نصائح تهمك في تنسيق بناطيل القماش

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١١ ، ٩ سبتمبر ٢٠٢٠
نصائح تهمك في تنسيق بناطيل القماش

بناطيل القماش للرجال

هل تواجه مشكلة في اختيار القماش المناسب لسراويلك؟ وهل تواجه صعوبة في تنسيق السراويل القماشية مع ملابسك؟ لا بد أن تعلم أنه من الضروري أن تنتقي الأقمشة المناسبة عندما ترغب بشراء بنطال خاص بك، وقبل اختيار ما يناسبكَ عليكَ التعرف إلى أنواع الأقمشة وملاءمتها مع الموسم الذي سترتديه فيه، فمنها ما هو مناسب للصيف أو للشتاء ومنه ما هو مريح وغير قابل للتجعُّد، ويسهُل فرده بالمكواة الحرارية، وقد تتنوع الأقمشة ما بين القطنية؛ التي تلائم أي فصل وخاصة فصل الصيف؛ إذ يتميز بأنه سهل التنظيف ومقاوم للتجعد، ومنها الكتان الذي يعد الخيار الأفضل خاصّة للمناسبات الصيفية والرسمية، كما ويعد من الأقمشة المريحة جدًا ولكن عيبها في سهولة تجعدها ولكنها مشكلة عابرة يمكنك حلها ببساطة، أما الأقمشة الصوفية فتعد خيارًا جيدًا؛ إذ إنَّها مريحة وعملية وغير قابلة للتجعد، كما وتعطيك مظهرًا أنيقًا للغاية.[١]


نصائح تهمك في تنسيق بناطيل القماش

قد تواجه صعوبة في تنسيق ملابسك مع بعضها البعض، خاصة عند اختيار السراويل والملحقات الأخرى، إذ تجد صعوبة في تنسيق السراويل مع القمصان والأحذية والجوارب وحتى مع الأحزمة، لذا سنقدم لك في فيما يلي مجموعة من النصائح التي قد تعينك على تنسيق ملابسك مع بناطيل القماش:[٢][٣]

  • عليك أولًا اتباع القواعد الأساسية التالية؛ فبدايةً عليك اختيار الملابس ذات الألوان المحايدة التي تتناسق مع أي شيء بسهولة، وحاول اختيار الملابس المتباينة بعض الشيء، وابتعد عن الملابس التي تحمل نفس الألوان، كما حاول تجنب الملابس القريبة من لون بشرتكَ لأنها قد تجعلك تبدو شاحبًا.
  • يمكنك مزج ألوان الملابس ومطابقتها معًا كاختيار الألوان المتناسقة من سراويل وقمصان، إذ يمكنك ارتداء بنطال قماش باللون الأسود مع قميص أو تي شيرت باللون الرمادي وحذاء باللون الأسود، كما يمكنك ارتداء بنطال قماش باللون الأسود مه قميص مخطط وحذاء رياضي ملائم.
  • اطلق العنان لمخيلتكَ ثم جرب تنسيق الألوان في خزانتكَ وضع كل قطعة بجانب الأخرى لمعرفة مدى ملائمتها، فهذا ما يسهل عليك اختيار اللون المناسب لبنطال القماش الخاص بك.
  • ابدأ باختيار البنطال أولًا ومن ثم نسِّق القميص ثم الحذاء.
  • لا بأس من اختيار التنسيقات ذات الألوان المتباينة مثل الغامق مع الفاتح، إذ يمكنك ارتداء بنطال قماشي باللون الأسود مع قميص باللون الأبيض.
  • يمكنك اختيار السراويل القماشية البيضاء وتنسيقها مع القمصان الملونة مثل؛ اختيار قميص بلون أسود مثلًا، أو مع القمصان المخططة، أو حتى مع سترة من الجلد، فسيبدو ذلك رائعًا.


