فوائد الصبار للجنس: هل تتغير قدرتك الجنسية بعد استخدامه؟

فوائد الصبار للجنس: هل تتغير قدرتك الجنسية بعد استخدامه؟
فوائد الصبار للجنس: هل تتغير قدرتك الجنسية بعد استخدامه؟

هل تتغير قدرتك الجنسية بعد استخدام الصبار؟

لا، لا توجد دراسات أو أبحاث تثبت قدرة الصبار على تغيير القدرة الجنسية لديكَ، وعلى العكس من ذلك فقد يؤدي استخدام الصبار إلى تقليل جودة الحيوانات المنوية ومستوى هرمون التستوستيرون الأمر الذي يؤثر على خصوبتكَ وصحتك الجنسية سلبًا،[١] وذلك ما وضحته دراسة نشرت في مجلة (Iranian journal of basic medical sciences) عام 2015.[٢]

وكثيرًا ما يُشاع بين الناس أن للصبار فوائد في علاج ضعف الانتصاب، إلّا أنّه لا توجد دراسات ومعلومات كافية تدعم هذا الاستخدام.[١]

ما هي فوائد الصبار للجنس؟

فيما يأتي توضيح لفوائد الصبار للجنس:[١]

  • يحافظ على صحة جلد الأعضاء التناسلية

يمتاز جل الصبّار بكونه لطيفًا على البشرة لذا يمكنكَ وضعه على أعضاءك التناسلية، وهناك أدلة علمية تدعم حقيقة أن جل الصبار قادر على المساهمة في التئام الجروح وتشققات الأعضاء التناسلية الناتجة عن الإصابة بفيروس الهربس، ويجب أن يكون ذلك متزامن مع العلاجات الطبية الأخرى الموصوفة من قبل طبيبكَ.

  • يمكن استعماله كمزلق جنسي

يُعدّ جل الصبّار من المُزلقات الطبيعية الآمنة والبديلة عن المزلقات الصناعية التي يمكنكَ استخدامها قبل ممارسة العلاقة الجنسية لتسهيلها.

فوائد أخرى للصبار

إضافة إلى ما ذكرناه سابقًا، توجد مجموعة من الفوائد الصحية للصبار، ومنها ما يأتي:[٣]

  • علاج حب الشباب

قد يساعد استخدام جل الصبار مرتين يوميًا صباحًا ومساءً بالتزامن مع الأدوية الموصوفة في التخلص من حب الشباب.

  • علاج تقرحات الفم

قد يساعد استخدام جل الصبار بوضعه مباشرة على تقرحات الفم على علاجها والتقليل من ألمها كتلك الناتجة من استخدام تقويم الأسنان.

  • تقليل نسبة السكر في الدم

قد يساعد تناول الصبار في تقليل نسبة السكر في الدم ونسبة السكر التراكمة للأفراد المصابين بالسكري من النوع الثاني.

  • علاج الحروق

قد يساهم جل الصبار أو الكريمات المحتوية عليه في تسريع شفاء الحروق من الدرجة الأولى والثانية.

  • يقلل مستوى الدهون في الجسم

قد يُساعد استخدام مستحضرات تحتوي على الصبار في خسارة الوزن وتقليل مستوى الدهون في الجسم خاصة للأفراد الذين يُعانون من مرض السكري والسمنة أو زيادة الوزن.

  • علاج الصدفية

قد يساعد استخدام كريم يحتوي على مستخلص الصبار لمدة أربعة أسابيع على علاج الصدفية وتقليل الحكة وذلك لخصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات.

تعرف على الطريقة الآمنة لاستخدام الصبار للجنس

يمكن استخدام الصبار بعدة طرق، منها:[٤]

  • جل الصبار

يمكنكَ وضع طبقة رقيقة من جل الصبار على جلدكَ مباشرة، وتعتمد الكمية الموصى بوضعها على نوع الجل المستخدم، لذا نوصيكَ بقراءة الملصق على العبوة واستخدامه بطريقة صحيحة.

  • عصير الصبار

يمكنكَ شرب عصير الصبار، إلا أنه يجب عليكَ الحذر عند شربه لأن الصبار يحتوي على الملينات التي قد تسبب الإسهال، لذا يجب عليك دائمًا اتباع التعليمات الموجودة على عبوة عصير الصبار من قبل الشركة المصنعة.

  • مكملات غذائية

هناك العديد من المكملات الغذائية التي تتوفر في الصيدليات على شكل كبسولات تحتوي على الصبار، ولكن يجب أخذ المشورة الطبية من أهل الاختصاص قبل استخدام هذه المكملات الغذائية تجنبًا لآثارها السلبية.

قد يُهِمُّكَ: إليك أهم محاذير استعمال الصبار للجنس

أذكر لكَ أهم الحاذير التي يجب مراعاتها عند استخدام الصبّار:

  • إن استعمال جل الصبار موضعيًا على القضيب في الغالب لا يسبب الحساسية، إلا أن نسبة قليلة من الأفراد قد يُعانون من حساسية تجاه الصبّار لذلك يجب التأكد من عدم معاناتك من حساسية تجاهه قبل وضعه على أعضاءك التناسلية.[٤]
  • إن تناول جل الصبار لفترات قصيرة وبكميات محددة يُعدّ آمنًا في الغالب، بينما قد يتسبب استهلاك لاتكس الصبار بجرعات كبيرة في حدوث آلام في المعدة، وفي بعض الحالات قد يتسبب بمشاكل أكثر خطورة؛ مثل مشاكل الكلى ومشاكل القلب.[٥]

ملخص المقال

لا يُعدّ الصبار من الأطعمة المفيدة لتعزيز صحتكَ الجنسية، بل على العكس من ذلك قد يرتبط استخدامه سلبيًا على صحتكَ الجنسية، ويمكنكَ استخدام الصبار كمزلق طبيعيّ آمن وبديل عن المزلقات الصناعية، كما أنّ له فوائد في تسريع شفاء الجروح المرتبط ببعض بالإصابة بالهربس، وهناك عدة طرق لاستعماله كجل أو كمكملاتٍ غذائية وغيرها، ويجب عليك الحرص دائمًا والتأكد من عدم معناتاك من أي أمراض قبل استخدامه فقد يرتبط استخدام الصبار ببعض الأضرار والمحاذير.

المراجع

  1. ^ أ ب ت "Does Aloe Vera Have Any Benefits Specific to Men?", healthline, Retrieved 15/12/2021. Edited.
  2. Samira Asgharzade, Mahmoud Rafieian-kopaei, Amin Mirzaeian, et al (2015-10), "Aloe vera toxic effects: expression of inducible nitric oxide synthase (iNOS) in testis of Wistar rat", Iranian journal of basic medical sciences, Page 967-973. Edited.
  3. "Aloe - Uses, Side Effects, and More", webmd, Retrieved 16/12/2021. Edited.
  4. ^ أ ب Louise Morales-Brown (24/9/2020), "Aloe vera for male enhancement: What to know", medical news today, Retrieved 12/8/2021. Edited.
  5. "aloe", webmd, Retrieved 12/8/2021. Edited.

14 مشاهدة