جزر اسبانيا السياحية

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٢ ، ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨
جزر اسبانيا السياحية

إسبانيا

تعد المملكة الإسبانية إحدى أهم دول أوروبا التي لعبت دورًا هامًا في السياسة والاقتصاد، وتقع في حدودها البرية مع كل من فرنسا وأندورا، وتطل على البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، وقد ساعد موقعها الجغرافي في تأسيس ممالك عديدة عليها منذ وقت طويل، ومن أبرز الأحداث التي مرّت بها إسبانيا الفتوحات الإسلامية وتسيس حضارة الأندلس واستمرارها لقرون عديدة قبل سقوطها وقيام الإمبراطورية الإسبانية، كما عانت البلاد من الحرب الأهلية في القرن الماضي، ومع بداية القرن الحالي شهدت نموًا اقتصاديًا كبيرًا لتصبح من أهم دول الاتحاد الأوروبي، أما من الناحية السياحية فهي تعتبر من أهم الدول السياحية في العالم، ويعود ذلك إلى توفر عوامل عديدة كتمتعها بمناخ معتدل وهو مناخ دول البحر المتوسط، وتنوع التضاريس الجغرافية فيها، والمعالم الأثرية والتاريخية، كما اهتمت الدولة بتوفير الخدمات السياحية اللازمة، وتعتبر الجزر الإسبانية من أكثر الوجهات جذبًا للسياح فيها.


الجزر السياحية في اسبانيا

لا يمكن حصر الأماكن السياحية الرائعة بعدة مواقع في إسبانيا، فهي تحتوي على مزيج فريد يجمع ما بين الطبيعة الخلابة، والمواقع الأثرية التي تشهد على الأحداث التاريخية الهامة، وتعد الجزر الإسبانية من أجمل الجزر الطبيعية الموجودة في العالم، إذ يزورها سنويًا الآلاف من السياح لخوض تجارب ومغامرات لا تنسى مع الطبيعة، ومن أشهر الجزر السياحية:

  • جزيرة مايوركا: تمتلك هذه الجزيرة العديد من المميزات الهامة، فهي محاطة بالماء من الجهات الأربع، وهي فرصة هامة لمن يبحث عن الاسترخاء والهدوء، ويمكن للسياح الاستمتاع بمراقبة الطيور، والتنزه، وركوب الدراجات الهوائية.
  • جزيرة فورمونتيرا: الواقعة في جنوب شرق البلاد، تعد هذه الجزيرة مكانًا لممارسة الرياضات المائية خاصة، والاستمتاع بأجواء الشاطئ، ومن أهم الأنشطة السياحية فيها السباحة، وركوب الأمواج، وركوب القوارب للتمتع بجولة بحرية مميزة.
  • جزيرة لانزاروت: تحتوي الجزيرة على مساحات خضراء واسعة، كما يمكن الاستمتاع بأجواء الشاطئ ومشاهدة المناظر الطبيعية، والإقامة في المنتجعات السياحية، ويمكن للسياح ركوب الدراجات الهوائية والأمواج والتزلج على الماء.
  • جزيرة إبيزا: تقع هذه الجزيرة على مسافة قريبة من مدينة فالنسيا، وهي من ضمن جزر الأرخبيل المعروف باسم البليار، وهي من أكثر الجزر جذبًا للسياح في إسبانيا، خاصةً في فصل الصيف.
  • جزيرة غران كناريا: تعود شهرة هذه الجزيرة إلى تمتعها بمناخ معتدل في معظم أوقات السنة، ويفضلها السياح لجمال طبيعتها واحتوائها على الأودية وإطلالتها الرائعة على البحر، بالإضافة إلى توفر المنتجعات السياحية والفنادق والمطاعم وغيرها من الخدمات السياحية.


جزر الكناري

وهي أرخبيل مكون من مجموعة من الجزر الطبيعية المطلة على المحيط الأطلسي والتابعة للمملكة الإسبانية، إلا أنها تتمتع بحكم ذاتي مستقل، وقد كانت موقعًا لتزود السفن المتوجهة لاكتشاف القارة الأمريكية بالمؤن، ومن أهم مميزاتها بالإضافة إلى دورها التاريخي تمتعها بمناخ لطيف وماطر أحيانًا، ويعتمد سكان الجزيرة على الصيد والزراعة لدعم الاقتصاد المحلي، مع الاعتماد الرئيسي على قطاع السياحة، ومن أبرز الجزر فيها:

  • جزيرة لاغوميرا: تعد من أقدم الجزر الطبيعية في العالم وأجملها على الإطلاق، وهي من الجزر الصحراوية التي تتمتع بمناخ الصحراء ومناظره الطبيعية، كما تضم متنزهًا وطنيًا وهو متنزه غاراجوناي.
  • جزيرة لابالما: تحتوي هذه الجزيرة على معلم شهير وهو مرصد هرشل المبني على أعلى قمة جبلية في جزر الكناري.
  • جزيرة تينيريفي: وهي أكبر جزر الكناري من حيث المساحة، ويزورها سنويًا ملايين السياح للاستمتاع بجمالها الطبيعي وحضور الكرنفالات السنوية، وفيها عدد من المنتجعات السياحية، ودار للأوبرا ومتنزه طبيعي.
  • جزيرة فويرتيفنتورا: وتعد من أصغر الجزر من حيث الكثافة السكانية، وهي قريبة من سواحل إفريقيا، وتمتاز بمناخها المعتدل ومناظرها الطبيعية، وشواطئها الجميلة.
  • جزيرة إل هييرو: اعتبرت منظمة التراث العالمي اليونسكو هذه الجزيرة محمية طبيعية، نظرًا لما تتمتع به من جمال شواطئها، وأشهرها شاطئ إل غولفو.