بهذه الطريقة تجعل اللون الأحمر سر أناقتك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٩ ، ٣١ أغسطس ٢٠٢٠
بهذه الطريقة تجعل اللون الأحمر سر أناقتك

اللون الأحمر في الملابس

اللون الأحمر هو من الألوان الأكثر جرأة في خزانة ملابسك، وهو من الألوان التي تجعلك تبدو أكثر جاذبيّة وجمالًا، وهذا ما أشارت إليه الدراسات المختصة بعلم الألوان، وعلى الرغم من أنّ اللون الأحمر هو لون أساسي في عجلة الألوان، إلا أنّ العديد من الرجال لا يرتدونه بكثرة ولا يعتبرونه خيارًا مفضلًا عند شرائهم الملابس، ولا يعود ذلك إلى أن اللون الأحمر لون غير جميل، ولكن لأنه لون صارخ ويحتاج إلى دقة في تنسيق ألوان القطع الأخرى معه، وعادة ما يرتبط اللون الأحمر بالقوة والإثارة والجاذبية والمكانة الاجتماعيّة، وقد وجدت دراسات علم الإجتماع أن النساء يجدن الرجل الذي يرتدي الأحمر أكثر جاذبيّة، وبغض النظر عن درجة اللون الأحمر التي قد ترغب بارتدائها، فإن الملابس الحمراء هي ملابس جذابة وأنيقة، فإذا أردت إضافة اللون الأحمر إلى ملابسك، سنساعدك في هذا المقال على ذلك لتتمكن من الظهور بإطلالة أنيقة ورائعة.[١]


نصائح لتنسيق اللون الأحمر في ملابسك

عند ارتدائك للون الأحمر لا بدّ لك من مراعاة بعض القواعد، وأهم قاعدة هي الألوان التي تختارها مع الملابس الحمراء، فاللون الأحمر هو من الألوان غير الرسميّة، لذلك فالأفضل ارتداء قطع الملابس ذات اللون الأحمر مع الملابس غير الرسميّة مثل؛ القمصان والملابس الرياضية وسترات الجينز، ويمكنك تنسيق اللون الأحمر في ملابسك بعدّة طرق منها:[٢]

  • المعاطف الحمراء: إذ يمكنك ارتداء معطف باللون الأحمر أو العنابي، وهذا من أجمل الطرق لارتداء اللون الأحمر، إذ سيضيف على ملابسك الجرأة والأناقة في الوقت ذاته، إذ يمكنك ارتداء معطف باللون الأحمر من إضافة لمسة ملكيّة ساحرة على إطلالتك، ويمكنك أن ترتديه مع بدلة رمادية أو مع الدنيم.
  • القمصان الحمراء: إذ يمكنك ارتداء القمصان الحمراء بدرجاتها المختلفة، ولكن ارتدِ بنطالًا بلون هادئ من نوعية بناطيل الجينز أو بناطيل التشينو معها، لمزيد من الجاذبيّة والأناقة.
  • التيشيرت ذو اللون الأحمر: إذ إن ارتداء التيشيرت الأحمر يوفر لك العديد من الخيارات في كيفيّة تنسيق اللون، فيمكنك ارتداء التيشيرت لوحده، أو ارتداء قميص فوقه بلون فاتح، أو ارتدائه مع الشورت أو البناطيل الطويلة، ويمكنك تنسيقه مع سترة وبنطال بألوان محايدة كالرمادي والأسود.
  • السترات الحمراء: فارتداء السترات الحمراء فيه نوع من مواكبة روح العصر والسير بمراكب الشهرة والنجوميّة، فعند ارتدائك للسترات الحمراء المنتفخة عليك الموازنة بينها وبين حجم جسمك من الأسفل، فيمكنك ارتداء الجينز الأسود أو الملابس الرياضيّة وفق ما يناسب حجمك، والتي تضفي على جسمك التوازن والتناسق.
  • البليزر الأحمر: وهو من أكثر قطع الملابس الرجاليّة شيوعًا في الوقت الحاضر والتي تزيدك جمالًا وأناقة، إذ يمكنك ارتداء البليزر الأحمر بكل ثقة بدرجاته المختلفة وتدرجاته الجميلة، ويمكنك تنسيقه مع بنطال بلون حيادي.
  • البناطيل الحمراء: السراويل الحمراء هي من القطع المثاليّة خاصة عند قضاء أوقات خارج العمل في عطلات نهاية الأسبوع أو عند الذهاب إلى الشاطئ للسباحة، فيمكنك ارتداء السراويل الحمراء القصيرة مع تيشيرت بسيط أو قميص من البولو، وعلى الرغم من أنك ستبدو أكثر جرأة، ولكن اختلافك في المظهر سيمنحك التميّز والتفرّد بين الحشود الكثيرة من حولك.
  • ربطة العنق الحمراء: فيمكنك ارتداء ربطة العنق الحمراء مع ملابسك الرسميّة وخلال اجتماعاتك، إذ ستضفي عليك نوعًا من المسؤولية والشعور بالهيمنة على الفريق من حولك، ولكن عند اختيارك لربطة العنق الحمراء لا بدّ أن تراعي نوع النسيج الخاص بها، فمن الأفضل تجنّب الألوان اللامعة مثل الحرير، واختر بدلًا من ذلك ربطات العنق المصنوعة من الصوف، وارتديها ببساطة مع قميص أبيض أو أزرق، وبدلة باللون الكحلي أو الأسود، وادخل غرفة الاجتماعات بكل ثقة وأناقة.


