ابسط اسباب السعادة سماع صوت من تحب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٧ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
ابسط اسباب السعادة سماع صوت من تحب

بواسطة صابرين منصور

 

يبحث الناس دائمًا عن سُبل سعادتهم وراحتهم، فالسعادة عندما تستوطن النفس تجلب حياة كلها تفاؤل، ويصبح للعيش نكهة جميلة محببة. السعادة هي شُعور يتكون داخل الإنسان يشعره بالسكينة والطمأنينة، كما يشرح صدره، وهذه السعادة قد تنتج من تصرفات وأشياء بسيطة على غير ما يعتقد البعض، حيث إن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن السعادة تكمن في الحصول على الكثير من المال والثراء، والحصول على كل كماليات الحياة وسُبل الرفاهية، وتقلد مناصب عليا في العمل.

 

الحب والسعادة الحب هي حالة انجذاب نحو شخص معين، وهو حالة هرمونية تتسبب في زيادة خفقان القلب والتوتر، وانفعالات غير إرادية، وهي كالكيمياء حيث تتفاعل مشاعر شخص مع أحد آخر فترى الحياة أكثر جمالًا وأملًا مما يمنح سعادة لا تضاهيها أي سعادة. وقد أثبتت الدراسات أن الشخص الذي يجد الحب في حياته يكون أسعد من أي شخص آخر حتى لو كان لا يملك شيئًا عظيمًا في حياته، فمشاعره هي أعظم وأجمل ما يملك لجعل حياته أسعد. ويُعد الحب من أنقى الأشياء، فهو لا يهتم بالتفاصيل كالمحاسن والعيوب، بل يتجاوزها وينفذ إلى الروح، فهو سكينة بين روحين لا يمكن لكل الأوصاف إنصافها، وهذا الحب هو ما يسمى بالحب الحقيقي الصادق.

أعراض الوقوع في الحب الوقوع في الحب يعني الحصول على السعادة التي تمنح جمال الحياة، ولمعرفة ما إذا كنت واقعًا في الحب هناك العديد من الأعراض ومنها: - توسع بؤبؤ العين: يفرز الجسم هرمون دوبامين عند رؤية الشخص الذي اتجه قلبك نحوه، مما يؤدي إلى توسع بؤبؤ العين دون عوامل خارجية أخرى. - تعرق راحة اليدين: عند الوقوع في الحب يحدث توتر في الجسم فيفرز فيرمونات الحماس التي تسبب تعرق راحة اليدين. - سرعة نبضات القلب: عند رؤية شخص معين تشعر بازدياد نبض القلب عن المعتاد وهذا نتيجة إفراز الدماغ للهرمونات التي تسرع نبض القلب. - تغير الصوت: وهو حدث لا إرادي يصبح فيه الصوت أكثر حنانًا وارتعاشًا مع شخص ما. - التغيير في العادات: كأن تغير من طريقة لبسك وإظهار مظهرك بشكل جذاب، والابتعاد عن الأصدقاء والاقتراب من ذاك الشخص بشتى الوسائل، وتغيير التصرفات والمعاملة. - تقليد الحركات والتعابير التي يفعلها: وهذا يحدث لا إراديًا نتيجة الانجذاب الروحي والسعادة الغامرة التي وصل إليها الشخص.

تأثير الحب على الشخص والسعادة عند الوقوع في الحب يتأثر الشخص بكل ما يتعلق بمن يحبه فهو مصدر سعادته ومن الأشياء التي يتأثر بها وتسعده: - رؤية من يحب أمامه. - سماع اسمه في أي مكان، أو رؤية اسمه في مكان ما، إذ إن الشخص المحب يربط سعادته بكل ما يتعلق بمن أحب. - سماع صوت من يحب، فالصوت أكثر ما يعلق في العقل والفؤاد، وعند سماع صوته يشعر بالسعادة وكأنه موجود أمامه، فالصوت يعتبر من أكثر المؤثرات على الإنسان، وكيف إذا كان صوت من يحب.

 

قد أثبتت الدراسات أن سماع صوت من تحب يزيل عنك الاكتئاب بنسبة تصل 96%، فقد أظهر تقرير المركز الطبي في جامعة جورج تاون أن نبرة صوت من تحب تعادل تناول أقراص مهدئة، كما أن مفعول سماع صوت من تحب يصل إلى 12 ساعة.

إن الحب وسماع صوت من تحب لا ينحصر على شخصين عاشقين فقط، بل أن الحب يولد بين جميع الأشخاص كحب الأم والأب والأخوة والأصدقاء، فصوت الأم من أكثر الأصوات التي تجلب السعادة لغالبية الأشخاص نظرًا إلى عمق الحب الذي يتولد بين الأم وأبنائها، وأيضًا آبائهم، وإخوانهم وأخواتهم، فالحب في العائلة من أعظم أنواع الحب التي تجلب السعادة..