ما هي الصفات التي يحبها الشاب في الفتاة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٥ ، ٨ يناير ٢٠١٩
ما هي الصفات التي يحبها الشاب في الفتاة

الحبّ

الحبّ هو مجموعة من المشاعر الجيدة والإيجابية بل يُعتبر أسمى المشاعر وأفضلها على الإطلاق، ذلك لأنها تبني وتعزز الكثير من الفضائل والأخلاق الأخرى كالإيثار والتضحية والألفة والتسامح وغيرها، ولقد كان الحب منذ القدم مادة دسمة للدراسة في قراءات الحضارات السابقة وأبرزها اليونانية التي أولت اهتمامًا موسعًا وخاصة بتلك المشاعر وحاول المفكرون طرح تعريفات وتفسيرات لها وأبرزهم أرسطو وأفلاطون وفيرجل، وللحب أشكال وصور عديدة فهنالك حب الوالدين لولادهما، وحب الطالب للعلم وسعيه له، وحب الجدة لأحفادها، وحب شخص ما للشهرة وغيره الكثير، وفي بعض الأحيان قد يسيء الإنسان في التعبير عن مشاعر ذلك الحب بطريقة سلبية. ينبغي للشخص الفطن أن يوفق ما بين تلك حاجاته ويلبيها بالطرق السليمة التي لا تعود عليه بالندم، لهذا فإنّ التأنّي والتروّي في اختيار العلاقات والبحث الدقيق عن الشريك أمر مطلوب للغاية.


الصفات التي يحبها الشاب في الفتاة

العلاقة بين الشاب والفتاة علاقة حساسة، ذلك أنّها يجب أن تخضع لعدد من المعايير وتراعي أعراف المجتمع ونظرته، والأهمّ من ذلك أن تجنّب كليهما الحزن والفشل وإحداث جروح غائرة وعميقة في النفس، وفيما يلي سنبين الصفات البارزة التي يبحث عنها أي شب في فتاة أحلامه:

  • المتفهمة: غالبًا ما يرغب الشاب بالاقتراب من الفتاة المتفهمة، تلك التي تعي جيدًا نقاط ضعف الرجل وتساعده على اجتيازها بطريقة سليمة دون أن تهينه أو تؤذي مشاعره، فمن الجيد أن تلعب الفتاة أحيانًا دور الأم الثانية وتتميز بالحنان والاستيعاب وعدم الإكثار من العتاب والمحاسبة واللوم عل أخطاء الشاب وسقطاته.
  • المتجددة: يميل الشباب غالبًا إلى الرتابة ومعاودة الروتين في حياتهم بشكل مستمر، لهذا فعندما يبحثون عن الفتاة المناسبة يختارون المتجددة التي تضفي الحياة والروح على حياتهم، إذ تحرص على الظهور بشكل مختلف باستمرار في ملابسها ولون شعرها وتسريحتها، وكذلك بمفاجآتها واقتراحاتها وحرصها على التميز في جميع المناسبات.
  • المثقّفة: يسعى الشاب للارتباط بالمرأة المثقفة المُطلعة والقارئة وذلك لأنه يعي أن ذلك سلاح منيع في هذا الزمان لمواجهة الحياة والنجاح فيها على كافة الأصعدة، كما أن الثقافة تمنح المرأة الجاذبية والمقدرة على أسر الطرف الآخر بتجدد أفكارها وتنوعها وكونها ندًا مناسبًا للحديث والنقاش.
  • المُحبّة: يبحث الشاب عن الفتاة المتأججة العاطفة والرقيقة والتي لا تتوانى في إظهار محبتها وخوفها على الطرف الآخر بمختلف الطرق، كالسؤال عنه في الهاتف وإرسال الهدايا، والحضور في الأوقات الصعبة العسيرة واليسيرة أيضًا جنبًا إلى جنب.
  • العفويّة: يرى الشاب في الفتاة العفوية صفة فطرية جميلة وساحرة، وذلك لأنها تعكس براءتها وشيئًا من طفولتها وصدقها وجمالها الحقيقي الداخلي، فالشبان يكرهون الفتاة المتصنعة التي تُظهر عكس ما تكون ويرون بها شخصًا مزيفًا ضعيفًا.
  • من تمتلك مهارة الطهي: للمعدة أسهم كبيرة في اختيار فتاة الأحلام أيضًا، وذلك لأن الشاب يحب الفتاة التي تتقن صنع مختلف الأصناف من الأطباق والمشروبات والحلويات، والتي تتفنن في تقديمها، كما يحب مشاركته الطعام وتبادل أطراف الحديث على المائدة.
  • الناجحة: تسرق المرأة الناجحة أنظار الشاب وتحوز على اهتمامه لا محالة، وذلك لأنه يرى فيها شخصًا قويًا قادرًا على الجد والعمل في سبيل تحقيق الأحلام والطموحات، وهي بذلك مصدر فخر بالنسبة له.


كيفية الحصول على فتاة الأحلام

حتّى يتمكن الشاب من الحصول على الفتاة التي تتمتع بالمواصفات في الفقرة السابقة فإن عليه التمتع بصفات معينة هو الآخر، فكما قال الله تعالى: {الطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ} [سورة النور:26]، ومن أبرز تلك الصفات نذكر:

  • الاهتمام: يعتبر الاهتمام بالفتاة من قِبل الشاب، أول العلامات التي تتمكن من خلالها الفتاة الإعجاب بالشاب والالتفات له، وذلك بأن يهتم بكلامها ويرد عليه بطريقة لبقة، وأن يثني على أفكارها وتفاصيلها بأدب واحترام.
  • المظهر: مما لا شك فيه أن الاهتمام بالمظهر لا يجب أن ياخذ مساحة وقدرًا أكثر من الاهتمام بالجوهر والمعدن الحقيقي للإنسان، لكن حرص الشاب على ارتداء أفضل الملابس وتساريح الشعر والروائح الطيبة له أكبر الأثر في نفس الفتاة.
  • الصدق: تحب الفتاة الشخص الصادق وتنجذب إليه، وتكره الكذب والخداع وتعتبرهما غدرًا ونقيصة، فمهما كان الأمر بسيطًا أو كبيرًا وفي مختلف الجوانب ينبغي للشاب أن يكون صريحًا وواضحًا حتى يحظى بثقة الفتاة وقلبها.
  • المساندة: تحتاج الفتاة للدعم والمساندة لتحقيق أحلامها وطموحاتها مثل أي شخص آخر، وهي تتوقع من الشريك والطرف الآخر أن يكون الأول في ذلك، وهو ما يساعدها على النجاح ويعمق الرابط بينها وبينه.