لتكن مميزا: إليك أجمل سيارات الدفع الرباعي من لامبورغيني

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٦ ، ٦ ديسمبر ٢٠٢٠
لتكن مميزا: إليك أجمل سيارات الدفع الرباعي من لامبورغيني

أجمل سيارات الدفع الرباعي من لامبورغيني

إن محاولة اختيار أفضل أنواع السيارات التابعة للعلامة التجارية الذائعة الصيت "لامبورغيني" هو أمرٌ صعب للغاية؛ لأن الأجمل قد يرتبط بالأفضل والأقوى من حيث الاستخدام ولا يتعلق بالشكل فقط، لهذا دائمًا ما تقوم الدراسات على أخذ جميع العوامل بعين الاعتبار من أجل الوصول إلى أبرز المقترحات، والجدير بالذكر أن لامبورغيني متخصصة في الغالب بالسيارات الرياضية العادية خلفية أو أمامية الدفع، وحين نتحدث عن السيارات ذات الدفع الرباعي منها فإن القائمة قصيرة للغاية، وإليك بعض من أجمل وأفضل سيارات الدفع الرباعي من لامبورغيني:[١][٢]

  • لامبورغيني (Lamborghini LM002): تعرف أيضًا باسم سيارة رامبو لامبو ، وقد كانت بالفعل أحد السيارات السابقة لعصرها، وتُعد من السيارات المرتفعة ذات الهيكل الضخم بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي مع علبة نقل ذات سرعتين، ولذلك تُعد المنتج الأكثر تنوعًا الذي قامت الشركة بتصنيعه على الإطلاق، كما أنها سريعة للغاية وبوسعها أن تتسارع لتصل سرعتها إلى 60 ميلًا خلال 7.7 ثانية فقط!
  • لامبورغيني أوروس (Lamborghini Urus): تتميز هذه السيارة بحجمها الكبير الضخم، وعادةً يأتي محركها من نوع (8V) وبسعة 4 لترات مع مولد توربيني مزدوج، ويمكنك أن تشعر بقوتها فور جلوسك خلف مقود القيادة، وتشتهر لامبورغيني أوروس بانها من بين أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم، وتتسع السيارة لخمسة أشخاص مع مساحة إضافية للشحن صالحة للاستخدام المتعدد، وهي تتمتع بالقدرة على سحب مقطورة إضافية ومعالجة العقبات للطرق الوعرة، لكنها تكلف ثروة طائلة تصل إلى 222 ألف دولار.
  • موديلات إضافية: لم تطلق لامبورغيني موديلات كثيرة من سيارات الدفع الرباعي خلال مسيرتها الحافلة، لكن المدهش أنها أطلقت تراكتور ذو عجلات كبيرة في حمسينات القرن الماضي، وقد حمل هذا التراكتور اسم Lamborghini L 33 Tractor، لكن فرع الشركة المختص بانتاج هذه الجرارات أو التراكتورات قد أنفصل عنها وأصبح كيانًا منفصلًا يهتم في ببيع المعدات الزراعية.


مميزات وعيوب سيارات لامبورغيني

منذ ظهورها وسيارة لامبورغيني تُعد تجربة جديدة ثرية للأشخاص والعائلات في كل مكان وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية؛ فهي متعددة الاستخدامات ومنها العديد من الأشكال التي تعرفنا عليها في الفقرة السابقة بما يجعل الخيارات متاحة أمامك لاختيار الأنسب لنمط حياتك ووظيفتك، ولعل ذلك قد يكون السبب الذي يبرر الثمن الباهظ الذي تُعرف به هذه السيارة بالمقارنة مع غيرها، وعلى ذِكر مميزات سيارات الامبورغيني رباعية الدفع، فإننا سنورد قائمتين هنا الأولى بميزاتها والثانية بعيوبها:[٣]

مميزات سيارات لامبورغيني

  • تسير السيارة بتسارع ثابت في خط مستقيم ومبهج، مما يجعلك تحاكي السيارات الخارقة في الأفلام السينمائية.
  • تتميز اللامبورغيني بكفاءة عالية على الطرقات الوعرة والمتعرجة؛ إذ تسير بشكل سلس دون إلحاق الضرر بها.
  • يعد التصميم الخارجي لسيارة اللامبورغيني وكذلك الداخلي الجديد من المزايا الجذابة فيها.
  • تشتهر اللامبورغيني بأنها قابلة للتعديل والإضافة، وهذا يجعلها خيارًا رياضيًا ومتعدد الاستخدامات وجديرة بالشراء.

عيوب سيارات لامبورغيني

  • يُعد السعر المرتفع والباهظ أحد أبرز عيوبها، فلا يمكننا القول أنها في متناول اليد أو أنها متاحة للجميع.
  • يمكنكَ ملاحظة المساحة الداخلية الصغيرة فيها والتي تبدو مختلفة تمامًا عن الخارج.
  • يُعد البناء الرياضي الهيكلي للسيارة سلاحًا ذو حدين؛ فمن جهة هو يمنح السيارة الشكل الجميل لكنه يعيق الرؤية الخلفية من جهة أخرى.
  • يُعد معدل استهلاك الوقود في السيارة مرتفعًا للغاية بسبب محرك (8V) مزدوج التيبرو، وإن كنت ترغب بمعرفة المزيد عن طرق تقليل استهلاك السيارت للوقود، فإن عليك أن تضغط هنا.


