إزالة شعر الوجه الدائم للرجال للأبد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٥ ، ٤ أغسطس ٢٠١٨
إزالة شعر الوجه الدائم للرجال للأبد

أصبحت إزالة شعر الوجه للرجال عادة يومية مرهقة وقد كان الحل لهذا الأمر إزالة الشعر نهائيًا، قد يكون لنزع الشعر أسباب صحية أو جمالية أو لمن يعانون من كثافة الشعر في عدة مناطق مزعجة كالوجه والجسم، كما يحصل أحيانًا وجود شعر كثيف في منطقة الأنف والأذن والظهر والذي يسبب لهم الحرج في أماكن السباحة والضيق أو كمن يتواجدون في الأماكن الحارة مما يسبب لهم بعض المشاكل الصحية كالحساسية وغيرها، هذا ما قد أوضحه أحد أطباء الجلدية.

وإزالة الشعر الوجه تعتمد على عدة أمور منها:

  1. يجب أن يكون الشعر المراد إزالته كثيفًا في الوجه.
  2. عدم وجود حساسية من طرق إزالة الشعر نهائيًا أو من المواد المستعملة لنزع الشعر عند الرجل كالليمون وغيره.
  3. إذا كان هناك خللًا في الهرمونات يجب معالجته قبل الإقدام على إزالة الشعر نهائيًا.
  4. يجب أن يكون الوجه نظيفًا، وذلك لأن المسامات تكون مفتوحة مما قد يؤدي إلى حدوث التهابات.

الطرق المستخدمة في إزالة شعر الوجه للأبد:

  1. الليزر: يستخدم الليزر كأشعة ضوء تعمل على اختراق جذر الشعرة، فعمل على قتل جذور الشعر واقتلاعها من أماكنها وهذا لا يعني غلق مسام الشعر فقد ينمو مرة أخرى في مكانه ولكن من الصعب والنادر جدًا حدوث ذلك، كما أن ازالة الشعر بالليزر نتائجه مضمونة وتستمر لفترة طويلة نسبيًا.

تمّت الموافقة على إزالة الشعر بالليزر في <a href="https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9">الولايات المتحدة الأمريكية</a> عام 1997م من قبل <a href="https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D9%87%D9%8A%D8%A6%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B0%D8%A7%D8%A1_%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%A7%D8%A1&action=edit&redlink=1">هيئة الغذاء والدواء</a> ( (FDA لتقليل الشعر الدائم، حيث تمّ تعريفه بأنه التقليل لعدد الشعيرات في الجسم على فترة طويلة المدى من العلاج، في الواقع قد عانى العديد من المرضى عودة نمو الشعر بشكل كامل في المناطق التي تم علاجها في السنوات التي أعقبت الجلسة الأخيرة للعلاج، لكن التقدم وتطور في استخدام الليزر غير النتائج.

 

  1. إزالة الشعر بالوميض الكهربائي: هي طريقة يتم فيها استخدام إبرة رفيعة جدًا، فهي تعمل على إرسال صدمات كهربائية إلى بوصلة الشعر كل واحدة على حدة، وتكون النتيجة عدم نمو الشعر من جديد مئة بالمئة، وإزالة الشعر للرجال للأبد يجب استخدام البنج الموضعي، وتكون مدة العلاج الكهربائي عشرين دقيقة إلا أن العديد من الرجال يجدون إزالة الشعر بالوميض الكهربائي مؤلم جدًا؛ لذلك يستخدم على نطاق ضيق فقط كالحواجب أو على الرقبة. هذه الطريقة بدأت بالانتشار هذه الأيام في تركيا والهند وفي بعض البلاد العربية.

 

  • الآثار الجانبية والمخاطر:

من الآثار الجانبية الطبيعية التي قد تحدث بعد إزالة الشعر للأبد الحكة، والاحمرار، والتورم حول المنطقة المعالجة، ونادرًا ما تستمر هذه الآثار الجانبية أكثر من ثلاثة أيام، وتغير في صبغة الجلد هي أكثر هذه الآثار الجانبية الخطيرة شيوعًا..