متى تتجاهل المرأة الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٩ ، ٤ مايو ٢٠٢٠

هل يحب الرجل المرأة التي تتجاهله؟

يعد التجاهل سيفًا ذو حدين، إذ إنّه في الكثير من الأوقات يجذب نظر الرجل باتجاه المرأة، ولكنه في أوقات أُخرى قد يُحدث الكثير من المشاكل والآثار السلبية، لذلك يمكن القول بأن التجاهل قد يعود لصالح المرأة وقد لا يكون لصالحها، ويمكن القول أنّ الرجل في البداية سيهتم لمعرفة سبب التجاهل، فقد يعتقد بأنها لم تشاهد الرسائل التي أرسلها إليها، أو أنها في مكان أو موقف لا يمكنها الاتصال به، أو هناك سبب ما لعدم قدرتها على الرد، وقد يظن أيضًا أنه فقد المرأة التي يحب، وسيشعر باليأس والأسى بسبب هذا الشعور، أو أن يظن أنّ المرأة ليست بحاجة إليه، أو أنّه فعل شيئا لها مما يدفعه للشعور بالأسف.

وخلاصة القول أن الرجل يمكن أن يصبح في النهاية مهووسًا بالمرأة التي تتجاهله أو قد تعود المرأة لمطاردته بغية الحصول عليه مرة أخرى، فهل من المعقول أنّ تجاهل المرأة للرجل سيجدد دفء العلاقة؟، وما هي الأسباب التي تجعل المرأة تتجاهل الرجل؟ سنقدم لك إجابات على تلك الأسئلة من خلال هذا المقال.[١]


أسباب تجاهل المرأة للرجل

عزيزي الرجل كثيرًا ما تكون علاقتك بشريكة حياتك تسير على ما يرام، ولكن فجأة تبتعد الشريكة بعض الشيء ويصبح التجاهل سمة من سماتها، فسريعًا ما تشتعل التساؤلات داخل رأسك إلى جانب الشعور بالإحباط والارتباك في حين أنك تحتاج إلى العاطفة والحب والاهتمام، فهل السبب يعود إلى توقفها عن الانجذاب نحوك؟ أم أن هناك ما فعلتَه ودفعها إلى عدم الوثوق بك كالسابق؟ أم أنها أساسًا لا تهتم لأمرك؟ أم أنك لم تفعل شيئًا وتشعر بالظلم من تصرفاتها تلك؟ أم أنها تحتاج إلى مساحة كافية لبعض الوقت؟ هيا بنا نتعرف معًا إلى الأسباب المحتملة وراء تجاهل المرأة لك:[٢]

  • الشعور بالضغط: في الكثير من الأحيان تشعر المرأة بالضيق والضغط جرّاء مطالبتها بما يفوق طاقتها مثل؛ أن تطالبها بالبقاء إلى جانبك طوال الوقت غير آبهٍ لظروفها والتزاماتها، فيمكن أن يكون لديها أعمال أخرى أو أطفال ينبغي عليها الاهتمام بهم والبقاء إلى جانبهم بعض الوقت، فليست كلّ الأوقات لك، وإنما ينبغي ترك بعض المساحة لها بما يتناسب وظروفها.
  • الخجل: تتصف معظم النساء بالخجل وعدم القدرة على الإفصاح عما بداخلها من رغبات وأفكار، والمرأة بطبيعة الحال تحب الرجل الذي يسأل عنها دائمًا ويلاحقها، فإن كنت عزيزي الرجل من النوع الخجول فاعلم أنها ستتجاهلك بإرادتها أو حتّى رغمًا عنها.
  • الشعور بالملل: قد تشعر المرأة بالملل في العلاقة إن كانت روتينية وعلى نفس المنوال بلا مغامرات ولا تجديد، لذلك تفقد الشعور بالإثارة، لذا عليك عزيزي الرجل أن تسعى نحو فعل أشياء جديدة ومختلفة، وذلك بالخروج من منطقة الراحة التي اعتدت عليها مع الشريكة سواءٌ أكان في المقابلات أو الرحلات أو حتى القيام بأشياء مختلفة في العلاقة.
  • الانشغالات: كثيرًا ما ترغب المرأة بشقّ طريقها بعيدًا عن الرجل سواءً في حياتها العلمية أو العملية أو لعدم استعدادها لخوض علاقة جديدة، فلا تبالي بأمر العلاقة أو تؤجلها بسبب عدم وجود الوقت الكافي، لذلك لن يكون بمقدورك السعي وراءها واللحاق بها؛ لأن الأمر يعود إليها في اتخاذ القرار وتغيير رأيها، لذا ننصحك هنا بالابتعاد تجنبًا لأي صدمات مستقبلية.
  • وجود علاقة جديدة في حياتها: عليك الانتباه هنا أن المرأة التي ترغب بالارتباط بها على علاقة مع شخص آخر وأنت لا تعلم سواءٌ أكان قبل ارتباطها بك أو حصل هذا الأمر حديثًا، ففي كلتا الحالتين عليك التمهل والتوقف عن الخوض أكثر في تلك العلاقة.


