قائمة بأفضل 10 هواتف هواوي لعام 2020

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:١٣ ، ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٠
قائمة بأفضل 10 هواتف هواوي لعام 2020

أفضل 10 هواتف هواوي لعام 2020

تقدّمت شركة هواوي Huawei بسرعة كبيرة لتصبح واحدة من أكثر وأكبر الشركات المصنعة للهواتف المحمولة على مستوى العالم، بل وأصبحت في المركز الثاني عالميًا بعد شركة أبل في نسبة مبيعات الهواتف الذكية لعام 2019، وإن كنت ترغب بالحصول على هاتفك المميّز وفقًا لما هو متوافر لديك من ميزانية، فإن بوسعك الاطلاع على القائمة التالية التي تضم أفضل هواتف الهواوي لعام 2020 والتي تناسب جميع الميزانيات تقريبًا، والهواتف هي:[١]

  • هاتف هواوي "Huawei P30 Pro": على الرغم من صدوره في عام 2019، إلا أن هذا الهاتف ما زال يمتاز بتصميمه الجميل، وشاشته الرائعة والكبيرة الحجم، وكاميراته عالية الدقّة والوضوح، وسهولة الوصول إلى تطبيقات جوجل وتحديثات الأمان، والهاتف يتناسب مع أصحاب الميزانية المحدودة والذين يبحثون عن الرّقي والتطوّر في نفس الوقت، ويبلغ سعره حوالي 1194 دولار للهواتف ذات الذاكرة 128 جيجابايت، و680 دولار للهواتف بذاكرة 512 جيجابايت.
  • هاتف هواوي "Huawei Mate 20 Pro": وهو من أنسب الهواتف من حيث السعر، وأهم ما يميزه كاميراته عالية الدقة ومتعددة الوظائف، وشاشته شديدة الوضوح، والشحن عالي السرعة مع شاحن لا سلكي، وعمر طويل للبطارية، ويبلغ سعره حوالي 750 دولار أمريكي.
  • هاتف هواوي "P30": يمتاز هذا الهاتف بكاميرته الرقمية المدمجة التي تمكنك من التقاط الصور ذات الإضاءة الخافتة والمنخفضة جدًا وحتى البعيدة منها بكل وضوح ودقة؛ وذلك بفضل احتواء الهاتف على 3 عدسات وبرامج خاصة تسمح لك بذلك، وللهاتف شاشة كبيرة الحجم، وهيكل نحيف للغاية، ومقبس لسماعة الرأس العادية، وكما هو حال نسخة البرو السابقة، فإن هذا الهاتف ما زال يحتوي على برامج جوجل أيضًا.
  • هاتف "Huawei Mate 20 X": يمتاز هذا الهاتف بحجمه الكبير لكنه يفتقد عادةً إلى دقة عرض الشاشة الكبيرة، ومقاومة الماء، وإمكانية الشحن اللاسلكي، بينما يبقى يحتوي على مقبس سماعة رأس، ومستشعر بصمة، وبطارية طويلة الأمد، لكن قد لا يُفضّله الكثير من الناس بسبب حجمه الكبير، ويبلغ سعره حوالي 1061.5 دولار أمريكي.
  • هاتف "Huawei P20 Pro": وعلى الرغم من كونه أحد هواتف عام 2018، إلا أن هذا الهاتف ما زال مناسب للأشخاص الذين يحبون التصوير بسبب الدقة الكبيرة والعالية وجودة الصور والفيديوهات التي يمكنك الحصول عليها، ويبلغ سعره حوالي 699 دولار أمريكي.
  • هاتف "Huawei P40 Pro": وهو تابع لمجموعة أفضل الهواتف الذكيّة التي تم إنتاجها في عام 2019؛ إذ إنه يُقدّم أداءً فائقًا مع أحدث تقنيات شبكات 5G وWiFi 6، وعمر بطارية طويل وشحن سريع، وكاميرا من الأمام والخلف والعديد من المزايا المذهلة، ويبلغ سعره حوالي 1195.7 دولار أمريكي.
  • هاتف "Huawei Mate 40 Pro": يمتاز الهاتف بالتصميم الرائع والجذاب، والقدرة على التقاط الصور ومقاطع الفيديو بدقة مذهلة، ويبلغ سعره حوالي 1400 دولار أمريكي.
  • هاتف "Huawei Nova 5T": وهو هاتف متوسط المدى لكونه يفتقد لبعض الميزات؛ مثل الشحن اللاسلكي، وسعة التخزين الضعيفة، وعدم وجود شاشة OLED، لكنه في نفس الوقت يمتاز بتصميمه الرائع، والعمر الطويل للبطارية، وكاميرته عالية الدقّة، ويبلغ سعره حوالي 530 دولار أمريكي.
  • هاتف "Huawei P40": يمتاز هذا الهاتف بوجود شاشة OLED واضحة ونقية مقاس 6.1 بوصة، وإمكانية التصوير الفوتوغرافي الدقيق والواضح، لكن المشكلة أنك لن تكون قادرًا على استخدام تطبيقات جوجل على هذا الجهاز وأجهزة الهواوي الحديثة الشبيهة به، ويبلغ سعره حوالي 928.7 دولار أمريكي.
  • هاتف "+Huawei P40 Pro": هو هاتف مزوّد بأفضل الكاميرات الرقميّة، والهاتف مخصص لعشاق وهواة التصوير، لكن على أية حال، إذا كنت تريد هاتف لاستخدام تطبيقات جوجل، فإن بوسعك التفكير بهاتف آخر؛ مثل OnePlus 8 Pro أو Oppo Find X2 Pro، ويبلغ سعره حوالي 1725.8 دولار أمريكي.


