من عشاق ألعاب السيارات؟ إليك أحدث لعبة سيارات

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٧ ، ١٧ سبتمبر ٢٠٢٠
من عشاق ألعاب السيارات؟ إليك أحدث لعبة سيارات

ألعاب السيارات

من منّا لا يمتلك لعبة سيارات على هاتفه المحمول؟ ومن منا لا يجلس لساعة أو ربما ساعات في اللعب على هذه الألعاب المسليّة؟ فكما هو معروف فإن ألعاب السيارات هي من أكثر الألعاب رواجًا وشهرة في العالم، وهي من أكثر الألعاب الشعبيّة والتقليديّة الممتعة والتي تحظي بإعجاب الصغير قبل الكبير، وأكثر ما يميّز ألعاب السيارات أنها نوع من الألعاب التنافسيّة، لوجود العديد من الخيارات والمراحل ضمن تلك الألعاب، وقد كانت ألعاب سباق السيارات من أوائل الألعاب التي طُرحت على الهواتف المحمولة، وقد استفيد من الأجهزة المحمولة من خلال استخدام مقياس التسارع كعجلة للقيادة وتوجيه السيارة بالاتجاه المناسب لإحراز الهدف والفوز، وهناك عدّة طرق للعب بألعاب السيارات ولكن أشهرها هو اللعب على الهاتف، إذ يوجد عدد كبير من الخيارات المجانية لتلك الألعاب المسليّة، ولكن ما هي أحدث ألعاب السيارات التي يمكنك تحميلها على هاتفك المحمول؟ سنقدم لك في هذا المقال قائمة بأحدث ألعاب السيارات التي يمكنك تحميلها على هاتفك.[١]


أحدث ألعاب السيارات لهواتف الأندرويد

وفيما يأتي قائمة بأحدث ألعاب السيارات التي يمكنك تحميلها على هاتفك الأندرويد والاستمتاع باللعب بها:[١]

  • لعبة "Asphalt 9: Legends and Asphalt Xtreme": وهي أحدث لعبة سيارات على الإطلاق، وتمتاز اللعبة برسومات واضحة، وميكانيكا رائعة، وعدد كبير من المراحل التي يمكنك خوضها خلال اللعب، ويمكنك الحصول خلال اللعبة على ما يقارب 50 نوعًا من السيارات بحسب المرحلة التي تخوضها، وستحصل على العديد من الترقيات والجوائز.
  • لعبة "Beach Buggy Racing 2": وهي لعبة مجانية، وتشبه إلى حد كبير ألعاب السباق الحقيقية، إذ يتسابق اللاعبون عبر مجموعة من الطرق من خلال مواقع متعددة ولكل طريق من هذه الطرق عقباته الخاصة، وتشتمل اللعبة على 40 عربة، ومراحل متعددة، ويمكنك التحكم بإعدادات مختلفة للعب.
  • لعبة "CSR Racing 2": وهي واحدة من أكثر ألعاب السباق شهرة، فاللعبة تمكّنك من شراء سيارات، وإضافة ترقيات ثم البدء بالتسابق، ويمكنك اللعب مع مجموعة من الأشخاص عبر الإنترنت، وهناك العديد من السيارات التي يمكنك جمعها، وتتميز الرسومات في هذه اللعبة بأنها شديدة الوضوح، كما أن تلك اللعبة مجانية، إذ يمكنك تحميلها على جهازك دون مقابل.
  • لعبة "Dirt Trackin’ 2": وهي من أفضل وأحدث ألعاب السيارات التي يمكنك لعبها على الهاتف، وتمتاز بوجود خمس فئات من البطاقات لشراء اللعبة، ووجود عدد من أنظمة التحكم المختلفة، وتمتاز أيضًا بوجود عدة صعوبات عليك تخطيها، وعدد من عناصر التحكّم المختلفة، ويمكنك اللعب مع لاعب معين أو مجموعة من اللاعبين.
  • لعبة "Grand Prix Story": هي لعبة مدفوعة الأجر، تمتاز بأنها لعبة محاكاة بسيطة وغريبة، وستكون أنت فيها رئيس لفريقك ومسؤول عن تدريب السائقين، والحصول على الرعاة للفوز بأكبر عدد ممكن من السباقات، وهذه اللعبة تناسب الأشخاص اللذين يحبون السباقات، لكنها لا تناسب أولئك الذين يفضلون الألعاب التي تحاكي الواقع.
  • لعبة "GRID Autosport": هي لعبة مدفوعة الأجر، وسعرها مرتفع بعض الشيء، وقد أطلقت في عام 2019، وهي من أفضل الألعاب التي صدرت لهواتف الأندرويد، إذ تضم اللعبة 100 سيارة و100 مرحلة مختلفة للسباق، وتركز على تجربة لاعب واحد، ويواجه اللاعب فيها صعوبات قابلة للتعديل، ومجموعة متنوعة من أنماط السباقات، وتتميز بوجود وحدة للتحكم في الجهاز خلال اللعب.
  • لعبة "Hill Climb Racing 2": هي واحدة من أحدث الألعاب المجانية، إذ تمتاز تلك اللعبة ببساطتها، ورسومها الملونة، وأدوات التحكم المتعددة، وفي هذه اللعبة ستتسابق صعودًا ونزولًا على التلال للهرب من الخصوم، ويمكنك تخصيص سيارتك لتتصرف بطريقة معينة، واللعبة تتضمن عددًا من المهام اليومية والتحديات والإنجازات مع إمكانية لعبها مع مجموعة من اللاعبين.
  • لعبة "Mario Kart Tour": وهي من أنجح الألعاب التي صدرت على الإطلاق، إذ تحتوي على مجموعة متنوعة من السباقات، وهي لعبة مجانية وممتعة.


