لماذا يحدق الرجال بالنساء؟

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٦ ، ١٩ أغسطس ٢٠٢٠
لماذا يحدق الرجال بالنساء؟

التحديق بالنساء

إن نظر الرجل إلى المرأة يؤدي إلى حدوث تفاعلات كيميائية في دماغه؛ فتطلق الناقلات العصبية مثل الدوبامين والسيروتونين التي تعطيه شعورًا بالمتعة، وبالرغم من وجود شعور الذنب الذي يولده التحديق بالنساء لدى البعض إلا أن هذه العادة متأصلة ببعض الرجال، فهو أمر قد اعتادوا عليه منذ القدم، ويتولد من عدة عوامل نفسية وعوامل تربوية ومكانية، وفي هذا المقال سنشرح الأسباب الفيسولوجية للتحديق، وفي الحقيقة يجب التحكم بهذا التحديق ومراعاة القيم الدينية وأُسس الأخلاق المُنتشرة في أغلب المجتمعات.[١]


لماذا يحدّق الرجال بالنساء؟

يعد الاتصال البصري الزائد عن حده غريبًا وغير مرغوب فيه وغالبًا ما يتسبب بحدوث المشاكل بين الناس، سواء كان في مركز تجاري أو في العمل أو أي مكان آخر، وبشكل خاصة هنالك نوع منتشر من الاتصال البصري وهو تحديق الرجال بالنساء، وهذا النوع من التحديق كان موجودًا منذ القدم، وهو أمر اعتاد عليه الرجال منذ القدم ولكنه أمر شاذ أخلاقيًا ولا يُحبذ القيام به أبدًا، وتتعدد الأسباب التي تدفع الرجال للتحديق بالمرأة، إليك أبرزها:[٢]

  • شعور الرجل بأن المرأة تحب أن يُحدق الرجل بها.
  • يعد بعض الرجال التحديق بالنساء هواية مسلية، لعدم وجود شيء مفيد في حياتهم يمكنهم أن يفعلوه.
  • يلجأ بعض الرجال للتحديق بالنساء لإشباع رغباتهم.
  • يعد بعض الرجل التحديق بالنساء مدعاة للتباهي أمام الأصدقاء.
  • يحدق الرجل بالنساء ليشعر بأنه رجل، وهذا دليل على وجود النقص في داخله.
  • التنشئة الخاطئة والضغط النفسي والمجتمعي.


أشياء تجذب الرجل من النظرة الأولى في النساء

في كل مرة يحدق فيها رجل بامرأة فإنه سيقيم عدة سمات رئيسية فيها، وعندما يلاحظ الرجال هذه الميزات من أول نظرة فإنهم سيفكرون لا شعوريًا ولو لحظيًا في فكرة الارتباط بها، ومع وجود الدراسات والبحوث العلمية ثبت أن جميع الرجال ينجذبون للنساء بحسب وجود مجموعة من الأشياء الجاذبة، إليك بعض منها:[٣]

  • صوت المرأة: الصوت عالي النبرة يجلب الأنظار، ويدل على أن هذه المرأة لديها جاذبية خاصة شخصية.
  • الشعر: من أكثر علامات جمال المرأة هو شعرها، وإن كان شعر المرأة لامعًا وطويلًا ومُرتبًا فإنه سيكون جذابًا وبكل تأكيد فإن هذا عد علامة من علامات صحتها الجسدية.
  • الفم: تفصيل ورسم الفم وطريقة الكلام هي من أسرار جاذبية المرأة، والابتسامة الجميلة اللطيفة التي تبرز الأسنان البيضاء ربما تكون من أقوى أسلحة المرأة التي تجذب بها أي رجل.
  • المكياج: المكياج هو سلاح ذو حدين لأي مرأة، فيمكن من خلاله كسب مزيد من النضارة والجمال، وقد تعتقد أي امرأة أن أنواع المكياج المختلفة تجذبك لها، ولكن الحقيقة أن الرجال ينجذبون للفتاة التي لا تضع مساحيق التجميل على وجهها.
  • الألوان: هنالك ألوان معينة تلبسها المرأة تشد الرجل إليها، وأكثر الألوان المميزة هي اللون الأحمر، فالأحمر عنوان الجذب، فهو يُثير الكثير من المشاعر والأحاسيس عند الرجل.
  • الطول: يوجد عوامل جسدية كثيرة تجذب نظر الرجل للمرأة، ولكن فعليًا أكثر ما يجذبه للمرأة هو طول قامتها وتناسق هذا الطول مع الجسد، وكلما زاد طول المرأة زادت جاذبيتها في أعين الرجال.
  • طول الذراع: ميزة غريبة ولكنها موجودة، وهي طول ذراع المرأة، إذ يجد الكثير من الرجال أن النساء اللاتي يتميزن بأذرع طويلة لهن جاذبية كبيرة، فهذه النقطة هي من الدلائل على رشاقة المرأة.


