متى يشتاق الرجل للمرأة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٨:٢٧ ، ١٨ سبتمبر ٢٠١٩

تعريف الشوق

يُعرف الشوق بأنه مزيجٌ بين أمل التلاقي ونار البعد، وهو قلق لا يُذهِبُه تبدل الحال، وهو طيف الحبيب الذي لا يفارق البال، وقد يفرح المشتاق وفي قلبه لوعة، وقد يكلم الناس وهو في هفوة، وحين تراه سعيدًا فما هي إلا دفقة أمل بقرب اللقاء ودنوِّ الموعد، وإن أبصرته حزينًا فما هي إلا مشاعر الخوف والقلق من أمل قد يخبو وفراق قد يطول، وقد يحمل الشوق المرء إلى صنع العجائب، وقد يُنسيه خطر ما يفعل، فبالشوق يُصبح أجسر وأشجع الناس، وبه كذلك قد يصبح أشدَّهم حماقةً، فالشوق وإن أمات البعض فإنه قد يُحيي البعض الآخر، ورُبَّ عاشق أسره الشوق واستعبده، وآخر حرره وأطلق رُوحَه.[١]


متى يشتاق الرجل للمرأة

فيما يلي بعض الأمور التي تقوم بها المرأة لتجعل الرجل يشتاق لها:[٢]

  • التوقف عن الاتصال بكثرة: حتى يشتاق الرجل للمرأة يجب عليها أن تتوقف عن الاتصال به على مدار الساعة وطوال الوقت، وذلك لأن المبادرة دائمًا بالاتصال أمر مزعج في المستقبل، إذ يصبح الرجل معتادًا على ذلك ولا يشعر بغيابها، أما إذا تركته حتى يبدأ هو فإنه لا بد من أن يشتاق لها.
  • عدم الرد على رسائل الرجل فورًا: فمن الطرق التي يمكن للمرأة أن تستخدمها كي يشتاق لها الرجل عدم الرد على جميع رسائله بمجرد إرسالها، وفي الواقع فإن الاهتمام الشديد من قبل المرأة لا يدل على الحب، بل يقود إلى تدمير الاشتياق مع مرور الوقت، فعلى المرأة أن تكون أكثر هدوءًا في الرد على رسائل الرجل.
  • ترك المرأة مع الرجل شيئًا ليتذكرها به: فمن الممكن أن تترك المرأة مع الرجل إكسسوارًا أو أي شيء يذكره بها دائمًا، مما يزيد الشوق والحنين في قلبه لها.
  • معرفة المرأة باهتمامات الرجل: فالواجب على المرأة أن تعرف تفاصيل اهتماماته، وكذلك فإن عنصر المفاجأة جميل، وإذا ما فاجأته بالاعتماد على ما تعرفه عنه من تفاصيل دقيقة، سوف يسعى كي يرد المفاجأة لها بأخرى.
  • الجمال ليس كل شيء: تزيين المرأة نفسها عند قدوم زوجها أمر مهم، إلا أن الشوق لا يكمن في جمال المظهر وإنما في جمال الروح، فالرجل يحب أن تكون المرأة خفيفة الظل ومتحمسة ومنطلقة للحياة.
  • الاستماع بإنصات: يحب العديد من الرجال الكلام عن أنفسهم، لذلك فلا بد من أن تكونِ المرأة ذكية وتتركه يتكلم عن نفسه دون أن تقاطعه، كما أن السماح له بالتحكم في الحوار في بعض الحالات سيشعره بتقدير المرأة له.


بعض أسرار الرجال التي ترغب النساء في معرفتها

سنذكر فيما يلي بعض الأسرار الخاصة بالرجال التي ترغب المرأة في معرفتها عنهم:[٣]

  • الرجال يتكلمون عن مشاعرهم: عادةً ما يفضل الرجل التكلم عن مشاعره بطريقة غير مباشرة، وعندما يُسأل عما سوف يفعله في إجازته الأسبوعية أو عن شعوره في أول مرة تحدث فيها إلى المرأة التي أحبها سيكشف عن إجابته ومشاعره، الأمر الذي يجعله أقرب إلى زوجته أو المرأة التي يحبها.
  • الرجل والعاطفة: يمتلك الرجال عاطفة قوية مثل النساء، إلا أن أسلوب التربية منذ الصغر قادهم إلى إخفاء مشاعرهم؛ لأنهم تعلموا أنَ الإفصاح عن المشاعر قد يدل على الضعف، وهذا الفكر يُتوارث بين الأجيال ولكنه غير صحيح.
  • الرجل يقول أنا أحبك بالأفعال: يفضل بعض الرجال التعبير عن مشاعرهم بالأفعال أكثر من الكلام، مثل الكتابة على جدران المنزل، أو أي طريقة تجعل من كلماته تحمل معنى أفضل.
  • يأخذ الرجل تعهداته على محمل الجد: ذاع عن الرجال كلام بأنهم لا يرغبون في الاستقرار أو الارتباط، إلا أنّ الأدلة تؤكد أن الرجال يفضلون عكس ذلك، وأكدت دراسة أقيمت على العديد من الرجال تؤكد أن 90 % من الرجال كان كل واحد منهم سيتزوج نفس الزوجة لو عاد بهم الزمن.
  • يعد الرجل مستمع جيد: بعض الأشخاص عند الاستماع إليهم يستمرون بقول بعض الكلمات مثل: صحيح، ونعم، وتمام، إلا أن بعض الرجال لا يقولون ذلك عند التحدث إلى زوجاتهم، وذلك بكل بساطة لأنهم ليسوا بحاجة إلى إثبات أنهم مستمعون لهن؛ لأنهم يستمعون بالفعل وبكل هدوء، ويفكرون فيما يتحدثن به.
  • الأنشطة المشتركة ترسّخ الروابط: تقوى العلاقة ويزداد الحب عن طريق مشاركة الرجل في الأنشطة أكثر منها في مشاركة الأفكار أو المشاعر، ومن الأمثلة على هذه الأنشطة ممارسةالرياضة أو العلاقة الحميمية التي تجعله أقرب إلى زوجته.


المراجع

  1. "الشوق"، hekams، اطّلع عليه بتاريخ 2019-9-17. بتصرّف.
  2. "نصائح لإيقاد نار الشوق في قلب الحبيب"، ultrasawt، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-7. بتصرّف.
  3. "أسرار الرجال التي ترغب النساء في معرفتها"، dailymedicalinfo، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-7. بتصرّف.