في اي ولاية تقع لاس فيغاس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٢ ، ١٤ أكتوبر ٢٠١٨
في اي ولاية تقع لاس فيغاس

موقع لاس فيغاس

تقع مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا الأمريكية، وهي تُعد المدينة الأمريكية الغربية الوحيدة التي أُسست في القرن العشرين؛ إذ إنها تحولت من مجرد مركز خدمة للسكك الحديدية في الصحراء في بداية القرن العشرين، إلى المدينة الأسرع نموًا في البلاد في نهاية القرن نفسه، وهذا جعلها مكانًا للكازينوهات الكبيرة، والفنادق الفخمة، وأماكن الترفيه المذهلة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، كما أدى ذلك إلى اعتبار لاس فيغاس المركز الاقتصادي والمدينة الأكبر في ولاية نيفادا الأمريكية.


ولاية نيفادا الأمريكية

تُعرف ولاية نيفادا الأمريكية بكونها ولاية غير ساحلية، تقع في أقصى غرب الولايات المتحدة الأمريكية، ويُحدها كل من ولاية أوريغون وأيداهو من الشمال، وولاية يوتا من الشرق، وولاية أريزونا من الجنوب الشرقي، وولاية كاليفورنيا من الغرب، وتحتل نيفادا المرتبة السابعة من بين الولايات الأمريكية من حيث المساحة الكلية، ومع ذلك، فإنها تُعد واحدة من أكثر الولايات استقرارًا، وتُعرف مدينة كارسون الواقعة في الجزء الغربي من الولاية بكونها هي عاصمة الولاية، على الرغم من أن مدينة لاس فيغاس هي الأكبر اقتصاديًا. ولقد أصبحت ولاية نيفادا الولاية رقم 36 في الاتحاد في 31 أكتوبر، عام 1864.


طبيعة ولاية نيفادا الأمريكية

تبلغ المساحة الإجمالية لولاية نيفادا الأمريكية حوالي 286.352 كيلومترًا مربعًا، وهي تقع في منطقة جبلية تشمل أراضي عشبية شاسعة، وأخرى شبه صحراوية، ومناطق صحراوية قلوية رملية، وهي تُعد الولاية الأكثر جفافًا في الولايات المتحدة الأمريكية، ولقد أخذت الولاية اسمها من كلمة "النيفادا" في اللغة الإسبانية، التي تعني المكسوة بالثلج، في إشارة إلى المناظر الجبلية العالية في سييرا نيفادا على الحدود الغربية مع كاليفورنيا. وتحتوي الولاية على حوالي سبع بحيرات ذات طبيعة ترفيهية، من أشهرها بحيرة تاهو، الواقعة على الحدود مع كاليفورنيا، التي تتميز بنقائها، وبعمقها، وبجمالها الطبيعي.


طقس ولاية نيفادا الأمريكية

تقف جبال سييرا نيفادا ف يوجه الغيوم القادمة من المحيط الهادئ، مما يؤدي إلى تشكل مناخ شبه جاف، وتقع مناطق الولاية الأكثر جفافاً في الجنوب الشرقي وبالقرب من كارسون سينك، الذي أصبح حوضًا جافًا الآن، على الرغم من أنه كان مركزًا للبحيرات خلال العصر الجليدي الأخير، منذ حوالي 11500 عام، ولا يتجاوز معدل سقوط الأمطار السنوي 100 ملمتر، أما في المناطق الشمالية، فغالبًا ما يصل معدل سقوط الأمطار فيها إلى 600 ملمتر سنويًا. وبالنسبة إلى معدل الحرارة، فإن درجة الحرارة قد تصل إلى 21 في شهر تموز في المناطق الشمالية، وإلى حوالي 30 في المناطق الجنوبية، أما في شهر كانون الثاني، فإن درجة الحرارة يتراوح أقلها في المناطق الشمالية، التي تصل فيها الحرارة إلى 4 درجات تحت الصفر، بينما تصل درجة الحرارة إلى 4 درجات في المناطق الجنوبية، وتمتاز المناطق الشمالية والشرقية بشتائها الطويل والبارد، وبصيفها القصير والحار نسبيًا، بينما تتميز المناطق الجنوبية بعكس ذلك.


سكان ولاية نيفادا الأمريكية

يُقدر عدد سكان ولاية نيفادا بحوالي 2.890.845 مليون نسمة حسب آخر إحصائية زودتها دائرة الإحصاءات الأمريكية، لكن الخبراء يُقدرون عدد السكان بحوالي 3.05 مليون نسمة في عام 2018. وتُعرف مدينة لاس فيغاس بكونها المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولاية، وتُعرف مقاطعة كلارك بكونها أكثر مقاطعات الولاية اكتظاظًا بالسكان، لكونها تحوي حوالي 2 مليون نسمة. ويُشكل السكان ذوو البشرة البيضاء ما نسبته 75.2% من السكان، بينما يُشكل ذوو الأصول الأفريقية ما نسبته 6.5% منهم، وذوو الأصول الآسيوية ما نسبته 4.5%، أما السكان الهنود الأصليون، فلا تتجاوز نسبتهم 1.3% من السكان.


اقتصاد ولاية نيفادا الأمريكية

وفقًا لمكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي، فإن إجمالي الناتج القومي لولاية نيفادا في عام 2003، قد بلغ 88 مليار دولار، ليصل الدخل الفرد فيها إلى 31،910 دولار في العام نفسه. وتتركز أهم الصناعات في الولاية حول الترفيه، والسياحة، والتعدين، والتصنيع، والأعمال الحكومية، وتجارة التجزئة، والتخزين، والنقل بالشاحنات. وتتمثل أهم السلع الصناعية في الولاية في المنتجات الغذائية، والبلاستيكية، والمواد الكيماوية ومنتجات الطيران، ومعدات الري، ومعدات المراقبة، والآلات الثقيلة. ويوصف القطاع الزراعي في الولاية بكونه غير نامٍ عند مقارنته بباقي الولايات، بسبب الجفاف وطبيعة الأرض المنحدرة، مما دفع الحكومة إلى وضع المزيد من الضرائب على عائدات القمار في الكازينوهات، خاصة في مدينة لاس فيغاس.


السياحة في ولاية نيفادا الأمريكية

يلعب القطاع السياحي دورًا هامًا في دفع عجلة اقتصاد ولاية نيفادا، وتضم أشهر الوجهات السياحية في الولاية كلًا من التالي:

  • وجهات القمار القانونية الموجودة حول بحيرة تاهو، ورينو، ولاس فيغاس، ولافلين، وسد هوفر.
  • منطقة بحيرة ميد الوطنية للاستجمام التي تمتد على مساحة 1.5 مليون فدان، التي توفر فرصة لرؤية الشواطئ، وركوب الزوارق، والتخييم.
  • متنزه وادي النار الذي يحوي تشكيلات متنوعة من الصخور، والأحجار الملونة، والمناظر الطبيعية، مما يجعله مناسبًا للتخييم.
  • متنزه باسين العظيم الوطني الواقع في شرق وسط الولاية، على الحدود مع ولاية يوتاه، الذي يحوي 80.000 فدان من المناظر الطبيعية.