أفضل أنواع الآيباد لعام 2020

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٨ ، ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٠
أفضل أنواع الآيباد لعام 2020

الآيباد

يعد الآيباد من الأجهزة اللوحية من إنتاج شركة أبل، وهو جهاز حديث وثوري وذو استخدامات عديدة، إذ يستخدم لتصفح الإنترنت، وقراءة رسائل البريد الإلكتروني وإرسالها، بالإضافة إلى الاستمتاع بالصور وتنزيلها، ومشاهدة العديد من مقاطع الفيديو وتحميلها، بالإضافة إلى الاستماع إلى الموسيقى والتسجيلات المتاحة على الإنترنت، وتحميل الألعاب، وقراءة الكتب الإلكترونية و أكثر من ذلك بكثير، وإذا كنت ترغب بشراء جهاز آيباد جديد، سنقدم لك أحدث الأجهزة لهذا العام ومواصفات كل منها.[١]


أفضل أنواع الآيباد لعام 2020

ظهرت العديد من أنواع الآيباد في الأسواق خلال الأعوام الماضية، وقد تميزت بالتطور المستمر على الإعدادات والإضافات وسعة التخزين لكل منها، وفيما يلي سنقدم لك مجموعة من أفضل الأجهزة التي صدرت في عام 2020 ومواصفات كل منها:[٢]

  • جهاز "iPad Pro 12.9in": والذي يتميز بشاشة بحجم 12.9 بوصة، مع وجود معرف للوجه ضمن إعداداته، ومعالج A12Z، وكاميرات بدقة 7 و10 و12 ميجابكسل، كما أنه يدعم قلم أبل 2، وتتراوح سعة التخزين فيه بين 128 جيجا بايت و1 تيرا بايت، وقد صدر هذا الجهاز في شهر مارس لعام 2020.
  • جهاز "iPad Pro 11in": والذي يتميز بشاشة بحجم 11 بوصة، مع وجود معرف للوجه ضمن إعداداته، ومعالج A12Z، وكاميرات بدقة 7 و10 و12 ميجا بكسل، ويتميز بأنه يدعم قلم أبل 2، وتتراوح سعة التخزين فيه بين 128 جيجا بايت و1 تيرا بايت، وقد صدر هذا الجهاز في شهر مارس لعام 2020.
  • جهاز "iPad Airaka 4th gen": والذي يتميز بشاشة متوسطة بحجم 10.9 بوصة، ويمتلك معالج A14 Bionic، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل وأمامية بدقة 7 ميجا بكسل، كما أنه يدعم قلم أبل 2، ويتراوح وزنه بين 458 و460 غرام، وتتراوح سعة التخزين فيه بين 64 جيجا بايت و256 جيجا بايت، وقد صدر هذا الجهاز في شهر سبتمبر لعام 2020.
  • جهاز "iPad 10.2in aka 8th gen": وقد جاء هذا النوع بشاشة متوسطة بحجم 10.2 بوصة، مع معالج A12، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل، كما أنه يدعم قلم أبل 1،ويتراوح وزنه بين 495 و490 غرام، أما سعة تخزينه فتتراوح بين 32 و128 جيجا بايت، وقد صدر هذا الجهاز في شهر سبتمبر لعام 2020.


نصائح اتبعها عند شراء آيباد

قد تتساءل عن أفضل جهاز آيباد يمكنك شراؤه من حيث حجم الشاشة أو سرعة المعالج، أو السعر والعديد من المواصفات الأخرى، قبل شراء الآيباد، لذا سنقدم لك بعض النصائح والأمور التي عليك مراعاتها عند شراء جهاز آيباد جديد:[٢]

