إنشاء فيسبوك بدون رقم هاتف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٣ ، ١ أغسطس ٢٠١٩

فيس بوك

مكّنت وسائل التواصل الاجتماعي المشتركين من الانفتاح على العالم بأسره والتعرف على الأحداث الراهنة بسرعة البرق، بل إن من الممكن لمتابع الشأن البريطاني مثلًا أن يعرف ماذا يجري في لندن من قبل شخص يقطن فيها، وأشكال وأنواع ومواقع التواصل الاجتماعي لا حصر لها، فقد جاءت لتتلاءم وكافة التطلعات والرغبات؛ ومنها موقع فيس بوك الشهير، والذي تأسس في عام 2004 م من قبل مارك زوكربيرغ والذي يتولى إدارة المجلس التنفيذي اليوم، وقد حقق الموقع شهرة خيالية وصلت حتى اشتراك أكثر من 2.3 حساب على الموقع، ولعل السبب في ذلك يعود لتعدد الخيارات التي يقدمها الموقع الأزرق من المراسلة والدردشة، والتعرف على الأخبار، وقراءة المقالات والقطع والنصوص الأدبية وغيرها، وقد حقق الموقع شهرة عالية على الرغم من أنه واجه بعض المشاكل في عام 2017 م التي تتعلق بانتهاك السرية والخصوصية للمستخدمين، بالإضافة إلى دعاوي قضائية ومثول أمام المحكمة العليا لكن الموقع تمكن من العودة إلى الساحة بقوة أكبر من خلال تطوير برامجه وخياراته، وتحديث الحسابات الشخصية بشكل يتناسب وتوقعات المشتركين وآمالهم[١].


عمل حساب فيس بوك دون رقم هاتف

لعل سهولة التسجيل عبر موقع فيس بوك كانت على الدوام ميزة إيجابية، وكذلك إمكانية إنشاء حساب من دون الحاجة إلى رقم الهاتف الجوال، وهو ما سنبين طريقة عمله فيما يأتي:

  • التوجه إلى موقع فيس بوك من خلال إدخال الرابط المباشر في حال كان متوافرًا أو البحث عنه في المتصفح المستخدم.
  • ستظهر الصفحة الرئيسية التي تدعو المستخدمين القدامى للدخول عبر البريد الإلكتروني وكلمة السر، أما المستخدمين الجدد فيجب أن الضغط على أيقونة إنشاء حساب جديد أسفل الصفحة.
  • ستظهر صفحة جديدة تحتوي على بعض المعلومات التي تحتاج للتعبئة من قِبل المستخدم؛ مثل اسمه الأول والأخير، والبريد الإلكتروني الفعال الذي يستخدمه، كلمة السر وإعاد ة تأكيدها، الجنس، تاريخ الميلاد.
  • التحقق من كافة البيانات التي تدخل،ثم الضغط على إنشاء الحساب.
  • ستقوم إدارة الموقع بالتحقق من هوية المستخدم وإختباره من خلال وضع شيفرة تتألف من حروف وأرقام عشوائية، يجب نسخها ووضعها كما هي في المستطيل الظاهر على الشاشة، ثم الضغط على موافق.
  • التوجه إلى البريد الإلكتروني الخاص الذي اعتمد وتلقي الرسالة التي أرسلها موقع فيس بوك، والضغط على الرابط المرفق لتفعيل الحساب.
  • وبهذا تكون عملية إنشاء الحساب قد نجحت، ويمكن للمستخدم البدء باستخدام حسابه وتأثيثه بالمعلومات الشخصية والبحث عن الأصدقاء وتحميل الصورة الشخصية وغيرها من الخيارات[٢].


إيجابيات فيس بوك

  • فتح موقع فيس للعديد من أصحاب المشاريع الصغيرة الانطلاق من خلال إنشاء صفحات وعرض منتوجاتهم والتواصل مع العملاء.
  • يمكن لذوي المواهب الخاصة الأدبية والشعرية والفنية الموسيقية مشاركة مواهبهم مع المنتجين وأصحاب الفرص بسهولة.
  • مكن موقع فيس بوك الكثير من العاطلين عن العمل الحصول على فرص جيدة تتناسب وكفاءتهم.
  • يعتبر موقع فيس بوك الأسهل في التواصل بين الأهل والأصدقاء مهما كان مكان تواجدهم على الكوكب.
  • يجد العديد من المستخدمين في فيس بوك ضالتهم بالبحث عن الترفيه والتسلية[٣].


المراجع

  1. "ما هو موقع فيس بوك "، تقنياتي، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-26. بتصرّف.
  2. "إنشاء حساب على الموقع بدون هاتف "، ma9boul، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-26. بتصرّف.
  3. "إيجابيات وسلبيات فيس بوك"، مقالات ، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-26. بتصرّف.