نصائح ماقبل الزواج للبنات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣١ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٩

نصائح ماقبل الزواج للبنات

إن الزواج فترة انتقالية مهمة جدًا للفتاة وللشاب، وهو نعمة من نعم الله عز وجل، وهو من آيات الله وسننه، وقد جعل الله تعالى بالزواج مودة ورحمة بين الزوجين، لذا فإنه يجب علينا اختيار شريك الحياة المناسب ودراسة أخلاقه جيدًا، وأن يكون ذا دين وخلق، فصاحب الدين والخلق إن أحب زوجته أكرمها، وإن كرهها لن يؤذيها أو يظلمها، ويجب عند اختيار الزوج أن يكون ودودًا لطيفًا، فالرجل الودود يحافظ على بيته وزوجته والعشرة التي بينهم، وأهم خصلة يجب البحث عنها في اختيار شريك الحياة هي الكرم، فالرجل البخيل تستحيل الحياة معه، ويجلب الكره والنكد، وتصبح الحياة مأساوية، ويجب أن تكون العلاقة مبنية على الاحترام والتفاهم، وأهم نصيحة طاعة الفتاة شريك حياتها بعد الزواج والامتثال لأوامره، والمحافظة على شرف الزوج وبيته وأولاده.[١]


أهم النصائح لجمال الفتاة قبل الزواج

فيما يأتي أهم النصائح لجمال الفتاة قبل الزواج:[٢]

  • النوم جيدًا والراحة النفسية: يجب على الفتاة المقبلة على الزواج أن تأخذ قسطًا كافيًا من الراحة والنوم، فعدم نوم العروس جيدًا يوتر العروس ويؤثر على بشرتها كثيرًا، فتصبح شاحبة اللون، ويجب عليها أن تنهي إعداد منزلها وحاجياتها قبل فترة افية من الزفاف كي ترتاح نفسيتها من التفكير في هذه الأمور وحتى لا تجهد نفسها، ويكون لديها الوقت الكافي كي تريح أعصابها.
  • الحفاظ على تغذية سليمة: يجب على العروس المقبلة على الزواج أن تحافظ على طعامها جيدًا متوازنًا، فإن قلة الطعام والتغذية ستجعل بشرتها شاحبة اللون، وسيضعف الجسم ينحف الوجه بطريقة غير جميلة، والإكثار من الطعام سيسبب السمنة عندها، ويجب الابتعاد عن الطعام الحار فهو يؤثر على البشرة ونضارتها، كما يجب أن تكثر من الخضار والفاكهة والألبان والأجبان فهي تزيد من صفاء البشرة ونقائها وتمدها بالفيتامينات المهمة.
  • الإكثار من شرب الماء: إن شرب الماء بكثرة من أهم الأمور التي تجعل البشرة نضرة وحيوية، فالماء يزيل السموم من جسمنا ويجعل البشرة نقية ورطبة، ويحميها من الجفاف ويمنح العينين بريقًا مميزًا.
  • الاعتناء بالأسنان ونظافتها: إن الأسنان من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها، فالابتسامة توجد سحرًا خاصًا، وجاذبية من نوع آخر.
  • الحفاظ على جمال اليدين والقدمين: من أهم الطقوس في حفلة الزواج، لبس الخاتم، لذا يجب على الفتاة المقبلة على الزواج الاهتمام باليدين والأظافر والقدمين، واستعمال الكريمات والمقشرات التي تزيد من نضارتهما.


أهم النصائح لحياة سعيدة بعد الزواج

فيما يأتي أهم النصائح لحياة سعيدة بعد الزواج:[٣]

  • الحب من أهم الأسباب التي تجعل الزواج يدوم، فيجب على الفتاة المقبلة على الزواج أن تحب شريك حياتها بكل إخلاص.
  • يجب على الزوجة طاعة زوجها، فيجب على الفتاة المقبة على الزواج أن تعلم بأن الطاعة من الأمور التي تجعل الحياة الزوجية سلسة وسهلة.
  • على الفتاة المقبلة على الزواج أن تضع ببالها أن أناقتها واهتمامها بمظهرها من أهم الأمور التي تجعل زوجها ملازمًا للمنزل وملازمًا لها.
  • الاحترام من أهم الأمور التي يجب مراعاتها في الزواج، فاحترام الزوج واحترام أهله من أكثر الأمور التي تجعل الزواج في سعادة مستمرة.
  • الرضا فيما قسمه الله لك، فالرضا مفتاح من مفاتيح السعادة الهامة في الحياة الزوجية.


المراجع

  1. "نصائح للمقبلين على الزواج"، دار الإفتاء، اطّلع عليه بتاريخ 24ـ8ـ2019. بتصرّف.
  2. "8 نصائح لجمال العروس قبل الزفاف"، إيف أريبيا، اطّلع عليه بتاريخ 24ـ8ـ2019. بتصرّف.
  3. "20 نصيحة للبنات المخطوبة قبل الزواج "، ماميتو، اطّلع عليه بتاريخ 24ـ8ـ2019. بتصرّف.