فوائد الزنجبيل مع القرفة للجنس

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٧ ، ٢٦ أبريل ٢٠٢٠
فوائد الزنجبيل مع القرفة للجنس

المشاكل الجنسية عند الرجال

يعاني الكثير من الرجال من مشاكل جنسية ومن أبرز هذه المشاكل ضعف الانتصاب أو ما يسمى (بالعجز الجنسي) وهي حالة تمنع الرجل أو الزوج من التمتع أو الشعور بالرضا تجاه النشاط الجنسي، وتشير الكثير من الأبحاث إلى أن العجز الجنسي شائع بشكل كبير إذ إنّه يصيب 43٪ من النساء و31٪ من الرجال، ولكن في معظم الحالات يمكن علاج مشكلات العجز الجنسي، لذلك من المهم مشاركة جميع المخاوف والمشاكل مع الشريك الآخر والطبيب، ويمكن أن يكون العجز الجنسي لدى الرجال نتيجة لمشكلة جسدية أو نفسية وفيما يلي توضيح ذلك:

  • الأسباب الجسدية: من الممكن أن تؤثر بعض الحالات المرضية على الوظيفة الجنسية لدى الرجال بما فيها مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والاضطرابات العصبية، والاختلالات الهرمونية، والأمراض المزمنة مثل فشل الكلى أو الكبد، وإدمان الكحول وتعاطي المخدرات كما يمكن أن تتأثر الوظيفة الجنسية ببعض الأدوية مثل الأدوية المضادة للاكتئاب.
  • الأسباب النفسية: وتشمل الإجهاد والقلق المرتبط بالعمل، والقلق بشأن الأداء الجنسي، ومشاكل الزواج، والاكتئاب.[١]

وتتضمن أنواع الاضطرابات التي قد تؤثر على الوظيفة الجنسية أوالرغبة ضعف الانتصاب، و سرعة القذف، والنشوة الجنسية، ولكن يجب على الرجل أن يدرك أن بعض الحالات الطبية يمكن أن تؤدي إلى اثنين أو أكثر من الاضطرابات في نفس الوقت.[٢]


فوائد الزنجبيل والقرفة للجنس

عند القيام بخلط كل من الزنجبيل والقرفة معًا سوف يصبح لهما مفعول منشط للدورة الدموية، مما يؤدي إلى زيادة تدفّق الدم إلى جميع أعضاء الجسم ومنها القضيب، إذ يلعب الدم المتدفّق للعضو الذكري دورًا كبيرًا في إتمام عملية الانتصاب والقدرة على المحافظة عليه لما بعد القذف،[٣] ويحتوي كل من الزنجبيل والقرفة على العديد من العناصر الغذائية التي تحافظ على صحة وسلامة الجسم وفيما يلي فوائد القرفة والزنجبيل بشكلٍ عامّ:[٤][٥]

فوائد الزنجبيل

ومن أبرز فوائد الزنجبيل ما يأتي:

  • مضاد للإلتهابات: يحتوي الزنجبيل على مادة جينجرول، وهي مادة تمتاز بخصائصها الطبية القوية المضادة للالتهاب والأكسدة.
  • علاج الغثيان والقيء: أثبت أن الزنجبيل له مفعول قوي في علاج وتخفيف الغثيان الصباحي عند الحامل وتقليل الغثيان والتقيؤ الناتج عن بعض العمليات الجراحية، وخاصة مرضى السرطان الخاضعين للعلاج الكيميائي.
  • تقليل آلام العضلات: أثبت علميًا أن الزنجبيل له تأثير فعال في تخفيف ألم العضلات الناتج عن التمارين الرياضية، وأظهرت إحدى الدراسات أنّ تناول 2 غرام من الزنجبيل كلّ يوم ولمدة 11 يومًا يُقلل من آلام العضلات لدى الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية.
  • الوقاية من هشاشة العظام: إذ إنّه في تجربة لـ 247 شخصًا مصابًا بهشاشة العظام في الركبة، كان أولئك الذين تناولوا خلاصة الزنجبيل يعانون من ألم أقل وكانوا بحاجة إلى دواء أقل للألم، ووجدت دراسة أخرى أن مزيجًا من الزنجبيل، والقرفة وزيت السمسم، يمكن أن يقلل الألم والتصلب في مرضى هشاشة العظام عند تطبيقه موضعيًا.
  • يساعد في علاج مرضى السكري من النوع الثاني: إذ يعمل الزنجبيل على تقليل مستوى السكريات في الدم.
  • علاج عسر الهضم المزمن: يعمل الزنجبيل على الإسراع في إفراغ المعدة من الطعام، ويعتقد أن التأخر في إفراغ المعدة هو السبب في حدوث عسر هضم والذي يرافقه ألم متكرر في الجزء العلوي من المعدة.
  • التقليل من ألم الحيض: يُقلل مسحوق الزنجبيل من آلام الحيض وخاصة عند تناوله في بداية الدورة الشهرية.
  • خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.
  • منع الإصابة بمرض السرطان: فقد أظهرت الأدلة العلمية أنّ الزنجبيل فعّال في وقاية الجسم من سرطان البنكرياس، وسرطان الثدي، وسرطان المبيض.

