أفضل برنامج لتشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٧ ، ٤ أغسطس ٢٠١٨
أفضل برنامج لتشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر


سنتحدث في مقالنا هذا عن تشغيل تطبيقات نظام أندرويد الخاص بك على جهازك الكمبيوتر، فقد يرغب البعض في تشغيل تطبيقاتهم على حواسيبهم الشخصية، ولكن المشكلة أنهم لا يعلمون الطريقة لتشغيلها والاستمتاع في هذه الميزة، في مقالنا هذا سنذكر عدة برامج تسمح لك بتشغيل تطبيقات الأندرويد على حاسوبك الشخصي.

أفضل برامج تشغيل تطبيقات الأندرويد على جهاز الكمبيوتر:

1- برنامج Bluestacks: هو برنامج يحظى بشهرة واسعة بين المستخدمين رغم أنه عليك دفع 2$ للحصول على النسخة كاملة، ولكن سبب تفضيل هذا البرنامج هو قدرته على تثبيت التطبيقات والألعاب بشكل سهل جدًا هذا بالإضافة إلى قدرته على عمل روت للهاتف.

2- برنامج Droid4x: من أقوى البرامج التي انتشرت في الفترة الأخيرة، والذي يملك خاصية تشغيل التطبيقات والألعاب للأندرويد على جهاز الحاسوب، وأهم ما يميز هذا البرنامج هو أنه مجاني ويتميز بأنّه حجمه قليل جدًا ولا يقوم باستهلاك مساحة كبيرة بالجهاز هذا بالإضافة لاحتوائه على google play والذي يمكنك من تحميل التطبيقات مباشرة دون تنزيلها من الإنترنت بصيغة ABK .

3- برنامج Andy : برنامج ذو شهرة واسعة بين جميع المستخدمين أيضًا ويتميز بسرعته الفائقة على تشغيل التطبيقات والتنقل بينها وعيبه الوحيد أنّه، يحتاج وقت طويل في عملية التثبيت، وهذا يرجع لطراز الحاسوب وسرعة اتصالك في شبكة الإنترنت، ولتحميل البرنامج كل ما عليك فعله هو الدخول لموقع البرنامج وتحميلة مجانًا.

4- برنامج Genymotion : كغيره من البرامج يعدّ هذا البرنامج من أفضل البرامج لتشغيل تطبيقات الإندرويد على الحاسوب الشخصي، ولكن ما يميز هذا البرنامج عن غيره هو أنه يجب عليك التسجيل في الموقع بالإضافة إلى تأكيد حساب البريد الإلكتروني خاصتك، وذلك لتفعيل حسابك حتى تستطيع استعمال البرنامج بكل سهولة وراحة ويحتوي البرنامج على ميّزة مهمّة جدًا ألا وهي إتاحه الاختيار بين عدد كبير من الأجهزة، سواءً كانت هواتف ذكية أم أجهزة لوحية حيث يمكنك استخدام التطبيقات من خلال جهاز الحاسوب خاصتك كما تريد.

5- برنامج YouWave: هو برنامج بسيط جدًا من حيث الاستعمال، ويتميز بواجهة استخدام بسيطة جدًا؛ ليستطيع أي شخص استعماله إن كان مبتدئًا أم متمرسًا أم ليس له علاقة بجهاز الحاسوب لا من قريب ولا من بعيد، هذا بالإضافة إلى دعمه معظم التطبيقات بجميع أنواعها، ويمكنك تحميل التطبيقات مباشرة من play store، ولكن العيب الوحيد في هذا البرنامج هو أنك تستطيع استخدامه لمدة عشرة أيام، ثم بعد ذلك عليك دفع مبلغ 20 دولار تقريبًا للحصول عليه واستخدامه بشكل دائم.

6- برنامج Windows Android : برنامج مجاني كغيره من البرامج يمكنه تشغيل التطيبقات بشكل فائق السرعة حيث يعرف بأنه من أسرع برامج تشغيل الأندرويد على الحاسوب/ وبالطبع يتميز بحجمه القليل جدًا مقارنة مع غيره من برامج التشغيل.

7- برنامج Nox : يسمح هذا البرنامج بتشغيل التطبيقات والألعاب على جهاز الكمبيوتر فهو يعتمد على منصة أندوريد 4.4.2 كيت كات بالإضافة لدعمة play store، وذلك لتحميل التطبيقات مباشرة بطريقة آمنة وسهلة.

8- برنامج Windroy : مثل باقي البرامج يأتي هذا البرنامج لتشغيل تطبيقات الأندرويد على جهاز الكمبيوتر، ولكن يختلف هذا البرنامج بأنه يعمل مع نظام الويندوز بحيث لا يدعم نظام المحاكاة كباقي البرامج الأخرى، بالإضافة إلى سرعته ،وبساطته عند الاستخدام ويمكنك تشغيل جميع أنواع الألعاب حتى الألعاب ثلاثية الأبعاد.

مميزات هذه البرامج:

1- تشغيل الألعاب والتطبيقات على الكمبيوتر بسرعة عالية جدًا. 2- استخدام الهاتف كجهاز تحكم عن بعد خصوصًا أثناء اللعب. 3- القدرة على إنشاء تزامن بين الهاتف والكمبيوتر. 4- تشغيل برامج الاتصالات والدردشة بجودة عالية جدًا. 5- سرعة عميلة تبادل التطبيقات بين الهاتف والكمبيوتر والعكس. 6- معظم هذه التطبيقات آمنة جدًا حيث لا تحمل أي فيروسات أو أنظمة تجسس؛ لأنك تقوم بتحميلها من الموقع الرسمي لها..