السياحة في تشيك براغ

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٠ ، ١١ يونيو ٢٠١٩

جمهورية التشيك

تقع جمهوريّة التشيك (Czech Republic) في نصف القارة الأوروبية، وتشترك التشيك في الحدود الشمالية والغربيّة مع دولة ألمانيا، ويحدّها من الشرق بولندا، وتشترك مع حدودها الجنوبية مع سلوفاكيا، والنمسا[١]، وتعد التشيك واحدة من الدول الأوروبية وتُعرف باسم هو تشيكيا، وتشمل التشيك كل من مقاطعتي بوهيميا ومورافيا الواقعة في الجزء الجنوبيّ الذي يتبع لمحافظة لسيليسيا، وقد اعتُمد اسم التشيك رسميًا في عام 2016 ميلادية، وهو الاسم المختصر للجمهورية التشيكية، وهو اسم غير رسمي، [٢] والعاصمة الرسمية للتشيك هي مدينة براغ، أمّا نظام الحُكم فيها هو النظام البرلمانيّ، وقد استقلت هذه الجمهورية في سنة 1993 ميلادية بعد أن انفصلت عن تشيكوسلوفاكيا.[١]


السياحة في تشيك براغ

تقع مدينةُ براغ في الجمهورية التشيكيّة على ضفة نهر فلتافا، وتعد واحدة من المدن الممتلئة بالسكان؛ إذ يبلغ عدد سكانها قرابة 1.2 مليون نسمة، وتعد واحدة من أكبر الدول بالمساحة، إذ تبلغ مساحتها قرابة 500 كم، وتمتلك مدينة براغ العديد من الأسماء مثل: أم المدن، والمدينة الذهبية، وقلب أوروبّا، وذلك بسبب جمالها المدهش والمذهل، وتشتهر هذه المدينة بامتلاكها ثماني جامعات شهيرة.[٣]وتمتلك براغ عددًا من الأماكن السياحية البارزة، التي تتمثل بما يلي:[٤]

  • قلعة براغ: تعد هذه القلعة واحدة من أقدم وأكبر القلاع المتواجدة في جميع أنحاء العالم، وتتميز هذه القلعة بأنها كبيرة الحجم، إذ تبلغ مساحتها قرابة 4300 متر مربع، وتتميّز بأنها مُطلة على المدينة، وبامتلاكها عدد من الفنون المعمارية في داخلها.
  • حائط ليون: بُنيَ حائط ليون في سنة 1980 ميلادية، ويعودُ سبب تسميته لأحد الأعضاء المؤسسين لفرقة البيتلز وهو جون لينون، ويتميّز هذا الحائط بوجود عدد من الكتابات الخاصة في أغاني جون ليون.
  • جسر تشارلز: يعودُ أصلُ هذا الجسر إلى فترة القرن الثاني عشر، ويعد جسر تشارلز أحد الأماكن المميزة التي تحتوي على نهر الفلتافا، وهو أحد أكبر الأنهار الموجودة داخل مدينة براغ.
  • برج بترين هيل: تقعُ بترين هيل في الجهة الشمالية من نهر فلتافا، ويتميّز هذا البرج بشكله الذي يشبه برج إيفل، ويبلغ ارتفاع هذا البرج حواليْ 63.5 مترًا، ويتميّزُ بإطلالته الجميلة التي تُطل على كامل أنحاء المدينة.
  • ساحة البلدة : تحتوي هذه الساحة على عدد المقاهي، والمباني المميّزة، والنوافير.
  • الساعة الفلكيّة: بُنيت هذه الساعة في سنة 1410 ميلادية، وتعد واحدة من أقدمِ الساعات الموجودة في جميع أنحاء العالم.
  • سوق بالاديوم: يعد بالاديوم أحد الأسواق الرائعة في مدينة براغ؛ إذ يحتوي على قرابة 200 محلٍّ تجاريّ.
  • أكوا بالاس: يضمّ أكوا بالاس عددًا من البرك الخاصة بالسباحة، ويحتوي على عدد من الألعاب المائيّة، والمراكز الخاصة في الألعاب الرياضيّة.
  • كنيسة مارنيقولاس: يعودُ تاريخ بناء هذه الكنيسة إلى سنة 1755 ميلادية، وتعد هذه الكنيسة أحد أكبر الكنائس في مدينة براغ.
  • مسرح الضوء الأسود: تُقامُ في هذا المسرح العديدُ من العروض المميزة، ويتميّز ممثلو هذا المسرح بارتدائهم ملابس سوداء.


المراجع

  1. ^ أ ب "التشيك"، www.aljazeera.net، اطّلع عليه بتاريخ 1-5-2019. بتصرّف.
  2. Z.A.B. Zeman, Richard Horsley Osborne, Milan Hauner and Others (12-7-2017), "Czech Republic"، www.britannica.com, Retrieved 1-5-2019. Edited.
  3. "What Is The Capital Of The Czech Republic?", /www.worldatlas.com, Retrieved 1-5-2019. Edited.
  4. "Photos Of Prague Czech Republic - European Maps, Europe Maps Prague Czech Republic Information", www.worldatlas.com, Retrieved 1-5-2019. Edited.