لجاذبيتك، عطور رجالية تفضلها النساء

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٠ ، ١١ فبراير ٢٠٢١
لجاذبيتك، عطور رجالية تفضلها النساء

تعرف على أكثر العطور الرجالية التي تفضلها النساء

رائحتك جميلة للغاية، كل رجل يريد سماع هذه الكلمة من زوجته، وقد أثبتت الدراسات العلميّة أن لرائحتك تأثير فعلي على الأشخاص من حولك، فرائحتك تجعلك جذابًا ومحبوبًا أو العكس، فإذا كنت تريد المزيد من الجاذبية للنساء من حولك فإن أسرع وأسهل طريقة هي استخدام العطور المثيرة للمرأة، تمامًا كما يحب الرجل المرأة ذات العطر المثير، فالمرأة تحب الرجل صاحب رائحة العطر المثيرة والجذابة، وسنذكر لك هنا أسماء أفضل العطور التي تفضلها النساء من حولك، تعرف عليها لتقتني ما يناسبك:[١]

  • عطر Dior Sauvage: ديور سوفاج هو العطر الأكثر جاذبيّة للرجال، يمتاز بطابعه الذكوري، ورائحته المنعشة، فرائحته تتكوّن من مواد خام وبريّة، والأمر الذي يجعل العطر أفضل اختيار لك هو التنوّع الكبير في رائحته، فبغض النظر عن عمرك وعملك وملابسك اختر ديور سوفاج ولن تندم على ذلك، يتكوّن العطر من البرغموت والفلفل في مقدمته، ووسط العطر من الخزامى والباتشولي والفلفل الوردي وفلفل سيتشوان ونجيل الهند.
  • عطر Yves Saint Laurent La Nuit: يمتاز العطر برائحته الجذابة جدًا، ويتكون من مزيج من الهيل والبرغموت والخزامى والأرز والعنبر، مقدمة العطر تتكوّن من الهيل، ووسطه يتألف من البرغموت واللافندر والأرز، وقاعدته من العنبر والكراوية ونجيل الهند.
  • عطر Creed Aventus: هو أحد أكثر العطور الرجاليّة إثارة، فهو بمثابة تحفة حقيقيّة لا بد لك من اقتنائها، العطر ذو ثمن باهظ ولكنه يستحق ذلك، ولكن لا تناسب رائحة العطر جميع الرجال، فهي مخصصة لبعض منهم فقط وهم الرجال الناجحين والواثقين من أنفسهم كثيرًا، وهو أفضل عطر فاخر يمكنك الحصول عليه، وتتألف مقدمة العطر من الأناناس والتفاح والبرغموت وأوراق الكشمش، ووسطه من الياسمين والورد والباتشوليي، وقاعدته من العنبروطحلب البلوط والمسك والفانيليا.
  • عطر Jean Paul Gaultier Ultra Male: هو أحد أشهر العطور الرجاليّة وأكثرها انتشارًا، رائحة العطر قوية وتدوم طويلاً، تمتاز زجاجته بأنها على شكل جسم الرجل، وهي من أفضل تصميمات زجاجات العطور، والعطر نفسه يتكوّن في مقدمته من البرغموت والكمثرى واللافندر والنعناع، ووسطه من القرفة والكمون، وقاعدته من الفانيليا والعنبر والأخشاب.
  • عطر Chanel Allure Homme Sport: هو عطر رياضي منعش للغاية، وهو أفضل عطر للأنشطة الرياضيّة وليالي الصيف والأحداث المهمة، مقدمة العطر تتكوّن من اليوسفي والألدهيدات والبرتقال وماء البحر، ووسطه من البرتقال والفلفل وخشب الأرز، وقاعدته من العنبر والمسك والفانيليا ونجيل الهند.
  • عطر Paco Rabanne 1 Million: هو من أنجح العطور الرجاليّة بغض النظر إذا أحببت رائحته أم لم تحبها، هو عطر ممتاز للحفلات والنشاطات الرياضيّة على حدّ سواء، يمتاز بطول مدة بقائه على جسدك وملابسك ورائحته القويّة، مقدمة العطر من اليوسفي والنعناع، وقلبه من الورد والقرفة.
  • عطر Versace Eros: تمتاز رائحته بالقوة والعاطفة والإثارة، ورائحته شبابيّة وذكوريّة مليئة بالانتعاش، مقدّمة العطر من أوراق النعناع والليمون الإيطالي والتفاح الأخضر، ووسطه من فول التونكا، إبرة الراعي، وقاعدته من أرز أطلس، وأرز فرجينيا، نجيل الهند، طحلب البلوط.


نصائح لاختيار أنواع العطور المناسبة لك

هناك عدد من النصائح التي عليك أخذها بعين الاعتبار عند اختيار عطرك المفضّل، وأهم هذه النصائح:[٢]