أحدث ألعاب السيارات لهواتف الآيفون

يعد جهاز الآيفون مع معالجاته القوية وواجهة برمجة التطبيقات الجديدة وشاشة العرض الخالية من الحواف مع المعالج شديد السرعة من أفضل الأجهزة لممارسة الألعاب عليه، والحصول على تجربة فريدة ومثيرة في الوقت ذاته، فإذا كنت من محبي ألعاب السباق وتريد لعبها على هاتفك الآيفون، إليك قائمة بأحدث وأفضل هذه الألعاب:[٢]

  • لعبة "Gear.Club – True Racing": وهي لعبة رائعة ومثيرة، ويمكنك لعبها على نظام iOS، وستتعامل خلال اللعبة مع قائمة من أفضل سيارات السباق في العالم وستبدو وكأنك في عالم حقيقي، وسيتعيّن عليك ضبط سيارتك إذا كنت تريد البقاء في المقدمة أثناء اللعب مع الآخرين.
  • لعبة "Reckless Racing 3": وهي لعبة ممتعة، وتضم عددًا من المراحل التي يمكنك لعبها، وتوفر اللعبة الكثير من الميزات المثيرة، فالرسومات واضحة وجميلة، ويمكنك شراء السيارات التي تريد وتحديثها، ولكنها من أصعب ألعاب سباق السيارات وأكثرها تسلية.
  • لعبة "Asphalt Xtreme": اللعبة مخصصة للعب في الشوارع، فهي مليئة بالمركبات على الطرق الوعرة والتي يمكنك شراؤها والتسابق بها، وفيها العديد من أنواع المركبات؛ كالعربات التي تجرها الدواب، وشاحنات البيك أب وغيرها، ويمكنك تخصيص سيارتك وترقيتها لزيادة قوتها، كما ويمكنك شراء سيارات جديدة وتحديثها، ويمكنك لعبها مع مجموعة من أصدقائك، وتتميز تلك اللعبة برسوماتها المذهلة والخصائص الحركية الرائعة.
  • لعبة "Need For Speed: No Limits": لا يتعيّن عليك في هذه اللعبة أن تكون سائقًا محترفًا، فقط أنت بحاجة إلى القليل من المهارات التي تمكّنك من تجاوز الآخرين، وتضم تلك اللعبة عددًا من السيارات التي يمكنك اختيار أيها شئت، بالإضافة إلى مجموعة من الطرق التي يمكنك اللعب عليها.
  • لعبة "Racing in Car": وهي لعبة تتيح لك قيادة سيارتك على مسار واقعي، والسيارة لا تحتاج لأن تكون متمرّسًا في القيادة للعب، فقط قم بإمالة جهازك الآيفون لاختيار السرعة التي تريدها ولتجاوز حركة المرور وتخطي الحواجز.


قد يُهِمُّكَ

لكن كيف تؤثر ألعاب سباق السيارات على مهارات القيادة لدى ابنك؟ أظهرت الدراسات أن 56% من المراهقين يلعبون ألعاب القيادة، لا سيما قيادة السيارات، وقد يقضي هؤلاء ما يقارب 2.5 ساعة يوميًا على الأقل في هذه الألعاب، ولكن تؤثر تلك الألعاب سلبًا على قيادة المراهقين من عدة أوجه، ومن أهمها؛ أن العدوانية الزائدة خلال القيادة في هذه الألعاب ستنتقل إلى المراهق عند جلوسه خلف عجلة القيادة الحقيقيّة، مما يؤدي إلى سلوك متهور مثل السرعة الزائدة، ومحاولة تجاوز إشارات المرور.

وبحسب الدراسات، فقد يميل المراهقون الذين يلعبون ألعاب فيديو أكثر لأن يكونوا متهورين في القيادة مقارنة مع غيرهم الذين لا يلعبون ألعاب الفيديو، والقيادة المتهورة تؤدي لزيادة حوادث السير وزيادة نسبة الوفيات، وقد ارتبط لعب هذه الألعاب بزيادة نسبة الإثارة والتمرّد والقيادة المحفوفة بالمخاطر لدى المراهقين، وبالتالي زيادة نسبة التعرّض لحادث سيارة، فألعاب السباقات هذه صُممت خصيصًا لإنهاء المرحلة في أسرع وقت وتجميع أكبر عدد ممكن من النقاط وهذا ما لاتدور حوله القيادة الواقعيّة، ولكن وعلى الرغم من نتائج هذه الدراسات فإنه لا يمكننا الحكم على قدرة المراهق على القيادة في العالم الحقيقي إستنادًا إلى ألعاب الفيديو التي يلعبها فقط، فهو أمر غير عادل ولن نستطيع الحكم على ذلك من مجرد الأبحاث والدراسات، ولكن فقط من خلال قيادته في العالم الواقعي.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب Joe Hindy, "15 best racing games for Android!", androidauthority, Retrieved 2020-09-11. Edited.
  2. Akshay Gangwar, "15 Best Racing Games for iPhone to Get Your Adrenaline Going", beebom, Retrieved 2020-09-11. Edited.
  3. "Do Video Games Affect Teen Driving?", geico, Retrieved 2020-09-11. Edited.