قائمة بأفضل سيارات مرسيدس رباعية الدفع لعام 2019

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٣ ، ٦ ديسمبر ٢٠٢٠
قائمة بأفضل سيارات مرسيدس رباعية الدفع لعام 2019

قائمة بأفضل سيارات مرسيدس رباعية الدفع لعام 2019

من منا لا يحلم باقتناء سيارة مرسيدس فاخرة، بالتأكيد هذا حلم كل شخص فينا وقد يكون حلمك أنت أيضًا، وتحرص شركة مرسيدس على تقديم أجمل الموديلات، وأفضل المواصفات في مجموعتها دائمًا، إنها من أقوى المنافسين في عالم صناعة السيارات، إضافة إلى ذلك بذلت شركة مرسيدس جهدها لتزويد المستخدم بأفضل السيارات ذات الدفع الرباعي، وقد وضعوا معايير عالية جدًا بهدف تقديم الأفضل دائمًا، إليك قائمة بأفضل وأهم سيارات مرسيدس ذات الدفع الرباعي لعام 2019:[١]

سيارة مرسيدس بنز GLE 400 4Matic: صنفت سيارة بنز الرياضية الفاخرة المتعددة الاستخدامات كرقم واحد لعام 2019 بين سيارات الحجم المتوسط، فهي تحتوي على مجموعة متنوعة من الخيارات، وبالنسبة للقيادة حازت هذه السيارة على 7/10 بالنسبة لمتعة القيادة خاصة على الطريق المفتوح أو على ممر جبلي ملتوي، ولها القدرة على السير في الشوارع الوعرة جدًا بكل سهولة، بالتأكيد أن أمر الراحة أثناء القيادة يهمك لذا لا تقلق من هذا الشأن إذ حصلت هذه السيارة على 8/10 بالنسبة للراحة، وذلك بفضل التعديلات المتعددة للمقاعد، إضافة إلى وجود مساحة كبيرة للأقدام، وما يميزها أيضًا مكوناتها الداخلية الفاخرة التي تجذب حواسك حقًا، وأيضًا وجود مساحة رائعة للشحن، والأهم من ذلك احتوائها على عدد لا بأس به من التكنولوجيا الحديثة المتطورة، من أهمها وجود شاشة تعمل باللمس.

سيارة مرسيدس بنز GLA 250 4Matic: ما يميز سيارة مرسيدس بنز GLA 250 حقًا هو حجمها الصغير بالنسبة لحجم سيارات الدفع الرباعي المعتادة، حيث احتلت سيارة GLA 250 4Matic المركز السادس لعام 2019 ضمن القائمة التي اشتملت على المراكز العشرة الأولى لسيارات الدفع الرباعي، واستطاعت هذه السيارة أن تتفوق من حيث الراحة والأمان حتى إنها احتلت المرتبة الأعلى من هذه الناحية، وذلك يعود إلى خصائصها الفريدة التي تمكنها من الاكتشاف التلقائي لظروف الطريق الملساء ومن ثم إعادة التوجيه قوة السيارة تلقائيًا أيضًا، مما يساعدها على الاستقرار والاتزان أكثر، أضف إلى ذلك وجود كاشف للمخاطر قائم على الرادار لإيقاف السيارة عندما يكون هناك شيء في الطريق لا يراه السائق.

سيارة GLS 450 4Matic SUV: وضعت التصنيفات الخاصة بالسيارة والسائق سيارة 2019 GLS 450 ضمن المراتب العشرة الأولى في فئة سياراتالدفع الرباعي كاملة الحجم لعام 2019، حيث أحب المستخدمون إضافة مقاعد الصف الثالث إضافة إلى وجود مقاعد مريحة للكبار، والأهم من ذلك التسارع الممتاز الذي تميزت به، وتعد سيارة GLS 450 4Matic SUV جزءًا من الجيل الثاني فقد أطلق أول نوع من هذا الطراز في عام 2013، ما يميزها عن غيرها أنها تجمع بين الطاقة العالية والرفاهية في نفس الوقت مما يؤهلها لأن تكون واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس على الإطلاق.

سيارة GLK 550 4Matic SUV: تعتبر سيارة 2019 GLK 550 4Matic من أفضل سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم، إذ تمت الإشادة بهذه السيارة لمساحتها الداخلية الكبيرة والواسعة والمليئة بوسائل الراحة التي يتمناها كل مستخدم، إضافة إلى قوتها الكبيرة جدًا.