  • حدد ميزانيتك: هناك أسعار مختلفة للعطور، تبدأ من الكولونيا الرّخيصة جدًا إلى العلامات التجاريّة الفاخرة، سيساعدك تحديد ميزانيتك على تحديد خياراتك وسيوفّر عليك الكثير من الوقت والجهد أثناء بحثك عن العطر المناسب، وتوصي الشركات المختصة بالعطور باختيار العطر المكتوب عليه Eau de Parfum، نظرًا لتوازنه بين السعر المناسب، وبقائه لمدة طويلة على الجسم.
  • تعرّف على رائحتك الخاصة، واذهب لشرائها: حدد نوع العطر الذي تريده بناءً على المناسبة التي ستستخدم العطر لها، فهل تريده لمناسبة خاصة؟ أم للعمل فقط؟ أم أنك تريده للاستعمال اليومي؟ فإذا كنت تخطط عند شراء عطرك إلى إرضاء شخص معين فتأكد من البحث عن الروائح التي يحبها في العطر، وأما إذا كنت تريده للعمل والاستعمال اليومي فالأفضل أن تختار عطر أخف وأعذب، وأما إذا كنت تريده للحفلات والمناسبات الاجتماعيّة فاختر ذا التأثير القوي والذي يتناسب مع كيمياء جسمك.
  • راعِ البيئة التي تعيش بها: فمن المهم عند اختيار العطر مراعاة عوامل أخرى مثل الطقس أو الموسم، فإذا كنت تعيش في بيئة شديدة الرطوبة والحرارة فاختر العطور ذات رائحة الأزهار مع قاعدة الخشب أو المسك، وإذا كنت محاطًا بالعديد من الأشخاص القريبين جدًا منك فلا تختر العطور ذات الروائح القوية جدًا فقد لا يحب الجميع الرائحة القوية، وإذا كنت شخصًا دائم التنقّل فاختر العطر المكوّن من روائح الحمضيات ونسيم البحر والأعشاب والزهور المنعشة، وإذا كنت في موعد غرامي اختر رائحة قوية مثل التوابل الشرقيّة.
  • اختبر العطر جيدًا قبل شرائه: عندما تقرر عطرك المناسب، وتذهب إلى المتجر لشرائه، تأكد من أنه لا يمكنك التعامل مع أكثر من 20 عطرًا على التوالي، ومن ثم رش العطر على ورقة، وبمجرد أن تجد رائحتك المفضّلة، اختبرها على الجسم، رش على معصمك وعلى مناطق النبض في ذراعك واتركه لبضع دقائق، ومن ثم اختر ما يناسبك، ولكن احذر من تجربة العطر على جسد البائع؛ لأن العطر يتفاعل على الأشخاص بطريقة مختلفة باختلاف كيمياء أجسادهم.


أنواع عطور لا تحبها النساء

هناك بعض العطور التي لا تحبها النساء على الرّغم من أنّ الرجال يرغبون في وضعها، وإذا كان هذا الأمر يهمك انتبه للعطور التالية التي قد تكون غير جذابة للنساء:[٣]

  • العطر الثقيل أو الخشبي أو الحار: كعطور العود الأحمر، وهو من العطور الذي قالت الكثير من النساء أنهن لا يحببنه أبدًا على الرجل.
  • العطور الرخيصة: فالمرأة تفضّل العطور الفاخرة وتكره العطور الرخيصة.
  • العطور المألوفة التي يضعها الجميع: فالمرأة تحب الرجل الذي يضع عطره الخاص والمميز والذي لا يضعه أحد سواه.
  • العطور ذات الرائحة القوية: فمعظم النساء تحب العطور ذات الرائحة الجميلة غير القوية.


قد يُهِمُّكَ: أجمل عطور رجالية تدوم طويلًا

سنذكر لك قائمة بأفضل العطور الرجاليّة التي تدوم طويلاً، وأهمها:[٤]

  • عطر Dunhill Icon : مع قاعدة العطر الغنيّة بالعود والراتينغ واللابدانوم سيدوم العطر طوال النهار والليل، ولا يفقد هذا العطر رائحته بسرعة ويضمن لك رائحة طويلة الأمد.
  • عطر Paco Rabanne: مع تركيبته من الأعشاب العطريّة الخضراء والطازجة المكوّنة من إكليل الجبل، وخشب الورد، والعسل، وطحلب البلوط، ستشعر بالانتعاش طوال اليوم.
  • عطر Aramis By Estée Lauder: يمتاز هذا العطر بقاعدة قوية من الصندل والخشب واللابدانوم، ورائحته طويلة الأمد لدرجة أنه سينتقل إلى اليوم التالي من وضعه، ويمكنك استخدامه في فصل الصيف والربيع والشتاء.
  • عطر Armaf Club de Nuit Intense Homme: هو عطر طويل الأمد وذو جودة عالية وسعر مناسب، ومع قاعدة من العنبر والباتشولي والفانيليا ستستمتع بعطر يدوم طويلاً.
  • عطر Bvlgari Man In Black: هو عطر خريفي يدوم طويلاً، يمكنك وضعه في فصول السنة الأخرى، وقاعدته من خشب الغاياك، وفول التونكا، والبنزوين.
  • عطر Christian Dior Homme Intense: هو عطر شاعري يناسب فصل الشتاء، قاعدته من نجيل الهند وخشب الأرز.
  • عطر Guerlain l’Homme Idéal EDP: هو عطر ذو رائحة خاصة وتدوم طويلاً مع قاعدة من الأرز وخشب الصندل ونجيل الهند وهو مناسب لفصلي الخريف والشتاء.
  • عطر Guerlain Habit Rouge: هو عطر شهير منذ العام 1965، وهو العطر الرجالي الأكثر شهرة يمتاز بتركيبة مثاليّة من الحمضيات والأزهار والجلود، ويمكن للعطر أن يدوم ببساطة طوال اليوم مع قاعدة من الفانيليا وخشب الغاياك واللابدانوم.


المراجع

  1. "20 Best Colognes For Men Women Can’t Resist [2020"], scenthacks, Retrieved 10/2/2021. Edited.
  2. Cecilia Wood, "3 TIPS ON CHOOSING THE RIGHT PERFUME", thefoxmagazine, Retrieved 10/2/2021. Edited.
  3. " Which male fragrances do women really, really hate?", basenotes, Retrieved 10/2/2021. Edited.
  4. "Top 10 Best Long-Lasting Men’s “Power Frag” Fragrances That Will Last All Day", bespokeunit, Retrieved 10/2/2021. Edited.

39 مشاهدة