كيف أمتلك شخصية محبوبة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٠ ، ٦ مايو ٢٠٢٠
كيف أمتلك شخصية محبوبة

الشخصية المحبوبة

الشخصية المحبوبة هي الشخصية التي تمتلك أفضل وأحلى الصفات التي يمكن أن توجد في البشر ولهذا يُقال عن شخص ما إنه محبوب لأن صفاته مقبولة ومحببة لدى الآخرين، وهناك قائمة من الصفات التي تتمتع بها الشخصية المحبوبة سواء كان رجلًا أم امرأة ولكن تختلف الصفات المحببة بناءً على تقييم الشخص، ولكن لا يوجد إنكار لوجود صفات معينة للشخصية المحبوبة يبحث الإنسان عنها غالبًا في أصدقائه أو شريك حياته ويوافق أغلب الناس على أن الشخص المحبوب يكون جديرًا بالثقة ومخلصًا ويُظهر التعاطف تجاه الآخرين ويكون ممتعًا في حديثه وجلسته والكثير أيضًا من الصفات الإيجابية الجذابة.[١]


كيف أكون شخصية محبوبة؟

يسعى الجميع لأن تكون شخصياتهم محبوبة من الآخرين والشخص المحبوب يتمتع بالعديد من الصفات الإيجابية فإذا كنت تريد أن تكون شخصًا محبوبًا عليك التحلّي بالصفات التالية:[٢]

  • كن صادقًا: اعرف نفسك جيدًا وكن صادقًا مع نفسك ومع الآخرين ولا تقارن نفسك بأحد ولا تبذل جهدًا لتشبه شخصًا آخر وكن واعيًا بنقاط القوة والضعف لديك واعمل جاهدًاعلى تحسين نقاط ضعفك، فبهذه الطرق ستكون جديرًا بالثقة ومحبوبًا.
  • كن مهتمًا: أظهر اهتمامك بالآخرين وطوّر علاقاتك الحالية وحاول أن تكوّن علاقات جديدة وتعرّف على كل شخص كأنه إنسان يمكنك أن تتعلّم منه شيئًا جديداً وحتمًا سيقدّر الناس اهتمامك بهم وبالآخرين وستكون محببًا إليهم.
  • كن متواضعًا: اعترف دائمًا أن نجاحك بالحياة جاء بمساعدة ودعم الآخرين الذين آمنوا بقدراتك، وقدّر أولئك الذين ساعدوك في الوصول إلى المكان الذي أنت عليه اليوم وكن راضيًا بما حققته في حياتك وباختصار كن متواضعًا على الدوام.
  • تقبّل الآخرين: تقبّل الآخرين من حولك ولا تطلق أحكامًا مسبقة عليهم قبل معرفتهم جيدًا وامتنع عن انتقاد اختيارات الآخرين حتى لو لم تعجبك فهذا ليس من شأنك، فإذا قبلت مَن حولك سيشعر الناس أنه يمكنهم أن يكونوا صادقين معك وتزيد فرصتك في الحب والفرح والنجاح وبناء علاقات لطيفة من الآخرين.
  • كن معطاءً: الأشخاص المحبوبون من المعطائين دون مقابل فعليك أن تكون معطاءً فمساعدة الآخرين تبعث في النفس الكثير من الفرح والرضى، كما عليك أن تنمّي إحساسك بالآخرين واهتمامك باحتياجاتهم ومشاعرهم وأفكارهم وبهذا سيثقون بك وستصبح محببًا بالنسبة إليهم.
  • كن متفائلًا: اعمل على أن تكون بكفاءة عالية وعش بتفاؤل واحرص على أن يشعر الآخرون بتحسّن أثناء وجودك بينهم فعندما تصبح مرتاحًا مع نفسك وقدراتك ستكون قادرًا على التخفيف عن الناس وإسعادهم، عوّد نفسك على رؤية الجانب الإيجابي من كل شيء وحاول إيجاد فرصة للنمو ولا تفكر بالأشياء السلبية.
  • كن متعاطفًا: أظهِر التعاطف مع الآخرين وطوّر المنظور اللازم لتخيّل ألم الآخرين وكن عطوفًا عليهم عند حل المشكلات وخذ قراراتك بناءً على مزيج من إدراكك للمشكلة وحالة الشخص الذي تتعامل معه.
  • كن هادئًا: الأشخاص المحبوبون هادئون في الغالب ولا يحبون الصخب والضجيج ولا يلجؤون لسلوكيات تسعى إلى لفت الانتباه إليهم؛ لذا كن هادئًا والتزم بالتنمية الذاتية وكن على يقين راسخ بما تقدمه وما تفعله في حياتك وتحلى بالصفات الهادئة وسوف ينجذب الأشخاص لك واستغل وقتك لاكتساب المزيد من المعرفة وتجربة أشياء جديدة.


