هل تجاهل الحبيب دليل على الحب؟ إليك الإجابة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٣ ، ١١ مارس ٢٠٢١
هل تجاهل الحبيب دليل على الحب؟ إليك الإجابة

هل تجاهل الحبيب دليل على الحب؟

قبل أن تتساءَل ما إن كان التجاهل في علاقتك دليل على الحب أم لا، عليك أولًا أن تحدد طبيعة علاقتك، هل هي حب فعلًا أم إعجاب؟، هل هي علاقة متينة وطويلة الأجل أم أنها علاقة عابرة؟، واسأل نفسك عما إذا كانت هذه المرأة التي تتجاهلك تشعر بالحب تجاهك وما إذا كانت تسأل عنكَ وتهتم بك سابقًا ولكنها الآن تركتك وحيدًا؟ أم أنها شخص عابر في حياتك لم يتجاوز الأمر بينكما مرحلة الإعجاب؟، فإذا كانت علاقتك متينة وقوية وجديّة وبدأت تشعر بإهمال الطرف الآخر فغالبًا هذا يعني أنه لا يحبّك؛ لأن الشخص الذي يحبّك يهتم بك ويخصص لك وقتًا من يومه رغم ضغوطات الحياة وظروفه، أما إذا كانت علاقة إعجاب وفي بدايتها فقد يحاول الطرف الآخر لفت انتباهك من خلال التجاهل.

والحديث الأهم هنا هو عن العلاقات القوية أو علاقتك بزوجتك، وقد ترغب بمعرفة سبب التجاهل بالرغم من أنك تواجه الحقيقة بوضوح فقد تجاهلتكَ وقُضي الأمر، لذا فالسؤال هنا لا يسمن ولا يغني من جوع لأنها لو كانت تهتم بك كما في السابق فستبذل جهدها لتتصل بك وتسأل عنك، وقد تحاول بدورك خلق الأعذار واستحضار الأسباب الواهية عن سبب تجاهلها لك، ولكن بالرغم من ذلك كله فإنك لن تصل إلا إلى نتيجة واحدة وهي أن الشخص الذي تحبه يتجاهلك وبالتالي فإنه ينبغي عليك مواجهة الأمر وتقبل فكرة التجاهل، وقد يكون هناك بعض الأعذار لذلك الشخص ولهذا يجب أن تسأل عن السبب فربما يكون هناك سببًا مقنعًا للتجاهل وربما كان الخطأ خطؤك أنت، وبعد التواصل والحديث بصراحة ستعرف أسباب التجاهل الحقيقية وبناءً عليها ستتخذ قرارك بشأن هذه العلاقة.[١]


ما أسباب التجاهل المتعمد في الحب؟

علك ترغب بمعرفة الأسباب التي قد تؤدي إلى التجاهل المتعمد في علاقات الحبّ، تابع معنا للتعرف إلى بعض تلك السلوكيات والأسباب:[٢]

  • اعلم أن المرأة لا تحب الالتصاق الدائم والتدخل في كافة شؤونها، فإن كنت دائم الالتصاق بها فينبغي عليك تجنب ذلك؛ لأن بعض النساء لا تحبذ فكرة أن تتواجد حولها باستمرار أو أن تتدخل في كافة شؤونها وتحبّ أن تحظى ببعض الخصوصية.
  • قد تكون أنت المُخطئ وأنت مَن تتجاهل زوجتك ولا تلبي احتياجاتها فإن كنت كذلك فاعلم أنها ستعاملك بنفس الطريقة وستتجاهلك بالمثل.
  • قد تطلب منها الكثير من المهام والأمور، فيجب أن تضع حدودًا لكل شيء وأن لا تحملها فوق طاقتها، فلا تتوقع في هذه الحالة أن تقدم لك الكثير بل ستبتعد عنك وتتجاهلك في سبيل راحتها.
  • الإهمال أحد الأسباب المؤدية للتجاهل، فإن كنت كثير الانشغال لدرجة إهمالها؛ فقد تتجاهلك لتلفت نظرك إلى وضع العلاقة بينكما.
  • قد ترغب زوجتك بالابتعاد عنك بعض الشيء لتتأكد من مدى أهميتك عندها وهل ما زالت ترغب بك كالسابق أم أنها فقدت شغفها تجاهك.
  • قد تكون شخصًا انتهازيًا ولا تبالي بمتطلباتها وكل ما يهمك هو تلبية رغباتك الخاصة دون مبالاة لما تحب وترغب.
  • عدم رغبتها في المواجهة، فقد تكون قد أخطأت في حقك يومًا ما وأرادت أن تعود كسابق عهدها ولكنها تخشى المواجهة.
  • قد تكون من مستنزفي الطاقة وتسبب لها الإحباط بكثرة الشكوى والتذمر.


