هل تحب الفتاة الشاب الذي يحبها

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٤٧ ، ١٣ سبتمبر ٢٠١٩

هل تحب الفتاة الشاب الذي يحبّها

أحيانًا تقع الفتاة في حب الشخص الذي يُهملها ويرفضها، وترفض الاقتراب من الشخص الذي يُقدرها ويحترمها ويُحبها، وهنا توجد مجموعة من العوامل التي تجعلها تسير بهذا الاتجاه، وتجعل الخيارات التي تتوصل إليها جميعها خيارات غير إرادية، وأغلبها تكون خيارات عاطفيّة خاطئة، ومن هذه العوامل؛ حبها لاكتشاف غموض الشخص قاسي الطباع، ووجود رغبة داخلية لعيش تجربة مختلفة تميزها عن غيرها من الفتيات، وفيما يأتي بعض الأسباب التي تدفع الفتاة للسير في خيارات عاطفيّة خاطئة:[١]

  • ضعف الخبرة الحياتية للفتاة في الأمور العاطفيّة: إن عدم وجود الخبرة في الأمور العاطفيّة، يؤدي بالفتاة إلى اختيار الشخص غير المناسب شريكًا لها في الحياة، إذ إنها تتبع قلبها، ولا تحكم عقلها في التجربة الأولى من حياتها العاطفيّة.
  • تغييب الحكمة في اتخاذ القرارات: حين لا تمتلك الفتاة القدرة على قياس الأمور العاطفية بالصورة الصحيحة والأقرب للواقع، تقع في نهاية الطريق بالفشل العاطفي، ونهاية عاطفية غير تلك التي ارتسمت في مخيلتها.
  • شخصيّة خيالية بعيدة من الواقع: هنا تكون الفتاة بعيدة كل البعد عن الواقع الحياتيّ الذي تعيشه، وترسم بمخيلتها صورة مغايرة لحقيقة الشخص الذي تحبّ في ذهنها، إذ إنها تعتقد وتتخيل أن أي ظرف سيئ تتعرض له في حياتها، ما هو إلا عامل طبيعي يزيد من جمال تجربتها وقصتها العاطفية.
  • الرغبة في التملّك: حين يكون من صفات الفتاة حبها للتملك، تسعى دائمًا إلى امتلاك الشخص الذي تحبّ، بغض النظر عن النتيجة والخسائر التي من الممكن أن تتعرض لها، فتكون النتيجة في النهاية أنها لن تستطيع النجاح في هذه التجربة العاطفية مهما حاولت.


الصفات التي تحبها الفتاة في الشاب

دائمًا تبحث الفتاة عن صفات متعددة في الشاب الذي تنجذب إليه، غير تلك الصفات المتعارف عليها عند أغلبية الفتيات كالمظهر الخارجي والأمور المادية، فهي تبحث عن صفات شخصية وإنسانية تكون موجودة في شريك حياتها، وفيما يأتي أهم الصفات التي تجذب الفتاة إلى الشاب الذي تحب أن ترتبط به:[٢]

  • الثقة بالنفس: تعد الثقة بالنفس من أهم الصفات التي تجعل الفتاة تنجذب للشخص الذي تبحث عنه، وتنظر إليه شريكًا لها في حياتها، فوجود الثقة لدى الشاب أو انعدامها لديه، تنعكس إيجابيًا أو سلبيًا على ملامح وجهه ووقفته وإيماءاته أثناء حديثه مع الآخرين.
  • أخلاق الرجل ولطفه: تعكس أخلاق الشاب صورة إيجابية عن شخصيته، فهو يبني حياته على قيم ومبادئ ثابتة لا يخرج عنها، مما يجعله بنظر الفتاة شريكًا صالحًا تتناغم أفعاله مع أقواله، وحين يكون الرجل لطيفًا بالإضافة لأخلاقه وصاحب ذوق في التعامل مع الفتاة تصبح الفتاة أكثر انجذابًا إليه.
  • طموح الرجل: يصبح الرجل أكثر جاذبية بالنسبة للفتيات، عندما يكون طموحًا، ويسعى دائمًا لتحقيق أهدافه، والوصول إليها والقدرة على تخطي جميع الصعوبات التي تواجهه.
  • صدق الرجل: يعد صدق الرجل الأساس في بناء علاقة جيدة وقوية مع الفتاة، إذ إن الفتاة تحب أن يكون شريك حياتها صادقًا بأقواله وأفعاله، إذ تستمر الفتاة في أغلب الأحيان بمراقبة الشريك للتأكد من صدقه، وعدم التمثيل عليها في صدقه.
  • تقبّل الرجل للفتاة كما هي: حين يدرك الرجل أنه لا يوجد شخص كامل في الحياة، ويبتعد عن الانتقادات لشريكة حياته، وقبوله لها كما هي، وعندما يبحث عن إيجابياتها قبل سلبياتها في الحياة، تزيد جميع هذه الأمور من انجذاب الفتاة له، وتزيد من حبها له كشريك لها في حياتها.


كيف تعترف الفتاة بحبها للرجل

إن خجل الفتاة وحياءها يمنعاها من الاعتراف بصورة مباشرة بما يجول بقلبها، من مشاعر وأحاسيس عاطفية اتجاه الرجل الذي تحبه، حتى وإن كانت الفتاة جريئة أحيانًا لا تستطيع الإفصاح عن حبها للرجل، ومن المتعارف عليه أن لغة الجسد تكشف دائمًا ما يحاول الإنسان أن يخفيه بداخله بدافع الخوف أو الحياء، وهنا يمكن مراقبة تصرفات الفتاة التي تحبها، والانتباه لعدد من العلامات التي تدل على حبها له، ومنها:[٣]

  • اختلاق الأعذار لإطالة حديث الفتاة مع الرجل، واستغلال جميع المناسبات للحديث مع الرجل، ومحاولة معرفة ما إذا كان على ارتباط بفتاة أخرى أم لا، جميع هذه المؤشرات والمشاعر تعد إيجابية اتجاه الرجل وتُعبر عن حب الفتاة له.
  • محاولة الفتاة تبادل وسائل الاتصال مع الرجل، من خلال رقم الهاتف أوالبريد الإلكتروني، أو معرفة حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تعد جميع تلك المحاولات بأنها دلالة على رغبتها بالارتباط به وحبها له.
  • محاولة الفتاة دعوة الرجل للتعرف على أصدقائها والتقرب منهم، يدل على اهتمامها به.
  • شعور الفتاة بالغيرة اتجاه الرجل في حال وجوده أو تبادله للحديث مع فتاة أخرى، يدل على أن مشاعرها اتجاهه إيجابية وليست عادية، وتنتظر اقترابه منها بصورة أكبر.
  • الحديث مع الرجل عن المستقبل، والخطط المستقبيلة التي تتضمن وجوده بها، حينها يكون لدى الفتاة رغبة في أن يكون شريكًا لها في حياتها.


المراجع

  1. "لهذه الأسباب تقع الفتاة في غرام من يرفضها وترفض من يحبّها"، annahar، 2016-7-4، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-22. بتصرّف.
  2. "10 صفات لدى الشاب تجذب كل فتاة أكثر من المظهر والماديات"، yallafeed، 2015-8-14، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-22. بتصرّف.
  3. "متى وكيف تعترف الفتاة بحبها للشاب؟"، sayidaty، 2016-12-15، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-22. بتصرّف.