أسباب انجذاب الرجل إلى المرأة الأكبر سناََ

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٦ ، ٢١ يونيو ٢٠٢٠
أسباب انجذاب الرجل إلى المرأة الأكبر سناََ

انجذاب الرّجل إلى المرأة الأكبر سنًّا

من الشّائع في العلاقات أن يكون الرّجل أكبر سنًّا من المرأة، ولكنّك في مرحلة من مراحل حياتكَ قد تختلف مع هذا المعتقد الاجتماعي، إذ تجد نفسكَ منجذبًَا لمرأة تكبركَ بالسّن، دون أن تعي السّبب الحقيقي وراء هذا الانجذاب، وقد كان قديمًا هذا الأمر مستغربًا، ولكن مع زيادة الانفتاح، والوعي الثّقافي بأنّ العمر مجرّد رقم، وأن الإنسان يُقَيّم بمكنوناته لا بعمره، أصبح من الطّبيعي أن نجد زوجين المرأة تكبر الرّجل سنًّا، لذلك سنسلط الضوء على الأسباب التي قد تجعلك تنجذب لامرأة أكبر منك في السن، وقد يكون نتيجة هذا الانجذاب الزواج.[١]


أسباب انجذاب الرّجل إلى المرأة الأكبر سنًّا

إذا كنتَ من الرّجال الذين ينجذبون للمرأة التي تكبرهم سنًّا، لستَ وحدك، وأنت لست مختلفًا، وهو أمر طبيعي، وإن كنتَ تجهل السّبب سنساعدكَ على وضع يدكَ على السّبب وراء انجذابكَ لمن هي أكبر منك عمرًا:[٢]

  • لأنّك تحب المرأة الواعية، التي تمتلك الكثير من المعرفة، ولديها من تجارب الحياة ما يجعلها تعرف كيف تتعامل معكَ، فهي قادرة على تحديد مسار حياتها دون ارتباك، وقد يكون هذا ما تبحث عنه في المرأة، فأنتَ لا تريد امرأة مرتبكة، لا زالت حائرة في رسم خطّة حياتها، ومستقبلها.
  • إذا كنتَ من الرّجال الطّموحين، فقد ترغب دائمًا بوجود امرأة حكيمة ذات عقل منفتح إلى جانبكَ، فهي ستساعدكَ على النّضوج سريعًا، والنّمو والتطوّر، والسّير في الحياة بخطى ثابتة، وقد يكون هذا ما تحتاجه فعليًّا بالحياة.
  • إذا كنتَ تبحث عن الاستقرار، والالتزام بالزّواج، فقد تنظر إلى المرأة التي تكبركَ سنًّا أنّها أنضج، وأكثر التزامًا بمؤسّسة الزّواج من الصّغيرة، فالمرأة الأكبر أكثر حكمة، وأكثر تحمّلًا للمسؤوليّة.
  • قد تجد المرأة الأكبر سنًّا مثار اهتمامكَ لأنّها ناجحة، وأنتَ تحترم النّجاح، وتعلم كم تواجه المرأة من مصاعب وعقبات ثقافيّة اجتماعيّة في طريق نجاحها فقط لأنّها امرأة.
  • قد تجدها مثيرة لاهتمامك لأنكَ تحب أن ترى العالم بمنظور يختلف عن منظوركَ، إذ تجد أنّ هناك الكثير لتعلمه منها عن الحياة.
  • إيمانكَ بأنّ المرأة الأكبر سنًّا أكثر استقلاليّة من مثيلتها الأصغر سنًّا، فهي مرّت بكل المراحل المزعجة في حياتها، ووصلت لقناعة أنّ رأي الآخرين لا يهم، طالما أنها مقتنعة، وهو ما تجده متعبًا في المرأة الأصغر سنًّا.
  • قد تنظر للمرأة الأكبر سنًّا على أنّها أكثر استقرارًا من النّاحية العاطفيّة، وقادرة على التحكّم بمشاعرها، والتّعبير عنها، بعيدًا عن تقلّب الهرمونات الجنونيّة في المرأة الأصغر.
  • تعشق نضجها، وقراراتها الهادئة الحكيمة، التي قد تتوافق مع متطلّباتك الحياتيّة.
  • قد تنجذب لإمكانيّتها إجراء مناقشات هادئة، حكيمة، بعيدًا عن الصّراخ والانفعال، وقادرة على العطاء بذكاء.
  • إذا كنتَ ممّن يبحثون عن الأمن والاستقرار المالي، فقد تجده في المرأة الأكبر سنًّا، فهي أقدر على تخصيص وتبويب أكثر حكمة لبنود ميزانيّة الأسرة، بعيدًا عن الطّيش، والرّغبات التّافهة التي تهتم بها الأصغر سنًّا، ما يمنحك الفرصة للتطوّر، وبناء ثروتكَ.
  • قد لا تكون لديكَ الرّغبة في إنجاب الأطفال، أو إنجاب المزيد منهم، وتجد في المرأة الأكبر سنًّا هذا المطلب، فهي إمّا قرّرت منذ بداية حياتها أنّها لا ترغب بالأطفال، أو أنّ لديها أطفالًا كبروا واستقلّوا بحياتهم عنها.
  • إذا كنتَ رجلًا من محبّي الطّعام، قد تجد مطلبكَ وغايتكَ في المرأة التي تفوقكَ سنًّا، إذ يكن قد قطعن شوطًا كافيًا من حياتهنّ في التجربة، والإخفاق والنّجاح حتّى وصلن لمرحلة الاحترافيّة في الطّهي، وهو ما لا تجده عند المرأة الأصغر سنًّا التي قد تُكثر من طلب الطّعام الجاهز وهو ما لا يلائم معدتكَ، ولا إمكاناتك الماديّة، ولا حتّى معتقداتكَ.
  • قد تبحث فيها عن معرفتها لنفسها، ورؤيتها الواضحة لحياتها، فهي تعرف ما تريده، وتبذل أقصر الطّرق المباشرة للوصول له.


