أفضل 10 أهداف لكريستيانو رونالدو

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٩ ، ١٨ يونيو ٢٠٢٠
أفضل 10 أهداف لكريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

اسمه بالكامل كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفييرو، وهو لاعب كرة قدم برتغالي، وُلِدَ في الخامس من شهر شباط لعام 1985 م في مدينة ماديرا في البرتغال، وقد نبغ في كرة القدم منذ صغره ولفت الأنظار إليه، ولكن مشكلة صحيّة ألمت به كادت تودي بحلمه في احتراف كرة القدم، إذ عانى من تسارع في ضربات القلب وهو في الخامسة عشر عامًا، وقد خضع لعملية جراحية اعتبرت ناجحة، ومكّنته من الرجوع بقدمٍ واثقة إلى الملاعب ليثبت نفسه ويترك بصمته فيها، وهو لاعب طويل القامة، إذ يبلغ طوله 1.85 مترًا، وقد كان في الأصل لاعب جناح أيمن، وما إن تطورت مهاراته وقدراته المُبهرة في كرة القدم والسلاسة في التعامل معها حتى انتقل إلى أسلوب الهجوم الحر في الملعب.

ويعد ملك الملاعب كرستيانو رونالدو اسمًا لامعًا في عالم كرة القدم، وقد حاز على جائزة الأفضل لخمس مرات ما جعله يتربع على عرش المستديرة لعام 2017 م، ويتميز بحرفية عالية في اللعب مع إقدام مدروس وغير متهوّر، وتتميز ركلاته برجاحة العقل والتخطيط والإتقان، وهو ما ساعد كثيرًا في شهرته وانتشاره عالميًّا، وجعله اللاعب الأغلى ثمنًا على المستوى العالمي، وفي هذا المقال سنوضح لك أهم وأفضل عشر أهداف سددها كريستيانو رونالدو وأبرز المعلومات عنه.[١]  

أفضل عشرة أهداف لكريستيانو رونالدو

نجح كريستيانو رونالدو في تسجيل الكثير من الأهداف الرائعة التي كانت السبب في تربّعه على عرش النجومية، وفيما يأتي ذكر لأفضل أهدافه:[٢]

  • ريال مدريد x برشلونة: لقد سدد كريستيانو رونالدو هدفًا مميزًا عندما كان يلعب مع نادي ريال مدريد الإسباني ضد برشلونة في عام 2017م
  • مانشستر يونايتد x آرسنال: سجل رونالدو في عام 2009 هدفًا ضد فريق آرسنال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
  • ريال مدريد x إسبانيول: سجل رونالدو هدفًا ضد فريق إسبانيول من على بُعد 18 متر وذلك في عام 2016.
  • ريال مدريد x رايو فاليكانو: أحرز رونالدو هدفًا مذهلًا من ضمن أفضل أهدافه في عام 2012 م ضد الفريق الإسباني رايو فاليكانو.
  • ريال مدريد x فالنسيا: تمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل هدف بساقه اليمنى في عام 2014 م ضد فريق فالنسيا في الدوري الإسباني.
  • البرتغال x إسبانيا: سدد كريستيانو في عام 2018 م هدفًا متأخرًا في مرمى المنتخب الإسباني في الدقيقة 88 من المباراة التي انتهت بفوز البرتغال بثلاثة أهداف مقابل هدفين لإسبانيا.
  • ريال مدريد x أوساسونا: سدد رونالدو هذا الهدف بتقينة كرة المفصل في عام 2014 م ضد فريق أوساسونا.
  • مانشستر يونايتد x بورتسموث: سجل رونالدو واحدًا من أفضل أهدافه في عام 2008 م ضد فريق بورتسموث في الدوري الإنجليزي.
  • مانشستر يونايتد x بورتو: أحرز رونالدو هدفًا مميزًا مع فريق مانشستر يونايتد ضد بورتو في عام 2009 م، إذ سجله عن طريق ركلة ركلها بساقه اليمنى.
  • ريال مدريد x يوفنتوس: سجل رونالدو ضد الفريق الذي يلعب به حاليًا يوفنتوس في عام 2018 م بركلة علوية في دوري أبطال أوروبا.