الرجال الذين يكرهون التجاهل

قبل ذكر أي نوعية من الرجال الذين لا يحبون لعبة التجاهل، أود تنبيهك عزيزي القارئ إلى أن هنالك ثلاثة أنواع من الرجال مقسمين وفقًا لدرجة اهتمامهم بالمرأة، وهي كالتالي:[١]

  • الرجال غير المهتمين؛ وهم الذين تكون نسبة أهتمامهم أقل من 51٪ بحسب درجة الاهتمام.
  • الرجال المهتمين فعلًا، وتبلغ نسبة أهتمامهم ما بين 52-75٪.
  • الرجال الذين يكنون الحب والتقدير، وتقع نسبة اهتمامهم فوق 75٪، وبالتالي فإن عملية التجاهل تكون فعالة في آخر نوعين، وفيما يلي النتائج التي يمكن استخلاصها، وفقًا لنسبة الاهتمام:
    • الرجال الذين تقل نسبة اهتمامهم عن 51٪ لن يهتموا لأمر التجاهل، وببساطة فإنهم سيغادرون دون معرفة سبب التجاهل.
    • الرجال الذين تتراوح نسبة اهتمامهم بين 52-75٪ سيكون لديهم رغبة بمعرفة السبب الذي دفع المرأة إلى تجاهله، فربما يعتقدون أنهم فعلوا شيئًا خاطئًا أو أنهم خسروا علاقتهم بتلك المرأة.
    • أمّا الرجال الذين تتتجاوز نسبة اهتمامهم 75٪ وهم النسبة التي تحب وتقدر بجدية، فإن تجاهل هذه النوعية تعد خسارة حقيقية.

ويمكن القول أنّ الرجال الأكثر نضجًا هم من يكرهون تجاهلهم مِن قِبل الشريكة، وحالما اكتشفوا الأمر فإن اللعبة تكون قد انتهت، ويتصرف الرجل وفقًا لشعوره بالغيرة أو الغضب أو كلاهما معًا أو ينسحب، وإذا ما عادت إليه فإنه يُصبح هادئًا للغاية ومن ثمَّ يزداد الأمر سوءًا ويفكر في كافة الأحداث فينفِّس عما بداخله بطريقة غريبة أو ينسحب من تلك العلاقة بقسوة، وفيما يلي أبرز السمات للرجال الذين يكرهون تجاهلهم:[٣]

  • الذي لا يؤمن بنفسه كثيرًا.
  • الواعي بإفراط.
  • الذي كثيرًا ما يحلل الأشياء ويربط الأحداث الخارجية، سواءٌ أكانت مرتبطة به أم لا.
  • الذي يحتاج للكثير من الاهتمام ويطالب به.
  • العدواني والسلبي.
  • الغيور بطبيعته والذي لا يعرف كيف يتعامل مع مشاعره.
  • الذي لا يقدِر على إجراء تغييرات إيجابية في حياته.
  • الذي يشعر بالعجز، فهو غير متأكد من مشاعر الآخرين تجاهه.
  • لا يمتلك السيطرة على حياته أو أنّ سيطرته تكون قليلة.