قد يُهِمُّكَ

لا يولد كل الرجال بمظهر رائع وذوق مميز في تنسيق الملابس، ولا تتواجد الصفات الجميلة الجاذبة فيك منذ أول يوم بحياتك، ومن ناحية انجذاب الجنس الآخر لك هنالك العديد من الأشياء التي تبحث عنها المرأة في شريكها المُحتمل، لذا لا تعتمد على واحدة من الصفات الداخلية والخارجية فحسب، بل ادمج هذه المزايا الحسنة وحاول إبرازها بشكل عفوي بعيد عن التصنع، ولمساعدتك في ذلك سنذكر لك العديد من الصفات التي تجذبك للنساء من نظرتهن الأولى:[٤]

  • المظهر: المظهر البسيط بملابس نظيفة ومميزة بكل تأكيد أحد عوامل الجذب الناجحة، وستُلاحظك أي امرأة من النظرة الأولى إن كنت مهتمًا بجسدك وشعرك ولحيتك.
  • الثقة بالنفس: الثقة هي العامل الأهم للظهور بمظهر أكثر جاذبية بالنسبة للمرأة، وإن كنت لا تملك الثقة فلن تسير بخطى ناجحة في علاقاتك بل ستنصدم دائمًا بحاجز ما ينهيها، ولمساعدتك في بناء هذه الثقة حاول بناء ثقتك الخارجية عن طريق شكل جسدك، ثم ابنِ ثقتك الداخلية بنزع الخوف والشك وانعدام الثقة من شخصتك.
  • كن قائدًا: القيادة هي من السمات البارزة التي تجذب الجميع إليك خاصة النساء، والقيادة لا تعني أن تكون رئيس حزب أو مدير شركة، بل يمكنك أن تكون القائد الأكثر بروزًا بين مجموعة من أصدقائك.
  • الضحك وحس الدعابة: يعد الضحك من أكثر الصفات التي تجعل الرجل جذابًا، وما يجذب المرأة لك من النظرة والوهلة الأولى هو وجود حس الدعابة لديك، فالنساء لا تستطيع مقاومة الرجل الفكاهي الذي يستطيع طرح نكاته في الوقت والزمان المناسبين.
  • التعامل مع الأطفال: ربما تغفل عن عامل رئيسي في زيادة جاذبيتك واكتساب الانطباع الأولي الرائع، وهو طريقة تعاملك مع الأطفال، وكن على ثقة بأن مجرد رؤيتك تُعامل الأطفال بشكل عفوي وجميل ستنجذب النساء إليك مباشرة.
  • فهم قواعد المغازلة: من أصعب النقاط التي تحتاج لتدريب منك هي فهم قواعد المغازلة الصحيحة، فالنساء حساسات جدًا، لذا من المهم جدًا معرفة الوقت والزمان والعبارات المناسبة لقولها للمرأة، وفي واقع الحال يجب عليك التدرب والبحث عن ما يجبله في لحظات الغزل على اختلاف أنواعها التي تتمثل بالغزل بالاتصال البصري، والغزل بالابتسامة والبشاشة، والغزل بالتعليقات والتلميحات بطريقة غير مباشرة، إضافة إلى الغزل بإلقاء النكات عليها.


المراجع

  1. Eliazar Babu (2019-08-14), "6 reasons why men can not and should not stop staring at women", www.standardmedia.co.ke, Retrieved 2020-08-14. Edited.
  2. "15 Reasons Why Men STARE At Women!", www.indiatimes.com, 2013-07-11, Retrieved 2020-08-14. Edited.
  3. Jessica Leigh Mattern (2017-09-01), "The 11 Physical Features Men Can not Resist, According to Science", www.redbookmag.com, Retrieved 2020-08-14. Edited.
  4. "What attracts a woman to a man at first sight?", everydayape.com, Retrieved 2020-08-14. Edited.