أفضل ماكينة حلاقة تحديد الذقن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ١٦ ديسمبر ٢٠١٩
أفضل ماكينة حلاقة تحديد الذقن

الشعر

يعد الشعر من أجزاء الجسم التي لها العديد من الوظائف المهمة في حياتنا، ومنذ القدم يعتني أغلب الأشخاص به من خلال التمشيط والقص والتزيين والغسيل، وقد استخدموا له الإكسسوارات والفضيات التي تزيّنه، أما بالنسبة لمكونات الشعر؛ فإنه يتكون من بروتين صلب يسمى الكيراتين، وهو مادة جزء منها يتكون من الكبريت، والكيراتين من المواد الصلبة نتيجة تراصّ الطبقات الكبريتية مع بعضها، والتي لا تذوب في المحاليل والمياه، كما أنها مادة مقاومة للحرارة والتعفن ومقاومة للكسر.[١][٢].

ويمكن لشعر الذقن أن يخفي العديد من العيوب التي يعاني منها الرجل في الوجه، مثل؛ آثار حب الشباب، والندب، أو ربما البقع الداكنة الموجودة نتيجة التعرض للشمس، أو أحد العوامل الجوية أو الجسدية، وغيرها الكثير من العيوب الأخرى، ويعتقد الكثير من الرجال أن تربية شعر الذقن قد يخفي الوجه والملامح الطفولية عند البعض، بالإضافة الى أنه يعطي شكلًا مناسبًا للوجه والفك خاصة وتجعل الذقن الرجل أكثر جاذبية[٣].

وفي حال كان الرجل يرغب في تهذيب لحيته أو تحديدها، من الممكن أن لا يجد وقتًا من أجل الذهاب إلى صالون الحلاقة، وفي حال رغب في تحديد لحيته في الآلة اليدوية، سوف نقدم في هذه المقالة الحل المثالي لذلك، إذ سنعرض قائمة بأفضل آلالات الحلاقة المختصة في تحديد اللحية وتهذيبها.


أفضل ماكينة حلاقة للذقن

تعد ماكينة تشذيب الذقن وتحديده الكهربائية من أفضل الأدوات المتاحة للرجال، وفي آخر فترة ظهرت ماكينات حلاقة ببطاريات قابلة للشحن؛ أي لاسلكية، إذ يمكن للشخص أن يستعملها لمدة ساعة أو أكثر بقليل دون كهرباء، وتحتوي هذه الماكينات على شفرات تحتاج لصيانة بسيطة فقط؛ فهي عبارة عن فولاذ ولا تحتاج لدهنها بالزيت قبل الاستعمال، وفيما يأتي ذكر لبعض مواصفات ماكينات الحلاقة المناسبة للرجال عند حلاقة شعر الذقن وتحديده:

  • الماكينات المغلفة بالفولاذ مقاومة للصدأ: التي تستخدم تقنية Lithium Ion 2.0؛ فهي ماكينات قابلة لإعادة الشحن ويمكن للمستخدم البدء بضغطة واحدة فقط لأنها تستمر في التشذيب لبعض الوقت دون الضغط باستمرار، كما يجب اختيار الماكينات التي تبقى شفراتها حادة لعدة سنوات.[٤].
  • الماكينات التي تحتوي على عدد من الشفرات: للحصول على تشذيب عالي الدقة، كما يجب اختيار تلك المصنوعة من الألمنيوم، والتي يمكن الاستمرار في تشغيلها بعد الشحن مدة تصل إلى حوالي 6 ساعات[٤].
  • الماكينات القابلة للغسل: إذ تحتوي على حوالي 39 إعدادًا لضبطها حسب رغبات المستخدم، ويمكن التخلص من المياه الموجودة في الشفرات الفولاذية بالتنظيف المستمر بعد كل استعمال[٤].
  • الماكينات التي تحتوي على منحنى بلاستيكي: الذي يساعد على الاستمرار في عملية الحلاقة بسهولة، كما يمكن استخدامها في الحلاقة تحت الماء لأنها مقاومة لها، بالإضافة إلى إمكانية الاستمرار في الحلاقة مدة 100 دقيقة.[٥]


طرق تكثيف شعر الذقن

على الرغم من وجود عدد كبير من الرجال الذين يفضلون حلاقة الذقن، إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون تكثيفها لما لها من جاذبية خاصة والعديد من الإيجابيات، ومن المعروف أنه كلما نضج الرجل وتقدم في العمر، فإن شعر الذقن سينمو بصورة أسرع، لكن بعض الرجال يفضلون أن ينمو شعر الذقن لديهم في سن صغير، وفيما يأتي بعض الطرق التي تساعد في نمو شعر الذقن وتكثيفه:[٦]