نصائح قبل شراء سيارة رباعية الدفع

هنالك الكثير من الميزات التي تجعل العائلات تُقبل على شراء سيارات رباعية الدفع، وإذا كنتَ رب أسرة وترغب بالإقدام على هذه الخطوة، فإليك 5 نصائح أساسية مهمة جديرة بالأخذ بعين الاعتبار:[٤]

  • متطلبات الحجم؛ إذ تتوافر السيارات رباعية الدفع بأحجام مختلفة، مما يعني أن عليكَ معرفة الحجم الذي ترغب به قبل الذهاب للبائع؛ فقد يكون حجم السيارة المصممة لخمسة أشخاص كبيرًا بالنسبة لك.
  • معرفة فئة سيارة الدفع الرباعية مهمة؛ فهنالك فئتان مهمتان هما الكروس أوفر والتقليدية Crossover or Conventional؛ فالكروس أصغر حجمًا وأسهل في القيادة، بينما تشبه التقليدية السيارات الكبيرة والضخمة مثل الشاحنات كما أنها تتمتع بقوة سحب إضافية.
  • اعتبارات المضخة ؛فالسيارة الدفع الرباعية ذات حجم أثقل وأكبر من السيارة العادية وتحتاج إلى وقود أكثر، وإذا كنت ستختار سيارة بأربع أو ستة أو ثمانية لإسطوانات فإن معدل الاقتصاد في الوقود سيختلف بشكل كبير، ويمكنك اختيار السيارة ذو الأربعة إسطوانات إذا كانت طرقك غير وعرة واستهلاكك منخفض.
  • طريقة دفع السيارة؛ فإذا كنتَ تسلك طريق حضري فإن اختيار النظام ثنائي العجلات سيكون كافيًا لك، أما إذا كنتَ تتعامل مع طريق وعر وطقس قاسي فإن نظام الدفع الرباعي هو الخيار الأفضل.
  • اعتبارات السلامة؛ مثل المكابح المانعة للانغلاق، والوسائد الهوائية، وكاميرات الرؤية الخلفية، وأنظمة التحذير من النقاط العمياء وذلك لتجنب حوادث الطرقات.


قد يُهِمُّكَ

من الجيد أن تحظى بمعرفة أولية عن السيارة التي تريد شراءها؛ وإذا أثار هذا المقال انتباهك ووجهك نحو سيارة اللامبورغيني فإننا سنقوم بإطلاعك على بعض المعلومات المهمة عنها بتتبع الجدول الزمني لتاريخها بنقاط بسيطة فيما يلي:[٥]

  • في الثامن والعشرين من إبريل عام 1916م وُلد فيروتشيو لامبورغيني، الذي هو مؤسس سيارات لامبورغيني الإيطالية والمعروفة بجودتها العالية وأدائها الممي وأناقتها.
  • بدأ لامبورغيني بتأسيس شركته بعد انتهاء الحرب العالية الثانية لتتخصص في البداية في تصنيع الجرارات بعد إعادة تشكيلها من الآلات العسكرية القديمة، وكان مقرها آنذاك بالقرب من بوبونيا في إيطاليا.
  • بدأت أعمال الشركة بالتوسع فيما بعد لتضيف تصنيع أنظمة التدفئة والتكييف مما جعل لامبورغيني من الأثرياء، فقام بشراء مجموعة من السيارات الرياضية لاستخدامه الشخصي.
  • واجه لامبورغيني بعض المشاكل الميكانيكية مع سيارته الفيراري الرياضية وذلك ما جعله يتجه إلى التفكير في تصنيع السيارات الرياضية وإطلاق علامة تجارية خاصة به.
  • قام لاورغيني بتوظيف موظف سابق في شركة فيراري ليعمل لحسابه الخاص، فأسس شركة Automobili Lamborghini عام 1963م، وأطلق أول سيارة في العام نفسه.
  • ارتبطت العلامة التجارية برمز الثور إشارة إلى قوة السيارة المقرونة بقوة ثيران المصارعة، ولقد اكتسبت الشركة شهرة واسعة بين محبي السيارات.
  • باع لامبورغيني شركته لصالح شركة فولكسفاغن الألمانية في أواخر التسعينيات ليستمر بناء سيارات عالية الأداء تتجاوز سرعة بعضها 200 ميل في الساعة.


المراجع

  1. "These Are The 15 Best Lamborghinis Of All Time", motor1, Retrieved 2020-11-30. Edited.
  2. "2021 Lamborghini Urus", caranddriver, Retrieved 2020-12-01. Edited.
  3. "Lamborghini SUVs", carbuzz, Retrieved 2020-11-30. Edited.
  4. "5 Essential Things to Know Before Buying an SUV", yourmechanic, Retrieved 2020-11-30. Edited.
  5. "Luxury car magnate Ferruccio Lamborghini is born", history, Retrieved 2020-11-30. Edited.

59 مشاهدة