فوائد القرفة

ومن أبرز فوائد القرفة ما يأتي:

  • مضاد جيد للميكروبات: إذ يعمل زيت القرفة على علاج أنواع من الالتهابات، وأكدت دراسة بأن زيت القرفة كان فعالًا ضد بعض أنواع الفطريات.
  • التقليل من مستويات السكر في الدم: في دراسة أجريت على بعض الأشخاص المصابين بمرض السكري تبين أن من تناول 6 غرامات يوميًا من القرفة لمدة تتراوح بين 4 أشهر و40 يومًا، وجد أن لديهم نسبة الجلوكوز والدهون الثلاثية والبروتين الدهني منخفض الكثافة والكوليسترول الكلي في الدم قد انخفض.
  • منع مرض الزهايمر: يحتوي لحاء القرفة على مادة طبيعية تساعد في الوقاية من مرض الزهايمر.
  • حماية من فيروس نقص المناعة: تعمل القرفة على الحد من فعالية نشاط فيروس نقص المناعة البشري، ولكن لا يمكن الاعتماد الكلي على القرفة في علاج أو منع الإصابة بالفيروس ولكن يمكن أن تصبح مستخلصات القرفة جزءًا من علاج مرض نقص المناعة البشري.
  • علاج الجروح المزمنة: يمكن تعبئة المركبات المضادة للميكروبات من النعناع والقرفة في كبسولات صغيرة، واستخدامها عند تضميد وعلاج الجروح، لأنها تعمل على قتل الأغشية الحيوية للبكتيريا.
  • تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية: تحتوي القرفة على بعض المركبات التي تعمل على خفض ضغط الدم، وتُحسّن من وظائف القلب.
  • تساعد في منع تكون الأورام والسرطانات.


أضرار القرفة

يوجد بعض الأضرار والمخاطر من تناول القرفة إذا تم تناولها بشكل مفرط، وتتضمن هذه الأضرار ما يلي:[٦]

  • قد تسبب تقرحات في الفم: تحتوي القرفة على مركب (سينمالدهيد) وهي مادة تحفز على ظهور الحساسية ولكن عند تناولها بشكل معتدل فإن اللعاب يمنع من بقاء المواد الكيميائية في الفم لمدة طويلة، ويمكن لمركب سينمالدهيد أن يسبب تورمًا في اللثة ويمكن أن يتسبب في حدوث حكة وظهور بقع بيضاء في الفم.
  • قد تسبب مشاكل في التنفس: عند تناول القرفة المطحونة بكمية كبيرة دفعة واحدة يمكن أن تتسبب في حدوث مشاكل في التنفس، وذلك لأن ملمس القرفة المطحونة ناعم وعند استنشاقها أو تناولها بطريقة خاطئة يمكن أن تسبب السعال ويمكن أن يسبب مركب السينمالدهيد أيضًا تهيجًا في الحلق، لذا ينصح الأشخاص المصابون بالربو بالابتعاد أو التقليل من القرفة وذلك بسبب احتوائها على الزيوت العطرية التي تهيج السعال.


تفاعل القرفة مع الأدوية

إن تناول القرفة مع الأدوية يمكن أن يؤثر على فعالية بعض الأدوية مثل:[٧]

  • أدوية مرض السكري: عند تناول القرفة مع الأدوية الخافضة للسكر يجب مراقبة نسبة السكر في الدم وذلك لأن القرفة تعمل على خفض حاد في مستوى السكر في الدم لذا قد يحتاج مريض السكر إلى تعديل الجرعة عند تناول القرفة.
  • أدوية أمراض الكبد: فعند تناول كمية كبيرة من القرفة بشكل متزامن مع أدوية الكبد يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بتليف الكبد.


المراجع

  1. "Sexual Problems in Men", webmd, Retrieved 2020-2-6. Edited.
  2. Kevin C. Zorn (2018-5-23), "Sexual Problems in Men"، medicinenet, Retrieved 2020-2-23. Edited.
  3. NAOMI COLEMAN (2003-6-10), "Natural cures for impotence"، dailymail, Retrieved 2020-2-6. Edited.
  4. Joe Leech (2017-1-4), "11 Proven Health Benefits of Ginger"، healthline, Retrieved 2020-2-9. Edited.
  5. Yvette Brazier (2020-1-3), "What are the health benefits of cinnamon?"، medicalnewstoday, Retrieved 2020-2-9. Edited.
  6. Ryan Raman (2019-9-16), "6 Side Effects of Too Much Cinnamon"، healthline, Retrieved 2020-2-10. Edited.
  7. "CASSIA CINNAMON", webmd, Retrieved 2020-2-10. Edited.