مميزات وعيوب سيارات مرسيدس رباعية الدفع

تمتلك سيارات الدفع الرباعي العديد من الميزات الفائقة التي ميزتها عن غيرها، ومن خلال البنود التالية يمكنك التعرف على مميزات سيارات مرسيدس رباعية الدفع:[٢]

  • تمتاز سيارات الدفع الرباعي بفخامتها وشكلها الأنيق، بالإضافة إلى مرونتها أثناء الحركة.
  • تمتلك العديد من ميزات السلامة التي تؤهلها لأن تكون من أفضل السيارات من حيث الأمان أثناء القيادة.
  • ما يميزها حقًا حجمها ووزنها الكبيرين، إذ يمكن أن تستوعب من 5 إلى 9 ركاب بكل سهولة، لذا هي مناسبة جدًا للعائلات.
  • ارتفاعها عن الأرض جعل منها خيارًا جيدًا لمحبي القيادة على الطرق الوعرة.
  • يستطيع السائق الرؤية أفضل نظرًا لوجود مقاعد السيارة بمستوى أعلى عن السيارات الأخرى.

أما عيوب سيارات رباعية الدفع فيمكن تلخيصها فيما يلي:

  • قد يعتبر البعض أن علو السيارة أمر سيء بسبب صعوبة الدخول إليها والخروج منها.
  • تعاني سيارات الدفع الرباعي من علو مركز الجاذبية فيها، وبالتالي فهي أكثر عرضةً للانحراف والانقلاب عند الالتفاف، ومن هنا يمكن القول بأنها تسبب خطرًا على السلامة العامة.
  • حجمها الكبير يعتبر عائق في بعض الأحيان ويجعل من الصعب ركنها في الأماكن الضيقة.
  • الأمر السيء حقًا أن سيارات الدفع الرباعي تستهلك الوقود بشكل أكبر عن السيارات العادية، الأمر الذي قد يكون عائقًا عند البعض.


كيف أختار السيارة المناسبة لي من مرسيدس؟

إذا كنت ترغب بشراء سيارة من مرسيدس فقد يكون من الصعب عليك معرفة من أين تبدأ وما تختار، لكن لا يتطلب الأمر منك سوى القليل من البحث والتخطيط، أنشأنا لك الخطوات التالية كي تساعدك على اختيار سيارة مناسبة لك من مرسيدس:[٣]

  • قيم احتياجاتك وحدد الأمور التي ترغب بفعلها عند شرائك سيارة، وفكر بالميزات التي ترغب بأن تمتلكها سيارتك المستقبلية.
  • حدد ميزانيتك؛ حتى تتمكن من الاختيار بما يتيح لك وضعك المادي، وفي حال كانت ميزانيتك محدودة يمكنك اللجوء إلى السيارات المستخدمة.
  • لا تضع تفكيرك على نوع محدد، فقد يكون هناك أنواع مناسبة لك أكثر، ولكن لم تخطر على بالك، لذا حاول أن تأخذ جولة في صالات العرض الخاصة بمرسيدس ربما تختار شيء آخر لم يكن بحسبانك.
  • عندما تقرر الاعتماد على سيارة محددة من مرسيدس لا تتردد أن تطلب من صاحب المتجر تجربتها قبل البدء في عملية الشراء، ربما لا ترتاح في قيادتها وربما يكون هناك بعض المشاكل المخفية، لذا خذ جولة بالسيارة وحاول تجربتها على المطبات وإشارات المرور وفي الزوايا الضيقة، ولا تنس أن تختبر فرامل السيارة.


قد يُهِمُّكَ

إذا كنت من محبي القيادة والرياح تتغلغل شعرك، فإن مرسيدس قد لبت لك هذا الخيار، إذ تعتبر سيارة مرسيدس من نوع "SLK/SLC رودستر" الرياضية ذات المقعدين خيارًا جيدًا لك، وتتكون غرفة هذه السيارة من مقعدين، وسقف صلب قابل للسحب متى تشاء، إضافة إلى محرك قوي، وتحكم عالي أثناء القيادة مما يشعرك بالمتعة والمحبة عندما تقود هذه السيارة الرياضية الصغيرة، ويكمن عيبها الوحيد في عدم وجود مساحة كبيرة بالداخل عند طي السقف، لذا فإن هذه السيارة يمكن اقتنائها بهدف الترفيه لا أكثر ولا يمكنك اقتنائها لسد حاجيات العائلة فهي غير عملية لذلك.[٤]


المراجع

  1. "The 20 Best Mercedes SUV Models of All Time", moneyinc, Retrieved 2020-11-28. Edited.
  2. "Buying Sedans vs. Buying SUVs: A Comparison Guide", autos, Retrieved 2020-11-29. Edited.
  3. "10 Steps to Finding the Right Car for You", edmunds, Retrieved 2020-11-29. Edited.
  4. "Looking for a used Mercedes SUV or sedan? Check out our Mercedes-Benz buying guide.", carmax, Retrieved 2020-11-29. Edited.