تعرف على أهم مميزات هواتف هواوي

تُعد شركة هواوي ثالث أكبر مُصنّع للهواتف الذكيّة في العالم، والشعار الرئيسي للشركة هو تقديم أحدث التقنيات للمُستهلكين ومشاركتهم للتقدّم التكنولوجي مع العديد من الناس حول العالم، وفي كل يوم يظهر في السوق هاتف هواوي جديد، وهذا يجعل هذه الشركة أحد أشرس الشركات المنافسة في مجال التكنولوجيا، وفي حال كنت تتساءل عن ميزات هواتف هواوي عن غيرها فإن بوسعك الاطلاع على هذه المميزات على النحو الآتي:[٢][٣]

  • احتواؤها على خاصية التقريب البصري: إذ تحتوي الكثير من أجهزة هواوي على 4 كاميرات في الخلف، وكاميرا واحدة أماميّة، إذ أن هذه الكاميرات قادرة على التقريب البصري بنسبة 5x بفضل عدسة الكاميرا بقوّة 8 ميجابكسل.
  • احتواؤها على خاصية الوضع الليلي: فبينما لا تحتوي العديد من الهواتف الخلويّة على ميّزة التصوير الليلي جاءت هواوي بميّزة غاية في الأهميّة وهي القدرة على التصوير الليلي وفي الظلام الخافت بجودة عالية ودقة كبيرة.
  • القدرة على الشحن السريع: فأكثر ما قد تُعانيه أنت وغيرك في هاتفك هو الشحن البطيء، لكن من خلال هواتف هواوي ستنسى هذا الأمر تمامًا؛ فميّزة الشحن السريع هي ميّزة غاية في الأهميّة توفرها لك الكثير من أجهزة هواوي، وقد تصل سرعة الشحن في بعض الأجهزة إلى 40 واط.
  • ميّزة تسجيل مقطعين من الفيديو في نفس الوقت: فبفضل احتواء أجهزة هواوي على الكاميرا الخلفيّة، فإنك ستكون قادرًا على تسجيل مقطعين من الفيديو في نفس الوقت، وهذه ميّزة لن تجدها في الكثير من الهواتف الأخرى.
  • السرعة الفائقة: تقدّم هواوي أجهزة فائقة السرعة مثل جهاز Huawei Mate X القابل للطّي، والذي يعمل على تقنيّة الجيل الخامس 5G.
  • خاصيّة الشحن اللاسلكي: وهي ميّزة فريدة ورائعة يمكنك الحصول عليها عند اقتنائك لبعض أجهزة هواوي.
  • احتواؤها على معالجات قوية: تقوم هواوي على إنشاء معالجات وأجهزة مودم ووحدة معالجة الرسوم الخاصة بها داخل هواتفها المحمولة، وهذا يتيج لأجهزة هواوي العمل بشكل أفضل من بعض الأجهزة الأخرى.
  • احتواؤها على أفضل كاميرات: فالكاميرا عالية الدقة والشديدة الوضوح هي ميزة أساسيّة ورئيسيّة ستجدها في هواتف هواوي، وعادةً تضع هواوي هذه الميزة على رأس أولوياتها مما يساعدها في التغلّب على معظم منافسيها من هذه الناحية.
  • سهولة الربط مع جهاز الكمبيوتر: يمكنك الربط لا سلكيًا بسهولة متناهية بين جهاز هواوي وجهاز الكمبيوتر المحمول المصنوع بواسطة هواوي أيضًا، مما يجعل أجهزتك تتكامل وتتواصل مع بعضها البعض في أي وقت وبسرعة فائقة.
  • السعر المناسب: فأجهزة هواوي في متناول أيدي الجميع بسبب أسعارها المنافسة والتي تناسب جميع فئات وطبقات المجتمع.


