15 طريقة تستطيع بها إبهار الآخرين

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٦ ، ٣ سبتمبر ٢٠٢٠
15 طريقة تستطيع بها إبهار الآخرين

إبهار الآخرين

قد تنتابك في كثير من الأحيان الرغبة في إبهار شخص ما، لكن قد تسأل نفسك ما هو الهدف من ذلك؟ وماذا يجب عليّ فعله لكي أبهر الآخرين؟ فقد تكون رغبتك الكبيرة في الحصول على مكانة اجتماعية ومهنية مرموقة من أبرز الأمور الهامّة للآخرين، ولذلك قد تسعى جاهدًا للوصول إليها، ولربما قد تحتل هذه المكانة الاجتماعية المرتبة الأولى من أولوياتك، كما قد تضيف رغبتك في الحصول على الكثير من الأموال لإثارة إعجابهم إلى قائمة أولوياتك، فقد ترى أن للطبيب، والمهندس، والمحامي، والأستاذ، وغيرهم من أصحاب المهن المرموقة مكانة اجتماعية متميزة، كما أن لهم الحظ الوفير من احترام الآخرين لهم، وينطبق ذلك أيضًا على صعيد تسلم مهام ورتب أعلى في مجال عملك، فتسعى على الدوام لكي ترتقي في منصبك حتى تصل إلى رأس الهرم الوظيفي وتتقلد منصبًا رفيعًا، وقد يكون كل ذلك في محاولة منك لإبهار الآخرين.[١]


15 طريقة تستطيع بها إبهار الآخرين

قد يكون إبهار الآخرين حاجة لديك؛ وذلك لأن إبهار الآخرين قد يكون حافزًا لك في حياتك، ولكن عليك أن تعلم أن ما يقارب نصف المشاكل الواقعة في العالم سببها ذلك، فلا تضيف على تلك المشاكل مشكلة أخرى، بل اسعَ لأن تكون حقيقيًا وأن لا تبحث عن إبهار غيرك في عالمك الخياليّ، وسنقدم لك فيما يأتي 15 طريقة لكي تبهر غيرك ضمن حدودك الواقعية:[٢]

  • كن ضحوكًا: فالضحك على ما يجب كنكتة أو موقف مضحك يعطي انطباعًا لغيرك بأنك شخص محب للحياة، وبذلك ستقوي علاقتك معهم، وتكون محطًا لإعجابهم، لما تتمتع به من حس فكاهي وروح جميلة.
  • كن كريمًا: فصفة الكرم من أكثر الصفات التي تبهر الآخرين بك، فعليك أن تتحلى بها وأن توليها اهتمامًا كبيرًا.
  • اهتم بأطفالك: فحبك الكبير لأطفالك، وقضائك وقتًا ممتعًا معهم سينعكس بالضرورة على مجرى حياتك، ويؤثر إيجابًا على نظرة الآخرين لك.
  • كن متفائلًا: فعليك بالبحث عن تلك الصفات الإيجابية في الآخرين، كما عليك أن تظهر الجانب الإيجابي في الكثير من المواقف التي قد تتعرض لها، وهذا بدوره سيجعلك سعيدًا ومحطًا لإعجاب الآخرين بك.
  • طوّر من ذاتك: عليك في البداية أن تجد نقاط قوتك، ولا تقف عند ذلك أبدًا، بل اسع دائمًا في تطوير مهاراتك، وقدراتك، وعلاقاتك، فالكثير من المهندسين، والكتاب، والعلماء، وغيرهم كانوا قد وجدوا نقاط قوتهم وأبهروا غيرهم بها، وبغض النظر عن وظيفتك التي تعمل بها حاليًا، فحاول أن تطور من نفسك باستمرار.
  • كن وفيًا لزوجتك: نجاحك في علاقتك مع زوجتك، سينعكس على اهتمام الآخرين بك، فيعجبون بإخلاصك ووفائك لزوجتك، وتكون بذلك محطًا لأنظارهم.
  • سافر باستمرار: زيارتك إلى دول وبلدان جديدة ستغير منك بالضرورة، فهناك ثقافات وأنماط عيش جديدة ستتعرف عليها في تلك الدول، فتتغير وتصبح نظرتك إلى العالم مختلفة، وستبهر الآخرين بذلك أيضًا.
  • كن شغوفًا في حياتك: لا ترضَ بأن تعيش لمجرد العيش أو لتقلد غيرك في حياة عادية روتينية مملة، بل عليك أن تستمتع بذلك، وأن تعيش مختلفًا عن كل من حولك، وتكون ممن يعجب الآخرون به وبنمط حياته.
  • احترم معتقدات غيرك: اعتقادك بشيء ما لا يلغي اعتقاد غيرك بما يخالف اعتقادك، فاحترامك للاختلاف هذا يعد صفة إيجابية فيك، وبالتالي ستبهر من تختلف عنه بذلك وتبهر من حولك.
  • شجّع من حولك: لمنافسة الآخرين نفعًا سيعود عليك في النهاية، لكن ماذا إن عملت على تشجيع غيرك بأن يصبح أفضل ليرتفع شأنه بصورة أو بأخرى؟، كن على يقين بأنك المستفيد بالدرجة الأولى من وراء ذلك.
  • كن مستمعًا جيدًا: في عالمنا الحالي المليء بضجيج الإنترنت ووسائل التواصل المختلفة، إن كنت ممن يستمعون جيدًا للآخرين دون الانشغال بهاتفك النقال، أو بالنظر والالتفات هنا وهناك، حينها ستكون من الأشخاص النادرين الذين لديهم قيمة كبيرة جدًا لمن حولهم.
  • اهتم بالطبيعة: فإن كنت ممن يهتمون بالبيئة والطبيعة من حولهم، فسينعكس ذلك حتمًا على اهتمامك بالآخرين، وبالتالي ستحظى بانبهارهم تجاهك.
  • كن قنوعًا: فلربما تكون ممن ليس لديهم الكثير من ماديات الحياة، لكنك تقنع بما لديك وبذلك تكون قد حظيت باهتمام الآخرين.
  • كن متواضعًا: فاهتمام الآخرين لا يزيد بازدياد الجهد المذبول من قبلك، فيكفي أن تكون مميزًا وموهوبًا لتكون فريدًا، وبالتالي سيعجب بك من حولك.
  • لا تعش لإبهار الآخرين فقط: حاول أن تعيش لنفسك أولًا، ومن ثم بإمكانك أن تكون ملهمًا لغيرك.