أبرز إنجازات كريستيانو رونالدو في مسيرته الكروية

يعد كريستيانو رونالدو واحدًا من أعظم وأشهر لاعبي كرة القدم على مر العصور، إذ تمكن من وضع بصمة مميزة له في لعبة كرة القدم، وحقق العديد من الإنجازات المهمة فيها، وفيما يأتي ذكرها:[٣]

  • حطم كريستيانو رونالدو الرقم القياسي للاعب جورج بست بعدد الأهداف التي سددها في فريق مانشستر يونايتد، إذ سجل 33 هدفًا في حين أن جورج بست قد سجل 32 هدفًا.
  • سدد رونالدو خمسين هدف أو أكثر في عدة مواسم في دوري أبطال أوروبا.
  • تمكن رونالدو في الدوري الإسباني عندما كان يلعب مع نادي ريال مدريد من التسجيل ضد كل فريق يلعب في الدوري، وكان هذا أول إنجاز فريدًا من نوعه قد حققه.
  • سجل رونالدو في دوري أبطال أوروبا في عام 2014 م 17 هدفًا، ولا يزال هذا العدد هو الأعلى بالنسبة لأي لاعب في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا.
  • حصل رونالدو على لقب أغلى لاعب في العالم في عام 2009 م عندما انتقل من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نادي ريال مدريد الإسباني، إذ كان سعر النقل حوالي 80 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 131.6 مليون دولار، وكان ذلك أغلى انتقال في تاريخ كرة القدم للأندية.
  • فاز رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم لثلاث مرات من قبل الفيفا.[٤]
  • كان رونالدو هدّافًا لدوري الأبطال لستة مواسم متتالية وهي في الأعوام 2012 م، و2013 م، و2014 م، و2015 م، و2016 م، و2017 م.[٤]
  • سجل كريستيانو رونالدو ثلاثية في كأس العالم عام 2018 م ضد المنتخب الإسباني.[٤]
  • فاز رونالدو مع فريق ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا لمدة ثلاثة مواسم متتالية.[٤]


الأندية التي لعب لها كريستيانو رونالدو

بدأ النجم البرتغالي مسيرته الكروية مع نادي ناسيونال، ثم وقّع عام 2001 م مع نادي لشبونة وهو نادي برتغالي قبل أن يبدأ المشوار الحافل بالألقاب والإنجازات في أندية المان يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، وفيما يأتي مقتبسات عن حياة الدون الكروية في الأندية الثلاث السابقة:[٥]

  • مانشستر يونايتد: قدّم رونالدو البرتغالي أداءً مميزًا مع ناديه لشبونة ضد مانشستر يونايتد، مما دفع لاعبو المان يونايتد لطلب ضم النجم البرتغالي لصفوف فريقهم، وهو ما حدث عندما دفع النادي الإنجليزي مبلغ 12 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدماته أي ما يُعادل أكثر من 14 مليون دولار أمريكي، وهو بلا شك رقم قياسي للاعب في سنة واحدة، ولم يُخيّب رونالدو آمال الجماهير الإنجليزية، إذ سجّل في نهائي كأس الاتحاد عام 2004 م أول ثلاثة أهداف للفريق وساهم في الفوز بالبطولة، ووقّع في عام 2007 م رونالدو مرة أخرى على عقدٍ مع نادي مانشستر يونايتد مدته خمس سنوات بقيمة 31 مليون جنيه إسترليني، وحصل رونالدو في النادي الإنجليزي على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2008 م.
  • ريال مدريد: دفع في عام 2009 م نادي ريال مدريد الإسباني مبلغ قدره 131 مليون دولار لمانشستر يونايتد للحصول على خدمات اللاعب كريستيانو رونالدو، وحصد مع النادي الملكي عددًا من الألقاب الفردية والجماعية، إلى جانب جائزة أفضل لاعب في العالم لآخر مرة عام 2017 م، وكان قد شهد العام 2016 م على حصول رونالدو على لقب بطولة أمم أوروبا، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية.
  • يوفنتوس: دفع النادي الإيطالي مبلغ 140 مليون دولار أمريكي لنادي ريال مدريد للحصول على خدمات النجم البرتغالي، وقد حصل الدون على لقب الدوري الإيطالي مع يوفنتوس لعام 2018-2019 م.


المراجع

  1. "Cristiano Ronaldo", britannica, Retrieved 29-11-2019. Edited.
  2. 15-10-2019 (Oliver Browning), "Cristiano Ronaldo has now scored 700 goals - here are 10 of his greatest ever"، givemesport, Retrieved 29-11-2019. Edited.
  3. "8 Major Accomplishments of Cristiano Ronaldo", healthresearchfunding, Retrieved 29-11-2019. Edited.
  4. ^ أ ب ت ث Akan Anwankwo , " Fan lists 16 accomplishments achievements Messi will never meetl"، legit, Retrieved 29-11-2019. Edited.
  5. "Cristiano Ronaldo Biography", biography,28-8-2019، Retrieved 3-12-2019. Edited.