قد يُهِمُّكَ: نصائح عند شراء هاتف هواوي

يمكننا تقديم عدد من النصائح لك قبل إقدامك على شراء هاتفك الهواوي، وفيما يلي أبرزها:[٤][٥]

  • حدد ميزانيتك: وهي من أهم النصائح التي يمكننا تقديمها لك؛ فقبل ذهابك لشراء هاتفك المحمول من هواوي حدد ميزانيتك ونوع الهاتف الذي تريد شراءه، فمن دون تحديد ميزانيتك لن تكون قادرًا على الشراء بسهولة.
  • ابحث عن مزايا الهاتف وليس عن شكله: فالمزايا التي يقدّمها الهاتف هي أهم بكثير من الشكل الخارجي له، لأنك في النهاية ستتعامل مع هذه المزايا وليس مع الشكل الخارجي لهاتفك.
  • ابحث عن شاشة عالية الوضوح: فجميعنا يُحدّق في شاشة هاتفه طوال اليوم، لذلك عند شرائك لهاتف هواوي ابحث عن الشاشة عالية الدقة والوضوح والتي تكون ألوانها زاهية بحيث يمكنك رؤيتها حتى في الهواء الطلق.
  • ابحث عن بطارية تدوم طويلًا: فانتهاء شحن الهاتف هو من بين أكثر المشاكل التي قد تواجهك كمُستخدم للهاتف، لذلك ابحث عن هاتف تدوم بطاريته طويلًا حتى لو استخدمته طوال اليوم.
  • ابحث عن سعة التخزين العالية: وهي من الأمور المهمة التي لا بد من توافرها في هاتفك المحمول الذي تود شراءه، لذلك لا تتهاون في البحث عن هاتف ذا سعة تخزينية كبيرة حتى لو كان أغلى ثمنًا، وقد يكون من الأنسب أن يكون أكثر من 64 جيجابايت.
  • ابحث عن وضوح الكاميرا: فالكاميرا عالية الدقة والوضح هو أكثر ما يميّز هواتف هواوي، لذلك لا تتردد في البحث عن هاتف هواوي ذا الكاميرا الأكثر دقة ووضوح.
  • نصائح أخرى: إن كنت ترغب بشراء هاتف هواوي أو أي هاتف ذكي آخر، فإن هنالك بعض الأخطاء التي ننصحك بتجنبها، للتعرف عليها اضغط هنا.


المراجع

  1. Alex Walker-Todd, "Best Huawei phones 2020", techadvisor, Retrieved 2020-11-20. Edited.
  2. "Why Huawei's Mobile Phones still has huge advantages over all its competitors", tal-com, Retrieved 2020-11-20. Edited.
  3. C. Scott Brown , "Huawei buyers guide: Everything you need to know", androidauthority, Retrieved 2020-11-20. Edited.
  4. "[Smartphone Buying Tips What to Look while Buying a new Smartphone"], huawei, Retrieved 2020-11-20. Edited.
  5. Todd Haselton, "What to look for when youre buying a new smartphone", cnbc, Retrieved 2020-11-20. Edited.