وِفقًا للموضة؛ فانتبه لأزرار البدلة وشكل القبة التي تتراوح ما بين الرسمية أو العادية وجيوب البدلة وفتحات السُترة الخلفية، جرّب عدة أنواع فهي التي تسمح لك بالتحرّك بحريّة عند الجلوس أو الوقوف.
  • أبدِ اهتمامًا إضافيًا للقميص، فالسترة والبنطال مصنوعان من ذات القُماش، والقميص هو الحكم الفصل في البدلة، وتنسيق الألوان عامل آخر لضمان المظهر المثالي عند ارتدائك للبدلة؛ عادة ما يكون اللون الأبيض أكثر الألوان رسمية، قِس القميص بعد تنسيق الألوان لاختيار الحجم المُناسب، فلا يجب أن تكون ضيقة لتخنقك ولا واسعة جدًا، فقط اأغلق زر قبّة القميص وتذكّر دائمًا بأنك ستضع ربطة عنق.
  • في النهاية نسّق الحذاء المُناسب للبدلة، اذهب للموديل الكلاسيكي الذي يحتوي على رباطات ولا تنسَ الإكسسوارت البسيطة كالحزام والساعة أو منديل الجيب وغيرها على أن لا تكون مُتكلفة وظاهرة جدًا تطغى على البدلة وأخيرًا اختر ربطة العنق بحرص، والتزم بألوان عادية أو بأنماط صغيرة مُكررة، أما عن ربطات العُنق القصيرة أو على شكل فراشة وكما تُسمى (فيونكة) فيجب أن تكون بلون واحد وهي تُناسب المُناسبات الرسمية كالاحتفالات ولا تُناسب الأتراح كبيوت العزاء.


قد يُهِمُّكَ

يُعد الحذاء من أهم الأمور الت تميز ملابسك في المُناسبات أو في المواقف المُهمة الأخرى، لذا يجب اختيار الحذاء المُناسب الذي تُكمل به أناقتك وتبدو بأفضل مظهر؛ فإذا كنت ترتدي بدلة شبه رسمية اختر أحذية عالية الجودة كلاسيكية باللون البني أو الرمادي بدلًا من اللون الأسود على أن يكون الحذاء من الجلد المدبوغ به لمعة خفيفة، وللبدل المُكونة من ثلاث قطع اختر الأحذية الكلاسيكية البسيطة باللون الأسود وبكعب قصير ولا تُبالغ في الحذاء، أما عن البِدل الملونة؛ ابتعد قدر الإمكان عن الألوان المُتشابهة فهي غير مُناسبة أبدًا، ونسّق الألوان ليختلف لون الحذاء عن لون البدلة التي ترتديها واستهدف تكامل الألوان لا الاختلاف بحد ذاته، ولتبتعد عن الحيرة في اختيارك الحذاء المناسب؛ اقتنِ دائمًا زوجًا من الأحذية السوداء وآخر باللون البُني وآخر باللون الرمادي المُحايد فتلك الألوان لا تنتهِ موضتها، وتُناسب تقريبًا جميع الألوان للبِدل، ابدأ دائمًا بالأساسيات ثم أجرِ بعض التغيرات بالتدريج للتغيير في مظهرك.[٤]


المراجع

  1. Henry Levine, "The Suit and New York", eportfolios.macaulay.cuny.edu, Retrieved 2020-08-14. Edited.
  2. "Top 10 Suit Colors Every Man Should Own", www.lsmensclothing.com, Retrieved 2020-08-14. Edited.
  3. Antonio Centeno, " Rules For Buying A Suit Mens Suit Buying Guide", www.realmenrealstyle.com, Retrieved 2020-08-14. Edited.
  4. "What Colour Shoes To Wear With Your Suit: A Definitive Guide", www.fashionbeans.com, Retrieved 2020-08-17. Edited.