فوائد الزنجبيل مع القرفة للجنس

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٣ ، ١٧ يوليو ٢٠١٩
فوائد الزنجبيل مع القرفة للجنس

بواسطة: وفاء العابور

المشاكل الجنسية التي يصاب بها الرجال

كثيرة هي المشاكل الصحيّة التي تتعلّق بالصحّة الجنسيّة والإنجابيّة لدى الرجال، ومن أبرزها ضعف الانتصاب، أو سرعة القذف،  وقد يجد البعض حرجًا من الذهاب إلى الطبيب لمعالجتها وقد يكون من باب المكابرة وعقدة الذكورة في مجتماعتنا، فيلجأ البعض إلى المنشّطات الكيميائيّة التي تزيد الطين بلّة وتوقع الرجل في مزيد من المشاكل الصحيّة التي يمكن أن يؤدي بعضها إلى الموت أو التسبّب في حدوث الجلطات والذبحات القلبية، والحل الأمثل بعد زيارة الطبيب والاطمئنان، هو باللجوء إلى صيدلية الطب البديل التي تزخر بالمواد الطبيعية الآمنة التي تزيد من القدرة الجنسية لدى الرجل دون أي أضرار، ومنها خليط القرفة والزنجبيل.

 

فوائد الزنجبيل والقرفة للجنس

خليط الزنجبيل مع القرفة يمكن اعتباره الخليط السحري للتمتّع بصحّة جنسيّة للرجل، خالية من الأمراض أو العجز، لما لهذين المكوّنين من فوائد كثيرة تزيد عند دمجهما مع بعضها البعض، ومن أبرز هذه الفوائد للزنجبيل مع القرفة ما يلي:

  • كل من الزنجبيل والقرفة له مفعول المنشط للدورة الدموية وزيادة تدفّق الدم إلى جميع أعضاء الجسم ومنها القضيب، حيث يلعب الدم المتدفّق للعضو الذكري دورًا كبيرًا في إتمام الانتصاب والقدرة على المحافظة عليه لما بعد القذف.
  • خليط الزنجبيل مع القرفة يقلل من تراكم مادّة الكورتيزول التي تؤثر بشكل سلبي على عملية الانتصاب وتضعفها.
  • التقليل من مستويات الكوليسترول السيئ في الدم، ومن المعروف أن زيادته تؤثر على العملية الجنسيّة وتخفّف من الرغبة الجنسيّة عند الرجل.
  • الزنجبيل والقرفة مصدران غنيان بفيتامين ب6 الضروري لإنتاج هرمون الذكورة التستوستيرون المسؤول عن انتصاب العضو الذكري.
  • كل منهما يحتوي على عدد من المعادن مثل البوتاسيوم والفسفور والمنجنيز، والتي تعتبر ضرورية لإنتاج حيوانات منويّة سليمة وبعيدة عن التشوّهات.
  • التقليل من نسبة الدهون الثلاثيّة في الدم التي إن زاد تركيزها في الدم يضعف عضلة القلب ويزيد من احتمالية إصابة القلب بالأمراض، ومعروف دور القلب بضخ الدم الضروري للعملية الجنسيّة.
  • مستويات الزنك في كل من القرفة والزنجبيل تساعد على تقوية الشهوة الجنسية لدى الرجل والتي تعتبر الخطوة الأولى في العملية الجنسيّة، والتي ما إن ضَعُفت تقل رغبة الرجل في ممارسة الجنس.
  • خليط الزنجبيل مع القرفة يساعد في علاج مشكلة سرعة القذف والمساهمة في تأخيره.
  • حمض الفوليك الموجود في كل من القرفة والزنجبيل يساعد على حماية الحيوانات المنويّة من حدوث تشوّهات مع زيادة أعدادها.
  • الكربوهيدرات تساعد على منح الحيوانات المنويّة الطاقة التي تلزمها في رحلتها الشاقّة في الرحم باتجاه تلقيح البويضة.

 

القيمة الغذائيّة للزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على نسبة كبيرة من الماء، ونسبة لا بأس بها من البروتين، ونسبة ضئيلة من جدًّا من الدهون، إلى جانب العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب6، ب2، ب3، ب12، وفيتامين سي، ك، هـ، وحمض الفوليك الأسيد، والعديد من المعادن من أهمّها الزنك، والفسفور، والبوتاسيوم، والصوديوم، والماغنيسيوم، والكالسيوم والحديد، والكربوهيدرات.

 

القيمة الغذائيّة للقرفة

العناصر الغذائيّة الموجودة في الزنجبيل لا تختلف عن تلك الموجودة في القرفة، ولكن النسب تختلف في كل منهما، ودمجهما معًا يعني مضاعفة كمية الفيتامينات والمعادن التي يحصل عليها الجسم عند تناولهما معًا، حيث تحتوي القرفة على الماء، والكربوهيدرات، والبروتين، وفيتامينات ب6، ب2، ب3، إلى جانب الفسفور والزنك والحديد والمغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم، والقليل من الدهون، ونسبة جيّدة من حمض الفوليك.

 

طريقة تناول خلطة الزنجيل والقرفة للجنس

تضاف كميّات متساوية مسحوق الزنجبيل والقرفة، ومثلهما من القرنفل والفلفل الأسود، وتخلط المقادير الجافّة المطحونة جيدًا ويضاف لها ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي أو أكثر حسب الكمية، وتوضع على نار خفيفة مع الاستمرار في التقليب لعدّة دقائق، ثم ترفع المقادير عن النار وتوضع في وعاء زجاجي، يتناول منه الرجل مقدار ملعقة كبيرة قبل الجماع بربع ساعة