طريقة تنزيل برامج للايفون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٩ ، ٢٦ مارس ٢٠٢٠
طريقة تنزيل برامج للايفون

الآيفون

تعد أجهزة الآيفون من الأجهزة الذكية التي تصدرها شركة آبل، إذ أُعلن عن أول جهاز آيفون في 9 يناير 2007 ميلادي، وتعمل جميع أجهزة الآيفون بشاشة اللمس، كما يحتوي الآيفون على نظام تشغيل كامل iOS الذي يمكنه تشغيل ملايين التطبيقات والبرامج المختلفة التي تكون متاحة للتنزيل أو الشراء من خلال متجر التطبيقات الآب ستور، إذ يحتوي الآيفون على مساحة تخزينية واسعة، كما يمكن للجهاز استيعاب عدد كبير من الصور ومقاطع الفيديو والأغاني، بالإضافة إلى توفير الاتصال بالإنترنت من خلال الخدمة الخلوية 4G LTE أو الواي فاي، بالإضافة إلى مميزات أخرى كالكاميرا الرقمية الحديثة، عدا عن الشكل الجميل والانسيابي للجهاز.[١]


طريقة تنزيل برامج للآيفون

يسمح تطبيق آب الستور App Store الموجود على جهاز الأيفون بتنزيل العديد من الأجهزة التي تعمل بنظام iOS مثل الآيباد والآبيود، ويمكن تنزيل أي تطبيق من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • فتح تطبيق الآب ستور المتوافر على جهاز الآيفون.
  • النقر على كلمة بحث Search، ثم استخدام الكلمات المفتاحية للبحث عن التطبيق المراد تنزله، وتجدر الإشارة بأن الآب ستور يوفر تطبيقات مجانية وتطبيقات مدفوعة، إذ يجب النقر على the price لإتمام تنزيل التطبيق المدفوع.
  • تسجيل الدخول وكلمة السر في حال المطالبة بذلك، ثم النقر لتأكيد تنزيل التطبيق.
  • بعد تنزيل التطبيق يمكن للمستخدم نقله إلى المكان الذي يريده على الجهاز.


طريقة تنزيل برامج على ساعة آبل

يمكن لمستخدمي ساعات آبل Apple Watch من تنزيل البرامج على ساعاتهم الخاصة، وذلك عن طريق اتباع بضع خصوات بسيطة:[٢]

  • فتح متجر التطبيقات.
  • البحث عن التطبيق المُراد تنزيله في خانة البحث.
  • النقر على خانة التنزيل، أمّا في حال كان التطبيق مدفوع، فيجب الضغط على السعر the price، كما تحتاج بعض التطبيقات إلى إعادة تسجيل الدخول مجددًا إلى الآب ستور.
  • تجدر الإشارة إلى أن التطبيقات المُنزّلة تبقى مُحدّثة دائمًا، ولكن يمكن للمستخدم معرفة المزيد حول تحديث التطبيقات عن طريق الدخول إلى الآب ستور والبحث عن التطبيق، وقراءة ميزات التحديث.


قد يُهِمُّكَ

تمتلك أجهزة الآيفون العديد من الألوان الجميلة التي تجعلك في حيرة من أمرك بأي لون تقتني، فهذه بعض المعلومات تساعدك في اختيار لون جهازك حسب شخصيتك:[٣]

  • اللون الأبيض: عند اختيار جهازك باللون الأبيض فهذا يدل على أنك شخصية تحب المظهر الكلاسيكي والهادئ، ومن المعروف أن اللون الأبيض يتوفّر بكثرة، لكن يجب المحافظة عليه لبقائه نظيف وجديد دون تعرض لونه للتوسّخ.
  • اللون الأسود: يعد هذا الهاتف الأسود من أكثر الهواتف المطلوبة، فإذا كنت تفضل الآيفون الأسود فأنت شخص عملي وكلاسيكي، إذ يتميز اللون الأسود بإخفاء نسبة كبيرة من علامات الخدوش، ولا يحتاج إلى اهتمام كما اللون الأبيض، ويمكن إضافة بعض الألوان على الجهاز عن طريق شراء بعض أغطية الآيفون العصرية والجميلة.
  • اللون الذهبي: يدل اللون الذهبي على أنك شخص مرح وغير جدّي وتفضل فصل الصيف أكثر من فصل الشتاء، وتجدر الإشارة أن الأجهزة ذات اللون الأصفر كانت من أكثر الأجهزة المطلوبة بكثرة في سنة 2019 ميلادي.
  • اللون الأحمر: يعبر اللون الأحمر عن الجرأة، فإذا اخترت اللون الأحمر من الآيفون بهذا يدل على جرأتك وثقتك بنفسك، وأنك تحب الحيوية، إذ يتميز اللون الأحمر من الآيفون بأنه لون معتدل وليس فاقع، لكنه بنفس الوقت جريء، وتجدر الإشارة بأن شركة آبل في شراكة مع Product (RED) للأجهزة الحمراء، إذ تخصص هذه الشراكة جزءًا من عائدات هذا الجهاز لعلاج الأشخاص المصابين بمرض نقص المناعة المكتسب والمعروف بمرض الإيدز، إذ يعد هذا الهاتف جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في الحد من هذا المرض والمساعدة في علاج المصابين به.


المراجع

  1. "iPhone", computerhope, Retrieved 9-3-2020. Edited.
  2. ^ أ ب "Download apps and games from the App Store", support.apple, Retrieved 9-3-2020. Edited.
  3. "The iPhone 11 is available in 6 colors, including purple for the first time ever — here's how to decide", businessinsider, Retrieved 9-3-2020. Edited.