  • الحمية والغذاء الصحي: تعد التغذية الصحية والسليمة من الأمور التي تلعب دورًا كبيرًا في نمو الشعر عامة وشعر الذقن خاصة، كما أن السمنة من الممكن أن تقلل من هرمون التستوستيرون، لذا يجب المحافظة على نظام غذائي متوازن يحتوي على العديد من المواد المفيدة للشعر وشعر الذقن، إذ يمكن تناول السلمون والدجاج لاحتوائهما على البروتين، والكبد لاحتوائه على الحديد، كما يجب تناول الحبوب جميعها لأنها غنية بالكربوهيدرات والدهون الصحية كالموجودة في الأفوكادو، عدا عن تناول المكسرات التي تحتوي على الزنك، وأخيرًا يمكن تناول الخضراوات والفواكه التي تحتوي على الفيتامينات التي تساعد في نمو الشعر، مثل فيتامينات؛ A، وB، وC، وD، وE.
  • التمارين الرياضية: يجب ممارسة الرياضة باستمرار، إذ إنها تحفز الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي تحفز بصيلات الشعر وتبدأ بالنمو بسرعة، إذ يمكن ممارسة تمارين رفع الأثقال وتدريب القوّة، وهما يعززان من هرمون التستوستيرون، الذي تتقلب مستوياته لدى الرجال خلال النهار.
  • النوم الكافي: يحتاج الجسم إلى الراحة والنوم الكافي أثناء الليل، ويعد الشعر من أجزاء الجسم التي تنمو بصورة أفضل خلال النوم، إذ يطلق هرمون التستوستيرون بكمية أعلى خلال النوم لدى الشباب الأصحاء مما يزيد من كثافة الشعر، بالإضافة إلى أن النوم المتقطع قد يؤدي إلى التأثير سلبًا على نمو الشعر بصورة عامة.
  • المكملات الغذائية: إذا لم يكن الجسم قادرًا على امتصاص الفيتامينات من الغذاء الطبيعي نتيجة العامل الوراثي، فيجب تناول المكملات الغذائية من الفيتامينات.
  • النظافة: من الضروري جدًا المحافظة على نظافة منطقة الذقن ورطوبتها، كما يجب تقشير الوجه باستمرار عن طريق استخدام بعض المقشرات الطبيعية والمعروفة، وذلك لتحفيز بصيلات الشعر، ومنع نمو الشعر الموجود تحت الجلد، لذلك يجب تجربة بعض الزيوت والكريمات التي تناسب البشرة والشعر.
  • الحلاقة: قبل البدء باتباع عدد من الأمور التي تساعد شعر الذقن على النمو يجب حلق الشعر جيدًا باستخدام ريشة الحلاقة والمعدات الجديدة والماء الساخن والبخار، إذ إن هذه المعدات مهمة جدًا في نمو الشعر نموًا صحيًّا وسليمًا.[٣]
  • التحلي بالصبر: ترك الذقن مدة كافية للنمو تتراوح بين 4-6 أسابيع في الحد الأدنى، كما يجب التنويه إلى أن العمر يلعب دورًا كبيرًا في نمو الذقن، فكلما تقدم الرجل في العمر كلما نما شعر الذقن أكثر.[٧]
  • شرب الماء: ليس فقط الجسم الذي يحتاج إلى الماء، بل شعر الذقن بحاجة إلى كميات كبيرة من الماء حتى ينمو بسرعة.[٨]
  • التوقف عن التدخين: يؤثر التدخين على نمو شعر الذقن كتأثيره على الشيخوخة، إذ إنه يلعب دورًا كبيرًا في التأثير على الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي سيؤثر ذلك على تحفيز هرمونات نمو شعر الذقن.[٨]


المراجع

  1. Matthew Hoffman (1412-2019), "Picture of the Hair"، webmd, Retrieved 14-12-2019. Edited.
  2. "?what the hair is ", thehistoryofthehairsworld,14-12-2019، Retrieved 1-12-2019. Edited.
  3. ^ أ ب FASHIONBEANS EDITORS (14-12-2019), "how to grow facial hair"، fashionbeans, Retrieved 14-12-2019. Edited.
  4. ^ أ ب ت "The 6 Best Beard Trimmers You Can Buy in 2019", gearpatrol,14-12-2019، Retrieved 14-12-2019. Edited.
  5. "Best beard trimmers for shaving your facial fuzz", gq-magazine, Retrieved 16-12-2019. Edited.
  6. "How to Grow a Beard Faster", healthline,14-12-2019، Retrieved 14-12-2019. Edited.
  7. "Beard Tips: How to Grow More Facial Hair", birchbox,15-12-2019، Retrieved 15-12-2019. Edited.
  8. ^ أ ب Zack Robbins (14-12-2019), "5 Simple but Effective Steps To Grow Your Beard Faster"، beardoholic, Retrieved 14-12-2019. Edited.