لتحضر قهوتك في منزلك: أفضل 10 أجهزة لصنع القهوة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٠:٢٦ ، ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٠
لتحضر قهوتك في منزلك: أفضل 10 أجهزة لصنع القهوة

أفضل 10 أجهزة لتحضير القهوة في منزلك

يُفضل العديد من الرجال احتساء فنجان من القهوة في الصباح الباكر؛ لاحتوائها على الكافيين الذي يمنحهم النشاط والحيوية، وللقهوة فوائد أُخرى فهي تحتوي على العديد من المواد التي تقي من الإصابة بمرض الزهايمر وأمراض القلب، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحمي من الأمراض وتُقلل من الالتهابات الداخلية[١]، وانتشرت في الآونة الأخيرة آلات تحضير القهوة والتي تقوم بتحضير أنواع متعددة منها القهوة المثلجة، والقهوة اللاتيه، وماكياتوس وغيرها، وفيما يلي نقدم لك أفضل أنواع آلات تحضير القهوة في السوق، وميزات كلٍ منها:[٢].

  • Bella 14755 with brew strength selector: تتميز هذه الآلة بالأداء العالي، وحصلت على تصنيف جيد جيدًا في آخر استطلاع؛ مما يدل على رضا العملاء والمستهلكين عنها، وتتميز باحتوائها على فلتر دائم والتحكم في مقدار التخمير لحبوب القهوة، بالإضافة لميزة الإغلاق التلقائي.
  • Bunn HB Heat N Brew programmable: حصلت هذه الآلة على تصنيف ممتاز في آخر إحصائيات رغم ارتفاع سعرها، وتتميز باحتوائها على مؤشر للتنظيف وميزة الإغلاق التلقائي عند الانتهاء، بالإضافة لآلية التخمير التي تتحرك فوق الدورق الزجاجي.
  • Cuisinart Coffee on Demand DCC-3000: وهي آلة ذاتية تسمح لك بتعبئة القهوة في الكأس مباشرةً ودون الحاجة للدورق الزجاجي، وتتميز باحتوائها على فلتر مياه وخزان قابل للإزالة وميزة الإغلاق التلقائي، وتمتلك مؤشر تنظيف مع إمكانية إعداد كميات صغيرة.
  • Cuisinart DCC-T20 Touchscreen 14-Cup Programmable: تتميز هذه الآلة باتساع الدورق لـ 14 كأس، وتحتوي على مؤشر للتنظيف وفلتر دائم وإمكانية إعداد كميات صغيرة، ويمكن التحكم في قوة التخمير، وحصلت هذه الآلة على تقييم ممتاز لأداء التخمير، إلا أنها باهظة الثمن نوعًا ما.
  • Cuisinart Next-Generation Burr Grind & Brew 12-cup DGB-800: حصلت هذه الآلة على رضا العملاء، وتقوم على طحن الحبوب قبل التخمير، وتتميز بوجود فلتر دائم وفلتر مياه وميزة الإغلاق التلقائي، كما تتحكم في قوة التخمير.
  • Cuisinart Premium Single-Serve Brewer SS-10:حصلت الآلة على تصنيف امتياز، وتتميز بالعديد من المميزات منها وظيفة الإغلاق التلقائي، وفلتر المياه، وصينية التنقيط القابلة لضبط الارتفاع، وخزان مياه قابل للإزالة.
  • Hamilton Beach 12-cup Programmable 49465R: حصلت الآلة على تصنيف جيد جدًا، ومن ميزاتها الإغلاق التلقائي، والسرعة في الإنجاز إذ يمكن تحضير 12 كوب من القهوة في 10 دقائق، بالإضافة لكونها آلة قابلة للبرمجة.
  • Mr. Coffee Occasions BVMC-O-CT: حصلت على تقييم جيد جدًا، وهي عبارة عن مزيج بين آلة تحضير القهوة والاسبريسو، ويمكنها تحضير القهوة من الحبيبات الطازجة أو الكبسولات الجاهزة، وتمتلك العديد من الميزات الأُخرى منها صينية التنقيط، وخزان ماء قابل للإزالة، وفلتر، وميزة الإغلاق التلقائي، ودورق حراري، وخلاط حليب مُدمج للحليب والكابتشينو.
  • Nespresso Pixie Espresso Maker in Aluminum EN125S: حصلت على تصنيف جيد جدًا، وتتميز بحرارتها المناسبة والقابلة للتعديل، واحتوائها على خزان قابل للإزالة، وصينية للتنقيط، وميزة الإغلاق التلقائي.