مشاكل العلاقة مع المرأة الأكبر سنًّا

من أكثر التحدّيات التي تواجهكَ عندما ترتبط بامرأة تفوقكَ سنًّا نظرة المجتمع التي قد تنغّص عليكما صفو حياتكما، فقد تشعر أنّ هذا الأمر على الرّغم من أن إيمانكَ به ليس مقبولًا من النّاحية المجتمعيّة، لا سيما إن كان الأهل لا يوافقون على مثل هذه العلاقة، وينكرونها عليكَ، أو لا يتقبّلون شريكتكَ، هذا إلى جانب قلق زوجتكَ الأكبر سنًّا من كونها آخذة بالتقدّم بالعمر، وخوفها من أنّها فقدت بريقها من وجهة نظركَ، وأنّكَ قد تبحث عن غيرهها من الصّغيرات، فعندما تقرّر الارتباط بامرأة أكبر منكَ في السّن، عليك أن تفكّر مليًّا بهذه الأمور، وقدرتك على مواجهتها بحكمة وعقلانيّة، وأن تتمتّع بالقدر الكافي من قوّة الشخصيّة التي لا تسمح لأحد بالتدخّل بحياتكَ، ولا إدارتها كيفيما يشاء.[٣]


قد يُهِمُّكَ

قد يهمّكَ أن تعرف كيف تتعامل مع المرأة الأكبر سنًّا، إن كنتَ تنوي الارتباط بها، والالتزام معها بعلاقة زواج ناجحة وصحيّة، فإن كنتَ كذلك إليكَ بعض النّصائح في كيفيّة التّعامل معها:[٤]

  • كن لطيفًا معها، ودودًا، ولطيفًا، فالمرأة مهما كبُرت تظل تبحث عن الصّفات في الرّجل، فلا تتخلّى عن بعض أساليب الإتيكيت في التّعامل معها مثل سحب الكرسي لها في المطعم، أو فتح باب السيّارة لها للدّخول، أو تُدثّرها بمعطفكَ إن كان الجو باردًا.
  • كن صريحًا ومباشرًا معها، فقد نالت نصيبها من التّلاعب، ووصلت لمرحلة ترغب بها بالوضوح، والنّضج الكافي.
  • أشعرها دائمًا أنّها تزداد جمالًا وأنوثة كلّما تقدّمت في العمر، وأنّكَ ما زلتَ تراها جذّابة، واختر ألفاظك وطريقتك في ذلك بصدق، فهي قادرة على كشف التّلاعب، أو المجاملة الكاذبة، فقط اجعل الكلمات تنبع من داخلكَ.
  • احترم خصوصيّتها، وامنحها المساحة الشخصيّة التي تحتاجها، فهي اعتادت على إدارة حياتها بروتين معيّن، فهي مستقلّة، وواثقة من هويّتها، ومؤمنة بحياتها.
  • حاول أن تتصرّف على طبيعتكَ وأنت بقربها، ولا تُخفي حيويّتكَ وطاقتكَ الشّابة، فقد يكون هذا ما جذبها إليكَ، فمثل هذه الطّاقة الإيجابيّة معدية، فهي قد تستمد شبابها، من شبابكَ، فلا تبخل عليها ببعض الأشياء الرّومانسيّة المجنونة التي تُشعرها بأنّها ما زالت صغيرة.
  • لا تطلب منها أن تُعاملكَ كوالدتكَ، فهو أمر قاتل بالنّسبة لها، فهي تحتاج إلى رجل ناضج، يُشعرها بقوّته، وليس إلى طفل ترعاه.
  • لا تنتهج أسلوب الدّراما بالتّعامل معها، فقد اختبرت مثل هذا السّلوك فيما مضى من حياتها بالقدر الكافي الذي يجعلها لا ترغب بالمزيد منه، فهي في عمر تجد أنّ وقتها أثمن من أن تهدره في مثل هذه السّلوكيّات غير المجدية.
  • أشعرها بأنّك على استعداد للالتزام معها بعلاقة مستقرّة، بعيدًا عن التقلّبات والمزاجيّة، واستعدادكَ لتعيش بقيّة حياتكَ معها.
  • شاركها بأمور حياتها، وتقاسما أهدافكما، ومشاعركما معًا.
  • انتقِ ألفاظكَ بعناية، خاصّةً فيما يتعلّق بالعمر، وابتعد عن السّخرية ممّن هم في مثل عمرها، فمثل هذه التصرّفات قد تؤذي مشاعرها، ما يسبّب شرخًا عميقًا بينكما قد يؤدّي إلى الطلاق.


المراجع

  1. "Men Confess Why They Find Older Women Irresistible", brightside, Retrieved 2020-6-18. Edited.
  2. "Cougar love: 15 reasons young men are attracted to older women", hackspirit, Retrieved 2020-6-18. Edited.
  3. "BEING IN A RELATIONSHIP WITH AN OLDER WOMAN – CAN IT WORK WHEN THE MAN IS MUCH YOUNGER?", theprivatetherapyclinic, Retrieved 2020-6-18. Edited.
  4. "12 Tips For Younger Men Dating Older Women", regain, Retrieved 2020-6-18. Edited.