كيف تجعل فتاة تحبك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١١ ، ١١ مايو ٢٠٢٠
كيف تجعل فتاة تحبك

ما هو الحب؟

الحبّ هو مجموعة معقدة من العواطف والسلوك والمعتقدات المرتبطة بمشاعر قوية من المودة والحماية والدفء تكنّها لشخص آخر، لا يقتصر الحبّ على شخص وإنما يمكن أن يكون لحيوان أليف أو لفكرة أو شيء أو معتقد، ويصاحب شعور الحب العديد من المشاعر الأخرى كالرغبة في إعطاء الطرف الآخر الأولوية والسعادة والرفاه، ويعني الالتزم بشخص واحد مدى الحياة في العلاقة العاطفية وهو مزيج من مشاعر التعلّق والحاجة والرعاية والعطاء والاحترام، وقد يكون الحب في بعض الحالات خيارًا وفي بعضها الآخر أمرًا خارجًا عن سيطرة الإنسان.[١]

وعلميًا فالحب لا يولّد مجموعة من المشاعر عند الإنسان فحسب وإنما يحفّز الجسم على إفراز مجموعة من المواد الكيميائية، فكيمياء الدماغ تلعب دورًا كبيرًا في شعورنا تجاه الآخرين، فعندما يشعر الإنسان بمشاعر إيجابية يُطلق الدماغ مادة الدوبامين وهي المادة الكيميائية التي يطلقها الدماغ عند شعور الإنسان بأي نوع من أنوع المتعة بما في ذلك الحبّ، كما يزيد الدوبامين من كمية هرمون التستوستيرون وزيادة هذا الهرمون هي المسؤولة عن سبب تعرّق الإنسان عندما يكون بصحبة مَن يحبّ.[٢]


كيف تجعل فتاة تحبك بجنون؟

قد يبدو من الصعب أن تقع الفتاة في الحب أو أنها تقع فيه بسرعة أقل من الرجل ومع هذا هنالك العديد من الطرق التي تجعل الفتاة تحبّك كثيرًا ومن هذه الطرق:[٣]

  • افهمها: ترغب الفتاة أن ينصت شريكها لها ويسمعها بعمق، فاستمع إليها وتجنّب تحويل كل شيء تقوله إلى نقاش أو رؤية أو تفكير منطقي، تحبّ الفتيات أن يُستمع إليهن مهما كان حديثهن منطقيًا أو غير منطقي أو حتى لو كان ليس له أهمية، وعليك الانتباه إلى أن الصمت أثناء حديثها قد يُشعرها أنك مللت أو أنك غير مهتم لذا عليك أن تُشعرها بأنك تفهم وتعي ما تقوله.
  • اعرف ما تريده الفتاة من الرجل: تريد الفتاة من الرجل أن يقف بشجاعة للدفاع عن الصواب والحق وتريد رجلًا يتحمّل مسؤولية أفكاره ومشاعره وأفعاله ويحرص على التواصل معها باحترام وحبّ وتواضع، إنها تريد رجلًا يحترمها ويعرف قيمتها ويسامحها إذا أخطأت ويلاحظ التفاصيل فيها.
  • انشغل بتطوير نفسك: قبل أن تفكر في كيفية جعل الفتاة تحبك عليك أن تحب نفسك أولًا، ومن أكثر الطرق فعالية لذلك هو أن تصبح الرجل الذي أردته دومًا، أشغل نفسك بتطويرها وتطوير مجالك المهني ومهاراتك وخبراتك وجرّب أشياء جديدة واكتشف نقاط قوتك وضعفك فالفتاة تحبّ الرجل الطموح الذي يطوّر من نفسه ويعرف كيف يُنجز مهامه على أكمل وجه.
  • اجعلها تضحك: تستمتع الفتاة بصحبة الرجل المرح والقادر على إضحاكها في أي وقت؛ لذا كن شابًا مرحًا ومازح الفتاة التي تحبّها كلما أمكن ذلك وكلما شعرت أن الموقف مناسبًا لذلك، فالضحك يطلق مادة كيميائية في الدماغ وهي الدوبامين وهكذا فأنت تخترق دماغ الفتاة عندما تضحكها.
  • خذ استراحة: تراجع من وقت لآخر وخصوصًا في بداية العلاقة، ففي بداية العلاقة تكون متحمسًا وتحاول التواصل مع الفتاة بشكل مستمر ومتكرر ولكن يجب عليك أن تتروى قليلًا ولا تكن دائمًا أول من يرسل الرسالة أو أول من يبادر بالاتصال، فمن خلال حفاظك على مسافة معقولة في العلاقة ستتمكن من التحكّم بمشاعرك وتجعل الفتاة ترغب برؤيتك والتواصل معك.
  • كن إيجابيًا: انظر دائمًا إلى الجانب المشرق من الحياة وحاول أن تجد الخير في كل شيء لأن الفتاة لا تحب الرجل المتشائم والذي يُحبَط من أي شيء، ولا يقتصر ذلك على قبولك الأمور بشكل إيجابي وإنما يجب أن تكون حكيمًا في التعامل مع المشاكل، فعش بمستوى جيد من الإيجابية والوعي الذاتي وستحبك الفتاة حتمًا.
  • تعرّف على أصدقائها وأقاربها: الفتيات اجتماعيات وتتحدث الفتاة عن كل شيء لأصدقائها وعائلتها فإذا كنت تريد أن تحبّك بجنون عليك أن تقابل الأشخاص المهمين في حياتها وأن تترك لديهم انطباعًا أوليًأ جيدًا.