هل تجاهل المرأة للرجل يجدد دفء العلاقة؟

قد يؤدي التجاهل وقلة الاهتمام من قبل المرأة إلى جعل الرجل أكثر هوسًا بها ويزيد من حبه لها، مما يضفي المزيد من الدفء على علاقتهما، إلا أنه لا ينبغي أن نراهن على ردة فعل الرجل تجاه هذا التجاهل، فقد يحدث العكس، ويظهر الرجل عدم الاهتمام بشريكته وقد ينسحب من العلاقة تدريجيًا،[١] لذلك لا ينبغي على المرأة العاقلة تجاهل الشريك أو التوقف عن الاهتمام به، إذ إن رعاية الشريك والاستماع لكل ما يقول إلى جانب التعبير عن كل مشاعرها الجميلة تجاهه من شأنه أن يجعل منه سعيدًا ومميزًا ومحبوبًا، وهذا هو أساس العلاقة الصحية؛ فالاهتمام بالشريك يمنحه الشعور بالأمان بأن هناك شخصًا ما في هذه الدنيا يهتم لأمرهم ويستمع إليهم وقت الحاجة، كما أن للتواصل أهمية كبيرة في حلّ المشكلات ومواجهتها، مع أنّ غالبية الرجال والنساء يلجؤون للصمت بدلًا من حلّ المشكلات، مما يجعل الأمور أكثر سوءًا، بينما التواصل الصحي يزيد من نسبة التفاهم فيما بينهما ويدفع بالعلاقة نحو التحسُّن المستمر والدائم، أما الامتناع عن توصيل المشاعر إلى الشريك سوف يزيد من عدم الثقة وسوء الفهم، وأخيرًا فإن الحب والثقة والاحترام يساعدان في خلق روابط قوية بين الشريكين.[٤]


ما الذي يدفع المرأة للتعلق بالرجل؟

تتعدد الأشياء التي تدفع بالمرأة نحو حب الرجل والتعلق به، ولكن من الأمور التي تجذب المرأة نحو الرجل بقوّة هما شيئان رئيسيان، إذ يمكن أقول أنّ الحب والجاذبية أحد أهم تلك الصفات، وبالطبع فإن المرأة تنجذب بطبيعتها للرجل الذي يُظهر لها سمات جميلة مثل؛ الثقة والقيادة والطموح والقوة العاطفية والرجولة، من هنا يتكون لدى المرأة مفهوم الاحترام الذي يدفعها بعد ذلك إلى الوقوع في حب ذلك الرجل، ويتحمل الرجل بعد ذلك مسؤولية الحفاظ مشاعر الاحترام والجاذبية التي تكونت لدى الشريكة حتى يتعمق شعورها بالحب نحوه، وبالتالي تتعلق به على نحو كبير، مما يؤدي إلى استدامة هذه العلاقة الجميلة مدى الحياة، وتقع على عاتق الرجل مسؤولية الاستمرار في رعاية وتنمية مشاعر الاحترام والجاذبية هذه مع مرور الوقت، حتى يصبح حبها له أقوى وأعمق، فإذا فعل ذلك ستدوم العلاقة مدى الحياة.[٥]


المراجع

  1. ^ أ ب ت "What Guys TRULY Think When You ignore Them (Beware Of The Last Thing Though)", elliotscottcoaching, Retrieved 1-5-2020. Edited.
  2. Apollonia Ponti, "Why Is She Ignoring Me? 7 Reasons Why."، apolloniaponti, Retrieved 1-5-2020. Edited.
  3. Peter White (2020-3-21), "What Type Of Guy Hates Being Ignored and Why?"، whydoguys, Retrieved 2020-5-1. Edited.
  4. admin_pt (2019-6-6), "WHAT ARE THE 5 MOST IMPORTANT THINGS IN RELATIONSHIPS?"، myhappify, Retrieved 2020-5-1. Edited.
  5. THE MODERN MAN, "What Causes a Woman to Fall in Love With a Man?"، themodernman, Retrieved 2020-5-2. Edited.