ما علامات حب الفتاة لك؟

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣١ ، ١٨ يونيو ٢٠٢٠
ما علامات حب الفتاة لك؟

الحب

تستخدم كلمة الحب في العديد من المواقف التي يشعر بها الشخص بقرب الشيء الموصوف من قلبه، سواء أكان هذا الوصف للأماكن أو الطعام أو الملابس وهكذا، ولكن ماذا نعني بكلمة أحبك عندما تتعلق بالأشخاص أو تكوين العلاقات، فمشاعر الحب هي مشاعر قوة كبيرة لا تقهر تنبع تلقائيًا من القلب دون الحاجة إلى التخطيط لذلك أو حتى الإجبار، والحب هو قبول الشخص الآخر بما هو عليه من إيجابيات وسلبيات، ودعمه في كل شيء وأي شيء حتى وإن كنت لا تتوافق معه في الكثير من المواقف، فستجد نفسك دائمًا تتجه نحوه بسبب تلك المشاعر، والحب هو حالة من الاستقرار النفسي التي تلازمك عندما تتواجد مع من تحب، والتي تدفعك دائمًا للالتزام عفويًا مع ذلك الشخص للشعور الدائم بالراحة والأمان دون الحاجة للبحث عن بديل أو رؤية أحد غيره؛ لأنك تعلم أنه يكمَلك ويعوض أي نقص موجود بك.

الحب هو حالة من الاهتمام المفرط في ذلك الشخص والخوف عليه من أي شيء، والحرص دائمًا على رؤية ابتسامته والشعور بالسعادة عند رؤيتها على وجهه، وذلك الشعور الذي يدفعك للتضحية من أجل ذلك الشخص، والذي يدفعك للغضب أيضًا في حال شكك في مدى حبك له، وهي حالة تدفعك للشرود الذهني والتفكير غير المحدود به مع إطلاق بعض الضحكات والابتسامات النابعة من القلب لمجرد تفكيرك به، وشعورك بالثقة المتبادلة بينكما، وأن تحدَق في عينيه لساعات طويلة دون الاكتفاء من ذلك وكأن تلك الساعات كانت مجرد دقائق معدودة، وعندما تشعر بأن عدد دقات قلبك تتزايد وتنفسك في حالة عدم استقرار فهذا يعني أنك خضعت لقوة جذب كبيرة تجمعك مع ذلك الشخص، وعندما تعبر عن مدى حبك له باتباع طرق أكثر جنونًا فأنت حتمًا غارق في الحب.[١]


علامات حب الفتاة لك

يحاول الكثير منَا معرفة ما إذا كانت تلك العلاقة هي مجرد صداقة فقط أم أنها بدأت تتجه نحو منعطف آخر، وفيما يلي ذكر لبعض العلامات التي تظهر على الطرف الآخر والتي ستساعدك في الحصول على الإجابة الكافية:[٢]

  • الغيرة: عندما يكون مسمَى العلاقة بينكما هو الصداقة، لكنها تبدي شعورًا بالغيرة بسبب اقتراب أحد أفراد الجنس الآخر منك، أو في حال تواجدكم بين مجموعة كبيرة من الأفراد، فهي ستحاول حتمًا للتحدث معك بصورة أعمق من الآخرين للفت انتباهك إليها، فهذا يمكن أن يكون دليلًا على الحب، وكما قال خبير العلاقات الدكتور Terri Orbuch: "تعدَ الغيرة أكثر المشاعر الإنسانية صدقًا، حيث أنك تشعر بها عندما تعتقد أنك ستخسر علاقة تقدَرها حقًا ".
  • القلق بشأنك والاهتمام بتفاصيل حياتك: إذا كانت تحبَك ستجدها تسأل عن كافة الأمور التي لها صلة بحياتك، وتقدَم لك المشورة اللازمة، وكما قال الخبير Stef Safran: "عندما يفي شخص ما بوعوده معك، ويحافظ على كافة طرق التواصل بينكم ويحرص عليها، فهو يهتم بك وبمشاعرك حقًا".
  • الحرص على معرفة خططك المستقبلية: إذا كانت تحبك ستحاول معرفة ما تخطط به للمستقبل، وفي حال كنت تفكر بالسفر أو الابتعاد عن منطقة السكن المشتركة، وأظهرت أي نوع من أنواع الارتباك أو الحزن بسبب عدم مقدرتها على رؤيتك بالقدر الكافي، فهذا دليل على الحب، وكما قالت الأستاذة المساعدة في علم النفس بكلية سانت فرانسيس Marisa T. Cohen: "عندما يسأل الشركاء بعضهم عن المستقبل فإن ذلك يظهر مستوى معين من العلاقة الحميمية بينهم".
  • أنها من أكبر المعجبين بك: مهما فعلت ستجدها دائمًا محبة لك وتدعمك في أي عمل تقوم به، كما قال خبير العلاقات والتعارف Jonathan Bennett: "إن الشريك الذي يحبك سيبذل دائمًا قصارى جهده لدعمك حقًا في تحقيق أحلامك".
  • لغة الجسد: توجد بعض العلامات التي تظهرعلى الشخص والتي تساعد في تفسير حالة الحب الموجودة لدى الطرف الآخر كاحمرار الوجه، لمعان العيون، وارتجاف اليدين، وحركة القدمين.
  • قضاء الوقت معك: على الرغم من أنها يمكن أن تكون كثيرة الانشغال وليس لديها وقت للتواصل مع الآخرين، إلا أنها دائمًا تخصص الوقت الكافي للحديث معك ورؤيتك، وتعتبرك من أولوياتها الرئيسية.
  • الاهتمام بتفاصيلك الصغيرة: كعيد ميلادك، ولونك المفضل، وطعامك المعتاد، وتذكر الأمور التي أخبرتها بها في محادثاتكم السابقة، ودوام الحديث عنك أمام الجميع.
  • السؤال عن رأيك: إذا لجأت إليك للحصول على المشورة بأمر يتعلق بحياتها، أو اتجهت إليك للشكوى والتخفيف من قلقها تجاه قضية ما، أو سؤالها لك عن كيفية التعامل مع المقربين والأصدقاء، فهي حتمًا تشعر بالحب.