كيف أكون شخصية جذابة؟

يريد جميع البشر أن يكونوا محبوبين وجذابين ولا يقتصر ذلك على المظهر الخارجي فحسب فعليك أن تهتم بشخصيتك وتطوّرها حتى تكتمل جاذبيتك من الداخل والخارج، وهنا بعض النصائح لتصبح أكثر جاذبية بعيون الآخرين:[٣]

  • تعلمّ المهارات الاجتماعية: يحكم الناس عليك من خلال طريقة تواصلك معهم ولهذا تحتاج إلى معرفة المزيد من المهارات الاجتماعية لتصنع مزيدًا من العلاقات الاجتماعية مع مَن حولك، استخدم الإيماءات الإيجابية وتواصل مع الآخرين وتخلّى عن المشاعر السلبية ولا تقل شيئًا من الممكن ألا يقبله الشخص الآخر، فالمهارات الاجتماعية ستجعل الناس يرونك شخصية جذابة وقوية.
  • حافظ على هدوئك: الشخص المحبوب والجذاب لا يغضب كثيرًا ويحافظ على هدوئه دومًا ويترك هذا انطباعًا بالقوة فثق بنفسك وآمن بها وكن قويًا واضبط نفسك عند الغضب وسيبدأ الآخرون بالانجذاب إليك.
  • اهتم بملابسك: يأتي الانطباع الأول من الشكل الخارجي غالبًا والملابس التي ترتديها تترك انطباعًا عامًا عن شخصيتك لذا اهتم بلباسك وارتدِ ما يجعلك تثق بنفسك.
  • استمع جيدًا للناس: يحبّ الأشخاص مَن يستمع إليهم جيدًا، طوّر عادة الاستماع في المحادثات العادية ولا تتحدّث كثيرًا فالاستماع للآخرين باهتمام يجعلك جذابًا ومحبوبًا بالنسبة لهم.
  • ابدأ بالاعتناء بنفسك: الاعتناء بالنفس ليس من أجل الآخرين وإنما لأجلك بالدرجة الأولى فاستمع إلى نفسك واهتم بمظهرك الخارجي واعتنِ بصحتك وسلامة جسدك من الداخل وتناول طعامًا صحيّا ومارس الرياضة، هذه الخطوات تجعلك أكثر ثقة بنفسك وينعكس ذلك على جاذبيتك أمام الآخرين.
  • تطوّع لمساعدة الآخرين: الرجل القوي مستعدّ دائمًا لمساعدة الآخرين ولا يفعل ذلك ليبدو جذابًا ولطيفًا بعيون الآخرين فحسب بل ليشعر بالرضا والسعادة، فتطوّع وقدّم المساعدة للذين يحتاجونها ولا يهم أن يكون العطاء باهظًا أو مكلفًا قدّم على حسب قدرتك.


كيف أستطيع التأثير على الناس؟

يحتاج الإنسان إلى معرفة التقنيات الكامنة وراء التأثير حتى يتمكن من استخدامها لصالحة وإذا أردت أن يتأثر الآخرون بك اتبع النصائح التالية:[٤]

  • اعطهم ما يريدون: إذا كنت ترغب في التأثير على الآخرين يجب أن تعطيهم ما يريدون، انسَ نفسك وفكّر بهم فعندما تفكر في الآخرين واحتياجاتهم ستصبح عظيمًا في نظرهم ويمنحوك الحب والسلطة والقيادة.
  • أشعر الآخرين بأهميتهم: أهم مفتاح للتأثير على الآخرين هو أن تشعرهم بأهميتهم ومكانتهم فيقوم الأشخاص بواجباتهم على أكمل وجه عندما يشعرون بأهميتهم ومكانتهم عندك وبالتالي ستحصل على الكثير من الحب والاحترام منهم.
  • مكّن الآخرين: سوف تكتسب المزيد من السلطة عند تمكين الآخرين فعليك تحفيزهم وتمكينهم جيدًا وهكذا ستؤثر في حياتهم بشكل كبير وسيقدرونك أكثر من قبل وستكسب المزيد من القوة.
  • احترم آراء الآخرين: لا تخبر أحدًا أنه مخطئ واحترم رأي أي إنسان، فالناس يؤمنون بأشياء مختلفة ويعتقدون أنهم على صواب وعبّر للآخرين عن احترامك لوجهات نظرهم و أظهر الاهتمام بأقوالهم وآرائهم ولا تقلل من احترامهم لذواتهم.
  • كن قائدًا وليس رئيسًا: القائد هو الشخص الذي يعمل مع الآخرين في المشاريع والمهام ولا يأمرهم بذلك وإذا كنت تريد التأثير على الآخرين يجب أن تكون قائدًا وتنسّق المهام معهم وبذلك ستحصل على المزيد من التقدير والاحترام.


المراجع

  1. "The Best Qualities in a Person", ranker, Retrieved 4-5-2020. Edited.
  2. "11 Qualities of Nice People Who Get Ahead", entrepreneur, Retrieved 4-5-2020. Edited.
  3. "The 12 Best Ways to have an Attractive Personality", netnewsledger, Retrieved 4-5-2020. Edited.
  4. "7 Best Ways To Influence Other People", vancruzer, Retrieved 4-5-2020. Edited.