  • الميزانية: بالتأكيد فإنك ترغب باختيار الجهاز الذي يتوافق مع ميزانيتك وقدراتك الشرائيّة، لكن لا ينصح بشراء الأجهزة ذات المبالغ القليلة جدًا؛ وذلك لأنها ستكون ذات مواصفات بسيطة جدًا، لذا احرص على التوفيق بين المواصفات التكنولوجية الجديدة والسعر الذي رصدته للشراء.
  • الحجم: إنّ حجم الآيباد يعتمد على الذوق الخاص بالمشتري، فليس بالضرورة أن تقتني جهازًا ذا حجم كبير للغاية، وإنما يكفي أن يكون حجمه بحجم كفك وأن يكون خفيفًا فيسهل عليكَ التعامل معه بكل يسر، ويأتي الآيباد بأحجام متنوعة إذ يمكنك اختيار ما يناسبكَ، وما يمكنك حمله عند السفر أو التنقل.
  • العمر: فعندما ترغب باقتناء جهاز آيباد جديد احرص على عدم التوجه إلى السوق المستعملة، وذلك لأن عمره الافتراضي قد يكون انتهى أو قارب على الانتهاء، إذ إنّ معظم الأجهزة قد تصبح غير صالحة للاستخدام أو يصبح أداؤها ضعيفًا بعد مرور سنتين إلى ثلاث سنوات، وقد لا تجد تحديثات لبرامجها.
  • السرعة: إذ عليك اختيار الأجهزة ذات السرعة العالية، مقارنةً مع الأجهزة الأخرى أو الطرازات القديمة.
  • الذاكرة: احرص على اختيار الأجهزة ذات الذاكرة الجيدة لتتمكن من تخزين كل ما تود من صور ومقاطع فيديو عليه.
  • عمر البطارية: اختر الأجهزة التي تحتوي على نوعية بطاريات ممتازة وتدوم طويلًا؛ ويفضل اختيار تلك التي تدوم لمدة تسع ساعات مع تشغيل الفيديو وتصفح الويب، ومن المعلوم أن الأجهزة التي تحتوي على بطاريات أكبر تدوم لفترات أطول.


قد يُهِمُّكَ

إن للآيباد استخدامات ومزايا متعددة في شتى مناحي الحياة، وفيما يلي سنبين لك أهم استخدامات الآيباد:[٣][٤]

  • خدمة العملاء؛ إذ يمكنك من خلال الآيباد تقديم الخدمات للعملاء من خلال تطبيقات مثل؛ square Register، وخدمات الدفع الإلكتروني.
  • إنشاء العروض التقديمية؛ إذ يمكنك تقديم عرض تقديمي من خلال الآيباد خلال أحد الاجتماعات، ومما يسهل عليك العملية خفة وزنه وسهولة حمله ووضعه في الحقيبة، كما أن شاشته تتميز بجودتها العالية، ومن البرامج التي يمكن من خلالها تقديم العروض التقديمية برنامج AppleKeynote.
  • التواصل مع الآخرين؛ إذ يمكنك عقد الحوارات والمناقشات والاجتماعات والمؤتمرات عن طريق التطبيقات المخصصة لهذا الأمر.
  • إنجاز الأعمال المكتبية؛ يمكنك من خلال جهاز الآيباد تجهيز الرسوم البيانية وتجهيز الجداول ومعالجة البيانات، وإكمال العمل سواء في المنزل أو المكتب.
  • يحتوي الآيباد على برنامج newsstans والذي يستخدم من أجل متابعة الصحف اليومية والمجلات الدورية.
  • يستخدم في تخزين عدد كبير من الصور، ومقاطع الفيديو، كما ويمكن تنظيمها في ملفات خاصّة أو ألبومات بواسطة تطبيقات خاصّة.
  • يحتوي الآيباد على برنامج ITunes store وغيره من التطبيقات المفيدة، والتي يمكن أن توفر لك مكتبة خاصة للتسجيل والمحاضرات والوسائط الأخرى.
  • يحتوي على متصفح الويب safari الذي تستطيع من خلاله الدخول إلى صفحات الويب المتنوعة.
  • يحتوي كغيره من الأجهزة على تطبيقات التويتر والفيسبوك التي يمكنك من خلالها مشاركة الصور والأحداث مع المجموعات والعديد من الأصدقاء الافتراضيين.
  • يحتوي على العديد من التطبيقات الهامة؛ كالتقويم السنوي وبرامج التنبيه والتذكير من أجل تذكر المواعيد الخاصة بك.


المراجع

  1. "iPad Q&A", everymac, 2018-10-09, Retrieved 2020-09-28. Edited.
  2. ^ أ ب David Price (2020-09-16), "Best iPad 2020", macworld, Retrieved 2020-09-28. Edited.
  3. John Papiewski, "What Is the Purpose of an iPad?", smallbusiness, Retrieved 2020-09-29. Edited.
  4. Andy Walton, "The Advantages of an iPad", smallbusiness, Retrieved 2020-09-29. Edited.