كيفية المحافظة على من تحب

الحب عبارة عن مشاعر مقدَسة سببها روحٌ ما تقنط في مكان ما، وفيما يلي ذكر لبعض الأمور التي ستساعدك في الحفاظ على تلك الروح:[٣]

  • كن صادقًا مع نفسك بشأن نقاط ضعفك: عليك أن تتعرف على العادات السيئة ونقاط الضعف لديك ومحاولة السيطرة عليها قدر الإمكان.
  • ناقش شريكك: تحدث معه عن مدى أهمية الإخلاص في العلاقة بالنسبة لك.
  • شاور المقرَبين منك: في حال مواجهة لبعض المشاكل أو الشعور بعدم الثقة والإخلاص تجاه شريكك، اطلب المشورة من أصدقائك ذات الثقة والذين يستطيعون تقديم المساعدة لك.
  • اتصف بالوضوح: صارح من تحب بتفاصيل يومك وبم تفكر، وطبيعة علاقتك مع الآخرين.


أهمية الحب

الحب هو شعور داخلي يجلب طاقة إيجابية هائلة تساعد الأشخاص على التخلص من حالات الإحباط التي تسببها لهم الأيام، كما وأنه يعد حلقة وصل مهمتها الأساسية هي تقريب القلوب من بعضها وإعطائها الشعور بالحاجة إلى الاتحاد مع الآخرين على الرغم من بعد المسافات، وتكمن أهمية الحب باعتباره وسيلة للتغلب على مشاعر الألم والحزن والوحدة والحسد والكره والانتقام، وحتى الغضب والمعاناة، وكل ما تحتاج إليه فعلًا هو الشعور الصادق والحقيقي بالحب الذي يجعلك سعيدًا طوال الوقت،[٤]وفيما يلي ذكر لبعض النقاط التي توضَح أهمية الحب:[٥]

  • الحب هو مصدر إنتاج للأجيال، وهو الوسيلة الفعَالة لبقاء الأجناس، فعندما يشعر والداك بالحب حتمًا ستكون أنت موجود في هذه الحياة وتتمتع بالرعاية التامة والبقاء والرفاهية المطلقة من قبل الوالدين؛ لأنك تعد حصادًا لثمرة حبهم.
  • أثبتت العديد من الدراسات التي أجريت على صحة الإنسان أن الحب له دور كبير في تنظيم عمل الأجهزة الجسدية كالتقليل من نوبات القلب المبكَرة، كما وأنه يساعد في التقليل من مشاكل صعوبة التفكير والإحساس والتوتر الناتجة عن الضعف الإدراكي والفسيولوجي والعاطفي لدى الشخص.
  • الحب هو الركيزة الأساسية للبقاء والتعايش في هذه الحياة، فجميعنا نحتاج إلى الشعور بالحب والعطف من الآخرين سواء أكان ذلك الشعور نابع من الحبيب أو الأهل والأصدقاء، وغالبًا ما ينظر للشخص الذي لم يخض تجربة الحب في حياته على أنه شخص عدائي وعدواني وأكثر حبًا لذاته من أولئك الذين خاضوا تلك التجربة.
  • يساعد الحب في الحفاظ على السلام الدولي بعيدًا عن الحروب العالمية، ويسهم في عملية الازدهار بكافة مجالات الحياة من خلال الطاقة الإيجابية التي يولَدها لدى الفرد، إذ إنه يربط بين الأفراد بطريقة سلمية بعيدة عن أشكال العنف والعدوان والوحشية المتعارف عليها.


المراجع

  1. Danielle Lavieri (5-6-2014), "What Loving Someone Means"، thoughtcatalog, Retrieved 11-12-2019. Edited.
  2. Lachlan Brown (5-8-2019), "“Does she love me?” 19 signs to know her true feelings for you"، hackspirit, Retrieved 11-12-2019. Edited.
  3. Allison Renner, "7 Things Every Couple Should Do To Protect The Relationship From Infidelity"، lifehack, Retrieved 11-12-2019. Edited.
  4. Sylvia Smith (11-11-2019), "Why Is Love Important in a Relationship"، marriage, Retrieved 11-12-2019. Edited.
  5. "Why Is Love Important", romanceways,3-2-2013، Retrieved 11-12-2019. Edited.