كيفية إبهار الفتاة التي تحبها

حتى تبهر من تحب، ومن تريد أن ترتبط بها، عليك التحلي بمجموعة من الصفات، كما عليك أن تتكيف مع بعض الأمور الخاصة بها، وسنقدم لك فيما يلي بعض النصائح التي ستمكنك من إبهار من تحب:[٣]

  • كن واضحًا: عليك أن تكون واضحًا معها، وأن تبلغها بنواياك تجاه علاقتكما منذ البداية، فهذا الأمر سيجعل من التعامل بينكما أمرًا سهلًا وغير معقد، ولا غموض فيه، كما أن هذا من شأنه أن يجعلها تحبك أكثر، لأن المرأة بطبيعتها تميل للتفكير كثيرًا في تلك الأمور المبهمة، فتكون قد اختصرت عليها الكثير.
  • حاول معرفتها جيدًا: فعليك معرفة الفتاة التي تحبها بشكل عميق، وذلك من خلال معرفتك ما تحبه وما لا تحبه، وهذا بدوره يرفع من شأنك في نظرها، وستثير إعجابها بكل تأكيد.
  • اجعلها مميزة: ولكي تجعل منها فتاة مميزة، عليك التصرف معها بلطف، ككتابة رسالة لها بخط يدك، أو تقديم هدية مميزة لها، وعلى الرغم من بساطة هذا الأمر إلا أنه من الأمور التي ستبهرها.
  • كن شهمًا: حاول أن تعاملها بلطف وأن تحترم أنوثتها، فافتح لها باب السيارة، أو قدم لها بعض الزهور، أو أشعرها بوجودك إلى جانبها كلما احتاجت إلى ذلك، فالشهامة لا تعني أن تكون صاحب قوىً خارقة فحسب، بل تصرفك بلطف معها قد يشعرها بانبهار شديد تجاهك.
  • احترم علاقتها بصديقاتها: الصداقة تعني الكثير بالنسبة لها، فلذلك عليك أن تكسب هذه النقطة لصالحك؛ وذلك من خلال احترامك لصديقاتها، فوجودك في حياتها لا يعني عزلها عن عالمها الخاص.
  • كن حازمًا في قراراتك: فأن تكون حازمًا في قراراتك وقادرًا على اتخاذ القرارات الصحيحة، فهذا من شأنه أن يجعلك جذابًا في عيناها، كما أنه من الضروري أن تكون على استعداد لتحمل أخطائك وإصلاحها، وقادرًا على التكيف مع جميع الظروف.


مَعْلومَة

لكن هل يمكن أن يصل بك الأمر لتصبح مهووسًا بإبهار الآخرين من حولك؟ كما أسلفنا سابقًا أن إبهار الآخرين قد يكون حاجة لديك، لكن عليك الحذر من الوقوع بما يسمى بهوس إبهار الآخرين، كما عليك أن تنتبه لطبيعة الأشخاص الذين تريد أن تبهرهم، فمن الممكن أن لا يكونوا ممن يهتمون بوجودك في حياتهم، فمحاولتك لإعطاء صورة جيدة عن نفسك للآخرين فقط لأنك تريد إبهارهم، قد يكون في الحقيقة على حساب وقتك وجهدك ووضعك الاقتصادي أيضًا، فما قمت به فقط لكي ترضي غرورك والآخرين، وهذا ينبع في الأساس من قلة الثقة في النفس، وشعورك بفقدان الأمان، وعدم حب الآخرين لك، فتحاول أن تستعيد ذلك بأن تصبح مهووسًا في نيل رضاهم وإعجابهم، دون التفكير حتى بما تريده حقًا، فتوافقهم لمجرد حاجتك إلى مجموعة تريد الانتماء إليها لتشعر بالأمان، فتوقف عن محاولة إبهار الآخرين، وتحرر من محاولة إقناعهم بك، وكن غنيًا في عين نفسك ستكون أغنى في عيون الآخرين.[٤]


المراجع

  1. "Who Are You Trying to Impress?", www.psychologytoday.com, Retrieved 2020-08-26. Edited.
  2. "15 Ways to Impress Other People", www.inc.com, Retrieved 2020-08-26. Edited.
  3. " 10 Effective Ways to Impress the Girl", inspiringtips.com, Retrieved 2020-08-26. Edited.
  4. "6 Steps To Overcome The Urge To Always Want To Impress Others", medium.com, Retrieved 2020-08-26. Edited.

29 مشاهدة