فن التعامل مع من يتجاهلك

عندما يتجاهلك شخص ما بلا سببٍ واضح فأنت لا تعلم كيفية التعامل معه، لذا أدرجنا لك بعض النصائح التي قد تفيدك بالتعامل مع مَن يتجاهَلك:[٣]

  • قبل أن تُجزِم أن الشخص الآخر يتجاهلك عليك أن تتأكد من ذلك، فقد يكون كل هذا عبارة عن أوهام في رأسك ليس إلا، لذا عليك أن لا تتسرع في الحكم على الآخرين.
  • بعد أن تتأكد من أن الشخص المعني يتجاهلك فعلًا، عليك البحث عن السبب الذي دفعه إلى هذا السلوك، فالتجاهل لا يأتي بلا سبب، وتذكر ما إذا اقترفت خطئًا بحق هذا الشخص وإن لم تتذكر شيئًا اسأله واستوضح منه، فالتواصل هو السبيل الوحيد للتفاهم.
  • احرص على عدم المبالغة في رد فعلك تجاه هذا التجاهل فقد يشعر هذا الشخص بالاكتئاب والظلم، فلا تتهور وتُبدي أي رد فعل تندم عليه في المستقبل لأن التجاهل قد يكون مؤقتًا أما ردود الفعل السيئة قد تدوم عمرًا ويصعب نسيانها أو إصلاحها.
  • ابتعد عن الشخص الذي يتجاهلك قليلًا وأعطه مساحة كافية ليفكر، من الطبيعي أنك ترغب في معرفة السبب الذي دفعه إلى التجاهل ولكن أحيانًا لا ينبغي عليك إلا أن تتوقف عن المراسلة والاتصال وهو الحل الأمثل.
  • لا تنزعج كثيرًا وابحث عن هوايات أخرى تفضلها أو أعمال يمكنك القيام بها بعيدًا عن هذا الشخص.
  • لا بأس من عقد نقاش واعٍ وناضج مع هذا الشخص، واحرص على أن لا يكون بمكالمة هاتفية أو رسالة نصية بل يجب أن يكون وجهًا لوجه في جلسة هادئة.
  • في حال توصلت إلى سبب التجاهل فلا بأس من تقديم اعتذار لو كنت مخطئًا في شيء ما.

قد يُهِمُّكَ: تعرف على علامات الحب الصامت عند المرأة

هل شككت يومًا في أمر إحدى النساء وتبادر إلى مخيلتك أنها تحبك وتهتم بك ولكنها لا تتحدث في الأمر، وفي الحقيقة قد تلجأ النساء لهذا الأسلوب للفت انتباهك، ولتتأكد من مشاعرها تجاهك تعرّف فيما يلي على علامات الحب الصامت عن المرأة:[٤]

  • تبالغ في الخجل منك: فقد تظهر عليها بعض العلامات الواضحة مثل الارتباك وعدم القدرة على النظر إلى وجهك فترة طويلة وقد يصبح صوتها حادًا ومنخفضًا.
  • تقدم لك الهدايا دون سبب: كثيرًا ما يقدم الأشخاص الهدايا لأحبائهم وأصدقائهم ولكنها تكون في المناسبات والأعياد، ولكن في هذه الحالة قد تقدم لك المرأة هدايا بلا سبب ولا مناسبة وبالتالي فيمكن اعتبار هذا التصرّف مؤشرًا قويًا على اهتمامها بك.
  • التصرف بطريقة صبيانية كالأطفال: إذ تقوم المرأة بإظهار الجانب الخفي منها وتتصرف كالأطفال أمام الشخص الذي تحبه فتصدر عنها حركات لا إرادية تخبرك بمدى حبها لكَ واهتمامها بك فهي تبدو عفوية وصاخبة ومتوترة وشديدة الحماس.
  • ترغب في معرفة كل ما يخص حياتك: عندما تهتم المرأة بالرجل فإنها ترغب في معرفة الكثير عمّا يخفيه مثل حياته واهتماماته وما يحب وما يكره وما يرغب في فعله في أيامه المقبلة وهي دائمة السؤال عنك وعن أخبارك وعن كل ما ترغب القيام به سواءٌ أكان ذلك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
  • تتعمد البدء بالمحادثة معك: بالرغم من أن غالبية النساء لا تحبذ فكرة أن تكون هي التي تبادر في الحديث إليك ولكن عندما تحبك المرأة فهي تتعمد البدء بالحادثة من خلال اتصال أو رسالة أو حتى لقاء عابر.
  • تبدي اهتمامًا بكل ما يصدر عنك: تهتم المرأة التي تحبّك بأي حركة أو تصرف أو كلمة تصدر منك، حتى بعض الأنشطة التي لا تمت لها بصلة مثل أن تقوم بنشاط ركوب الخيل أو اللعب بألعاب الفيديو أو متابعة مباراة كرة القدم فهي ستبدأ في الاهتمام بهذه الأمور من أجلك فقط.
  • قد تبدأ في محاولة جذبك: ويكون ذلك بالاهتمام بمظهرها أكثر والقيام ببعض الحركات التي قد تلفت انتباهك.
  • قد تبدو أكثر سعادة: لذا ستلاحظ أنها تتعمد الضحك أمامك أو التبسّم بكثرة وفي ذلك دلالة على استمتاعها بالوقت الذي تقضيه معك وبالقرب منك.
  • عدم قدرتها على التواصل البصري معك لفترة طويلة: إذا شعرت المرأة بالخجل من الاستمرار في النظر إليك وتحاول إخفاء نظراتها بين الحين والآخر فعلى الأغلب أنها تحبّك.


المراجع

  1. Morgan Miller, " How to Stop Feeling Ignored by the One You Love", lovepanky, Retrieved 8/3/2021. Edited.
  2. "9 Reasons You’re Being Ignored By Your Partner And How To React To Them", Herway, 5/3/2020, Retrieved 10/3/2021. Edited.
  3. "Here's what you need to do when the person you love ignores you", timesofindia, Retrieved 8/3/2021. Edited.
  4. "10 Signs Your Woman is Deeply in Love With You", relrules, 17/6/2016, Retrieved 8/3/2021. Edited.