نصائح اتبعها عند شراء أجهزة صنع القهوة

هل ترغب في شراء آلة لصنع القهوة؟ وهل تواجه صعوبة في تحديد الأنسب نظرًا لكثرة الأنواع المتاحة أمامك في السوق؟ فيما يلي نقدم لك بعض المعايير التي تساعدك في اختيار الآلة المناسبة لك:[٣]

  • من حيث التكلفة: بعض الآلات تحتاج لشراء كبسولات مثل Nespresso, وبعضها الآخر يحتاج لشراء فلاتر وأقراص جديدة كآلة التنقيط، لذا عليك المقارنة بين الخيارين واختيار الأقل كلفة والأكثر توفيرًا لك.
  • من حيث درجة الحرارة للتخمير: تتراوح درجة حرارة التخمير المثالية للقهوة بين 91 - 96 درجة مئوية، لذا عليك التأكد من أن الآلة تستطيع تحضير القهوة على درجات حرارة مرتفعة؛ لتتمتع بفنجان قهوة ذو مذاق رائع.
  • من حيث كمية القهوة المعدّة يوميًا: حدّد كمية القهوة المراد تحضيرها يوميًا، وبناءً على ذلك يمكنك اختيار آلة فردية إذا كنت لا تشرب أكثر من كوب قهوة في اليوم، بينما إذا كان معدل شربك للقهوة أعلى أو كانت الآلة مخصصة لمكان العمل أو بيت العائلة، فاختر آلة تستطيع تحضير ما يصل لـ 12 كوب.
  • من حيث المميزات: لتوفير الوقت والجهد يمكنك اختيار آلات التحضير تلقائية التشغيل التي يمكن ضبطها مسبقًا، وتلك التي تتميز بخاصية الإغلاق التلقائي.
  • من حيث سهولة الفك والتنظيف: تحتاج بعض الآلات لفك الإبريق وغسله إما يدويًا أو بواسطة غسالة الأطباق، لذا اختر ما يُناسبك.
  • من حيث نوع الدورق: هناك العديد من الأنواع التي يمكنك الاختيار فيما بينها، فمنها المصنوع من الزجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ، ويُفضل الأشخاص الذين يحبون طقوس صنع القهوة الدورق الزجاجي، والذي يُمكّنهم من رؤية عملية تصنيع القهوة، ويتميز بقدرته على المحافظة على حرارة القهوة لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ويمكن تنظيفه عن طريق وضعه في غسالة الأطباق، أما الدورق المقاوم للصدأ فإن القهوة تبقى فيه ساخنة لمدة ساعة تقريبًا، ويجب تنظيفه يدويًا بعد الانتهاء من استخدامه.


قد يُهِمُّكَ

يعتقد الكثيرون أن القهوة من المشروبات الضارة والتي تسبب العديد من المشاكل، إلا أن هذا اعتقاد خاطئ، وفيما يلي سنوضح لك العديد من الفوائد التي تقدمها القهوة:[٤]

  • التقليل من الآلام: يساعد شرب القهوة بعد أداء التمارين الرياضية على التقليل من آلام العضلات بنسبة 48%.
  • زيادة الألياف المتناولة: يساهم شرب القهوة في زيادة الألياف في جسم الإنسان، ويوصي العلماء بتناول ما نسبته 20-38 غرام من الألياف يوميًا، وتشكل القهوة ما نسبته 1.8 غرام.
  • التقليل من فرصة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني: أثبتت الدراسات أن احتمالية الإصابة بمرض السكري تنخفض بنسبة 9% عند شرب فنجان من القهوة يوميًا.
  • تقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر: أثبتت الدراسات الخاصة بطب الأعصاب أن الكافيين يقي من الإصابة بمرض الزهايمر.
  • حماية الكبد من التليّف: وذلك من خلال خفض مستويات أنزيمات الكبد.
  • التقليل من فرصة الإصابة بأمراض القلب: أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، كما أثبتت أن القهوة لا تسبب مشاكل في الشرايين كالتصلّب والتكلّس.
  • انخفاض خطر الإصابة بمرض التصلب العصبي: أثبتت الدراسات أن شرب مقدار 4 أكواب من القهوة يوميًا يمنع الإصابة بالالتهاب العصبي، ويقلل من خطر تطوّر المرض.
  • يقلل شرب القهوة من خطر الإصابة بسرطان المستقيم والقولون: بيّنت الدراسات أن شاربي القهوة المصابون بسرطان القولون يعيشون لفترة أطول، كما أن الاستهلاك المعتدل للقهوة يمكن أن يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 26٪، وتزداد هذه الفائدة الوقائية مع زيادة الاستهلاك.


المراجع

  1. "9 Reasons Why (the Right Amount of) Coffee Is Good for You", hopkinsmedicine, Retrieved 2020-11-21. Edited.
  2. "Best Coffee Makers of 2020", consumerreports, Retrieved 2020-11-21. Edited.
  3. "7 Things to Do Before Buying a Coffee Maker", thekitchn, Retrieved 2020-11-21. Edited.
  4. " Good Health Reasons To Drink Coffee20", caffeineinformer, Retrieved 2020-11-21. Edited.

22 مشاهدة