كل ما تود معرفته عن الربح من البث المباشر في الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٤:٣٣ ، ٢٧ أبريل ٢٠٢١
كل ما تود معرفته عن الربح من البث المباشر في الفيس بوك

تعرف على طريقة الربح من البث المباشر في الفيس بوك

قد لا تعلم أنه يمكنك ربح المال من خلال البث المباشر فيالفيس بوك، فإذا كنت من محبي البث المباشر وترغب بمشاركة كل ما تقوم به مع أصدقائك ومتابعيك على الفيس بوك فقد أتاح تطبيق فيس بوك الشهير لك إمكانية القيام بذلك، بل مكنك أيضًا من ربح المال وذلك من خلال Facebook Business الذي يتيح لك كسب المال ببساطة عن طريق البث المباشر على الفيس بوك، وأيضًا يتيح لك البث المباشر الحصول على ميزة تسمى Ad Breaks ، والتي تمكنك من أخذ استراحات إعلانية قصيرة من فيديو البث المباشر الخاص بك وتشغيل إعلانات قصيرة تتراوح مدتها 10 أو 15 ثانية، ولكي تتمكن من الحصول على هذه الفواصل الإعلانية، يجب أن تمتلك على الأقل 2،000 متابع ويجب أن يكون الفيديو موجه لجمهور يتألف من 300 شخص على الأقل، ولكن أنتبه لن تظهر الفواصل الإعلانية في البث المباشر الخاص بك فقط إلا إذا كنت تقوم بالتسجيل لمدة أربع دقائق على الأقل، وبعد حصولك على الفاصل الإعلاني الأول، يتيح لك الفيس بوك الحصول على إعلانات إضافية كل خمس دقائق، وعندما يحين الوقت سيُعلمك الفيس بوك بأنك مؤهل للحصول على فاصل إعلاني إضافي.[١]



ولكي تتمكن من عمل إعلانات مملولة على الفيس بوك ننصحك بقراءة المقال التالي:كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك



إليك خطوات عمل بث مباشر على الفيس بوك

في وقتنا الحالي أصبح عمل فيديو بث مباشر أمرًا شائعًا أكثر من أي وقت آخر، فقد أصبح بإمكانك بث ما تريده من أي مكان وفي أي وقت من خلال خاصية البث المباشر الذي يوفرها تطبيق الفيس بوك، ولكي تتمكن من عمل فيديو بث مباشر على الفيس بوك سنضع لك في هذه الفقرة الخطوات بالتفصيل كما يلي:[٢]

  • افتح تطبيق الفيس بوك الموجود على هاتفك المحمول.
  • توجه إلى موجز أخبار الفيس بوك واضغط على خيار Live المتمثل في رمز كاميرا الفيديو.
  • سيُطلب منك الفيس بوك إذن لكي يتمكن من الوصول إلىالكاميرا والميكروفون الخاص بالهاتف، لن تتمكن من البث المباشر إذا لم تسمح بذلك، وكون هذا الأمر يُمكن الجميع من رؤيتك وسماعك.


  • اكتب وصفًا مميزًا ومقنع للفيديو حتى يجذب انتباه المستخدمين، إذ يظهر الوصف في الجداول الزمنية لمستخدمي الفيس بوك في أعلى الفيديو، لذا تأكد من وضع وصف مميز يجذب انتباههم ويحفزهم على الحضور.
  • إذا كنت تنشر البث المباشر من حسابك الشخصي على الفيس بوك، لا تنسى أن تحدد إعدادات الخصوصية، إما إذا كنت تبث من صفحة أعمال عامة بكل تأكيد سيكون فيديو البث المباشر الخاص بك عامًا بشكل تلقائي، في حال كنت ترغب بالتواصل مع المستخدمين بشكل أكبر اجعل الفيديو عامًا وليس خاصًا حتى يتمكن جمهورك من رؤيتك
  • استخدم فلاتر البث المباشر Facebook Live، والعدسات، ورسومات الشعار المبتكرة، إذ يوفر الفيس بوك لمستخدميه العديد من الفلاتر والعدسات المختلفة، إضافةً إلى القدرة على الرسم أو الكتابة على مقاطع الفيديو المباشرة الخاصة بك، ويمكنك ذلك من خلال النقر فوق الزر الموجودة أسفل زر بدء الفيديو المباشر لتستطيع الحصول على الخيارات المختلفة، لكن تأكد من اختيار مرشح مناسب قادر على جذب انتباه المشاهدين.


  • الآن ابدأ فيديو البث المباشر Facebook Live الخاص بك، وتأكد من أن الكاميرا الخاصة بك موجهة عليك بشكل واضح، ومن الجدير ذكره أنه يمكنك استخدام زر الكاميرا في الزاوية اليسرى العليا للتبديل من كاميرا الفيديو الخارجية إلى كاميرا فيديو الصور الشخصية، والعكس صحيح.
  • انقر على الزر الأزرق و ابدأ الفيديو المباشر الخاص بك، من الجيد أن تعرف أنه يمكنك الاستمرار في البث المباشر لمدة تصل إلى 90 دقيقة.



