كيف أتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة ؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٩ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
كيف أتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة ؟

 

يحب الكثير منا تعلم اللغات وإدراكها واستخدامها في التواصل والتّحدث مع الآخرين، ولعل من أبرز اللغات التي يحرص الجميع على تعلمها هي اللغة الإنجليزية، وكذلك بسبب الكثير من الالتزامات والمشاغل التي تحيط بالفرد كان لابد من البحث عن أكثر وأنجع الطرق سرعةً في تعلم اللغة، ولكن قبل ذلك عليك إدراك الأمور التالية:

1. إدراك أن تعلم اللغة ليس أمرًا سهلًا؛ بل يحتاج إلى كثير من الجهد والمتابعة.

2. عليك أن تخصص وقتًا فقط لتعلم اللغة الإنجليزية وتركّز أثناء دراستها ولا تلتفت إلى شيءٍ آخر.

3. البدء بتعلم اللغة عن طريق دراسة القواعد هي من أسوأ طرق تعلم اللغة، عليك بدايةً تعلم القراءة والمحادثة.

4. إتقان الكلمات والمفردات الأساسية في اللغة مثل: مرحبًا وصباح الخير وكيف حالك.

تتنوع طرق تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة فمن الدورات الصفية إلى التطبيقات على الهاتف ولعل أكثر الخطوات المتبعةِ علميًّا هي:

1. الاستماع إلى أهل اللغة أنفسهم وهم يتحدثون لغتهم عن طريق السفر إلى مدينة لغة سكانها الأم الإنجليزية، أو يمكن محادثة أصحاب اللغة على مواقع التواصل الاجتماعي، وإليك هذا الموقع الذي يعد موقع محادثة كتابية بالإضافة إلى التسجيل الصوتي تتحدث فيه مع أي شخص والجميع هدفه في هذا الموقع هو زيادة مهاراته في الإنجليزية: mylanguageexchange وهو يحتوي على متعلمين ل 113 لغة ومن 1733 دولة مختلفة تستطيع التواصل معهم والتعرف على ثقافاتهم.

2. مشاهدة الأفلام بالترجمة الإنجليزية؛ عندها تترسخ طريقة كتابة الكلمة وصورتها في الذهن بالتأكيد سوف تقابل صعوبات في البداية لكن سوف تفيدك جدًّا هذه الطريقة، وإليك قائمةً بأفلام أجنبية تساعدك في التعلم للدكتور أحمد خالد توفيق: TZIwEw

3. التعلم عن طريق الدورات الإلكترونية المجانية التي تمنحك شهادة معتمدةً في نهاية دراسة الدورة بعد أن تجتاز امتحانها مثل موقع:

1. Talk English .

2. english4arab.

3. Englishforarabs.

4. هناك نوادٍ لتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق العيش لمدة معينة تختارها أنت، إذ تكون طوال مدة إقامتك معهم تتحدث وتتعامل بالللغة الإنجليزية فقط حتى في المعاملات المالية.


5. يعد اليوتيوب من أهم المواقع التي تساعد في تعلم الإنجليزية وغيرها من اللغات الأخرى، كذلك لأنه يحتوي الكثير من الدروس والدورات إليك بعض الروابط التي ستساعدك:

1. دورة لشباب عرب استنبطوا بعض الجمل من الأفلام واستخدموها في تعلم الإنجليزية: GbdKqp

2.قناة تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية والحلقة مدتها 7 دقائق فقط مما يختصر عليك الكثير من الوقت: Sen996

3. قناة تحوي مقاطع صوتية باللغة الإنجليزية تنمي مهارة الاستماع لديك وإدراك اللغة من خلال الصوت فقط: C8OQmN

6. العديد من تطبيقات الهاتف ستساعدك أيضًا في تعلم الإنجليزية مثل تطبيقات: Elspod

وهناك تطبيق يدعى"تعلم اللغة الإنجليزية" إذ يحتوي هذا التطبيق أقسامًا عدَّةً منها:

قسم القواعد وقسم المفردات الأهم والأفعال الشاذّة والأهم قسمٌ خاص بتعليم الإنجليزية عن طريق الفيديو وباللغة العربية إذ تقرأ الدرس بالإنجليزية وإذا واجهتك مشكلةٌ في الفهم فبإمكانك أن تشاهده بالعربية إليك رابط تحميل التطبيق:

https://play.google.com/store/apps/details?id=mawuoodacademy.english.phrases

في النهاية كل ما أنت بحاجته هو القليل من الإرداة لتحقيق ما تريد..