كيف تنسّق لون الحذاء الأحمر مع الملابس؟

على الرغم من أنّ اللون الأحمر للحذاء يناسب المرأة أكثر من الرجل، ولكنه جذاب أيضًا في أحذية الرجال، إذ تميل اتجاهات الموضة إلى هذا اللون في الآونة الأخيرة، ومع ذلك لن تتألق عند ارتدائك للأحذية إلا إذا طابقتها بطريقة صحيحة مع ملابسك، مع التأكيد على الابتعاد عن ارتدائها مع البدلات الصوفيّة أو المعاطف أو القمصان أو الملابس الرسميّة، ويمكنك تنسيق الحذاء الأحمر مع الملابس وفقًا لما يلي:[٣]

  • ارتدِ الأحذية الحمراء مع الألوان المحايدة: إذ تبدو الأحذية الحمراء أنيقة ورائعة إذا نسقتها مع ملابس بألوان محايدة مثل؛ البيج أو الأزرق أو الرمادي أو الأبيض أو الأسود.
  • ارتدِ الأحذية الحمراء مع بناطيل التشينو: إذ يمكنك ارتداء بنطال من التشينو باللون البيج مع تيشيرت أو قميص باللون الأبيض وحذاء باللون الأحمر.
  • ارتدِ الأحذية الحمراء مع بناطيل الجينز: إذ يمكنك ارتداء الحذاء الأحمر مع سترة باللون الأزرق الغامق، وسروال جينز أزرق، أو بنطال رمادي وقميص أسود.
  • اربط الحذاء الأحمر بتفاصيل أخرى من ملابسك: إذ يمكنك ربط لون حذائك الأحمر بتفاصيل أخرى موجودة على ملابسك، مثلًا نسّق الحذاء الأحمر مع زخرفة أو طبعة موجودة على التيشيرت الذي ترتديه، فهذا سيضفي عليك مظهرًا ساحرًا وجميلًا.
  • ارتدِ الأحذية الحمراء مع السترات الرماديّة: فيمكنك ارتداء الحذاء الأحمر مع السترات ذات القبعات باللون الرمادي، مع بنطال من الجينز أو الجرافيت.
  • ارتدِ الأحذية الحمراء مع الملابس غير الرسميّة: إذ يعمل الحذاء الأحمر بشكل كبير مع الملابس غير الرسميّة، ويمكنك ارتداء سترة ذات قبعة وعليها نقوش أو قميص أحمر منقوش مع حذائك الأحمر، ويمكن أن يضيف وجود السحابات في السترة أو القميص والجيوب الإضافيّة والعصرية والغرز البارزة مزيدًا من التفرّد والجاذبيّة على مظهرك عمومًا.


قد يُهِمُّكَ

قد تتسائل، ما هي الألوان التي تجعلني أكثر جاذبية في عيون النساء؟ أو ما هي الألوان التي تفضّل المرأة أن يرتديها الرجل؟ والإجابة على تساؤلاتك هي أن الألوان التي تلفت نظر المرأة وتجذبها إليك هي الألوان التي تعبّر عن القوة والذكاء والثقة والمكانة الاجتماعيّة، ومن أبرز تلك الألوان ما يلي:[٤]

  • اللون الأحمر: وهو من أبرز الألوان التي تجذب المرأة إليك، إذ يوحي اللون الأحمر إلى القوة والصحة والمال والوضع الاجتماعي الجيّد، ومن وجهة نظر أخرى فإن اللون الأحمر يعزز ثقة مرتديه، وفي دراسات أُجريت على سيكولوجيّة اللون، فإن النساء كنَّ أكثر انجذابًا للرجال الذين يرتدون اللون الأحمر أكثر من الألوان الأخرى كالأخضر والأزرق.
  • اللون الأسود: وفقًا للدراسات، فإن اللون الأسود هو اللون الثاني الأكثر جذبًا للنساء، إذ يشير اللون الأسود إلى القوة والثقة الكبيرة بالنفس، وعادةً ما يرتبط اللون الأسود بالذكاء الشديد لمرتديه، وقد فضّلت النساء اللون الأسود بنسبة 66% بالمائة على الرجل مقارنة مع الألوان الأخرى.
  • اللون الأرجواني: وهو أيضًا من الألوان المحببة لدى النساء والتي تحب المرأة أن يرتديها الرجل خاصة إذا كانت تريد الخروج معه في موعد.
  • اللون الأزرق: وهو أيضًا من الألوان التي تفضّل المرأة رؤيتها على الرجل، إذ حصل اللون الأزرق على ما نسبته 42% من بين الألوان التي تحب أن تراها المرأة على الرجل.
  • اللون الأبيض: وهو لون النقاء والصفاء، فالمرأة تحب الرجل الذي يرتدي القمصان أو التيشرتات البيضاء مع البناطيل الجينز، إذ يتفوّق هذا المظهر لديها على مظهر الرجل الذي يرتدي البدلة الرسميّة بنسبة 45%.


المراجع

  1. "13 Stylish Ways To Wear Red", www.fashionbeans.com, Retrieved 2020-08-24. Edited.
  2. "13 Stylish Ways To Wear Red", www.fashionbeans.com, Retrieved 2020-08-24. Edited.
  3. "How to fit red shoes to a styling?", www.bolf.eu, Retrieved 2020-08-24. Edited.
  4. "What Colors Do Women Prefer on Men", www.lovetoknow.com, Retrieved 2020-08-30. Edited.