الأحذية المناسبة لبناطيل القماش

تتنوع الأحذية التي يمكنكَ ارتداءها مع بناطيل القماش، فقد ترتدي بنطالًا من الكتان ذي لون أخضر داكن مع حزام على الخصر باللون البني، وتختار معه زوجًا من الصنادل، وقد ترتدي أحيانًا سروالًا من الصوف مع سترة رسمية فسيبدو من غير اللائق ارتداء حذاء رياضة أبيض مع هذه الملابس، ولكن لا يعني أنك ترتدي بنطالًا من القماش أنّك لن تهتم بنوعية الحذاء الذي سترتديه، فهناك من الأحذية ما يمكن أن ترتديها مع بنطال القماش ولا تكون مناسبة، وعليك عند اختيار حذاء رياضي أن يكون مناسبًا وذا نوعية ممتازة، ولكن احرص على أن لا تنتقي الأحذية التي تجعلكَ تبدو وأنك ذاهب لمباراة أو لممارسة الرياضة.[٤]

فقديمًا، كان كل ما يهم الرجل عند تفصيل البدلة هو عدد الكسرات التي ستظهر فوق حذائه في البنطال من الأسفل، ولكن رغبة المصممين في التغيير والإبداع قادتهم إلى التوقف عن تصميم الزي الموحد والمتناسق، وإنما أصبح بإمكانكَ اختيار البنطال والسترة وتنسيق كل منهما على حدى، وأصبحت السراويل قصيرة بالقدر الذي يسمح بوجود فجوة بين البنطال والحذاء يظهر من خلالها جزء من القدم، وذلك من أجل الحصول على مظهر جميل وحديث، وفي حال كان بنطالك مصنوعا من النسيج أو الصوف الثقيل أو حتى القماش الخفيف فإنه ينصح بارتداء الأحذية الخفيفة نوعًا ما، كما يمكن أن تعطيك الأحذية الجلدية مظهرًا أنيقًا للغاية، أو يمكنك ارتداء تلك الأحذية الثقيلة التي تجعلكَ تبدو وكأنك ذاهب في رحلة لتسلق الجبال حتى لو كان اتجاهك نحو مناسبة عادية.[٥]


مَعْلومَة

هل تعلم عزيزي الرجل أن حرارة الصيف قد تؤثر عليك أكثر من الطبيعي في حال ارتديت الملابس غير المناسبة وخاصة السراويل؟، اعلم بأنه عليك عند اختيار السراويل تجنب تلك التي تجعلك تشعر بعدم الارتياح بعد ارتدائها، وحاول أن تختر البناطيل الخفيفة ذات الأقمشة المريحة المصنوعة من المواد الطبيعية التي تجنبك الحرارة حتى في أسوأ الظروف، لذا اتبع النصائح التالية عند اختيار بناطيل القماش في فصل الصيف:[٦]

  • اختر الأقمشة الباردة: تعد الأقمشة القطنية خفيفة ومناسبة للطقس الحار خاصة عندما تكون فضفاضة بعض الشيء، كما أنّ قماش الكتان الخفيف يعد من الأقمشة الباردة أيضًا، بالإضافة إلى أنّ الحرير المصنوع من الألياف النباتية يعدُّ مثاليًا للطقس الحار بسبب برودته.
  • اختر اللون المناسب للقماش: عليك اختيار الألوان الفاتحة والسراويل الفضفاضة نوعًا ما، وتجنب اختبار الألوان الداكنة منها، وذلك لأنها تمتص الحرارة وبالتالي ترفع من حرارة جسمكَ وتجعلكَ بالتالي تشعر بالحرارة أكثر من اللازم.
  • اختر الطول المناسب للسروال: يفضل اختيار السراويل القصيرة بدلًا من تلك الطويلة في حال كنتَ في مناسبة عاديّة، لأن السراويل القصيرة تقلل من تأثير حرارة الصيف عليك.


المراجع

  1. "The Most Appropriate Mens Trouser Fabrics for Summer", onlinemensgarments, 2014-05-18, Retrieved 2020-08-27. Edited.
  2. "How To Match Clothes: Quick And Easy Color Combos", effortlessgent, 2020-06-27, Retrieved 2020-09-08. Edited.
  3. "How to Match Clothes With White Pants", wikihow, 2020-03-25, Retrieved 2020-09-08. Edited.
  4. "BEST TROUSER & CHINO BRANDS THAT WILL INSTANTLY POLISH ANY LOOK FOR WORK & PLAY", dmarge, Retrieved 2020-09-08. Edited.
  5. "What Shoes To Wear With Every Style Of Trousers MEN'S STYLE", fashionbeans, Retrieved 2020-09-08. Edited.
  6. Hallie Engel , " What Fabric to Choose for Summer-Weight Pants", leaf, Retrieved 2020-08-27. Edited.

23 مشاهدة