أهم النصائح للتفاعل مع الجمهور أثناء البث المباشر على الفيس بوك

أحد أفضل ميزات البث المباشر على الفيس بوك هو أنه يتيح لك إجراء تفاعلات مخصصة مع مشاهديك، إذ يعتبر هذا التفاعل طريقة رائعة لجذب اهتمام الأشخاص بك وبعملك دون أي تكاليف، يمكنك بكل بساطة تلقي الأسئلة من متابعيك والإجابة عليها بطريقة غير رسمية وخفيفة تجعلهم يشعرون بأنك شخص قريب منهم، وفيما يلي سنوضح لك بعض النصائح للتفاعل مع جمهورك أثناء قيامك بالبث المباشر على الفيس بوك:[٣]

  • قدم شيئًا ذو قيمة بالنسبة للناس؛ فمثلًا إذا كنت طاهيًا يمكنك القيام ببث وصفة ما بطريقة خفيفة وبسيطة، ولا تنسى أن ترد على التعليقات بطريقة لبقة وذكية حتى لو تعرضت لبعض الانتقادات.
  • قدم لجمهورك بعض التفصيلات عن حياتك الشخصية، سوف يشعرهم هذا الأمر بقربك منهم.
  • من حين لآخر العب لعبة مع مشاهديك ومتابعيك أو شارك في استطلاع رأي معهم، واعرف رأيهم عن موضوع ما.
  • قدم لمشاهديك ردود أفعال مضحكة لتضحكهم وتجعلهم يبتسمون حتى لا يشعرون بالممل، اجعلهم يشعرون أنك واحد منهم.



قد يُهِمُّكَ: المشاكل الشائعة للبث المباشر على فيس بوك

على الرغم من سهولة إجراء بث مباشر عن طريق الفيس بوك، إلا أنه لا يخلو من بعض المشاكل التي تحدث بشكل شائع مع الأشخاص أثناء إجراء البث المباشر، تعرف على أبرز هذه المشكلات لكي تتمكن من تفاديها:[٤]

  • الفشل في استخدام التكنولوجيا، إذ يواجه معظم الأشخاص مشكلات في معرفة المعدات والأزرار الخاصة بالبث المباشر، مثل استخدام الميكرفون والإضاءة أو استخدام الكاميرا، يمكنك تجنب هذه المشكلات عن طريق إجراء تدريبات على صفحة اختبار على الصوت والصورة والتأكد من أنك تعرفت كل شيء قبل أن تبدأ بالبث المباشر.
  • يعاني بعض الأشخاص من الخوف من عدم النجاح، مما يجعلهم عدمي الثقة بأنفسهم، يمكنك مواجهة هذه المشكلة إذا كان لديك طريقة ومحتوى صحيح منذ البداية إذ سيساعدك ذلك على بناء اتصال وتفاعل مع الجمهور.


  • أنت لا تعرف ماذا تقول أو تفعل أمام الكاميرا، بالتأكيد تشغيل الكاميرا والوقوف أمامها والتحدث للناس ليس بالأمر السهل، إذا كنت تشعر أن هذه هي المشكلة الحقيقة التي تواجهك أثناء البث المباشر على الفيس بوك، فإن الحل هو أن تتدرب لبعض الوقت على ما ستقوله أو تفعله بصوت عالٍ، أضف إلى ذلك الكاريزما والذكاء والفكاهة هي أيضًا أشياء ضرورية يجب عليك الاهتمام بها.
  • الخوف من الرفض، البث المباشر يعرضك للرفض بشكل مباشر مما يؤثر على ثقتك بنفسك وشعورك، فقد يعجب الناس فيما تقول أو لا يحبون ما تقوله، لكي تتغلب على هذه المشكلة كن أكثر مرونة وأكثر ذكاء وتقبل آراء الآخرين، واستعد جيدًا في المرات القادمة لتفادي تعرضك للرفض بشكل كبير.







المراجع

  1. "Earn Money by Going Live on ", advertisemint, 27/2/2017, Retrieved 16/4/2021. Edited.
  2. Claire Brenner (14/8/2018), "How to Go Live on Facebook: A Step-by-Step Guide", learn.g2, Retrieved 16/4/2021. Edited.
  3. Guest Post, "8 Ways to Make Better Live Videos on Social Media", ducttapemarketing, Retrieved 17/4/2021. Edited.
  4. SARA NGUYEN (12/10/2019), "Facebook Live stream tips and strategies | 5 common Facebook Live problems and how to handle them", socialmediarocketeer, Retrieved 16/4/2021. Edited.