كيف تعرف أن الفتاة تحبك؟

يجب عليك أن تكون شديد الملاحظة إذا أردت أن تعرف ما إذا كانت فتاة ما تحبك أم لا وهناك بعض الإشارات التي تدلّ على حبّ الفتاة وهي:[٤]

  • الطريقة التي تنظر بها إليك: إذا نظرت الفتاة إليك لفترة طويلة من الوقت قد تكون منجذبة نحوك وتودّ التقرّب منك، فعندما يحب الإنسان يركّز نظره على الشخص الذي يحبه دون أن يشعر أو يقصد ذلك.
  • التغييرات الخارجية: قد تلجأ الفتاة عند الحب إلى إحداث بعض التغييرات في مظهرها كأن تقص شعرها أو تغيّر نمط ملابسها وغالبًا ما تسألك عن رأيك في هذا التغيير وتتطلّع إلى مدحٍ وإطراءٍ منك، قد تبدو هذه علامة على الحب والاهتمام لأن المرأة تهتم بنفسها بصورة أكبر عندما تقع في الحب وتحب أن تظهر بالصورة التي يحبّها الرجل.
  • الرغبة في الاتصال: تبحث المرأة عند الوقوع في الحب عن فرصة للالتقاء والحديث والتواصل ويمكنها اختراع أي سبب للاتصال؛ لذا عليك الانتباه إلى طريقة تواصل الفتاة معك فإذا أكثرت من الرسائل والاتصالات فغالبًا أنها واقعة في حبك.
  • الرعاية والتضحية: ليس الرجل فقط من يحب الاعتناء بالفتاة فالفتاة أيضًا تحبّ الاعتناء بشريكها والاهتمام به فالفتاة تحبّ العطاء وإذا لاحظت أن الفتاة التي تحبّها تهتم بك وتخاف عليك إذا مرضت أو أصابك شيء فهي تحبّك فعلًا، ومن ناحية أخرى تميل الفتاة التي تحب بدرجة كبيرة إلى التضحية بنفسها من أجل شريكها إذا لزم الأمر.
  • الإخلاص: الفتاة التي تحبّك فعلًا ستكون مخلصة لك تمامًا ولا يوجد شخص آخر في حياتها إلا أنت وستكون الأولوية لك فقط.
  • الغيرة: المرأة التي تحبّك تغار عليك كثيرًا ولا تحبّ أن تقترب منك امرأة أخرى وإذا فعلت سيُثار جنونها.


قد يُهِمُّكَ

تحب الفتاة أن يكون شريكها الرجل مثاليًا وتتوفر فيه العديد من السمات والصفات الإيجابية التي قد يهمك معرفتها، فمن الصفات التي تبحث عنها الفتاة في الرجل:[٥]

  • الاستقرار العاطفي: ترتاح الفتاة عندما تشعر بالاستقرار العاطفي مع شريكها ويظهر هذا الاستقرار لها من إخلاصه لها وإظهاره الحب والاهتمام دائمًا وتحب الفتاة أن تشعر أنها قادرة على الاعتماد على شريكها.
  • الوعي: قد تتأثر الفتاة بشريكها الذي تحبّه ولكنها لا تحب الرجل الذي يسعى إلى تغييرها كليًا؛ لذا عليك أن تكون واعيًا لهذه النقطة ولا تحاول أن تفرض سيطرتك عليها أو تسعى لتغييرها.
  • الوجود العاطفي: تريد الفتاة أن يكون رجل أحلامها منتبهًا لها في كل وقت فلا يسمح لأي شيء أن يشتت انتباهه عنها كالهاتف أو الأصدقاء أو غير ذلك ويشمل التواجد العاطفي أن يكون الشريك مستجيبًا لما تقوله وأن يعطيها أولوية في حياته.
  • الفضول: تحبّ الفتاة أن يكون الرجل الذي ترتبط به فضوليًا تجاهها ومهتمًا بالبحث عما تحبه وتكرهه ومعرفة كل تفاصيل شخصيتها وحياتها أيضًا وحتى أن ينتبه إلى أدق التفاصيل ويسألها عنها.
  • الحماية: تريد المرأة أن تكون مع شخص تشعر بالأمان معه في كل الأوقات وتعرف أنه سيدافع عنها وسيقف بوجه أي شيء أو أحد يحاول أذيتها.
  • القبول: تحبّ الفتاة أن يقبلها الرجل الذي تحبه كما هي بكل عيوبها ومحاسنها وتفاصيلها ولا تحب أن يسعى إلى تغييرها ولا أن يحاول تقييمها والحكم عليها.


المراجع

  1. "Love", goodtherapy, Retrieved 9-5-2020. Edited.
  2. "The Science Behind What Makes a Woman Fall in Love With You", theartofcharm, Retrieved 9-5-2020. Edited.
  3. "How To Make A Girl Fall In Love With You (FAST!) – 11 Simple steps!", mantelligence, Retrieved 9-5-2020. Edited.
  4. "Top 10 signs a girl loves you truly", legit, Retrieved 9-5-2020. Edited.
  5. "10 of the Most Important Qualities Women Look for in a Guy", redbookmag, Retrieved 9-5-2020. Edited.